The Smurfs

٢٠١٢/٠٧/١٧

مشروع "ابو حسين" !!!

اطلقت الولايات المتحدة بعد الحرب العالمية الثانية مشروع " مارشال " لاعمار اوروبا بعد ان دمرت جراء الحرب ، وكان الهدف الرئيس من هذا المشروع  ضخ الاموال في هذه البلدان المنكوبة لادارة العجلة الاقتصادية من جديد ، بما يعود بالنفع على الولايات المتحدة اولا ومن يدور بفلكها ثانيا .

لانو يا محترم اذا كانت الاموال كلها بيدك لا تستطيع الاستفادة منها عندما يحرم غالبية من حولك منها ، فلن تستطيع شراء سيارة لان مصنع السيارات اغلق ، ولن تستطيع طلب وجبة " كنتاكي " لان صاحبه مفلس ، ويمكن ما تقدر تشتري بنطلون ولا حذاء لان الجماعة باختصار معهاش توكل ،

وبالتالي ستعيش حياة البؤس التي يعيشها من حولك رغم انك تمتلك تلالا من المال . ، فالاجدر والانسب ان توزع جزئا مما " نهبته " على من هم حولك ليقوموا بتصريف اعمالهم وسداد ديونهم والعمل على خدمتك ، فهذا التوزيع وان كان ظاهريا اهدار لمالك لكنه عمليا سيسخر لخدمتك على المدى البعيد !!!

ومن هنا اقترح ان يطلق الاردن مشروعا مماثلا ولا ضير من ان يطلق عليه  اسم مشروع ابو حسين للاعمار " طالما ان كل شيء في البلاد تقريبا باسمه" ، بحيث يتم توزيع المساعدات الخارجية للاردن على افراد الشعب الاردني " كاش "  وبالتساوي ،
ورغم انني لست فهد الفانك ولا جواد العناني  الا انني استطيع - اذا ما رأى هذا المشروع النور- ان اضمن للاردن ازدهارا اقتصاديا وحركة بيع وشراء منقطعة النظير قد تدوم عاما كاملا ، وطبعا اضمن ان تستمر  اثار هذه الطفرة لاعوام كثيرة !!!

قد يقول قائل كيف :
- اقول ان المنحة القطرية وقدرها مليار وربع المليار  اذا ما تم توزيعها على سكان الاردن فان نصيب الفرد سيكون 210 دولارات تقريبا اي ان العائلة المتوسطة " ستقبض "  ما يقارب الالف دينار !!
- تخيلوا بالله عليكم كل عائلة اردنية اجاها الف دينار " من غامض علمه " كيف سيمر شهر رمضان والعيد على سكان الوطن ؟؟؟
- ستزول كشرة الاردني ،  وسيخف تفشش الزوج بزوجته، وضرب الزوجة لاطفالها  ،  وستعيش عائلات الاردن ببحبوحة لاجل محدود وكانهم في  اجازاتهم السنوية لكن داخل البلد .
- سيزداد الانفاق على اللوازم والكماليات مما سيؤدي الى انتعاش اقتصادي لا سابق له في الاردن منذ اعوام طويلة .
- زيادة المبيعات ستؤدي لزيادة دخل الدولة من الضرائب على المبيعات ، وربما تسترد الحكومة ربع هالمبلغ الموزع ومن الشهر الاول .
- قد يزداد ولاء رجل الشارع لاسياده من الهاشميين ، لانه سيمني النفس مستقبلا " بشحدة " جديدة تعود عليه بمردود جديد في العام المقبل ، وهيك يبقى الاردني يحلم ويمني النفس بالدفعة الجديدة   وبذلك تأمن الحكومة شره .

 والله يا سيد البلاد هذا  هو الحل الامثل والانجع ، اما ان نأخذها باليمين ونودعها في حسابات سرية باليسار ، واكيد أن محافظ البنك المركزي قد تعلم مما حدث مع سابقة فهو لن يسأل عنها  دخلت الخزينة ولا عمرها ما دخلت ، وعليه :

ستبقى الاسعار في ارتفاع مضطرد والبنزين تسألش والكهربا على الله ،،،،،، وستبقون تضغطون على الهر الاردني وتحشرونه في الزاوية ، والنهاية معروفة ، اكيد سيقوم هذا الهر بخرمشتكم دفاعا عن النفس !!!

اما انتم يا سيد البلاد فلن تستفيدوا منها  ابدا فما هي الا ارقام في حسابات سرية تزيد عاما بعد عام .

لو كنت مكانك لنفذت مشروع مارشال على الفور ووهبت جزئا من المال المكدس لشراء العرش من الضياع ، ولزدت شعبيتي بين من تضعضعت ثقتهم بي ، وكثير ما هم .

اعقل واعقل وتوكل !!!