The Smurfs

٢٠١٢/٠٧/١٢

احداث مؤتة !!!

لن اتطرق الى التحاليل التي تطرق لها الكثيرون عن اسباب العنف الجامعي من عشائرية وبنات وموبايلات ولن استعرض الموضات  من الجل والخصر الساحل و"القفا المبين" ، فكل هذه امور نراها بأعيننا يوميا وفي كل الجامعات، 

يا سادة ، ان كان عميد الجامعة يعين بتوصية من وزير او بواسطة من بضعة نواب لانه فلان او ابن فلان ، فهل تعتقدون ان شخصا كمخلد الحروب
 " رئيس اتحاد طلبة جامعة مؤتة " قد تم انتخابه فعليا من قبل الطلاب ؟؟؟ انا شخصيا استبعد ذلك .
السيد الحروب صور بالامس على قناة جوسات الموضوع بانه تافه وان الخلاف حدث بين شابين على جهاز موبايل ، وطبعا وبما انه رئيس لاتحاد الطلبة ، فهو يعتقد - مخطئا - ان من واجبة الدفاع عن جميع الطلاب ، الضارب والمضروب والمعتدي والمعتدى عليه ، وفي الوقت نفسه فهو يحمل رئاسة الجامعة المسؤولية الكاملة عما جرى بالامس ، ويعزو اسباب هذه العنف لقلة البرامج الترفيهية في الجامعة ، وكأنه يريد ان يفتتح حضانة في قلب الجامعة تحتوي على " مراجيح وسيسو وزحاليق " ليقوم الطلاب بالترفيه عن انفسهم وتغيير الحفاظات لهم اذا تطلب الامر ذلك !!!!.

ان كنت يا سيد تعلم باصل المشكلة كما تفضلت  ، فما الدور الذي قمت به لتلافي الصدام بين الشابين واحتواء المسألة بصفتك منتخب من قبلهم ومقبول لديهم ؟؟؟؟
هل جلست مع ادارة الجامعة لوضعها في صورة ما حدت ؟؟؟ وهل حذرتها من مغبة تطور الاوضاع في الايام التالية ليوم غزوة الموبايل ؟؟؟؟

بعدين يا سيدي - وانا هنا لا ادافع عن العميد - لانه اصلا لم "يتعمد" هذا المنصب لكفاءته الاكاديمية اوالقيادية ، بل جاء كما يجيء الوزراء وروساء البلديات ومدراء القطاع العام باوامر من فوق ، اقول كم مرة قام العميد بصل طلاب في مختلف الجامعات على خلفية عنف حدث في هذه الجامعة او تلك ، فما الذي حدث ؟؟؟
تشتغل الواسطات وتأتي العبي من كل حدب وصوب وتنتهي المشكلة - ظاهريا - بفنجان قهوة ، لكن الاحتقان يبقى بين طرفي النزاع ليتفجر في مناسبة لاحقة اخرى .

يبدو ان الحروب مقرب من عشيرتي " المتصارعين " رغبا او رهبا ولا يريد ان  يغلب احداها على الاخرى ليبقة متربعا على سدة اتحاد الطلبة ، وهذه اولى خطوات الفساد ، فيبدو ان الكرسي له نكهة خاصة لا يحس بها الا من تلطخ " قفاه " بالجلوس عليه .

مشكلة العنف الجامعي يسأل عنها سيد البلاد فقط ، وقد يقول قائل " حتى هاي المشكلة بدكوا تحطوها بظهر الملك " ؟ اقول نعم بدنا نحطها بظهره ،
اليس هو ولي الامر والواحد الاحد الذي يعين ويشيل ويحط لوحده؟
اليس هو او احدى اذرعه هي من اتت بالعميد والكادر التدريسي لهذه الجامعة ؟
اليس هو او احد رجالاته من اتى بك رئيسا لاتحاد الطلبة ؟؟؟؟
اليست مكارمه هي ما اوصلتنا الى ما نحن فيه ؟؟؟

اليس الاجدر بالمكرمة - مع انها حق مكتسب لكل مواطن اردني - ان تكون لطالب متفوق في المدرسة لا يستطيع دخول الجامعة لضيق ذات اليد ،  اليس الاجدر بالمكرمة ان تكون لطالب جامعي متفوق في دراسته  تعفي اهله  غلبة الدين وقهر الرجال لدفع الاقساط؟؟؟

قولوا لي بربكم هل استفاد  محتاج  يوما من اي من مكارم ابو حسين ؟؟؟؟ كلها تذهب للسرسرية وابناء السرسية ليزداد الغني غنا والفقير فقرا ،
ففي ظل محدودية المقاعد في الجامعات الحكومية ، ترى كم مقعدا يسرق سنويا من مستحقيه من اصحاب المعدلات العالية ، ليعطى لاحد الفاشلين الذين سيصبحون مستقبلا من قياداتنا الرشيدة ؟؟؟؟

وبالتالي : على ارض الواقع ماذا نجد ؟؟؟ ابن الوزير السارق المارق الناهب للوطن  يدخل كلية الطب بمعدلة ال 50 جنبا الة جنب مع الطالب ذي المعدل 99 ، لا بل ان ابو ال 99 يدفع دم قلبه ليتخرج وابن المسؤول يدرس بالمجان ،،،،، 
وعند التخرج ابن ال........ بيشتغل ،  والمعثر بيقعد عطال بطال في وجه من طفح الدماء لتعليمه .

والنتيجة معروفة سلفا ، ابن مسؤول او عشيرة   فاشل ، اخر همه الدراسة ، سيفتعل المشاكل وسيخوض الحروب داخل حرم الجامعة لاتفه الاسباب لعلمه مسبقا ان له اليد العليا وان ذويه سيخرجونه " كالشعرة من العجينة " في اخر المطاف ولو ادى ذلك لاستقالة العميد والطاقم التدريسي بكامله .
اليس نظامنا من يكرس العشائرية والقبلية يوميا في البيت والمدرسة والجامعة والعمل  وحتى في نظام الصوت الواحد الانتخابي ؟؟؟

سؤال محيرني ، ترى لو قام طلاب اسلاميون بمظاهرة او حتى اعتصام في حرم احدى الجامعات للمطالبة بمحاربة الفساد  هل  كنتم ستفضون الاعتصام  بالامن الناعم الذي تتحدثون عنه ؟؟؟ 



فعن اي ولاء وانتماء تتحدثون ،
والله يا سيد البلاد " هذا ما كنزتم لانفسكم ، فذوقوا ما كنتم تكنزون ".


والله يسترنا من الجايات