The Smurfs

٢٠١٢/٠٥/١٥

طوقان ابن الاكرمين !!!

تسابق ابن عمرو بن العاص والي مصر مع احد الاقباط فسبقه القبطي فغضب الغلام وضربه بالسوط قائلا : خذها من ابن الاكرمين .
غضب القبطي وتوجه الى عمر بن الخطاب وشكا له ما صنعه به ابن الوالي ، فـأمر عمر باحضار الوالي وابنه اله مجلسه ، ولما حضروا قال عمر للقبطي : هل هذا الذي ضربك بالسوط ؟فقال القبطي: أجل ، فقام عمر واحضر سوطا وقال للقبطي : اضرب ابن الاكرمين !! ثم توجه  لعمرو بن العاص  قائلا : "متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم امهاتهم احرارا" ؟؟؟؟

بعد توجه الوزير السابق باهانة كل من عارض بناء المفاعل النووي الاردني واصفا اياه " بالحمار " تارة " وبالزبال " تارة اخرى ، وبانهم لا يعرفون الف باء طبخ المفاعلات النووية ، وان مفاعلا نوويا لا يجتمع مع هكذا  شعب لا يفقه شيئا ،
بعد كل هذا السباب والتجريح ، توجهنا للملك باخذ حقنا من هذا الوزير السابق الساقط ، باعتذار رسمي من الملك شخصيا،  او اجباره على الاعتذار للشعب كافة عن فحش القول الذي توجه به للاردنيين ،
 لكننا وللاسف  فوجئنا بأن الكثيرين قد امتعضوا من هذه الرسالة للملك زاعمين  اننا نزج بجلالته في كل صغيرة وكبيرة وان طريقة خطابي له تنم عن عدم احترام  وتقدير لجلالته ، رغم انني لم اسيء لجلالته في خطابي بل حتى انني لم اسيء للوزير نفسه .

لكن المزايدات والتسحيج هي ديدننا في هذا البلد ، فكل يريد اظهار ولاءه المطلق للملك ولو على حساب كرامته وكرامة شعبه .

من هنا  جاء سرد القصة اعلاه لنبين للسحيجة والموالين " عالعمياني " ان عمر بن الخطاب لم يكن طرفا في هذه القصة فالسباق والضرب بالسوط حصلا في مصر ، وعمر يجلس في المدينة فما دخل جلالته بهذا الموضوع ولماذا اقحمه القبطي في موضوع تافه كهذا ؟؟؟

بالقطع الموضوع ليس تافها ابدا حتى ان عمر لم " يرشي القبطي " ببعض المال ويطيب خاطرة ويقول له كما نقول نحن " ازرعها بهاللحية " ، فقد استدعى على الفور الوالي وابنه للمدينة واخذ القبطي حقة من ابن الوزير .

ونحن كما اسلفت نطالب بحقنا من الملك نفسه برفع الظلم والاخذ على يد كل من تسول له نفسه باهانة الشعب الاردني ايا كان وزيرا او اميرا ، فنحن لا نعرف خالد طوقان شخصيا وان من ولاه هذا المنصب هو الملك ، ولولا شعور هذا الطوقان بانه محمي من " فوق " لما تجرأ على عباد الله الاردنيين ،،

لطالما تسائلت ما الذي دفع اعرابيا ان يقوم من وسط الحشود ليقول لعمر بن الخطاب لاسمع لك علينا ولا طاعة متهما اياه بأخذ حصة من قماش الثوب الذي يرتديه اكثر من حصصهم ؟؟؟ وما الذي دفع عمر لتبرير موقفه  واللجوء لشهادة عبد الله بن عمر لتدعيم قوله ؟؟
هل كان عمر بن الخطاب ضعيفا الى هذا الحد ؟؟؟ الم يكن حوله من السحيجة من يستطيع اخراس هذا الاعرابي حتى لا يتمادى البقية بالتطاول على سيد البلاد عمر ؟؟؟

وفي الوقت نفسه ، ما الذي يدفع الكثيرين منا للدفاع عن نظامنا  دفاعا مستميتا حتى لو كان النظام مخطئا لا بل قد يفتدونه بالروح والدم رغم علمهم باعوجاجه ؟؟

ثم  قولوا لي بربكم ان لم نتوجه للملك برفع الظلم عن المظلومين لمن نتوجه ؟؟؟ للمخابرات العامة التي تقمع الناس صباح مساء ام لمجلس  الامة التي تبرأت منه الامة  منذ زمن بعيد يوم باع الامة ورضي بالذل والهوان من اجل عرض دنيوي زائل ؟؟

ما يميزني انا " المشحر " عن الملك ، ان الله قد وضع في عنقة 6 مليون نفس بشرية يسأل عنها يوم القيامة ، فهو راع وهو مسؤول عن رعيته ، فهل رأيتم راع قط يبجل ويعظم الا في ديارنا ؟؟؟

ومع ذلك فبالرغم من ان عمر بن الخطاب كان يأمر بتسوية الارض حتى لا تعثر بغلة فيسأل عنها ، وفي الوقت الذي كان يخاطب الغيمة قائلا : امطري حيث شئت فان خراجك عائد لي ، وفي الوقت الذي كان عمر بن عبد العزيز يأمر بنثر الحب على التلال  حتى لا يجوع طائر في بلاد المسلمين ، نجد ان وزير ماليتنا الجديد يبشرنا بزيادة الدين العام الى 24 مليار نهاية العام الحالي !!!
طبعا هم يسمونه الدين العام ولكن الذين استفادوا منه " وبلعوه " هم من الخاصة ، وليس للعامة دخل فيه .

لا يا سيدي ،  لازلت عند موقفي فانت وحدك المسؤول امام الشعب وامام الله عن كل قرش سرق ويسرق من هذا البلد ، وانت المسؤول عن كل طفل بات جائعا ، بل انت المسؤول ايضا عن كل من اصيب ويصاب بنوبة قلبية جراء ما الت اليه الامور .
وانت المسؤول عن اعتقال كل حر قال لا ويقبع في غياهب سجون امنك ومخابراتك ،

فعمر اكمل ثوبه من ثوب ابنه عبد الله ، اما انتم فقد اتممتم قصوركم  وبذخكم وسفراتكم وحساباتكم البنكية المتخمة بالدولارات من جيب الشعب الفقير البائس المحروم ، الذي وصفه احد رجالاتكم بالحمار والزبال .
ونسي معاليه ان هذا الحمار والزبال هو من سيسدد فواتير " الكومشن"  والرشاوى  التي دخلت جيب معاليه ومن يحيطون به  كما سدد فواتير  كثيرة من قبل .

فهؤلاء الحمير هم مصدر رزقكم يا علية القوم .
فاتقوا الله فيهم