The Smurfs

٢٠١١/١٠/٢٦

مين الخادم !!!!

عزيزي المصلح الكريم الذي يعرف ما يريد.
عزيزي المتعصب للنظام والذي لا يعرف ما يريد,
عزيزي السحيج الذي لا يرى ابعد من انفه ويرضى بالامر الواقع  مهما كان ,
عزيزي وحبيبي البلطجي الشجاع الذي يخرج لقمع اخوانه من اجل حفنة دنانير بحجة الامن   والامان وانتم اول من يعبث به ,
اعزائي افراد الشعب المغلوبون على امرهم والذين لا يريدون من هذه الحياة القاسية الا
" السترة " رغم الفضائح التي يرتكبها النظام .

بدون تعصب ولا " حمرقة " ولا مزاودات ، وبكل الحب والود والهدوء أسال نفسي واياكم سؤالا قد يبدو بديهيا للجميع لكن احد منا لم يجب عليه ابدا سواء اكان الامتناع عن اجابته رغبا او رهبا ، لكنه سؤال مهم يختصر علينا الكثير من الوقت والجهد ، ويعيننا على تحديد مسارنا ومعرفة مآربنا .

السؤال هو : من منا مسخر لخدمة الاخر النظام ام الشعب ؟؟؟؟؟ قلتلكم سؤال سخيف وعبيط في الوقت نفسه ،
عرضنا هذا السؤال على كافة اطياف الشعب فكانت الاجابات كالتالي:

المصلح  : ومن دون تردد : طبعا النظام يخدم الشعب ويعمل عندة وشرعيته مستمدة  من شعبه فلولا الشعب لما وجد النظام  .
المتعصب للنظام فجوابه : يا اخي شو بدك بالنظام انتو كل ما " دق الكوز بالجرة " بتقولوا النظام ؟؟؟  مالوا النظام ؟ اتطلعوا حواليكوا عاجبكوا الوضع في مصر ولا ليبيا ؟؟؟ حلوة لونكوا بتتذبحوا زي " لنعاج " كما يحدث في سوريا  او اليمن ؟؟
الله يديم علينا نعمة الامن والامان ويسلملنا سيدنا ويخليه تاج عروسنا .
اما  السحيح قيجيب : يعني شو هالسؤال بالله ؟؟   ويضيف  ،،،، بالروح بالدم نفديك يا ابو حسين ، انشاللة يظل قاعد على قلوبكوا  وكايدكوا ،،،  بكرة  بي مسيرة ولاء يا ريت تغطوها زي ما بتغطوا سخافاتكوا ، خليكوا تشوفوا حب الاردنيين لقيادتهم الهاشمية.
البلطجي :  ملعون ...... اختهم ولا لنذبحهم ، ظايل عليهم راس سيدنا يلعبوا فيه ، هظول مدعومين من ايران ومن اميركا ، وسيدنا خط احمر وبدنا نقصف عمر اللي بطاول على سيادوا ، والله يديمك يا ابو حسين ، واحنا خرطوشة ببارودتك ، ومعاك عالموت .
اما احد المغلوبين على امره فأجاب : الله يرظى عليك ويش شو بدنا بهالحكي ، طبعا احنا بخدمة سيدنا وبنفدي برواحنا ، وبتمنا من هالمنبر اوافقوا على علاج بنتي بالمدينة الطبية ، عيينا واحنا نوخذها عالدكاترة وبدون فايدة ،  ورسوم المدارس والجامعات قاسمين ظهرنا والله محنا ملحقين ،،،، ولو لخوة بس اجيبولنا المية مرة في الشهر نعمة ورظا صحيح انو المي شحيحة وما بنلوم مسؤولينا بس   والله من شهرين ما ظقنا مية البلدية وعايشين عالتنكات ،، الله يصلح الحال شو بدي اقولك ،
بقينا وييييييييييييييييين وصرنا وين الحمد لله على كل حال ، والله مسؤولينا ما بقصروا الله يديمهم يا رب !!!

واخيرا كانت اجابة امي : شو الك صالح بهالشغلة ؟ ظب ايدك مليح لا بتدمي ولا بتقيح والله لو مسكوك لتخمج بالسجون ولتروح لباديات الليالي ما نعرف عنك اشي ، هو الكف بلاطم مخرز ؟؟؟؟ روح لاقيلك شغلة بدل هالخراريف الفاظية زي وجهك !!

بدون اي مبالغات هذه هي اجابات شرائح المجتمع الاردني او 90 % منه ، فلو عدنا للسؤال المطروح مرة اخرى ، واجابه كل منا بينه وبين نفسه ترى هل ستكون الاجابات بالفعل كما وردت في التقرير ؟؟؟؟ بالطبع لا لكن الخوف  " بقطع الركب " على رأي امي .

لو كان المعتقد السائد ان الستة مليون اردني خلقوا لخدمة النظام الاردني ، فلا بارك الله فيه من شعب ،  وكان الاجدر به ان يدفن  الى جوار من يدعون انه مؤسس المملكة ، فما الفائدة  من الخدم بعد موت  السيد؟؟ .
وان كان  النظام هو من تجب عليه خدمة شعبه - وهذا هو المفترض -  لانه حصل على شرعيته من الشعب الذي ارتضى به حاكما عليه ، عندها سنقول : من منهما هو الخط الاحمر برأيكم الشعب ام النظام ؟؟؟؟؟
الشعب هو الخط الاحمر والذي لا يجب الاعتداء عليه لا لفظيا ولا ماديا ولا معنويا ، وبجب قص لسان كل من تسول له نفسه باتهامه كلاميا وتقطع ايدي وارجل كل من يعبث بموارده ومقدراته ، وليس بعد هذا الخط الاحمر من خطوط الا تراب الوطن ،

عبت على دولة رئيس الوزراء خاتمة رسالته للملك عندما ذيل الرسالة ب " خادمكم الامين "  !!!!
هل نسيت دولتكم انك هنا لخدمة الشعب وليس لخدمة الملك ؟؟؟ بعدين يا اخي انت لست انسانا عاديا انت قاض في محكمة دولية ، اي انه ربما يقف مرتجفا بين يديك احد زعماء العالم يوما ما ، فكيف تطلق على نفسك اسم خادم ؟؟ ،

دولتكم هذا ليس تواضعا ابدا هذا نسميه بالعامية " ذل الا شحطة " فترفع عن هذه الصفات ، وارفع راسك فوووووووووووووووق فانت اردني !!

٢٠١١/١٠/٢٥

قلوبنا مطفية يا ابو حسين !!!

يقولون يا سيدي ابوحسين - كما يحب السحيجة مناداتك - ان كثرة تناول المهدئات والمسكنات من اسبرين وبنادول وما الى ذلك تفقد هذه المواد
خصائصها العلاجية ،وذلك لان الجسم يعتاد على هذه الجرعات وبعد فترة على رأي امي "بتبطل تدور فينا"حبة الاسبرين ، عندها يكون المرء مضطرا لزيادة الجرعة عشان يرتاح !!

احنا يا سيدنا صرنا ماخذين 12حبة حكومة حتى الان، ولا زال رأسنا يؤلمنا ولا نجد حلا لوجعنا الاردني ، فزيادة الجرعة في هذه الحالة قد تؤدي الى قتلنا ، احنا اسفين انا تمسحنا وبطل يأثر فينا المخدر الذي تلقمونا اياه منذ عقود ، وبتنا لا ندري هل الحق على نوعية الدواء ام على الملقم ام على اجسامنا التي رغم هزالتها الا انها اصبحت مقاومة للتخدير.

من السخافة بمكان افراد مقالة كاملة للحكومة الجديدة وتحليل تركيبتها ومدى جديتها ، فكما تقول امي
" الخيرة من ليلتها مبينة " !!
حكومة  هزيلة مسبقة الصنع لا دخل لعون الخصاونة بها وانا على يقين تام بأن دولته لا يعرف 90% منهم ولم يختر 99% منهم ،
والا ما احتمال ان يقوم رئيس حكومة بتشكيل وزاري ثم نجد وبمحض الصدفة ان 6 من وزرائه كانوا وزراء سابقين ؟؟؟؟

نحمد لله الذي خلق لنا ناصر جودة ليكون لسان الاردنيين في الخارج فلولاه لتحدث الاردن بلغة الصم والبكم ، فالاردن ليس فيها من يستطيع مخاطبة العالم بلسان اردني مبين سواه ،
ونحمد الله على اعادة عيد دحيات الذي شغل اول منصب وزاري له في العام 1985، يعني قبل ان تولد جل المعارضة الاردنية المتواجد في الشارع الان ، فهل بقي في جعبته ما يمكن لنا الاستفادة منه ؟؟

ثم ما دخل محمد نوح القضاة رجل الشريعة في وزارة الشباب ، ام انه  التوريث يا سيدنا ؟؟؟؟؟؟
وما سر تبادل هليل والعبادي لوزارة الاوقاف منذ ان " بزتني "  امي ؟؟؟؟
يا سيدنا امية طوقان وحسب علمي المتواضع ،  اقيل من منصبه  كمحافظ للبنك المركزي بسبب  حالته الصحية ولضخ دماء جديدة ، فهل غيرتم دمه فاصبح الان كالرهوان ليستلم وزارة المالية ؟؟؟؟

بصراحة ولا اخفيك  فالحكومة خيبت املي ، وكنت انتظر وجوها جديدة كعقل بلتاجي والسرور والروابدة والمعشر وجميع سكان دابوق الذين اعتدنا عليهم ليتحفونا بالاصلاحات المنشودة !!!!.

انا شخصيا " فاض بي ومليت " ، مليت لانني اشعر - كفرد من الشعب الاردني - انكم تستغبوننا وتستهبلوننا وتعتقدون اننا لا ندري بذلك لفرط غبائنا ، لكننا واعون ونعلم تماما ما الذي يجري ، فلقد بتنا على قناعة ان لا نية للاصلاح في الاردن ولسان حالكم ،
" احمدوا ربكم عللي انتو فيه ، واللي صحلكم ما صح لغيركم " .

واستحلفك بالله ان تصارحنا ، ماذا لو فشلت حكومة عون بعد عدة اشهر في مهمتها ماذا سيحدث ؟؟؟؟؟ اكيد ستشكل حكومة جديدة وسيطلب منا اعطائها الفرصة ، فهذه سلسلة لم ولن تنتهي حتى في عهد ابنكم الحسين ،،،، 

لكن ورغم قناعتي ان لا شيء سيتبدل في البلاد الا انني على ثقة ان الشعب الاردني  سيعطي الفرصة لهذه الحكومة ، لكن الشارع يا ابو حسين لا يرجع الى بيته بكبسة زر ، ويخرج اليه بكبسة زر ،،،،، الناس ضايجة  " وقلوبها مطفية " على رأي امي .ولن يعيدها لمنازلها الا الاصلاح الحقيقي والقضاء على الفساد .

اما انا فلا زلت قاعد عالحيطة من هظاك اليوم مشنفا اذني لاسمع الزيطة .



٢٠١١/١٠/٢٤

بين مطرقة النظام وسندان الشعب !!!

 لعل ما يبثه النظام الاردني من سموم بين افراد الشعب الاردني خصوصا غير الواعين وغير المسيسين منهم عن الحركة الاسلامية في الاردن يلاقي رواجا كبيرا بين افراد الشعب  ، حتى بات رجل الشارع - المغيب - يعتبر الاسلامي في الاردن شيطانا رجيما ، فتصورات البعض عن الاسلاميين ، بتخلي الواحد على رأي امي " يبهت ويفتح ثمو " من الدهشة !!!

فبعد  سيطرة الاسلاميين على الانتخابات البرلمانية الاولى في الاردن ، والتغييرات التي ارادوا احداثها في وزارة التربية والتعليم انذاك ، من فصل بين المدرسين والمدرسات وفرض الحجاب على جميع المدرسات ،،،، اتخذ معظم الشارع الاردني موقفا معاديا لهذه الحركة ،

فالبعض يعتقد ان وصولهم يعني اغلاق  صالونات الحلاقة لمنع حلق اللحى ، بالاضافة لتنظيف الشوارع من النساء ، فبيوتهن اولى بهن ومن تخرج منهن مضطرة ، تخرج مجللة بالسواد من رأسها حتى اخمص قدميها ، بل تحت اخمص القدمين بشبر لموافقة السنة الشريفة ،
ولعلهم يعتقدون ايضا ان الساحة الهاشمية سيقلبونها الى مصلى العيد وستاد عمان سيكون فقط لاقامة شعائر خطبة وصلاة الجمعة ، وستاد القويسمة خاص بصلاة الاستسقاء ،،، كما ان هؤلاء الشيوخ ربما  سيحرمون ركوب السيارات والطائرات لمخالفتها للسنة النبوية الشريفة ، وسنعود لاستخدام البغال والحمير في تنقلاتنا !!!!

اثنا عشرة وزارة شكلت خلال حكم الملك عبد الله ، سرقت ما سرقت وفسدت حتى ضاق الفسدا ذرعا بها ولم يحرك الاردني ساكنا ولا يتذكر الا سوء الاخوان المسلمين في العام 89  !!
انا لا ادافع عن الاخوان المسلمين فلست احدهم ولن اكون ، لكنني اشفق على بعض كبار السن منهم الذين يتهمهم البعض بابشع الاتهامات ويصفهم بأقذع الاوصاف !!!

الاسلاميون اليوم في وضع لا يحسدون عليه بعد عرض دولة الخصاونة المغري للدخول في الحكومة ، فلو قبلوا العرض لقال الشارع الاردني أرأيتم ؟؟؟ انهم طلاب سلطة وحكم وها هم يرتمون في احضان النظام الذي كانوا يعادونة قبل أيام ،، والنظام عندها لن يعدم الوسيلة لاحتواء  الوزراء من الاسلاميين ، فبالطبع لن يتسلم الاسلاميون وزارة الداخلية او الخارجية او المالية او اي من الوزارات الحساسة التي يسيطر عليها النظام ،،، فتحت مسمى وزير الدولة لشؤون كذا قد يستوعب  النظام  العشرات منهم ،،، فربما سيحظون بالحقائب التالية : وزير دولة لشؤون الحمامات العامة في الدولة ، ووزير دولة لفرش المساجد بالموكيت !! وقس على ذلك .
كما انه عند فشل حكومة عون في تحقيق اي من مطالب الشعب ، سيخرج العامة بالمقولة الشهيرة:
" وشو ساوولنا الاسلاميين ؟؟؟ مهيهم في الحكومة ،،، والله ما خرب البلد غيرهم " !!!

اما في حال رفضهم ، فان النظام سيخلي طرفه من اية مسؤولية ، فنحن عرضنا عليكم المشاركة في حكومة انقاذ وطني  لبناء اردن جديد يكافح الفساد  وينتشله مما هو فيه ولكنكم ابيتم ، فأهدافكم باتت مكشوفة وهي اسقاط النظام وتحريض الشارع عليه ،،،،
اما الشارع الاردني فسيقول : " هذول الاخوان مش عارفين شو بدهم ، لا عاجبهم العجب ولا الصيام برجب ، فهم لا يريدون دخول الحكومة لانهم يعرفون تماما ان قدراتهم محدودة واهدافهم معروفة وارتباطاتهم باجندات خارجية باتت واضحة ، وسيضيف اخر : يا زلمة انت ناسي انهم قابلوا المخابرات الامريكية في تركيا ؟؟؟؟ الله ايريحنا منهم ومن شرورهم ويحفظ اردننا بلد الامن والامان !!!

ونسي الشارع الاردني ونسي النظام معه او تناسى ان الهدف من الحراك الوطني الذي تشهدة الساحة الاردنية ، ليس الهدف منه حقيبة وزارية في حكومة دولة فلان ودولة علان ، وانما الهدف منه ان يكون فلان او علان من اختيار الشعب الاردني نفسه ، ولا يفرض علينا من فوق ،

على العموم وعلى رأي امي " هينا قاعدين عالحيطه  وبنسمع الزيطة " وسنرى ما ستقدمه حكومة دولة الخصاونة للشعب الاردني ، وسنرى ايضا هل سيطلق النظام يده  لاحقاق الحق ام ان المخابرات والامن وحكومة الظل ستبقى  هي من يحرك " دولاتهم "
ودولاتهم لا حول لهم ولا قوة !!!!

ستبدي لك الأيام ماكنت جاهلاً                                               ويأتيك بالأخبار من لم تزود


٢٠١١/١٠/١٨

طلبين زغار يا ابو حسين !!!!

 يا سيدنا وتاج راسنا مع انني كنت ولا زلت وسأبقى على قناعة تامة ان الشعب يجب ان يحكم نفسه بنفسه وان تعيين فلان او اقالة علان ما هو - مع احترامي الشديد لكم - الا ذر للرماد في العيون ، وحجة انو البخيت كان بطيء والان تستبدلونه بعداء اسرع منه هذا كلام غير مقبول ، لانه وبالمشرمحي : كيف تعينون شخصا لا يمتثل لاوامركم السامية ؟؟؟؟ انا على قناعة - رغم انني لم اقتنع يوما - بال 12 وزارة السابقة الا انني مقتنع تماما ان كل منهم نفذ ما هو مطلوب منه وبالحرف الواحد ، فهؤلاء رجالك يا ابا الحسين ولن يخذلوك .

اما لماذا لا اقتنع بالتعيينات لانه وببساطة الرسول صلى الله عليه وسلم خير خلق الله والذي لا ينطق عن الهوى والمعصوم من الخطأ في الوقت نفسه ، كان يتلقى توجيهات من الله عز وجل عبر القران الكريم تارة وعبر جبريل عليه السلام تارة اخرى ،
والحمد لله ، فبعد جدك الاعظم لم يعد هناك معصومون وتوقف الوحي عن النزول ، الا اذا كان لا يزال يتنزل عليك من دون علم منا ، فهذا شأن اخر .!!!!

الطلب الاول يا سيدنا : بما انك اقلت رئيس الوزراء ومدير المخابرات العامة في الوقت نفسه ، فاقترح بل اتمنى عليك الجلوس مع رئيس الحكومة الجديد ومدير المخابرات العامة ووزير الداخلية
- المعروف سلفا لديكم - ومدير الامن العام ، وان تقول لهم بالثم المليان :
هاظ الزلمة يمثلني وكل الاجهزة الامنية تأتمر بأمره واللي مش عاجبه اينتف حواجبه ، وذلك حتى نعرف مستقبلا من ندين ولمن نوجه اتهاماتنا في حال تغولت المخابرات والاجهزة الامنية في الحياة المدنية ، وانا متأكد انو الجماعة شاطرين وبيسمعوا الكلام .

الخصاونة رجل نظيف بدون شك ويكفيه انه قاض في محكمة الجنايات الدولية ، يعني رجل قانون قد يساعد في وضع تعديلات دستورية حقيقية ، وانا متأكد يا سيدنا انك لو تفرجيه تعديلات اللجنة الدستورية رح " يقلب على ظهره من الضحك ، اذا ما زورق وغمي ".

اما الطلب الاخر يا سيد البلاد : الدقامسة ، فعشرات المحكومين مؤبد من الفلسطينيين خرجوا اليوم من السجون ببركات ابن عمنا" شاليط " والدقامسة لا يزال نسيا منسيا ،
اشتهيت مرة وحدة انو يكون على رأي امي " شورنا من راسنا " ونتخذ موقفا بطوليا يقدره لنا القاصي والداني ، لكننا وللاسف كالطالب النجيب  الذي يتلقى  كلام استاذه فيسمع ويطيع ، طب وبعدين ؟؟؟

والله لو تم اسر الدقامسة من قبل الاسرائيليين عندما قام بفعلته التي يفتخر بها كل اردني ، لربما تم اخلاء سبيله في صفقة جزب الله الماضية او لعله كان سيخرج مع من خرجوا اليوم من سجون الاحتلال خاصة وان احد نشامى الجولان سيفرج عنه في هذه الصفقة المشرفة ،
يا اخي" تواسطوله " عند ابناء العم يمكن الله يحنن قلوبهم عليه ، او ادفعوا ديات القتيات بدل ما بتروح هالفلوس لحسابات لا يعلمها الا الله !!!

اقولك حل ؟؟ افرجوا عنه وحطوه في بيته قيد الاقامة الجبرية ،،،، والله في مليون حل وحل لو اردتم  ، بس ااااااااخ
هو شاليط  بني ادم و الدقامسة  لأ؟؟؟؟؟ مع انو ما بسوى رجل الدقامسة ، لكن هل  تستطيع ان تفسر لي يا سيد البلاد لماذا تفرج اسرائيل عن 1027 معتثل عدو لهم  مع احتمالية تنفيذ المفرج عنهم عمليات اخرى مستقبلا ، ونحن راميين هالمسخم في السجن ولا حد سائل فيه ، كل هاظ نحن حقانيين ولا نرضى بالغلط ، مع ان حياتنا كلها غلط في غلط !!

بعرفك ما بتحبني بس بتمنى تحققلي هالمطلبين ، اذا مش عشاني عشان هالحجة اللي بالصورة ، وببوسك بين عيونك

وسلامتكم 

٢٠١١/١٠/١٧

نظامنا اختار طريقه !!!


لعل نظامنا الاردني قد جلس مع نفسه وتدارس واقع ما حدث ويحدث في البلدان العربية وخلص الى ما يلي :

ان ترك الامور على عواهنها للمطالبين بالاصلاح سيؤدي في النهاية - في ظل عدم تدخل النظام - الى تنامي كرة التلج المتدحرجة في ارجاء الوطن وسيأتي يوم - ولعله قريب - سيؤدي الى خروج الاوضاع عن السيطرة ، والذي سيؤدي في النهاية الى الاصلاح المنشود او الاطاحة بالنظام ، حسب المدرستين التونسية والمصرية .

كما ان تدخل قوى الامن مباشرة في لجم هذا الحراك سيؤدي الى توحد صفوف المعارضة ضد الامن ودولته وستصبح الحرب معروفة الملامح والذي سيؤدي بدوره الى التدخل الخارجي او - على الاقل - دعوات التنحي  التي ستأتينا بها كلنتون وامير قطر حسب المدرسة الليبية !!
ويبدوا ان كلا الخياريين السابقين لا يروقان كثيرا لنظامنا الذي لا يريد التخلي عن الحكم - شأنه شأن الانظمة العربية جميعها - وفي الوقت نفسه لا يريد اصلاحا حقيقيا يكف ايدي الفاسدين عن العبث بمقدرات الامة ، فما الحل ؟؟؟

اقترح بعض جهابذة السياسة الاردنيين والمستشارون الذين لا يشق لهم غبار ، اتباع المدرسة السورية في التعاطي مع الاحتجاجات ، والنظرية السورية مفادها باختصار " فخار يكسر بعضة " فالبلطجية مستعدون للعب دور الامن في القضاء على الاحتجاجات انى كان مصدرها مقابل حفنة من الدولارات ، ولا شك ان الممولين لهؤلاء البلطجية كثر في الاردن ، فالامر لا يعدو بالنسبة لهم التخلي عن القليل من المال مقابل الكثير الذي ينتظر نهبه برعاية ملكية سامية !!!

فاقتراحهم  باختصار ، انت يا ابو حسين ما يهمك ، وعلى رأي امي " اركز ربابتك " ونحن من سيربي هؤلاء الاصلاحيين الخونة ، وسنربيهم ببني جلدتهم ، والموضوع ليس بالغريب او الجديد  ، فمن يشترى صوته الانتخابي بخمسين وربما عشرين دينارا ليس من الصعب عليه ان يخرب ويضرب وربما يقتل اذا ما اضطررنا لذلك !!

وبالفعل فالملك الان " مركز ربابته " وكلابه تسرح وتمرح في الساحات الاردنية لقمع وترهيب كل من تسول له نفسه بالمطالبه بالاصلاح ، ولان الاردن يتكون من عشائر ، فبالامكان تحويل الدعوة الى الاصلاح الى ثارات وجلوات بين القبائل  في حال سقوط احد القتلى من اي من الطرفين ، وهذه البطاقة لا زالت في يد النظام يلوح بها ، وانا على قناعة انه سيستخدمها قريبا .

ابو حسين: ان البئر التي كنتم ومن حولكم من المتنفعين تشربون منها ماءً زلالا قد تعكر صفوها،  واستمراركم في هذا الطريق سيملأ البئر بالحجارة ، عندها ستكونون انتم الخاسر الاكبر،  لاننا كشعب اردني اعتدنا على الظمأ وصلف العيش منذ ان خرجنا من بطون امهاتنا ، فكما يقول المثل : "ما بعيبك يا مصفاية خزق جديد" ونحن مخردقين من يوم يومنا !!!

كالعادة لن اعلق على ما حدث في سلحوب من اعمال بلطجة فكل " المخردقين " الاردنيين يعرفون اصل الحكاية ، لكني اريد التعليق على شهادة رئيس بلدية سلحوب ، الذي ادعى ان التحدث عن رأس الهرم في المهرجان ادى الى خدش مشاعر بعض المتواجدين من المواطنين المسالمين ، وان المشاركين في المهرجان الخطابي كانوا مسلحين وان احمد عبيدات هو من بدأ باطلاق النار على العزل من ابناء سلحوب !!!!
الله الله ، نسي ان يضيف في شهادته وهو الصادق الامين ان ليث شبيلات كان يرتدي حزاما ناسفا وان ابو السكر كان يعتلي سطح دبابته ، والعبادي كان يضع مدفع الهاون على كتفه ، والقناص زكي بني رشيد اعتلى المبنى برشاشه في انتظار ساعة الصفر ليبيدوا اهالي سلحوب عن بكرة ابيهم !!!
من حق محمود الخوالدة ان يدافع عن منصبه بالطريقة التي يريد سيما وانه قد شغله بالتزوير وبعد ان اهرق ماء وجهه ولكن " الخرطة " هذه المرة كبيرة ولا تحتمل ، وعلى رأي امي : " شو دراك انها كذبة ، قال من عظم مصيبتها " !!!

كما  اوعز البخيت - قدس الله سرة - لحكام المناطق الادارية باتخاذ كل ما يلزم لمنع خروج المظاهرات المطالبة بالاصلاح ، !!
طب عجيب مش المظاهرات وحسب تعيلاتكم الدستورية غير العادلة،  هي حق للمواطن ؟؟؟؟ ولا " بزقتوا بزقة ولحستوها " ؟؟؟

لا يا دولة الرئيس ما حزرتم ، و المظاهرات ستتكرر شئتم ام ابيتم وكرة الثلج ستكبر يوما بعد يوم ، ولسه الجد ما بلش ،

فلتدعوا ناديكم وزبانيتكم فلن نطيعكم ، وبسلميتنا ستتساقطون كما يتساقط الفراش في النار .

قلم اعلم ولم اقرأ يوما ان حفنة حكم غلبت شعبا . 


٢٠١١/١٠/٠٢

النداء الاخير يا ابو حسين !!!!

 آآآخ يا ابو حسين لو يتسنى لك الوقت للرجوع للمقالات السابقة ونحن نترجاك ونبوس الايادي الا تجعل من الاردن يمنا اخرا او سوريا ثانية ، ولكن على رأي امي:
" الفايط في العايط نقصان من الاعمار" وانا بصدق لا اعرف معنى هذا المثل ولكننى بالتأكيد اعلم انه يقال في هكذا مناسبة ،،

صرعتونا بدولة الامن والامان التي بنيتم لنا ، فان جعنا ، قلتم ان الامن والامان اهم من الغذاء وان عطشنا فالامن والامان يتصدر الموقف ، وان طالبنا فقط ان ترخوا قبضات امنكم عن حناجرنا لنستطيع التنفس لا الكلام ، بادرتمونا بامنكم وامانكم !!!

بدي اعرف وين الامن والامان الذي تتشدق به اجهزتك الامنية ودركك ومخابراتك ؟؟؟؟ ام لعلكم تقصدون امنكم وامانكم انتم ومن والاكم ومن هو تحت عبائتكم !!! ان كان هذا فقد صدقتم ، لان امننا تعرض ولا زال يتعرض للاستباحة  من جهاز امنكم الرابع " البلطجية اوالزعران "  وبالتالي اصبحنا بلا امن ولا امان ولا مأكل ولا مشرب ولا مأوى فماذا تنتظرون من شعب سلبت منه كل هذه الحقوق؟

 سمعت بالامس هتافات جديدة انتاج اردني بامتياز  وهي الاولى من نوعها في الشارع الاردني  وهي :
" الشعب يريد اسـ اسـ .......... فهمتوا ولا نكملها " وياريت يا سيدنا تجيب الجهابذة من مستشاريك لتفسير هذا الهتاف وتحليله لك ، ان كانوا فعلا قد فهموا الرسالة .

منذ وقت  قريب كان الصغير والكبير يتجنب اقحام جلالتكم في الحراك والهتاف ، وكان يقتصر الامر على المغالاة - التي ليس لها داع - في تحميل رئيس الحكومة ما يتحمل وما لا يتحمل لابقائك بعيدا عن الصراع ، لكن حكومتكم الذكية ومستشاروك العباقرة والفاسدون من حولك اصروا على اقحامك في خضم هذه الاحتجاجات من باب " على وعلى اعدائي " ، فهم لن يقبلوا سقوطهم وحدهم وتعرضهم وحدهم للمسائلة ، فزجك في هذه المأساة يوفر لهم الحماية ويبقي الوضع على ما هو عليه ،
حتى بت انت شخصيا - وانت الداعي للاصلاح - كما كنت تقول المتخوف الاكبر منه  لما يبثوه فيك من سمومهم ، وابعدوك بالتالي عن الشارع وعن الشعب،

والله يرحم المسافة الواحدة التي كانت بينك وبين كل فرد من افراد الشعب ، فقد اصبحت هذه المسافة وفي وقت قياسي فراسخ بل اميال يا سيدنا .

ان كان حرف الاس قد خرج من افواه الاردنيين بعدما يقارب العشرة اشهر ، فانني ابشرك  بأن
ال " قاط " قد لا تأخذ بضعة ايام فلا تعتمد على عامل الزمن ، وان خرجت  " اسقاط " كاملة من تلك الافواه فسرعان ما ستصبح " على كل لسان  "  على رأي امي  ،

ان ما حدث بالامس من اعتداء على خيمة المعارضة في  بلدة ساكب في محافظة جرش ، ليس مستغربا من اجهزتكم الامنية ، ولكنه قد يعتبر نقطة تحول في هذه المسيرات التي اتصفت بالسلمية والموالاة لك طوال هذه الاشهر ، وقد تكون ساكب سيدي بوزيد الاردن .

الشعب الاردني كله سواء يا ابا حسين ، وليس عندنا " خيار وفقوس " كما يحب للبعض من رجالاتك ان يروج ، وبالتالي فحماية ليث شبيلات غير كافية ، فالعشرات الذين اصيبوا وتم اسعافهم ليسوا ابناء البطة " السوداء " ولسوا مواطنون من الدرجة الثانية !!!

انا لا اريد ان اتحدث عن من قاموا بالهجوم ولا عن رعاة هذا الهجوم ولا الاسباب التي دعت له ، فهذه اسباب واضحة وباتت امي " الغير مسيسة تعرفها " لكنني اريد ان اعرف فقط  ،
كم " ازعرا وسرسريا " تم القبض عليه بعدما حدث ما حدث ؟؟؟ لا احد بالطبع  فيستحيل ان تعتقل الحكومة من قدمت لهم الاموال لقاء هذه الخدمة فهؤلاء هم " رجالك يا ابو حسين " كما يقولون ،

وانا على يقين تام  انه سيتم تناسي الموضوع كما تناسيتم موضوع العشرة الذين اعتدوا على مكتب وكالة الانباء الفرنسية ، وكما تناسيتم التهديدات التي تلقتها رندة حبيب ، في الوقت الذي يتم فيه اعتقال افراد على اعتبار ما كانوا سيقومون به مستقبلا من تخريب .

ابو حسين ، بلغ السيل الزبا ، وشعبيتك باتت كماء في قربة "مخزوقة"  وقريبا سوف تفرغ هذه القربة ولن تجد من يحبك او يتعاطف معك ، فلقد ارادها الشعب سلمية واردتموها امنية ، واراد ابعادك  عن الحراك فزجوا بك بيننا ، وبما انك سيد للبلاد ، فانت المسؤول امام الشعب الاردني عن كل ما حدث وسيحدث ، فنحن اصلا لا نعترف ببخيت ولا رقاد ولا مجالى ولا احد ، فقد مللنا من تسمية الاشياء بغير مسمياتها ، وليعرف الجميع ان حقنا عندك انت يا جلالة الملك ،  فلك ان تقبل ولك ان ترفض ، فوازن بين نتائج قبولك للاصلاح والتفاف الشعب حولك وبين نتائج الرفض وانقلاب الشعب ضدك ،،

ونرجوا  الاسراع في اتخاذ القرار لانني على يقين بأنه النداء الاخير قبل العاصفة ،

عندها لن  ينفعك دركك ولا مخابراتك ولا البلاك ووتر كلها ،  الا ان اتيتنا بقلب سليم ،