The Smurfs

٢٠١٣/٠١/٢٥

بكفي مكايدة !!!

في معظم المسلسلات العربية بشكل عام والاردنية خاصة ، نجد ان قصة المسلسل ليست مهمة فالمهم في الموضوع وجود قصة حب  حتى لو تافهة لتجذب اكبر عدد من الرومنسيين ، بالاضافة للسرسري والذي كان يلعب دوره بأتقان " ابراهيم ابو الخير " والشرير والذي كان يجسد شخصيته ببراعة " زهير النوباني " ، ولكن الاهم من هذه الشخصيات كلها شخصية " الهبيلة " الذي يجذب العدد الاكبر من مشاهدي هذا المسلسل التافه!

وما يحدث في تلفزيوننا  يحدث في برلماننا الاردني ، فالمنتج  يهمه تواجد شخصية السرسري الذي ينصب على زملائه في البرلمان والشرير او البلطجي الذي " يخاوي عليهم " والعديد العديد من الرومانسيين الصامتين الذين ليس لهم"لا في العير ولا في النفير "، حيث يقضون ثلاثة ارباع مدة البرلمان نياما " غارقين في العسل " !!
وفيما يتعلق في الشخصية المحبوبة اردنيا " الهبيلة " فحدث ولا حرج فما اكثر الهبايل تحت القبة ، والله وكيلكم " منقيين عالفرازة " لاضفاء مزيدا من البهجة والمتعة لمتابعي جلسات المجلس !!!

لكن يبدو ان صاحب القرار ارتأى ان يتواجد بين هذا الجمع الشخصية الوطنية التي تدافع عن الحق والعدل ، ولكن ليس من اجل احقاق الحق ، فالحق ضاع منذ زمن بعيد ولا احد يؤيد - حتى نواب الامة المنتخبين - ان يعاد الحق لاصحابه ، فالذين اغتصبوا  الحق اقوى من ان يطالبوهم به فكيف بهم ان كانوا هم من اوصلوهم للبرلمان ؟؟؟

اقول ان صاحب القرار ارتأى وجود هذه الشخصية " الوطنية " ليس من باب احقاق الحق ، ولكن من باب اظهار ديمقراطيتنا الزائفة للعالم كافه ، بمعنى ان تكون هناك " جعجعة فقط " بدون طحن لاضفاء جو من " الاكشن " على ما يدور في البرلمان !!

استغرب من الملك او ممن ينصحونه بتزوير انتخابات  مجلس النواب ، واتسائل لماذا يزور طالما ان جميع خيوط اللعبة بيده هو !!
فان كان المجلس عادلا ويخاف الله ولا يلق بالا لاوامر القصر واراد تحدي ارادة الملك فهل نسي جلالته او ناصحوه بأن هناك ما يسمى بمجلس الامة الذي لا يمر اي من قرارات مجلس  النواب دون مصادقة " ختيارية " مجلس الاعيان عليه ؟؟؟
وهل نسوا ايضا ان جميع الختيارية في مجلس الامة معينون من قبل الملك شخصيا ؟؟؟
واخيرا هل نسوا  ان الملك " وبجرة قلم " يستطيع حل مجلس النواب وارسالهم الى بيوتهم في ليلة ما فيها "ظو قمر ؟ ؟؟؟؟

طيب ان كانت كل هذه الامور بيد الملك ، لماذا لا تكون الانتخابات نزيهة لا بل لماذا لا يكون قانون الانتخاب كما يريده الشارع او حتى المعارضة ،،،،، فقط يا اخي من باب التغيير ، وحيات الله ملينا هالوجوه ، يا رجال حتى رئاسة المجلس لن تخرج عن  الدغمي او المجالي او السرور !!!
معقول هالحكي !! ؟؟

لو كان الملك سياسيا بارعا لعرف كيف يرضي جميع الاطراف منذ ما يقارب العامين ، ايام ما كان
" عزيز مصر " قبل ان يصبح من هب ودب يتطاول عليه ويطالب باسقاطه !!

اما طريقة الاستفزاز والمكايدة  على رأي امي فهذا كلام مللناه ولاعت اكبادنا منه ،،،،
فرجاء بدون مكايدة لو سمحتوا ،،،، مع انو  امي كانت تقول " المكايدة للنسوان بس " !!!

فما رأيكم  بعد ان اصبحت المكايدة تصدر من صناع القرار ؟؟؟