The Smurfs

٢٠١٣/٠٣/٣١

مكانك سر !!!

انقطعت عن العالم الافتراضي لا بل حتى عن العالم الواقعي ما يقارب الاربعين يوما !!!
اربعين يوما تعود من ولدت الى حالتها الطبيعية قبل الولادة!!
اربعين يوما تنتهي فيها فترة الحداد على الفقيد مهما كان عزيزا !!

ظننت انني عند عودتي سأجد اردنا جديدا غير الاردن الذي انقطعت عنه لاسباب عديدة منها مادية ونفسية ومعنوية واجتماعية وما لا يخطر على قلب بشر من المشاكل التي اغوص بها من رأسي حتى اخمص قدمي !

فتحت التلفزيون فاذا بالاردن وكأن الزمن قد توقف به  تلك الاربعين يوما ، فلا زالت الاخبار نفسها ، فالاردن يعاني من تدفق اللاجئين السوريين ، والمساعدات " كالعادة " تتدفق على نظامنا ، 200 مليون من اميريكا ومثلها من الامارات وما يقارب ال 60 مليونا من اليابان ورغم ذلك لا زلنا نشحد عليهم ،  وطوش في مختلف جامعات المملكة ، ومسيرات الجمعة المعتادة التي تطالب بالاصلاح على استحياء !!!

تفاجأت عندما علمت ان النسور نال الثقة وتفاجأت اكثر واكثر عندما علمت ايضا ان ناصر جودة لا زال "ملزق بكرسي الخارجية  "بس بيني وبينكم فرحت عندما علمت ان وزارة التخطيط التي ساهمت ببيع الاخضر واليابس في ارجاء الوطن قد تم الغائها وتسائلت ؟
هل اقتنع النظام ان الاردن " ماشي عالسبهللة " ولا يوجد اي تخطيط لمستقبل البلد لذلك الغيت ؟؟؟ ام لعل الملك كان قد " طلق " في الزمانات ان لا يشغل هذه الوزارة الا جعفر حسان ، واكراما له تم الغائها ؟؟؟؟
مش مشكلة فكما قلنا " زيها زي قلتها " المصيبة  ان يكون الملك " مطلق " ان لا يشغل منصب وزير الخارجية احد  سوى ناصر جودة ، لانه مش حلوة بحقنا الغاء وزارة الخارجية في حال طار جودة  !!!!

ولتقليل النفقات اصبح عندنا وزيرا للصناعة والتجارة والاتصالات وتكنلوجيا المعلومات ووزارة التموين !!! ولا ادري ما علاقة هذه الوزارات الاربع ببعضها ، فان كان من السهولة بمكان هذا الدمج فلماذا لم يكن عبدالله النسور مثلا رئيسا للوزراء وزيرا للخارجية والداخلية والبيئة وشؤون الدولة والمتحدث بأسم الحكومة ، "حاكم هو" بحب الحكي واللت والعجن كثير  ؟؟؟؟ وبذلك يمكن ان تقتصر الحكومة على اربع او خمس حقائب فقط ونكون بذلك قد وفرنا الطاق عشرة  !!!
ثم ما الفائدة من وزارة تطوير القطاع العام هذه  الوزارة المستحدثة التي لا زالت رغم تقليل النفقات محافظة على نفسها مع ان القطاع العام بيع وقبض ثمنه ولعبنا فيه وخسرنا !!!! ام لعلها  موجودة لبيع ما تحت الارض بعد ان بيع ما فوقها ؟؟؟؟

ثلاثة ارباع النواب اصبح لهم محطات  يستطيعون " البعبعة " من خلالها  واظهار " مراجلهم " ومواقفهم الوطنية ووقوفهم في صف المواطن الضعيف ، فقد قالوا من قبل ، لن نسمح بعودة النسور وها هو قد عاد ، والان البعض يبعبع بأنه لن يمنح الثقة لهذه الحكومة ، مع اننا نعلم وهم يعلمون ان الثقة ستكون بأغلبية 140 الى 145 صوتا اما البقية فستكون غائبة عن التصويت لانهم اجبن من ان يطرحوا الثقة عن حكومة اختارها ابو حسين !!
الكل مجمع انهم لم يؤخذ برأيهم في تشكيل الحكومة من باب " شاوروهن وخالفوهن "  ، ومن كان يجعجع لمصالح شخصية ، اصبح حملا وديعا و"سيطج" موافقته على حكومة النسور بعد ان قام بعض النواب بأخذ جاهة الى بيته للاصلاح بينهما ، فهذا هو حالنا المقيت في الاردن فبجاهة او عطوة تنتهي اعظم المصائب !!
واما النواب الذين ملأوا الفضاءات معارضة وكلام" كبير " فقد اصبحوا نواب خدمات ابتعدوا عن السياسة واصبحوا يناقشون موضوع المياه واللاجئين السوريين ، والاغذية الفاسدة وموظفي الفئة الثالثة ، واوضاع الارامل والايتام ،  وجميع الشغلات " الطرمة " التي لا تسمن ولا تغني من جوع ،
فقناة " جو سات " باتت اتفه من ان تتم متابعتها بعد ان اصبحت منبرا لكل نائب متشدق يظهر على الشاشة ما يخفيه تحت القبة ، وكذلك قناة A1 jordan  التي اصبحت الناطق الرسمي باسم النائب الخشمان فهي تبث كل كلمة يقولها وقل كلمة " مبيقولهاش "  تحت القبة وتبث خطاباته كاملة وكأنه سيد البلاد !!!!

انا برأيي وكلام اتحمل مسؤوليته ، ان بشار الاسد الذي يذبح شعبه ليلا ونهارا لا يستخف بشعبه عشر ما يستخف هذا النظام بالخراف التي " يحويها في مزرعته " !!!

اعاننا الله مستقبلا  " ان بقي في العمر بقية  " على حكم حسين بن عبدالله  الذي سيأتي " بأولاد صفه " ورفقاءه من الخنافس وعبدة الشيطان ليديروا دفة الحكم في البلاد ، فالبلاد صارت مشاع والامور توسد لغير اهلها ،،،، والسفيه يتحدث بأمر العامة !!!

ورغم ذلك كله فالشعب يريد،،،،،،،،،،،، سيدنا ابو حسين !!!!
اشبعوا فيه ،،،،، !!!!