The Smurfs

٢٠١٣/٠٢/٢٣

الانسان اغلى ما نملك!!

أمرت محكمة عليا في اميريكا شركة جونسون اند جونسون  بتعويض فتاة تبلغ من العمر 16 عاما بمبلغ 109 ملايين دولار جراء اصابتها بانتكاسة نتيجة لاخذ دواء" اييوبروفين"  المسكن للالام والذي  ادى الى تلف بدماغها وعجز يقدر ب 20% ،
وكانت اسرة الفتاة " سامانثا " قد رفعت دعوى قضائية ضد الشركة مدعية ان ابنتهم اصيبت بالعمى جراء تناولها هذا العقار المسكن،وان الشركة لم تحذر المستخدمين من ان الدواء يمكن ان يسبب انتكاسات مهددة للحياة ...
اللي مستغربه ليش 109 ملايين ؟؟؟ يعني 100 مليون فقط لم تكن كافية مثلا؟؟!!!

امرت محكمة في الامارات العربية المتحدة احدى الشركات الطبية بدفع مبلغ 2.5 مليون درهم اماراتي كتعويض لمريض اصيب بكسر في احدى فقرات رقبته !!
وجاء قرار المحكمة الذي ايدته محكمة النقض كذلك بعد ان تحطم مسند الرأس تحت رقبة المريض اثناء اجراء عملية ديسك له ، ولولا ان  الطبيب " لحقه بسرعة " لطقت رقبته واصيب بالشلل التام .......
حكم عادل من قبل المحكمة ،،،، !!!

في السعودية : تم نقل الدم في احد المستشفيات الحكومية في السعودية " منطقة جازان " بعد تعرض الطقلة ريهام لآلام في الظهر دون اية مشاكل ، لكن الاهل فوجئوا بسيارة اسعاف تحضر للبيت منتصف الليل لنقل  الطفلة  للمستشفى من جديد ، تحت اجراءات امنية مشددة ، ولدى فحصها تبين انها تحمل فايروس " الايدز " نتيجة نقل دم ملوث لها ،،،،، وسط صدمة وحيرة من اهلها !!!
لكن الحكومة السعودية حلت المشكلة بدون محاكم ولا شواشر ، فقد قدمت  " اي باد غير مستعمل  " للطفلة وقدمت اعتذارا للاب !!
وهذا بحد ذاته ، اجراء تشكر الحكومة عليه ، فكما هو معروف في السعودية كان يمكن ان تؤخذ الطفلة وتشرح وتدفن دون اعلام اهلها ودون الاعتذار لهم ، وبهذا توفر الدولة 2000 ريال ثمن الاي باد ،،،،،
لكن سماحة ديننا الحنيف ، ورقة قلوب المسؤولين حالت دون ذلك ،،،
فالله الله على اخلاقكم  ،،، ودمتم  ذخرا للعرب والمسلمين !!!!

الاردن غير، فالمواطن سوف لن يصل الى مرحلة رفع دعوى  نتيجة حدوث خطأ قاتل له ، او حتى شلل رباعي مثلا، فدخوله للمستشفى اصلا مرتبط بما تحتويه "محفظته من نقود " على ان لا تقل عن  40 دينار كفتحة عداد لسيارة الاسعاف ، وبشرط ان لا يتجاوز مسافة ال 25 كم والا فانه سيضطر لمضاعفة المبلغ في هذه الحالة ،،،،
لذلك على كل مواطن اردني ان يتحرك في دائرة نصف قطرها 25 كم ومركزها مستشفى البشير ، وان يعلق في رقبته " قلادة " من قماش تشبه " الحجاب " في داخلها 40 دينار للحالات الطارئة فمن يدري لعله يفقد الوعي اذا ما " طاح " في الشارع من ضربة شمس مثلا او " جلطة " ربانية ،،،، وبهذه الطريقة يضمن - وهو غائب عن الوعي - ان هناك من سيعتني به ويرسلة الى المستشفى طالما ال 40 دينار معلقة برقبته  !!!

احنا الاسوأ بين كل الامم التي خلقها ربنا ، رغم اننا نحن دون سوانا اصحاب شعار
 " الانسان اغلى ما نملك " !!!
فالقصد هنا بالانسان ، الانسان العامل الفاعل الذي يدفع ضرائب ويصرف على جلالته وحكوماته ،،،

عدا ذلك فهم عبء على الوطن ولا يساوون عند النظام جناح بعوضة !!!
الله  " يعلقكو من رموش عينيكو "  على رأي امي .
امين !!



٢٠١٣/٠٢/١٧

اضاءات على جاهة الروابدة!

توجهت جميع الرؤوس الكبيرة في الاردن التي يسمونها رجالات الدولة  قبل ايام من اجل رد القاضي على الدغمي  في مضارب بني خالد ،،،،، واليكم بعض الاضاءات على القصة من بدايتها انتهاءا بالجاهة :



- في البداية الفيديو كان واضحا فقد سأل الدغمي المجتمعين كافة : تشربوا عرق ؟؟؟؟ وهذا دليل على ان جميع المتواجدين في بيته " شريبة "  من العيار الثقيل وما فيهم على رأي امي " باب يفتح قِبله" !!!
  ثم يظهر وهو يحمل كأس ويسكي بيدة ويكيل اقذع الشتائم للوزير السابق نايف  القاضي !!

- خرج في اليوم التالي الدغمي نفسه مفندا ان الكأس كان يحتوي عصير تفاح ، وان الكلام مفبرك على لسانه ، فهو قد اصبح من خبراء المؤثرات الصوتية ليحكم على صحة الفيديو !!!

- ان كان الفيديو مفبركا كما زعم الدغمي فما الداعي اذا لهذه الجاهة وتلك الرؤوس الكبيرة للتوجه لمكان اقامة القاضي والاعتذار له وتقبيل رأسه طالما ان الدغمي - حسب قوله - لم يخطيء ؟؟؟؟ ام لعله كان من باب  التواضع والحب في الله ؟؟؟

- حضر الجاهة ، الطراونة ، وزيد الرفاعي ، والمصري ،  واللوزي ، ومعروف البخيت ، وفيصل الفايز ، ,وصالح القلاب في حالة احتاجوا الى نقلة رمل من باب " هون حفرنا وهون طمرنا "  !! ويحيى سعود لاطلاقه على  نايف القاضي - لتخويفه فقط -  في حال رفض الصلحة ،،،،،،  والعديد من النواب والاعيان ، كلهم حضروا " بمعية الشيخ " عبد الرؤوف الروابدة المتحدث باسم الجاهة !!

والسؤال المطروح هل مسألة علاقة الدغمي بالقاضي مسألة امن قومي ؟؟ وان الحرب الاهلية كانت لتقوم لو لم يتم الاصلاح بينهما ؟؟

والله لو اجتمعت هذه الزمرة ممن يسمونهم برجالات الدولة ، والتي اسميها انا بقوى الشد العكسي التي يتحدث عنها الجميع بما فيهم الملك نفسه ، لو اجتمع هؤلاء لاخراج الاردن من ازمته الاقتصادية لفعلوا ، لا بل ربما لسددوا ديونه بالكامل !!
لكنها شرذمة من مصاصي الدماء التي تريد ابقاء الجرح الاردني نازفا لاطول فترة ممكنة ليتمكنوا من لعق خيراته وتدكيس ملايينه في حساباتهم حتى لو ادى ذلك لموت الاردن وشعبه ، فالوطن بالنسبة لهم ليس الا شعارات " كذابة " يستخدمونها لسرقته ونهشه !!

- من الملاحظ تغيب عبدالله النسور عن هذه الجاهة ، فهو ليس بالشخص المرغوب في نادي المنكر الذي يجتمعون فيه ، ولقد سقط من اعينهم كما سقط من اعين الشعب الاردني ، حيث كان نسرا تحت قبة البرلمان واصبح حمامة بيضاء يوم اصبح رئيسا للحكومة ،
ومن المتغيبين ايضا عن الجاهة عبدالهادي المجالي ، لكن الجميع يعرف سبب تغيبه ، فلا يزال "حردانا " رغم رجوعه للبرلمان ، والمسألة مسألة وقت فقط !!!

- قال عبدالرؤوف الروابدة- اللي قلبه عل بلد وابناء البلد - ان هذه فتنة اراد البعض استغلالها لضرب عرى المحبة بين ابناء الوطن الواحد " فالفتنة نائمة لعن لله من ايقظها " !!!!
ولا ادري من ايقظها ، هل ايقظها حراك يطالب بمحاربة الفساد ؟؟؟ ام ايقظتها جلسة سكر وعهر ومجون من ساسة البلاد ؟؟

اننا في زمن السنوات الخداعات الذي اخبر عنها الرسول صلى الله عليه وسلم ، فالامر قد وسد لغير اهله ، والكاذب اصبح مصدقا في بلادي ،،،،،،،،،،،

فانتظروا الساعة
لقد نطق الروابده !!!

٢٠١٣/٠٢/١٥

قصة البطيخة !


يحكى انه كان هناك شقيقان متزوجان ، الاصغر زوجته هينة مطيعة وذكية ، يعني بلغة العجايز
"هنية وعقد ايد"  جوزها ، والشقيق الاكبر كان متجوز "حرباية" اللي في "ثمها"  على لسانها ، لا بتعرف معروف ولا بتقري ظيوف عرأي امي !!

خرج الشقيقان ذات يوم من صلاة الجمعة وتوجها الى " معرش البطيخ " وكل منهما اختار بطيخة ومضيا الى البيت ، في الطريق قال الشقيق الاصغر للاكبر : اليوم " التعليلة "  عندنا ، فرحب الشقيق الاكبر بالعرض ودخل كل منهما بيته .

في المساء واثناء التعليلة قال الشقيق الاصغر لزوجته : جيبيلنا بطيخة " نشقحها ونوكلها " ، فتوجهت الزوجة للمطبخ واحضرت البطيخة " اللي فش غيرها " ، امسكها الزوج " وطبطب عليها ثم قال لزوجته : شكلها " قرعة " جيبي بطيخة ثانية ، حملت الزوجة البطيخة مرة اخرى  وعادت بها الى المطبخ ثم قامت بأحضارها مرة اخرى على اساس انها بطيخة جديدة !!

طبطب عليها الزوج مرة اخرى ثم قال : اه هاي شكلها احسن ، وشقحوا البطيخة واكلوها وانفضت التعليلة على خير ما يرام .

تعجب الشقبق الاكبر من تصرف زوجة اخيه ، فقد كان يعلم انهم  لم يكونوا يمتلكون غير تلك الطيخة ،  وقرر ان يفعل مثلما فعل شقيقه !!

في اليوم التالي عزم الشقيق الاكبر شقيقة الاصغر وعائلته على " التعليلة " وفي المساء وخلال التعليلة قال الشقيق الاكبر لزوجته :
جيبيلنا بطيخة يا مرة نشقحها ونوكلها ، توجهت الزوجة للمطبخ مستغربة ، واحضرت البطيخة ، قام الشقيق الاكبر بالطبطبة على البطيخة وقال بثقة لزوجته : شكلها قرعة جيبيلنا وحدة ثانية ، ولم يكد ينهي الجملة حتى انفجرت زوجته في وجهه : شوووووووو شوو؟؟ وحدة ثانية ؟؟؟؟ هو انت جبت غيرها يا بعلي وانا بعرفش ؟؟؟؟

أحس الشقيق الاكبر بالاحراج الشديد ، بعد ان " فقسته " زوجته امام الضيوف وانفضت التعليلة بعد ان تكهرب الجو ، حيث اضطر الشقيق الاصغر للاستئذان والانصراف !!!

حال حكومتنا فيما يتعلق باللاجئين السوريين كحال زوجة الشقيق الاكبر التي ما تلبث ان تحرج البلد والشعب في كل مناسبة ظانة ان هذا يجلب لها الدعم والتأييد الخارجي ، وهي لا تدري بالطبع  انها قصرت رقبة كل اردني شريف يفتخر بعروبته !!
في كل يوم نسمع عن اعداد اللاجئين الذين عبروا الحدود خلال ال 24 ساعة الماضية ، وفي كل يوم نسمع كم ليترا من الماء يستهلك السوريون في اليوم ، وفي كل يوم نسمع كم صندويشة تم توزيعها عليهم ، وفي الوقت نفسه نجد ان الحكومة على رأي امي :" بتشكي الفقر من امس العصر " هذا ان لم تكن " ربحانة " اصلا من وراء الشحدة على ظهور اللاجئين .!!

لم نسمع يوما ان تذمر العراق او تركيا او حتى " المسخم لبنان " من توافد اللاجئين اليه ، فالجميع يعمل كزوجة الشقيق الاصغر من فم " ساكت " اما نحن فهوايتنا ان ننكد على حالنا وعلى من هم  حوالينا ، ونفض التعليلة في كل مرة بعد ان نكهرب الجو !!!

فعلا انو حكومتنا لا بتعرف معروف ولا بتقري ظيوف ،،،،،،، والنسور اللي في ثمو على لسانه .......

سودتو وجوهنا !!!!

٢٠١٣/٠٢/١٤

من خراريف امي

يحكى ان رجلا اراد الزواج " على مرته " وصارحها بذلك ،  فالتزمت الزوجة  الصمت ولم تعترض ، وكل ما فعلته هو التوجه للنوم  والبكاء بصمت في السرير!

في الصباح استيقظت من النوم وسلقت لجوزها بيض وجلست معه " تواكله " دون ان تتكلم ، " قشر" الزلمة البيضات  واكلهم وطلع على شغله !!

في المساء قامت الزوجة بسلق البيض لزوجها ودهنت البيضات باللون الاحمر ، وجلست تواكل جوزها كالعادة ، قشر الزوج البيضات واكلهم وتوجه للنوم !!
كررت الزوجة في اليوم التالي ما صنعته  في اليوم الاول لكنها دهنت بيضات الصباح باللون الاصفر وبيضات المساء باللون الازرق ، والرجل كان يقشر البيض بامتعاض ويأكله بصمت !!

بعد عدة ايام " فقعت "  مع الرجال وقال لها : وبعدين ؟ كل يوم بيض بيض هلكتينا !!!
ردت الزوجة بهدوء : بس انا كل يوم بسلقلك لون مختلف ،
الزوج مقاطعا بلا فلسفة واذا اللون مختلف ، البيض بظل بيض !!
فردت عليه الزوجة الحكيمة : طب ليش بدك تتجوز علي ؟؟؟؟ النسوان زي البيض كلهم بشبهو بعض واللي بفرق بس  البودرة والحومرة اللي " بليطو " فيها حالهم  !

يقال ان الرجل احس بخطأه وادرك مدى حكمة زوجته ، اي بعبارة اخرى " طقه الطور " وبطل يتجوز على مرته !!!


جلالة سيدنا الو 13 سنة بقدملنا نفس الوجوه ونفس الشخصيات البالية سواء كرئساء حكومات او وزراء او حتى رؤساء للديوان الفرق  الوحيد انه يغير لنا الالوان فقط كما فعلت الزوجة ،  الا ان الزوجه
" في القصة " كانت حكيمة في طرحها وعرفت كيف تعيد زوجها الى صوابه ، لكن الزوجة
" على ارض الواقع "  تخلو تماما من الحكمة في اختياراتها ، وتثبت يوما بعد يوم انها ليست جديرة بالاختيار لان العباد والبلاد تبهدلت في عهدها !!

من جهة اخرى ، فرغم  ان الزوج " في القصة " لم يحتمل اختيارات الزوجة لبضعة ايام فقط ، نجد ان الزوج " على ارض الواقع "    لازال يأكل البيض الملون ويتلذذ به منذ اكثر من عقد من الزمن ، وليس ذلك فحسب بل انه يتغنى بالوان البيض البراقة  التي تختارها الزوجة !

والسؤال الملح هنا ، متى سيمتعض " الشعب " من اكله للبيض الملون المسلوق  ؟؟؟
ومتى "سيطق الطور " جلالة سيدنا ويبطل يلعب فينا الكورة ؟؟

الجواب عند الحجة " امي "  !!!

٢٠١٣/٠٢/١٢

حكم الشعب!!

بعد ان طالب جلالة الملك في خطاب العرش القواعد الجماهيرية بمحاسبة النواب الذين حظوا بأصواتهم، وطالب النواب ايضا بمحاسبة الحكومة التي اعطيت ثقتهم، طالب الحكومة بنبذ الواسطات والمحسوبيات وخدمة المواطن ، فيما اسماه جلالته بالثورة البيضاء !!

واليكم واقعنا السياسي حسب رؤية الملك  واستشرافه للمستقبل !!

يخرج  الحج ابو زهدي من البيت  مبكرا - مع انو عواطلي - ويجد حفرة في الشارع ،فيستشيط  غضبا ويتوجه الى بيت النائب الذي اعطاه صوته طارقا الباب تارة بكف يده وتارة بقدمه واخرى بعكازه ، حتى كاد يخلعه من مكانه :

النائب من الداخل : يا فتاح يا عليم يا رزاق يا كريم ايوه ايوه مين ؟؟؟ 
الحج : مين ؟؟؟ طبعا ما انت غارق في العسل ونايم للساعة ثمنية ،،،،، انا القاعدة الشعبية الي حطتك تحت القبة ، افتح افتح 
النائب يفتح الباب : خير يا زلمة كسرت الباب مش صابر تنفتح  ؟
الحج : اي بدي اكسر الباب واكسر رقبتك معه لويش نايم لعساع؟طبعا الكرسي وامنتو واحنا الله لا يردنا .
النائب : يا زلمة فوت نتخرف جوة مالك ؟؟ بنفعش عالباب .
الحج : اي دارك محرمة علي زي ما تحرمت على امي ، يا زلمة انت مش شايف الحفرة في الشارع ؟؟؟لويش انتخبناك لعاد ؟؟
النائب مبتسما : هاظ هي لعاد ؟؟؟ خش خش وما بصير الا اللي بدك اياه .
الحج :على الطلاق ان رجعت من القهوة الظهر وما كانت مزفتة لاسحب صوتي انا والقواعد الشعبية ونرميك زي الكلب برا البرلمان !
النائب : هاظ مولعة معك خلص يا زلمة والله ما بصير الا اللي بدك اياه ، 
الحج : يلا سلام يا ،،،،،، نائب 

النائب يزبد ويرعد وقد دخل للبيت : يا مرة هاتي العباية والمشاية بدي اطلع 
المرة : وين يا زلمة من الصبح طب اشرب قهوتك :
النائب : بديش اتبلعس ،،،، هاظ انا منقلع !! 

النائب يتوجه الى مبنى رئاسة الوزراء وينادي من الخارج : وين دولته ؟؟؟؟
الحاجب : والله لسة مجاش 
النائب : طبعا شمسه عالية ما احنا اللي بوجه القواعد الشعبية مش هو 
وفي اثناء زمجرة النائب يدخل دولة رئيس الوزراء : خير خير مال صوتك طالع ؟؟
النائب : اسمع دولتك احنا ما اعطيناك الثقة منشان تداوملي الساعة تسعة واحنا قاعدين تبهدل من ط......ز الصبح  من اللي بسوى واللي بسواش وكل يوم والناس هاتين علي انهم اعطوني اصواتهم .!! اسمع في حفرة بشارع داري انفظحت منشانها ، ولازم تتزفت اليوم قبل الظهر لانو القواعد الشعبية رايحة تبهدلني اذا ما تسوت .
دولته مبتسما : بس هيك ؟ حاظرين 
النائب :  على الطلاق اذا ما تزفتت اليوم لاحجب عنك الثقة من بكرة الصبح ، وهيني بحذرك 
دولته ممتعضا : طيب طيب خلاص اليوم انشالله ، ول شو قلنا ؟؟؟
النائب : قبل الظهر بديش فظايح 
دولته : قلنالك حاضر ،،،،،،،،،،،،،،،،، وانصرف النائب 

دولته لمدير مكتبه : اجمعلي الوزرا كلهم  قبل الساعة عشرة ،،،،،،، وبالفعل حضر جميع الوزراء 

دولته : اسمعوا ترا انا اللي بوجه النواب  وكل يوم بهددوني بسحب الثقة ، اللي مش عاجبه منكم الشغل معنا يحكي ، ترا  في ستميت واحد بستنا اشارة من اصبعي زي  عبدالهادي المجالي والدغمي والسرور ،،، حلوة بالله نطلع من الوزارة منشان حفرة في الشارع ؟؟

اسمعوا الله يرضى عليكو زمان اول حول ، هاذي القعدة وشرب القهوة والشاي بتمشيش معي،  القواعد الشعبية هالكة النواب والنواب بتفششوا في ، الله يخليكو ماسورة المي تبعت مبارح وحفرة اليوم قدام بيت النائب اليوم بدهم يخلصوا ،،، 
على الطلاق اذا ما خلصو اليوم ما بظل واحد فيكي وزير عندي ، ولأفنشه وافنش كل قرايبه !!!

وزير الاشغال حاظر سيدي .
دولته : والحفرة ظروري ظروري قبل الظهر ،،، بعرفش ليش بس هيك القواعد الشعبية بدها .

يخرج وزير الاشغال مسرعا ، طالبا على الهاتف مدير مكتبه ،،،، اسمع كل المدرا بدي اياهم باجتماع قبل الساعة 11 ظروري  
مدير مكتبه : حاظر سيدي 
وعند وصول الوزير :اسمعوا انتو هان متداريين في الوزارة وانا اللي زي ممسحة الزفر قدام دولته كل يوم بنطس ، اللي عاجبه يشتغل اهلا وسهلا اللي مش عاجبه الله معه، ترا بقدر اعين ميت مدير في عشر دقايق !!!!
اسمعو  في حفرة عند دار النائب فلان بدها تزفيت اليوم وقبل الظهر كمان ، اتصلوا بأقرب سيارة زفته خلينا نخلص ،،،،،،
 وعلي الطلاق ان ما خلصنا من هالغنجة اليوم لغيركو كلكو  ،،،،، وينفض الاجتماع .

يعود ابو زهدي  بعد صلاة الظهر يقظا مترقبا ، وتنفرج اساريره عندما يرى الحفرة " زفتت " وبدأ يمشي كالطاووس عندما لمح النائب من بعيد في انتظاره !!

النائب : ها يا حج كيف رظاك علينا ؟؟؟
الحج : تسلم تسلم  معلش عصبت عليك الصبح  ، بس الحق عليك مش مراعي مصالح اللي انتخبوك.
النائب:  له يا زلمة انت زي اخوي لكبير وطلباتك اوامر .
الحج : هاذ مش طلبات والمفروظ انت تراقب الشارع كل يوم مش انا اجي اوريك شغلك صح ؟؟؟؟
النائب : صح يا حج صح ، الله يقدرنا ونخدمكو .

في المساء  رئيس الوزراء يتصل بوزير الاشغال :
دولته : الو شو نايم طبعا ، لا هم دنيا ولا عذاب اخرة ، مرتاح 
الوزير : مسا الخير دولتك خير أأمرني 
دولته :  شو صار بالموضوع اللي حكينا فيه  الصبح ؟؟؟
الوزير : كلو تمام يا سيدي ووديت مدير مكتبي بنفسه تخلصوا التزفيت 
دولته : الله يعطيك العافية ،،،  طيب ومسورة المي ؟؟؟
الوزير : ضاربا كفه بجبينه !!!! يااااااااه والله نسيت يا سيدي هسا هسا 
دولته مقاطعا : وين هسا بنص هالليل ، الله لا يعطيني عافية اللي بعتمد عواحد زيك ، الله يسترنا الصبح من السانات القواعد الشعبية 
اكتبلي استقالتك والصبح بدي اياها عمكتبي ،،،،،، ويغلق السماعة  ...


في الصباح وزير الاشغال يتقدم لدولته بالاستقالة ،
دولته : خلص خلص فش داعي ، طرنا كلنا من تحت راسك ،،،، المجلس حجب الثقة واستقالتي صارت عمكتب سيدنا !!

وبعدها بكم يوم حل جلالته المجلس تحت ضغط  القواعد الشعبية !!

اتاري بدل الحفرة كاين في حفر ، وبدل الماسورة عشرة !!!

فعلا الشعب مصدر السلطات !!!!





٢٠١٣/٠٢/١١

خطاب "الكرسي"!

العرش لغة واصطلاحا هو المكان الذي يجلس عليه الحاكم ، واما تسميته بخطاب العرش " يمكن " لانه موجه الى شعب يعتبر كرسي في نظر جلالته ان لم يكن " رجل كرسي " !!!
اما  خطاب جلالته - حسب فهمي للامور- فقد تمحور حولي ما يلي  :
1- قال جلالته :"

"وقد أنجز الأردن التعديلات الدستورية، التي رسخت مبدأ الفصل والتوازن بين السلطات، ومنعت تغول إحداها على الأخرى، وعززت استقلال القضاء، واحترام حقوق الإنسان، ومبادئ العدالة والمساواة، ورسخت مكانة مجلس النواب في الرقابة والتشريع" 

وهذا والله لو تحقق ربعه او حتى عشره لوجدت الاردنيين يضعونك على رؤوسهم لكنه كلام لن اقول " كاذب " ولكن سأقول انه غير صحيح ، فلو كان صحيحا لما قلت في نفس الخطاب ان القانون الانتخابي لم يكن مثاليا ، لاننا قد عرفنا ذلك منذ لحظة اقراره واتسائل هنا عن التوافق الذي حظي به هذا القانون ، ومن الذين توافقوا عليه ؟؟؟؟ الا ان كنت تقصد دائرة المخابرات العامة !!!

2- قال جلالته :

"بعد أن أجرينا الانتخابات النيابية بنزاهة وشفافية، ووفق أفضل الممارسات العالمية،والتي افرزت مجلسكم هذا  فإننا ندعو لنهج عمل جديد، وسنبدأ من نهج التشاور مع مجلس النواب والكتل النيابية فور تشكيلها، في تشكيل الحكومات من أجل الوصول إلى توافق يقود إلى تكليف رئيس للوزراء"

انت تعلم انها لم تكن نزيهة  وانها كانت الاسوأ في تاريخ الاردن ، ثم تطرق جلالته الى تشكيل الحكومات عن طريق التشاور بين الكتل السرطانية ، فعن اي كتل تتحدث وقد جاؤوا فرادى كما خلقهم ربهم ؟؟؟
وبناء عليه فان هذا المجلس- بحسب جلالته -  لا يصلح لتشكيل الحكومات النيابية ، فناموا ايها الاردنيون 4 سنوات اخرى لكي تنضجوا وتفهموا ما هي الديمقراطية !!!
اما فيما يتعلق " بالافرازات " فهي طبيا وعرفا " شيء غير مستحب وتعوفها النفس البشرية ، فالافرازات المخاطية والعرق النتن الرائحة والافرازات المهبلية كلها دليل مرض يجب التعافي منه ، وعليه فافرازات  هذه الانتخابات هي مظاهر مرضية، عافتها انفسنا  ويجب على مجتمعنا الاردني التخلص منها بأسرع وقت ممكن ،،،، واتحدى وانا الواهن الضعيف ، ان يستمر مجلسك عاما او عامين في احسن الظروف !!

3- قال جلالته :

"إن الأردن قادر، بإذن الله، على مواجهة أي تحديات خارجية، وهذا يتطلب الالتزام الدائم بدعم قواتنا المسلحة، وجميع أجهزتنا الأمنية".

ويقصد هنا طبعا ان ثلاثة ارباع الميزانية ستبقى في القصر ينفق منها كيف يشاء بدون حسيب ولا رقيب بحجة التسلح ، فرئيس الحكومة نفسه لا يحق له الاطلاع على مصاريف القصر وميزانية التسلح ، ولكن يا جلالتك هل ارسال طائرات سلاح الجو لشحن سيارة لحسين من هنا او لعبة لهاشم  من هناك هي من ضمن ميزانية التسلح ؟؟؟؟

يحزنني ان اقول ان ثلاثة ارباع ما جاء في خطاب الكرسي هذا هو كذب في كذب ، وعلى رأي امي :
" الكذب ملح الرجال " ،وجلالته اليوم قدم للشعب الاردني وجبة كاملة من الملح الخالص الذي " حر وجدنا " فيه ،  لدرجة ان  السدود التي امتلأت مؤخرا بالماء من اخر شتوة  سوف لن تروي ظمأنا !!!

انا شخصيا بت متأكدا ان جلالته لا يريد اصلاحا ، بل حتى لا يريد لاي خيط من خيوط اللعبة السياسية في المملكة ان يخرج من يده ، ودليل ذلك انه لم يتطرق الى الشريحة الاوسع من المجتمع التي قاطعت الانتخابات ، وما " جاب سيرة " الحراك وكأنه غير موجود ، حتى انه لم يترك منصب رئيس مجلس النواب دون العبث به !!!

واذكرك يا جلالة الملك ان رئاسة مجلس النواب " مفصلة " لاشخاص معينين وسأسرد لجلالتك على عجل ما كان يحدث في رئاسة المجالس .
- المجلس رقم 12 حيث فاز بالرئاسة طاهر المصري الذي تركها في العام التالي لسعد هايل السرور
" ليش ؟" لانه اصبح رئيس وزراء وعبد الهادي المجالي عين في وزارته وزيرا للاشغال !!
- المجلس رقم 13 تقاسمها سعد هايل سرور وعبد الهادي المجالي 
- المجلس رقم 14 تقاسمها سعد هايل سرور وعبد الهادي المجالي
- المجلس رقم 15  عبدالهادي المجالي استأثر بها لوحده ،"ليش ؟" لان السرور كان وزيرا للداخلية في حكومة سمير الرفاعي  !
- المجلس رقم 16 فاز الدغمي لأن السرورعين وزيرا للداخلية وحرد عبدالهادي وبقي حردان للان!
- المجلس  الاخير رقم 17 ، قام الدغمي " الشهم " بالانسحاب من الترشح للرئاسة ليعطي الفرصة لدماء جديدة ، ففاز السرور ايضا  اما الدغمي الذي جائته اوامر " من فوق " بالانسحاب " فلعله سيحظى بها العام المقبل ، وبالنسبة " للحردان عبد الهادي فربما سيقوم الملك " برده " لبيت الطاعة بتعيينه عينا!

هل هذه هي الديمقراطية التي نطمح اليها يا كبير يا سيد البلاد ؟؟؟؟ فان كنت لا تدع مجالا للنواب انفسهم باختيار رئيسهم ، فكيف ستحظى احتجاجات رجل الشارع العادي بأذن واعية من قبلكم ؟؟؟؟


انا بالنسبة لي " رميت طوبتك "  ،،،،،،،،،،

"وبيني وبين ديمقراطيتك الله و72 نبي " على رأي امي !!!

٢٠١٣/٠٢/٠٨

مزيل البقع " دانا " !!

الاعلانات التلفزيونية  لها قواعد وشروط  لعرضها على التلفاز ولها ناسها ايضا ، وبصراحة هذه هي المرة الاولى التي ارى فيها مذيع " سياسي " يتحدث عن منتج لازالة البقع في اعلان تجاوزالساعة وهو
" يخض ويحلب " في ميزات هذا المنتج  !!

خرج مذيع قناة الحقيقة خالد خطار " ابو حبيب " علينا بالامس  ، يتحدث عن منتج " دانا"  لازالة البقع المستعصية والمجرب من قبله وقبل المحطة لاظهار مدى مصداقيتها ، وانها لا تعرض " اي شيء " ، واستغربت فعلا  ان يقوم هذا السياسي الوطني" كما يزعم " بالحديث باسهاب عن منتج يشبه
" مكعب النيلي " اللي تنيلهم كلهم ، الذي كانت تستخدمه امي "في الزمانات " عند غليها للغسيل قبل غسله  ايام " اللجن " وقبل الغسالات الاوتوماتيكية ونصف الاوتوماتيكية ...

كنت اظنه في السابق  فقط " هزيز ذنب " يدافع " عن جلالة سيدنا بصوته الجهوري وانفعالاته الكاذبة على الشاشة ، خوفا على الوطن وترابه وحرصا منه على الوحدة الوطنية ، فالقناة باتت تمثل الاسلام الوسطي الذي ترضى عنه اليهود والنصارى ،  ويرضى عنه النظام ومخابراته  !!!

لكنه دافع بالامس عن " مزيل البقع " بنفس الشراسة والانفعال الذي يدافع به عن نظامنا البالي ، فقد كان يزبد ويرعد " ويشوبر " بيديه ويقسم  أغلظ الايمان ان هذا المنتج حقيقة واقعة متواجدة في الاسواق الاردنية ، ، حتى ظننت انه من انتاج احدى شركات جلالة سيدنا" الخفية "  اومن يحيطون به  ، وان شراءه اصبح واجبا وطنيا على كل من ينتمي لهذا البلد الطيب وقيادته الهاشمية الرشيدة !!

فهنيئا لكل ربات البيوت على هذا المنج الساحر الذي سيظهر الاردنيين بمظهر جميل ويزيل عنهم ما التصق بهم من خيبات امل واحباطات من قبل النظام ومثل هذه القنوات التي يدعمها !!!

لو كنت مكان صاحب المنتج لاشترطت عليهم ان يقوم بالحديث عن هذا المنتج " زكريا الشيخ " مدير القناة نفسه ،
ولمن لا يعرف من هو الاسلامي الوسطي زكريا الشيخ اقول له :
"زكريا الشيخ كان  يعمل كعميل  استخباراتي في جمهورية الفلبين  اثناء دراسته في الجامعة هناك  و  تخصص بالعمل  السري  في تسليم الكثير  من التجار والطلاب الاردنييين  والفلسطينيين من الذين  كانوا  يتعاطفون  مع  الاسلاميين في الفلبين  وفي افغانستان " !!
ذلك النائب " اللي مصدق حاله الان " واصبح يمثل الاسلام الوسطي بعد ان قام بتسليم العديد من الاسلاميين " المتشددين " !!
 يظهر الان بمظهر الاسلامي المعتدل  الذي يواكب  احتياجات الاردنيين ابتداءا بمساحيق التنظيف مرورا بقانون الضمان الاجتماعي وانتهاءا بقانون المالكين والمستأجرين !!!

يا ترى ماذا لو كان الاعلان القادم عن الفوط الصحية بفرعيها النسائية والاطفال ؟؟؟؟ هل سيقوم " ابو حبيب " او رئيسه  بالحديث عنها بنفس الاسهاب والحماسة ؟؟؟؟؟

اقسم بالله انني حزنت لما وصل له وضع هذا الاعلامي وهو يتحدث قائلا :
" بكفي ثلاث ارباع الكاسة مش كاسة كاملة وشوف النتائج الفورية ، واذا ما عجبك بنرجعلك لفلوس عالبيت مع احتفاظك بالعلبة مجانا ، فهذا المنتج قمنا بتجربته بأنفسنا لنظهر للناس مصداقية القناة " !!!


وا أسفاه على الاعلام الاردني " قديش " انحدر واصبح في الحضيض ، ويبدو ان من يحرك الكثيرين من اعلاميينا ليس الغيرة على البلد ولا الدفاع عن جلالته ، انما الذي يحركهم هو الدينار !!!!

بالروح بالدم ،،،،،،،،،،،،،،، نفديك يا دينار !!!

٢٠١٣/٠٢/٠٢

أمي أحلى !!!

زمان ايام المدارس ولاننا افتقدنا الوالد " بكير " فقد كان اهون علينا ان نعيد السنة الدراسية مرة اخرى على ان يقول لي مدير المدرسة يوما ما " جيب ولي امرك بكرة " والذي هو امي ، فقد كان اسم الام محرم ان يخرج من نطاق  العائلة فما بالكم بذهابها للمدرسة بشحمها ولحمها !!!
فإذا ما انتشر وذاع صيت اسم الام في المدرسة قهناك خياران لا ثالث لهما :
اما ان يغير الطالب المدرسة الى اخرى لا يعرفه - او على الاقل لا يعرف اسم امه - فيها احد .
واما ان " يدلي أذنيه " ويبقى يتجرع مرارة العار الذي لحق به الى ان ينهي المرحلة الثانوية ، ومصيبة ان عرف اسم امه وهو لا يزال في الابتدائي !!!!!

الحال تغير الان، والغيرة انعدمت حتى بات الشخص يتفاخر بجمال امه وكسماتها وشعراتها امام اقرانه، فالجميع بات يرى ويشاهد الكثير من الامهات - على اخر طرز - تذهبن لجلب الأولاد من المدارس ،  ويزداد الاحترام لها والحسد لزوجها وابنائها كلما قصر طول الفستان والبدي الذي تلبسه وكلما ضاق بنطلون الجينز عليها وفصل جميع تضاريس الجسم ،،،،، عفكرة التناسب هنا عكسي !!

خرج علينا بالامس الاعلام الالكتروني لا بل حتى الاعلام الرسمي منتشيا بأناقة جلالتها التي ذهبت بألباب كل من يحضرون في المنتدى الاقتصادي قي  دافوس بسويسرا !!!
ولا اعلم للان علاقة اناقة جلالتها بمنتدى اقتصادي لدرجة ان تطغى على القرارات الاقتصادية المزمع اتخاذها ، هاظ لو كانت بعرس شو كان صار ؟؟؟
وحقيقة ولانني ولدت " متخلفا " ومن عائلة " متخلفة " لم تألف كل هذه " التفاهات" ، فانني اتوق لمعرفة رأي سمو ولي العهد بأناقة وجمال والدته ، فهل انتشى بهذا الخبر؟؟ ام انه لا زال يتمتع بشيء من الغيرة الا إن كان ليس " نشميا " ،أما فيما يتعلق برأي الوالد فأنا أعرفه جيدا وأحتفظ به لنفسي !!

للعلم فقط ، امي كانت جميلة ، سمراء فارعة الطول  بعيون خضراء واسنان فرق ، الشيء الوحيد الذي كان يعيبها ، انها عندما كانت" ازمة المياه " في السبعينات ، مع ان الازمة امتدت الى الثمانينات والتسعينات والالفين ويبدو انها ستبقى  الى ما بعد زوالنا ،
 اقول الشيء الوحيد الذي كان يعيبها انها حملت يوما " طوس " مي على رأسها وكانت حاملا بشقيقي  ايضا ، فزلت قدمها ووقعت على وجهها ، "فانمرطت " شفتها العليا  ولا زالت " مشنكة " ، كذلك فقد كانت " كعاب رجليها " مشققة من الحصيدة والمشي الحافي لدرجة ان " الحرذون " كان يمكن له الاختباء في هذه الشقوق ، ومع ذلك فامي كانت ترفض عمليات التجميل وشفط الدهون وتكبير الشفاه ، والبدي كير والمنكير ،،،،،
 او هذا على الاقل ما كنت اعلمه عنها ، فانا لم ارها منذ سنوات فلعلها قد تطورت افكارها ولم تعد بذلك " التخلف " المعروف عن عجائزنا !!!

فالدنيا فعلا تتغير فأنا مثلا لم اعد " استعر " من اسم امي فاسمها فاطمة ، وهي ارملة منذ 30 عاما ، لكن لن اتكلم عن عمرها فهذا سر !
واكيد لو اعجب احد يوما بأناقة "مدرقتها " والتطريز الذي عليها سأكون سعيدا تماما مثل سعادة ولي العهد بأمه !!

لكن ورغم ان امي  لا تتمكيج وليس لديها خياطة خاصة ، فهي تمتلك  ماكينة خياطة " سنجر " تطرجل عليها منذ عقود طويلة .
ولم تعمل اي عملية تجميل حتى " لبراطمها " ، الا انني وبصدق اقول لك ، ولو بدك تزعل مني :

أمًي أحلى !!!!