The Smurfs

٢٠١٢/١١/٢٧

التيس بظل تيس !!!!


من الذي يجيش ولمصلحة من ؟؟؟؟
بالامس اطلق الاعلام الرسمي الاردني الهابط بجميع فروعه على جمعة 5/10 اسم جمعة الزحف ورغم ان الحراكيين والاخوان نفوا ان يكونوا هم من سماها بهذا الاسم الا ان الاعلام اصر على تلك التسمية ، مردفا التسمية بجملة " الزحف على مين انشاللة " شو صاير الاردن عدوكم ؟؟؟

وقبل فترة قام الاعلام الهابط  باتهام الاخوان والحراك بأنهم يسعون لاسقاط النظام ، ورغم توضيح الاخوان والحراكيين ان شعارهم كان اصلاح النظام الا ان المقالات لازالت تنهال علينا بأن من يطالبون باسقاط النظام يسعون لتنفيذ اجندات خارجية هدفها زعزعة امن البلد واستقراره وان الاردن عصي على كل هذه المؤامرات وان التفاف الشعب حول قيادته ,,,,,
وغيره من الكلام " الفاظي " الذي يجد فيه بعض الصحفيين مادة دسمة لاعمدتهم اليومية في الصحف الرسمية ،،،،، فاسهل شيء ان تكتب مقالة عن الولاء والانتماء وحب الوطن والالتفاف ،،،، رغم ان معظمهم " شاطر" في الالتفاف والدوران والتنظير !!!!

واخيرا خرج الاعلام علينا برسالة ارسلتها جماعة الاخوان المسلمين للملكة رانيا بخصوص ولاية العهد وما هي الا دقائق حتى انكرت الجماعة ارسال اي رسالة للملكة ،،، ومع ذلك لا زالت هناك اقلام " تخض وتحلب " بالموضوع !!!!

زمان عندما كنا في المدارس كان الطلاب " التيوس " وانصاف التيوس " يتمنون ان تحترق المدرسة في عطلة نهاية الاسبوع وتحترق معها اوراق الامتحانات التي تدلل على تياستهم وفشلهم ، ولو احترقت المدرسة يومها كانوا سيخرجون بكل " بجاحة "- رغم ان الجميع يعرف مستوى تحصيلهم العلمي -  ليقولوا للعالم كله انهم كانوا من اشطر الطلاب وان علاماتهم كانت كاملة في جميع المواد لكن للاسف احترقت المدرسة واحترقت معها الادلة !!!

ان شله الفساد من كبار رجالات  الدولة هي التي تروج لهذه  الاشاعات في الاردن وهم كالطالب
 " التيس " يتمنون ان  تقوم القيامة في الاردن ويختلط الحابل بالنابل  " فاحتراق البلد هو الوسيلة الوحيدة التي ستخفي " خيبتهم وحرمنتهم وسرقاتهم !
هذا ما ارادوه منذ ان رفعت الاسعار فلقد جيشوا الجيوش "وفتوا المصاري"  ليحدث ذلك لكن الله سلم .

الان بما ان مخططهم قد فشل فهم ليسوا بعاجزين عن الصاق التهمة بأهل الحراك والاسلاميين  مدعومين بمئات الاقلام "المسبقة الدفع " وعشرات القنوات الفضائية الاردنية التي لا هم لها سوى التطبيل والتزمير !!!،
 ولو احترق الاردن يومها - لا قدر الله - كانوا سيخرجون علينا " كالطالب التيس ايضا" ،  يقسمون اغلظ الايمان بأنهم كانوا من اشرف وانبل الخلق !!!

حمى الله الاردن من حكامه وفاسدية ، واسأل الله ان يحرقهم في الدنيا قبل الاخرة ،
واعلموا ان مخططاتكم السابقة واللاحقة ستبوء بالفشل لان التيس بظل تيس على رأي امي !!!

٢٠١٢/١١/٢٢

قلناها من قبل ،،،!!!

لقد نصحت جلالة الملك - ولا فخر - من هذا المنبر قبل اشهر عديدة ايام انقطاع الغاز المصري  المتكرر  وانخفاض دعم الاشقاء العرب في هذه الظروف العصيبة ، فعلى الملك  واقول الملك وليس وزير خارجيتنا ناصر جودة الذي اصبح " يذهذه " منذ زارتنا انجلينا جولي ورافقها لعدة ايام  الى مخيم الزعتري ، يوم رفضت ان تقدم المساعدات للأردن ، فلقدعرفت مدى نزاهة رجالات دولتنا " من النمرة اللي مرافقاها "  وفضلت توزيع الاموال على قاطني مخيم الزعتري " كاش موني " ، فحتى انجلينا جولي بلغها فساد حكوماتنا وساستنا ، لكن ليس هذا موضوعنا .

على الملك نفسه ان يجلس مع الاشقاء "جلسة صراحة " ويطلعهم على وضع الاردن الاقتصادي بكل شفافية  وبكل قوة ، فإما ان تدعمونا " زي الخلق " وبدون  " منية " او تقتير،  وإما ان نلتفت  لدول اخرى تستطيع تقديم  المساعدة لنا ، فمصالح الدولة الاردنية العليا "خط احمر " ويجب عدم العبث  او الاستهزاء بها .

انا شخصيا ضد ايران سياسة وحكومة وليس شعبا ، فأنا اعلم مطامع ايران في منطقتنا العربية واعلم دعمها المتواصل لنظام الطاغية بشار الاسد واعلم خطر انتشار المد الشيعي في بلادنا ، لكن تعاملي مع الصين مثلا لا يستوجب مني ان اعبد " بوذا " واتخلى عن ديني ومبادئي ، والا فنحن " يهود " بامتياز لمجاورتنا لاسرائيل وما يحدث بينها وبيننا من تعاون على جميع المستويات الامنية والاقتصادية اضف الى ذلك المعاهدات المبرمة بيننا وبينهم ، فهل اصبحت اسرائيل اقرب الينا من ايران ؟؟؟؟؟

ايران على استعداد تام وكما جاء على لسان سفيرها في الاردن بالامس على قناة جو سات ان تزود الاردن بالنفط وبأسعار تشجيعية ان لم نقل " بسعر البلاش " منطلقة هي الاخرى  من مصالحها الاستراتيجية في المنطقة ، فايران ستكسب ان لم نقل حليفا جديدا في المنطقة ، فانها ستحيد بلدا معاديا لها كالاردن ، بالاضافة الى اهمية الاردن الاقتصادية الان في ظل ظروف الحظر الاقتصادي على ايران وحليفتها سوريا ، فالاردن ستكون بمثابة رئة جديدة يتنفس منها الايرانيون .

ولعل هذه هي اهم الاسباب التي تدفع ايران لدعم الاردن ، اما قضية السياحة الدينية " والهذرمات " الجانبية ، فهي في الحقيقة جاءت فقط للتغطية على مآرب ايران الحقيقية .

يا جلالة الملك ايران بحاجة الاردن " الرئة " في هذه الايام اكثر من حاجة الاردن لنفطها فايران
" مخنوقة "  اقتصاديا ، ورب ضارة نافعة !!!

فلو "لوحت " يا سيد البلاد  بخطتك الجديدة في التعاون مع ايران ربما سيتدفق الدعم الخليجي عليك من جديد ، صحيح نحن كشعب اردني لن نستفيد لا من تدفق المساعدات الخليجية على الاردن ولا حتى من  النترول الايراني الرخيص ، لاننا جربنا الاثنتين معا ولم يصبنا " من الحب جانب " !!!!

فنفط  العراق كان يصلنا " بالمجان " ولعشرات السنين ولم " يمص " الاردني اصبعه  منه ، على العكس كنتم ترفعون علينا الاسعار اذا ما ارتفعت في بحر الشمال او في خليج المكسيك !!!
وجربنا الدعم " منقطع النظير " من الدول الخليجية ، وكان المواطن الاردني يزداد فقرا مع كل منحة تصل للبلاد ، ولا ادري لماذا ، لكن اكيد انك تعلم الاسباب ، فلعل احد مستشاريك قد نصحك بالمثل القائل: " جوع كلبك يتبعك " ونسي انه المثل نفسه يحمل الوجه الاخر وهو " جوع كلبك  يأكلك " فلماذا اختاروا الشق الاول وتناسوا الثاني ؟

 اخيرا وقبل ان اختم ، اريد اطلاع جلالتكم على ان اهم المكاسب التي ستجنونها من الجلوس مع الاشقاء ومكاشفتهم ، هو ان يشعر المواطن الاردني ان قيادتة " بتلعب " سياسة صحيحة وعندها وجهات نظر واراء وطروحات وبدائل ، فهذه الامور لم نعتد عليها من قبل ، فما نعرفه عن حكوماتنا هو " الاستجداء " واهراق ماء الوجه ، والشحدة على ما الت اليه الاوضاع في البلاد  والتباكي ومد "البراطم " ولعل لكم في عبدالله النسور اية , فهو لم يترك قناة عربية او اردنية  ،حتى قنوات الكرتون  الطبخ خرج عليها باكيا مولولا مستجديا ، فهل هذا من السياسة في شي ؟؟؟؟؟
يا رجل والله اني على رأي امي : " بخزى منو يوم بشوفو عالتلفزيون " !!!!

اعيدوا للاردنيين هيبتهم وكرامتهم التي اهدرتموها في عقد من الزمان  ، فهذا جل ما نريده ، اما الاموال سواء اتت من هنا او هناك فمصيرها معروف ،فأن تتم سرقة اموال مساعدات باسم الاردنيين خير الف مرة من سرقة الاموال من جيوبنا ،،،،،،،،،!!!!

لكنني ارجوك كل الرجاء:     " بكفي شحدة علينا " ،،،،،،     ذليتونا . 

٢٠١٢/١١/١٩

يا عبدالله يا ابن حسين !!!

ليش بدون لقب ؟؟؟؟ جايك بالحكي !!!

قال رئيس وزرائك المنتقى من احدى بالاتك  : " الحكومة تدعم المشتقات النفطية ب 800 مليون في العام ، وعند رفع الدعم ستعوض المواطنين ب 500 مليون ويدخل للخزينة 300 مليون بالعام ، اي ما يعادل 25 مليون فقط حتى نهاية العام "

شوف شو صار بالاردن من اجل 25 مليون  شهريا :

- تم تحطيم مؤسسات ومراكز صحية وامنية سيكلف "ترميمها " ال 300 مليون كاملة التي قرر النسور توفيرها !!
- هل تستحق ال 25 مليون الدم الذي اهدر بموت احد ابناء هذا الوطن ونزف العشرات منهم ؟؟؟
- ذهبت هيبة الدولة فالاعتداء على الامن واطلاق النار عليهم نزع الرهبة من صدر المواطن .
- كسرت ال 25 مليون دينار حاجز الخوف  عند 90% من المواطنين ، فان كان يخرج في السابق حراكيون لهم مطالب سياسية ، فقد  اصبح في الشارع  " كل من هب ودب "  !!!
- راحت هيبتك يا ابو حسين ، وسمعنا من الشارع الاردني ما لم نسمعه في السابق فالشعب اصبح يريد اسقاطك شئنا ام ابينا  فهل عرفتم لماذا لم اخاطبكم بجلالتك ؟؟!

ومع ذلك استغرب صمتك المطبق تجاه ما يحصل في بلادك وكأن الامر لا يعنيك ، حتى بتنا نعتقد ان النسور هو فعلا صاحب الولاية العامة في الدولة وانك يا حرام " ما الك خص " !!

الم تجمد يا جلالتك قرار الطراونة الاخير برفع اسعار المحروقات  ؟؟؟ فماذا جد بعد اقل من شهر ؟؟؟ فان كنت اخطأت بتجميد قرار الرقع فيجب ان تخرج على شعبك معتذرا عن ذلك التدخل ، وان كنت اصبت فيه فلماذا  يرفع الدعم الان ، ولماذا هذه السكوت المحير  ؟؟؟؟
 قالت الحكومة  ان الحراك على مدار عام ونصف قد اثر على الاستثمارات الخارجية حيث ادث الى عزوف المستثمرين عن الاستثمار في الاردن ، قد يكون هذا صحيحا ، ولكن سأقول لك ما الذي احدثته تصريحات رئيس الوزراء  في عشرين يوما فقط  :

- ادت بالاردنيين الى تحويل اموالهم الى الدولار بدل الدينار
- المليارات من اموال الاردنيين سحبت وهربت الى الخارج
- عشرات المستثمرين " شمعوا الخيط وهجو "
- مئات السياح غادروا البلاد بلا رجعة
- فضحتونا في الداخل والخارج وانتم تستجدون اموال المساعدات وكأنها اصبحت " ضربة لازم " على دول الخليج .
- اظهرتم ان الاردن يعج بالسلفيين والارهابيين وانكم تربطونهم بحبل فاما ان يدعمكم الخليج واما ان تطلقونهم عليهم !!!
   فهل هذا من السياسة بشيء وهل بهذه الطريقة تستدرون عطف الاشقاء عليكم ؟؟
- اظهر" نسركم الاقرع  "  ان الاردن معبر للمخدرات وكأننا كولومبيا فإما الدعم وإما اغراق الخليج بالمخدرات !!!

الهذه الدرجة كان اقتصادنا متأزما لدرجة ان الوضع لم يعد يحتمل ؟؟؟؟
لا اعتقد ذلك  فمنذ ان تسلمتم مقاليد الحكم ، خرج علينا عبدالرؤوف الروابدة قائلا ان " الاقتصاد الاردني في الانعاش "
ورغم زيادة السرقات والنهب والبيع بالمزاد العلني لمقدرات الوطن لم يحدث شيء ولم يمت اقتصادنا ، بل على العكس اراكم كلما جاءتنا منحة او هبة من احدى الدول الشقيقة يخرج علينا وزير المالية بنفس الكلام ، فبعد المنحة السعودية دخل اقتصادنا الانعاش ، وبعد القطرية ،" بلش انازع" وبعد الكويتية " يا بتلحقوه يا ما بتلحقوه "  !!!

هل هذه هي الطريقة المثلى لادارة البلاد ؟؟؟ لو كنا بلدا منتجا لقلنا سنصبر ونحتسب لعل الله يحدث بعد ذلك امرا ، اما ان نستدين من اجل ان نأكل ونشرب " ونتمصرف " فمن ذا الذي سيقرضنا بعد الان ؟؟؟ وان اقرضونا فكيف سنسدد هذه القروض ؟؟؟؟

طبعا هذا اذا ما سلمنا ان الامور حدثت في الشارع بعفوية من المواطنين وانا اشك في ذلك ، فالتكسير والتخريب كان ممنهجا وتحت رعاية قوات الامن ، فالمخربون كانوا ينقلون بحافلات الى المناطق المرغوبة  ملثمين لم يتعرف عليهم احد ، وان كنت لا تدري ما القصد من وراء ذلك يا سيد البلاد فانا سأقول لك ،
القصد ان يرى الاردنيون اعمال التخريب على التلفاز في رسالة واضحة من الحكومة ان هذا ما سيحدث للاردن في حال استمرت الاحتجاجات على رفع الاسعار ، فهل تبيعون امنكم وامانكم من اجل رفع الاسعار ؟؟؟ وحتما سيكون جواب كل اردني لا لا والف لا فالامن والامان  اهم من لقمة العيش ، وبهذا تمضي الحكومة في مخططاتها !!!

لكن لا يا سيد البلاد الامن ليس اهم من لقمة العيس فقد قال الله تعالى : " الذي اطعمهم من جوع وامنهم من خوف " فلن تصل بطون خاوية من الجوع الى الامن والامان وستخرج للدفاع عن لقمة عيشها حتى ولو كلفها ذلك الكثير ، فرهانكم كان خاسرا كما هي العادة .

لو كانت مطالب التونسيين والمصريين واللبيين وحتى السوريين ، مطالبات مادية ودعما للاسعار ، لا اشك للحظة ان زين العابدين وحسني مبارك وحتى المجنون القذافي كان سيتأخر لحظة عن الاستجابة لمطالبات شعبه ليس خوفا عليهم ولكن حفاظا على كرسيه ، اما هنا فالوضع معكوس ، فالناس تصبر وانتم تضغطون حتى اصبح المواطن على وشك الانفجار في وجوهكم !!

سبحان الله الغباء السياسي في بلادي على كافة الصعد داخليا في التعامل مع مطالب الشعب وخارجيا في التعامل مع الاشقاء و ابناء العم " الاعداء " ، وحتى في طريقة الاعتقالات من قبل الامن ، فاتهام طلاب جامعة لم يتجاوز اكبرهم ال 20 من العمر بأنهم خلايا ارهابية كانت تهدف لتفجير مولات ومرافق عامة كانت مسرحية هزلية الهدف منها ارهاب الحراك بعدم الخروج للحفاظ على امن الدولة ،

واعتقالات اصحاب الاجندات الخارجية مؤخرا  كانت مسرحية اسخف من سابقتها ، فلقد تم اعتقال تقي الدين الرواشدة البالغ من العمر 15 عاما ,والفتاة علا صافي " في سابقة "  بتهمة تقويض الامن والتخريب واكيد بما لدى اجهزتنا الامنية من فراسة فمحتمل ان يكون هذا الصبي بن لادن الجديد بحسب عرافة فرعوننا ، ولذلك يجب اعتقال كل من هم دون الخامسة عشرة ليبقى العرش بعيدا عن اي تهديد مستقبلي !!!

ورغم اعتقال الاحداث نجد ان الحكومة تكيل الاتهامات لنقابة المعلمين بأن اضرابها لا يصب في مصلحة ابناءها من الطلاب ، وكأن الحكومة سائلة بالطلاب ، والعجيب ان هناك من " يعوم على عوم الحكومة " !!!

لا يا سيدي ، تعطل العملية الدراسية خير الف مرة من اعتقال شباب دون سن المراهقة وزجهم في السجون لعرضهم على محكمة امن الدولة ..

ممكن لو سمحت تطلع تخاطب شعبك ؟؟؟؟
بكفي طناااااش ،،،،،،،، فالامور لم تعد تتحمل






٢٠١٢/١١/١٤

اشعلها "قليل العقل" !!

قال  النسور في لقاءه المسجل الساعة الرابعة والمذاع في الساعة الثامنة على تلفزيوننا الاردني الهالك
- منشان الحق افل على بيته - :

" انا عبدالله النسور جاي اخرب البلد؟؟؟؟ البلد اللي ودتني اربع بعثات على سوربون في فرنسا  واميركا وبريطانيا "
" اؤكد ان 70% من الاردنيين لن يتأثروا برفع الدعم "
هذا اهم ما جاء في اللقاء بعد ذلك لم نسمع منه الا كلمة " سوف " !!
" سوف ادمج المؤسسات والغي بعضها ، سوف نوقف شراء السيارات ، سوف نقوم باعادة النظر في رسوم التعدين في الفوسفات والبوتاس والعقود التي ابرمت في السنوات السابقة والتي كانت مجحفة بحق الاردن ، وسوف نعيد النظر في رفع الضرائب على البنوك  وسوف اقوم بمراجعة ملف الفوسفات، وسوف أصدر تشريعا يلزم باستخدام الطاقة الشمسية "      انتهى الاقتباس

في البداية يا دولتك ، البعثات التي ارسلت بها لفرنسا وبريطانيا واميريكا ، لم تكن من جيب جلالته بل كانت من جيوب الشعب الاردني ، يعني دراستك كانت عحسابي وحساب ابوي  ، فالفضل كل الفضل للاردنيين  في بلوغك هذه المناصب العلمية ،  لكن يبدوا ان التعليم لم يثمر فيك لانه وللاسف ،  " الهبيلة على الاشارات الضوئية " كان يتوقع ان  تقوم القيامة اذا ما تم رفع الدعم ، اما انتم فأراكم متفاجئين !!!

اسلوب التذلل على رأي امي " زي دهن البيلسان " لم يعد يجدي نفعا مع شعب تم سحقة وسحقة وسحقة على مر السنين ، فكيف بالله عليك رفع الدعم لن يمس 70% من الاردنيين ؟؟؟؟
اولا السبعين دينار لمستحقي الدعم تعني 19 قرش يوميا لن تدفع للمواطن فروقات اجرة السرفيس فكيف ستعينه على تكبد 3 دنانير ونصف اسبوعيا ثمن جرة الغاز ؟؟؟ بعدين اللي عنده فرد سابع في العيلة يرميه في الزبالة ولا يتبرعلكم فيه ؟؟؟
اما غير المشمولين بالدعم " ابناء البطة السودا " من العاملين في القطاع الخاص  والذي يتجاوز عددهم نصف سكان الاردن ، فهمني بالله  كيف لن يتضرروا؟؟؟
تكفلتم بعدم رفع السلع الغذائية الاخرى ، قل لي  كيف صندويشة الفلافل بدهاش تغلى ؟؟؟ الا اذا اصبحت المطاعم تقلي الفلافل على الفحم بدل الغاز !!!

لم تنجز خلال الشهر والنصف اي انجاز يذكر سوى رفع الدعم عن المشتقات النفطية وكان الاجدر بكم ان يكون اخر الدواء الكي ، فبعد ان تحلوا مشكلة الفوسفات والبوتاس والتعدين وايقاف الهدر في اموال الخزينة والجخ والعرط في حكومتكم ، وجباية الضرائب  من المتخلفين عن دفعها ، وزيادة الضرائب على البنوك ، والجلوس مع حيتان البلد ليمدوا يد العون للبلد الذي نهبوه وسرقوه
" لما كان بعزه " ،،،،، بعدين بعد كل ذلك ان استمر العجر نلجأ لتعويم الاسعار ،مش  "اول ما شطح نطح " ،فالاسهل بالنسبة لكم الدوس على راس المواطن الغلبان !!!!

جلالة الملك : اسمع وصلي عالنبي ،
الحراك الاردني بدأ منذ عامين ،كان حراكا ملتزما مسؤولا لم يكسر فيه " لوح زجاج " لانه حراك واع  له مطالب محدد  وكان يقتصر على النخبة فقط ،  مظاهرات الامس وما سيتبعها في قادم الايام هي مظاهرات شعبية من اجل لقمة العيش ، وسيتواجد فيها المثقف والمدرس والسائق والطالب والمتقاعد والعاطل عن العمل ، لذلك  لن تكون مظاهرات ملتزمة لانك لا تستطيع التحكم بأعداد هائلة من الناس الغاضبين ، وخير دليل ما حدث ليلة البارحة من اشتباكات مع الدرك وحرق للاطارات وتكسير اشارات ضوئية وحرق احدى الكازيات ونهبها ، اي ان ما  تطمح الحكومة بتوفيره حتى نهاية العام ربما لن يكفيها لاعادة ترميم ما تضرر !!!!

العاقل من اتعظ بغيره ، ففي ظل ما يحيط بنا ،كان الاجدر بكم ان تخطبوا ود المواطن الاردني لبقى عزيزا شامخا ولو من باب
" الضحك على اللحى " حتى تمر غيمة الربيع العربي ، لا ان تحضروا عود ثقاب وتشعلوا البلاد !!!

ولا تقولوا لنا بعد حين ان هناك مخربين واجندات خارجية  تحاول زعزعة امن البلد ، فوالله ان المؤامرة على الاردنيين لاذلالهم وافقارهم هي داخلية بامتياز  ومن صنع ايديكم  ،،،،

احقنوا الدماء ولنعش بسلام ويا سيدي 23 مليار شو فيها لو ارتفعت الى 25 مليار على الاقل سنعرف وقتها ان ال 2 مليار الفرق قد صرفت على الشعب الاردني ، بما اننا لم نعرف يوما اين ذهبت ال 23  الاولى !!!!!

تراجعوا عن القرار ولا تأخذكم العزة بالاثم ، فان سقط قتيل واحد فقط  فلن يرحمكم الناس ، اصلا الناس تجاوزت الاسقف والخطوط الحمراء بعد ساعات من القرار ، فكيف سيكون الحال عند اراقة الدماء ؟؟؟؟

الا هل بلغت؟ ،،،،،، اللهم فاشهد




٢٠١٢/١١/١٣

عالوجع !!!



 يا حفيد رسول الله :

يقول جدك " ليس منا من بات شبعان وجاره جائع " صدق رسول الله!

كيف لو علم جدك الاعظم انك تجوع 6 مليون ليسو بالجيران وانما رعية  انت مسؤول عنها !!!!

ولا حفيد في شغلات وشغلات ؟؟؟

حمل حمل على ظهرك فاني اشفق عليك  !!!

 ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ايام الولدنة :

زمان لما كان الواحد فينا يدفش اخوه ووقعو عالارض كانت الام تأتي لرفع الطفل عن الارض قائلة له :
" دي دي للارض " !!!!

فكانت الام "تحط الحق " على الارض حتى لا يحقد الصغير على " الشحط " الكبير


النظام الاردني يقوم بنفس الفعل مع المواطن الاردني فهو الذي يدفشنا ويبهدل احوالنا ويسرقنا ويفقرنا
 ثم يأتي من يقول لنا :  " دي دي حكومة " !!!


يا جماعة الارض مدخلهاااااااااااااش الحق عالشحط لكبير !!!


 ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


الموضوع بسيط :

الحكومة ادوات تنفيذ ليس الا ، فهل رأيتم احد ما عتب على السوط الذي جلد به ؟؟؟ العتب كل العتب على الجلاد !!!

ثم لمن يطالبون باعادة الاموال المسروقة اقول:  
الموضوع ليس بهذه البساطة فالسارق كان يسرق له ولغيره فكيف ستتم اعادة هذه الاموال ؟؟؟؟؟

الحل الوحيد ان يموت الشعب الاردني في زلزال او فيضان في الوقت الذي يكون فيه المسؤولون جميعا في زيارات عمل خارج الديار!!

أما جلالة سيدنا – اطال الله بقاءه -  ف اكيد  99% سيكون في الخارج - كالعادة -  ولن يصيبه مكروه!!



عندها سيكون الاردن " للنخبة فقط " !!




خراريف " امخليات "!!

في كل عائلة من العائلات الاردنية  هناك شخص ما معروف دائما بكذبه ونصبه واحتياله سواء اكان ابن عم او ابن خال او حتى من" طراطيف " العيلة  ، لدرجة ان كل فرد من " الحمولة " او العشيرة " مقروص منه " على الاقل مرة واحد ،ويتبادل الناس  في العائلة  الطرف حولة :  فالابن بعد ان يسرق من جيب ابيه مصاري يقول الاب ضاحكا :
 " والله شكلك رح تطلع سرسري زي فلان "
و في حالة تعامل احد ما مع هذا الشخص يطلقون التعليقات التالية :
داينت فلان ؟؟؟: اه انشالله رايح ارجعلك اياهم  "تينور الملح" !!!! ،
وعدك فلان ؟؟؟ : يا طالب الدبس ...... ،
او يخرب بيتك شاركت  فلان ؟؟؟: اقرى على فلوسك الفاتحة !!
فلان يا سادة لم تظلمة العائلة او العشيرة ، وانما حاز هذا اللقب عن جدارة واستحقاق نتيجة اعوام طوال من التعامل معه ، نصب خلالها على كل من حوله ، وفي الوقت نفسه " لُسع " بناره الغريب والقريب ، لكن العجيب  في الموضوع ان لا احد من ابناء العشيرة او المحييطين به يواجهه او يتهمه بالحرمنة او السرسرة فالكل فقط يكتفي بتجنبه وفي احسن الاحوال التحذير منه اذا طلب احد النصح !!

وكذلك الامر على مستوى الدوله  فالسرسري معروف " والعامي " قبل المثقف يشير اليه بالبنان ، ومع ان الكل " مقروص منه " عشرات المرات الا ان احدا لا يواجهه او ينتقده ، فان كانوا لا يتنقدون ابن العشيرة خجلا ومنعا لاحراجه ، فهم لا ينتقودون سرسرية البد خوفا من العقاب وقوانين قص الالسن واغتيال الشخصيات ، فالمسئول  يجب ان يبقى سرسريا دون ان تغتال شخصيته ، فما فائدة "عيشتنا " بدون حرمنتة ؟؟؟؟ الله اطول اعمارهم   يا رب وخليلنا اياهم توج على روسنا !!!

عندما تريد شراء سيارة او منزل او حتى طلب قرض من البنك فان البنك يطلب منك احضار كفيل ، والكفيل له شروط ومنها ان يكون له رصيد في البنك يغطي مقدار قرضك او ان يكون له راتب تقاعد "مستمر " من قبل الدولة ، والهدف من الكفيل هو القيام بالسداد عنك في حال " تعثرت " في السداد او بالمشرمحي " فكحتها وبطلت تسد " !!!

في الدولة الكقيل يعتبر  " حقة حظر " للجهه الممولة  او الموظفة للمكفول ، فهذه الجهة تعلم تماما ان الكفيل لا يتحمل اي مسؤولية تجاه المكفول  ان سرق او نهب او او او !!!
ومثالنا على ذلك الذهبي ومن قبله  البطيخي والسرقات التي قاموا بها ، فالكفيل ليس له علاقة في  المصائب التي تسبب بها هؤلاء  للوطن  ، فكفيلهم في هذه الحالة فوق القانون ولا يسأل عما يفعل وهم يسألون !!!

لما كنا زغار وكنا نلح على الوالد انويشتريلنا  ، كان يؤجل الموضوع يوما بعد يوم واسبوع بعد اسبوع لانه ببساطة " الجيبة فارغة "
ولكن الهم كان يملأ قلبه على مدار الاسبوع ، الى ان يتمكن من اقتراض عشرة دنانير من جارنا البقال صديقة ، وكان يخرج معنا كأنه " قاطع اهله وقاعد على عقابهم "  على رأي امي ، فهو على اعصابه ماذا سيطلب الاولاد في هذه الطلعة من جهة ، وسارح كيف سيسد "ابو نعيم" العشرة دنانير من جهة اخرى ، لكنه بالمقابل كان يؤثرنا على نفسه ولا يطلب له شيئا من البوزة او حتى صندويشة الفلافل بحجة انه " شبعان " او" مش جاي عباله "  بالرغم من انه كان يشتهسها كما اشتهيناها نحن ويروح للدار " فاطس من الجوع "  ، بس كان لسان حاله يقول كما تقول امي :
 " بدو يستر حاله قدام اولاده ، عشان ما يخس عليهم شي " !!!

الاولى بالحكومة ان تتعامل مع الشعب " المسخم " كما تعامل معنا الوالد رحمه الله ، فالاولى بها ان تؤثر اولادها الجوعى على نفسها لتستر وجهها قدامهم ، لا ان يركب الوالد سيارة فارهة والابن حافي ، وان يسكن في قصر والاولاد " تحت الدلفة " ، وان يكون" داير اشم الهوا " والاولاد مش لاقيين يوكلوا ، وما ان يطلب الولد ترقيع حذائه او " ترثية " ثوبه حتى ينزل غضب الرب عليه من قبل الوالد
 " الحنون " مطالبا اياه بترشيد الانفاق !!!

لا انا ولا اولادي لنا دخل بديون الاردن التي وصلت ل 23 مليار دينار ، وليس لنا دخل في عجز موازناتهم ، وليس لنا دخل في خططهم في ادارة البلاد ، ثم ان هناك من اتى بهم  ليزيدوا بيوتنا خرابا على خرابها ، فهو وهم من يجب ان يتحملوا المسؤولية ،،،

مالم يقم هو و  الحكومة بحل جذري لمسألة المحروقات وما سيليها من ارتفاع بالاسعار دون اللجوء الى جيوب الشعب الفارغة ، فاليأذنوا بحرب من الشعب لا هوادة فيها ، فالموضوع الان لا يتعلق بحرية او ديمقراطية ، الموضوع اصبح يتعلق  بالامن المعيشي ولقمة العيش  ، وما لم يتداركوا الامر فسوف تحل الفوضى في كل مكان ،،،

فعلى رأي امي : " البس اذا حشرته في الزاوية  بخرمشك "
فكيف الاردني ؟؟؟؟؟؟



٢٠١٢/١١/١١

شو راي جلالتك؟؟؟

للاسف  شعار نظامنا وحكوماتنا المتعاقبة  " اكذب اكذب اكذب حتى يصدقك الناس " ، فهم يعرفون ان المواطن يستهجن اي خبر يصدر عن الحكومة ولكن مع تكرار هذه الخبر عشرات المرات في وسائل الاعلام فان اذن المواطن تألف هذا الخبر ومع تكراره اكثر واكثر يقتنع ثلاثة ارباع الشارع الاردني به ويعتبرونه حقيقة لا بل من المسلمات !!!

يطالب عبدالله النسور  " المشحرين " بوقفة شجاعة في وجه الازمة الاقتصادية التي تعصف بالمملكة ، وهو لا يعرف ان ازمة هؤلاء " المشحرين " لم تبدأ اليوم ، ولن تبدأ بتعويم اسعار المحروقات بل هي قديمة قدم هذا النظام الذي لم يرقب فينا الا ولا ذمة !!!
فالحكومات تدعي كذبا  انها تدعم المحروقات في الاردن ، والمواطن " الساذج " حتى من بعض الحراكيين يطالب بعدم رفع الدعم الحكومي عن المشتقات النفطية ، اي انه يقر ضمنا ان الحكومة فعلا تدعم هذه المشتقات !!! وهذا سببه بالطبع كثرة الكذب من طرف الحكومة .

لبنان يا ساده لا تمتلك مصفاة للبترول وهي تستورد البنزين " جاهزا للبيع " الى اسواقها ومع ذلك فالاكتان 98 يباع على الاراضي اللبنانية الان ب 24$ / تنكة  والاكتان 95 ب 22.8 $ للتنكة مع الضرائب لحكومية ،  اي ارخص او قد يساوي احيانا
- بحسب سعر السوق - سعرة في الاردن ، بس طبعا دون " تحميل جمايل " من الحكومة اللبنانية بأنها تدعم البنزين .

بما انني  لا اعترف لا بنسور ولا بطراونة ولا ببخيت لانهم ببساطة لا يمونون على شيء ، وبما انني  كما تقول امي :
" زي العنزة الجربة ما بشرب الا من راس النبع " !! فانني سأتوجه  لسيد البلاد  بهذا الاقتراح وهو بالمناسبة ليس بجديد لكن ،
 لعل وعسى !!!

ان استهلاكنا من النفط يقارب ال 170,000 برميل يوميا " حسب الحكومة " منها 17,000 مقدمة من العراق يأسعار تشجيعية " حسب الحكومة "  والباقي من السعودية والامارات بأسعار اقل من سعر السوق " حسب الحكومة ايضا " !!!
وهنا لن اقوم بالمجادلة ان كانت الحكومة تربح او تخسر من بيع المشتقات النفطية ، ولكنني سأدخل بالموضوع على طول :
17,000 برميل من العراق  = 2330 طن        لان  1 طن = 7.3 برميل
2330 طن * 32 دينار كلفة نقل الطن الواحد من الحدود العراقية للمصفاة  = تقريبا 75,000 دينار في اليوم ، ومن لم يصدق فليسأل شركة " الذنيبات "  للنقل !!

153,000 برميل من السعودية = 20,960 طن
20,960 طن * 15 دينار للطن الواحد من العقبة للمصفاة = 315,000 دينار في اليوم

وبجمع  الاجور اليومية 75,000 دينار من العراق  + 315,000 دينار من العقبة = 390,000 دينار يوميا
390,000 دينار يوميا * 365 يوما في العام = تقريبا 143 مليون دينار في العام اجور نقل للنفط !!!!

تخيل يا سيد البلاد اننا ننفق ما يقارب ال 150 مليون دينار سنويا فقط لنقل النفط ؟؟ اي اننا انفقنا ما يقارب ال 2 مليار دينار  في عهدك فقد ؟
ترى كم كان سيكلفنا مد انبوب من ميناء العقبة الى مصفاة البترول في الزرقاء ؟؟؟؟ وكم كان سيوفر علينا من الوقت والجهد ؟؟؟
الم يكن بمقدوركم الاستغناء عن "بضعة " ملايين من المعونات التي تصلنا من هنا وهناك لانشاء هذا المشروع الحيوي الهام ؟؟؟
 ولا مش مهم برأيكم ؟؟؟؟؟


طبعا الحكومات لا تريد ان تأكل العنب ، فهوايتها هي " مطاوشة الناطور " ورفع ضغط المواطن وسرقته  ليبقى ذليلا باحثا عن لقمة العيش ، وما يحدث في قطاع  المحروقات يحدث في كافة القطاعات في المملكة ،
فالجميع يذكر كيف قام احد الحيتان في الاردن  باستيراد كميات هائلة من الخراف الاسترالية والهندية في العام 2007 ، قام على اثرها رئيس الوزراء معروف البخيت برفع اسعار الاعلاف من 150 دينارا الى 300 دينار في غمضة عين ، حتى " تبور " الخراف البلدية وينتفع معروف وحيتانه معا ، عندها خرج  اصحاب المواشي  في اعتصامات واغلقوا  الطريق الصحراوي  ، ولولا تدخل الملك بارجاع الاسعار لما كانت لحدث ما لا يحمد عقباه ، طبعا في تلك الايام لم يكن هناك ربيع عربي وكان جل الاردنيين في سبات عميق !!!
ومشروع القطار الخفيف الذي تقدم به احد رجال الاعمال الاردنيين للحكومة والذي لم يكن ليكلف الخزينة قرشا واحد لكنهم اغلقوا الاعين واصموا الآذان عن هذا المشروع الحيوي الهام !!!

فهذا ديدن الحكومات في الاردن ، فقطاع الطاقة له رجالاته ولا يجب العبث به ، وقطاع المواصلات ايضا لان "جت"  واصحابها بيزعلوا والنواب والمتنفذين الذين يملكون مئات "طبعات التكسي" لا يروقهم حل ازمة المواصلات في البلاد ، وقطاع الفنادق يسيطر عليه واحد او اثنين من الواصلين ، حتى قطاع البنوك الذي تستطيع الحكومة ان توفر من ضرائبه نصف ميزانيتها نراها - وفي احلك الظروف - تخفف قيمة الضرائب عليه  12% !!
فكما يقال : الف مواطن يموت ولا عين مسؤول تدمع !!!
فاذا كان النسور صاحب الولاية العامة لا يستطيع "زحزحة " بنت الروابدة من مكانها تحت تهديد ووعيد والدها ابو عصام ، فكيف سيستطيع فرض وصايته على امور اكبر واهم في البلاد؟؟؟؟

 فالدولة الاردنية قد انشئت لبضع عوائل ومتنفذين بأكلون خيراتها ويرمون القشور في وجوهنا  ، ثم يخرج علينا رئيس الوزراء حاثا لنا على اظهار الولاء لهذا الوطن وتنظيفه من هذه القشور التي تسيء لسمعة الوطن !!!!

وسيبقى الحال على ما هو عليه هم يأكلون ويوسخون ونحن ننظف  " ككاتهم " باسم الولاء والانتماء !!!

٢٠١٢/١١/٠٧

اوباما يا عقيد القوم !!!!

قد اعتقل بسبب هذه الصورة
مبروك ، فاز اوباما بالانتخابات الرئاسية متفوقا على رومني بنسبة 3 الى 2 من مجموع الاصوات اي ما يقارب 60% ، وسيجلس لاربعة اعوام اخرى في البيت الابيض .
طبعا ما لا يعرفه الاردنيون ان اوباما لم يفز بالانتخابات عن جدارة واستحقاق ، فقد تلاعبت ال سي اي ايه والاف بي اي بصناديق الاقتراع ورومني سيقوم بالطعن بالانتخابات خاصة في محافظة اقصد ولايه اوهايو ، حيث رصدت عدسات الكاميرات والمراقبون الدولييون من العرب " لانو احنا بالنسبة الهم اجانب " عشرات الانتهاكات الصارخة ، فقد قام العشرات من ال سي اي ايه بلباسهم المدني بالاقتراع ولاكثر من مرة في المحافظات النائية ، ويروي شهود عيان ان حافلات مليئة بالمخابرات  والشرطة بلباس مدني دخلت عنوة الى مراكز الاقتراع وسرقت الصناديق !!!!

كما ان المراقب  لسير الحملة الانتخابية في الايام الاخيرة بلاحط ان الاعلام الرسمي الامريكي سخر كامل طاقاته وامكاناته  لدعم اوباما فبعد اتهام رومني بأنه ضد الشعب الامريكي وانه يحمل اجندات خارجية هدفها زعزعة امن البلاد وتقويض حالة الامن والامان التي يعيشها الشعب الامريكي من كافة الاصول والمنابت ، وجد ان هناك الالاف  من بلطجية اوباما خرجوا في مسيرات الولاء حتى في الولايات التي تؤيد رومني ، ولولا مناشدات اوباما لمناصريه ، " لذبحوا بعض " لكنها مرت بسلام بسبب جهود ال اف بي اي ، درع الوطن وسياج الامة !!!!

لذلك اكتفى المتظاهرون برفع يافطات كتب عليها بالانجليزية طبعا لكني سأقوم بترجمتها لنظهر للعالم ان اميريكا التي تتشدق بالديمقراطية لا تمت لها بشيء  :
Obama red line =  يعني اوباما خط احمر
Obama the safety valve of the nation =  يعني اوباما صمام الامان للامة
No for settlement    =   لا للتوطين
Hey Romney you coward U.S nation can not be insulted= يا رومني يا جبان الامريكي ما بنهان
We sacrifice our blood and souls for you  Obama = بالروح بالدم نفديك اوباما

وغيرها الكثير من شعارات الولاء والاغاني الوطنية التي تصدح بها المحطات الامريكية العامة والخاصة طوال فترة الحملة الانتخابية منها:
 " اوباما يا عقيد القوم،،،،، راعي الحظرة الامريكية "  ،!!!!

ومما دعم فوز اوباما في الانتخابات الى جانب التزوير وتسخير وسائل الاعلام ، ان الامريكيين الزنوج من اصل افريقي خائفون من الامريكيين الشرقيين ويعتبرون اوباما فعلا صمام الامان لهم وبيضة القبان ، ففوز رومني يعني بالنسبة لهم ضياع امتيازاتهم وسحب جنسياتهم بل وربما ترحيلهم من البلاد ، كما انهم ينشدون الاستقرار في واشنطن عاصمة  الامن والامان ولا يروقهم ما يجري في اليونان واسبانيا والبرتغال !!!

هل تأكدتم الان ان الامريكان لا يؤمنون بالديمقراطية وان مصلحة الوطن وامن المواطن هي الاهم بالنسبة للقيادة الامريكية ؟؟؟

فرجاء من كل من تسول له نفسه العبث بأمن الاردن ان " يركز ربابته " ويقعد ويسكت ، لان الاردنيين مش اغبياء ويعرفون من هم اصحاب الاجندات الخارجية " الله وكيلكم مكتوب على جبين كل معارض اجندة " ، فهم يحبون قيادتهم ويلتفون حولها  ، وسيلتفون حولها اكثر واكثر في الايام القادمة حيث البرد الشديد في فصل الشتاء  وحيث لا كهرباء ولا غاز ، بل ربما يلتحفون بالقيادة

فالحمد لله على نعمة الفساد والامن والامان في بلادنا وطز في امريكا وديمقراطيتها !!!!
بين اطسنا احنا وقيادتنا !!