The Smurfs

٢٠١١/١٢/٢٦

الكف الاسود.....!!!!

زمان ايام الطفولة ، لم يكن هناك لا مولات ولا مراكز تجارية تذهب اليها ، لذلك كانت تسليتنا الوحيدة ان نبقى دايرين في الشوارع " نتخمخم " هنا وهناك ، ولاننا لم نكن نستمع لاوامر امهاتنا في ان " ننظب " في بيوتنا مساءا ، فقد كن يخترعن اسماء عفاريت ووحوش لاخافتنا ومنعنا من الخروج ، وكانت  " الغولة "  هي كلمة السر التي يستخدمنها لردعنا ، ولكن ومع مرور الايام اعتدنا على " الغولة " لانها لم تعد تخيف احدا منا  ولاننا ادركنا انها حيوان خرافي لا يوجد على ارض الواقع !

هنا اجمعت امهات الاردن تحديدا - وامي احداهن - على اختراع اسم جديد لعله يؤثر فينا اكثر من الغولة التي عفا عليها الزمن .
فقمن باختراع " الكف الاسود " ، والفرق بين الغولة والكف الاسود هو ان الغولة كائن اشبه بالحيوان يقوم بأكل الاطفال الذين يخالفون تعاليم الاباء ، اما الكف الاسود فهو شيء مبهم مجهول لا يعرف الاهل عنه شيئا سوى انه يخرج ليلا ليخطف الاطفال الذين لم يعودوا لبيوتهم بعد .
واعترف باننا كنا نخاف من الكف الاسود اكثر من الغولة بسبب جهلنا  لهويتة فلم يسبق لاحد ان رآه او وصفه ، والمجهول دائما ما يخيف  الناس كبارا كانوا ام صغارا .

انتهج نظامنا الاردني منذ نشأته نهج امهاتنا في الترهيب من رجال الامن والدرك " الغولة " حتى بتنا مدجنين اكثر من اللازم  ، فلم يكن احد منا يتجرأ على مواجهة الغولة او الاقتراب منها ، لانه يدرك انها ستحبسه  الى ان تقوم الساعة ، فالداخل مفقود والخارج من مغارتها مولود !
ومع مرور الوقت اعتدنا على رؤية الغولة في كل مكان حولنا ، ولكننا في الوقت نفسه عرفنا طرق تجنبها وتلافي غضبها ، وشوي شوي  لم نعد نقوى على لؤمها وجبروتها فقررنا ان نتحداها ونجحنا الى حد كبير في ذلك ، وقد ادرك نظامنا ان ايام الغولة قد ولت فكان لا بد له من اختراع شيء جديد مجهول الهوية  يرهبنا به دون ان نراه " زي الكف الاسود يعني " ،
فخرج  علينا مؤخرا ببلطجية النظام ، الذين يضربون ويشتمون ويكسرون  ويفعلون ما يحلو لهم دون ان يراهم احد .

الغولة والكف الاسود كانتا شخصيتين وهميتين في تراث امهاتنا لكنهما للاسف حقيقة مريرة في تراث نظامنا ، والفرق الوحيد بينهما ان الكف الاسود " زمان " لم يره لا طفل ولا اهل ، اما الكف الاسود الحالي قيراه كل اطفال الاردن لكن النظام الاردني هو الوحيد الذي لا يراه ولا يقتنع بوجودة َ!!

لكني ابشركم بأن لجان التحقيق لا زالت تتشكل لمعرفة  ماهية هذا الكف الاسود ،
بس ايمتا ؟؟؟؟ نظامنا اعلم !!!!


٢٠١١/١٢/٢٥

تفجيرات دمشق !!

 منذ ان بدأت الثورة السورية قبل عام  للاطاحة بالهزبر الجاثم على صدور العباد  ، والنظام السوري ما فتيء يردد دون كلل او ملل ان البلاد تتعرض لهجمات ارهابية ، اتسعت لتشمل كامل تراب الوطن ، كل هذه الادعاءات كانت دون دليل  يؤكد صحة الرواية السورية ،
ولما ضاق الخناق على النظام السوري وعرف ان الملف السوري سيتم تدويله اضطر
" صاغرا " ان يوقع على البروتوكول العربي بعد ان " مطمط " عملية التوقيع قدر المستطاع، استغلها في زيادة اعداد الشهداء ، وبعد التوقيع وقبل وصول المفتشين لدمشق ، وفي غضون 72 ساعة فقط ،  قام النظام " المسعور " بقتل ما يزيد عن 350 مواطنا !!!
وما ان وصلت طلائع المفتشين الى دمشق حتى استقبلهم النظام السوري " بهدية " كما قال المقداد في مؤتمرة الصحفي ، وهي فعلا هدية من النظام لخلط اوراق البعثة ليتم اشغالها بامور ثانوية لم تأت من اجلها ونسيان عملية التفتيش والمراقبة وهي الاساس ا .

الا ان النظام السوري - وكما هي عادته - لم  يجد فن نسج " الحبكة " في عملية التفجير ، فكيف بالله عليكم يتم تفجيران في فرعين امنيين يوم جمعة ( عطلة رسمبة ) وصباحا ايضا ، ويكون معظم القتلى من المدنيين والنساء والاطفال !!!!
الا ان كان الاطفال موجودون اصلا لتقليع اظافر ايديهم والنساء جلبت ليتم اغتصابها ، او تهديد افراد عوائلهن بهن لتسليم انفسهم ، ان كان الوضع كذلك عندها فسقوط ضحايا من النساء والاطفال مبرر وواقعي  .

الناس في سوريا ولمن لا يعرف اعتادوا على تغيير طريقهم ذهابا وايابا لتجنب المرور من امام هذه الفروع الامنية التي يستعيذون  لله منها  بكرة وعشيا وعلى جنوبهم ، بالاضافة لوجود الكولبات على ابواب هذه الفروع ، فلو كنت مدعوا لزيارتهم هناك - لا قدر الله - فانت بحاجة لاكثر من نصف ساعة لتجاوز الحواجز والدخول للداخل !!

ثم ما ان تم الانفجار حتى قامت قوات الامن السورية وعلى رأسها المقداد بالتصريح بان التفجيرات قامت بها  القاعدة ، ولعل القاعدة كما يحدث في الافلام الهزلية قد نسيت " ختم علامتها التجارية " امام المبنى،  او لعل الامن السوري عثر على ورقة في جيب احد المنفذين تدل عليه !!!!

لا يمكن بحال من الاحوال ان تقوم المعارضة بمن فيها  الاخوان المسلمون  بهكذا حماقة ، ثم ما مصلحتهم في تعطيل عمل  مفتشي الجامعة العربية ؟؟؟ لم يفعلوها على مدار عشرة اشهر رغم القتل والقمع اليومي ، فلماذا الان ؟؟؟ ولماذا لم يفجر هذا الشخص نفسه وسط الجموع المليونية المؤيدة لبشار ؟ على الاقل لتخلصت المعارضة من نصف مؤيدي الجزار !!

النظام السوري من قام بالتفجير ، والمكان اختير بعناية ، فتفجير فرع امني يعني بالضرورة - بحسب ما اوتي بشار من العلم - ان المعارضة من قامت بهذا الفعل ، اما الاطفال والنساء فما هي الا بهارات اضبفت على الطبق لاستعطاف او لاقناع الرأي العام العالمي او الداخلي على الاقل .

وبحسب هذا السيناريو فان هذا التفجير لن يكون الاخير ، فالنظام السوري سيحاول ارهاب المفتشين ، وايهامهم بان البلاد ليست امنة وان على الجيش السوري مرافقتهم للحماية ، وبذلك يتم اجهاض عملية التفتيش ،

من اقوال الشبيحة :
الشعب يريد بشار بالتحديد
ومن درعا لدير الزور ......... ما بنرضى بغير الدكتور

ايها الشبيحة :يوما ما سيستخدمكم بشار دروعا بشرية له  فانتم لا تعدون وسيلة لغاياته، وانتم مغيبون!


٢٠١١/١٢/٢٢

النشيد الوطني !!!!

 لعل الكثيرين منا لا يعرفون النشيد الوطني لكل بلد عربي  ، فمعظمنا لا يعرف شيئا عن نصف البلدان العربية الا الاسم فقط ، وهذا ناتج عن مناهجنا الدراسية التي تعزز انتمائنا لعالمنا العربي !! فلولا الثورات العربية لبقيت بلاد كتونس وليبيا مجهولة بالنسبة لنا كجزر الكناري او بلاد الواق الواق  التي نسمع بها فقط .

ما دفعني لاختيار هذا الموضوع والذي هو ليس بجديد فقد تطرق الكثيرون منا له ، لكننا اثرنا التعابش معه والقبول به كأمر واقع ، رغم انه " مش مبلوع معي"!

تابعت منتخبي السلة وكرة القدم الاردنيين وشجعت الفريقين بحرارة لانني اردني ، وازعم ان عندي انتماء لهذا البلد لا يقل عن انتماء اي مطبل او مزمر او سحيج ، الا انني لا اطبل ولا ازمر فانا احب بلدي بصمت ، لكن الذي يخرجني عن صمتي ويرفع لي ضغطي في كل مرة اتابع فيها منتخباتنا الاردنية ، هو السلام الملكي !!!
نعم السلام الملكي ، واعلم علم اليقين ان هناك من يسبني ويشتمني في هذه اللحظة لظنه انني اتطاول على سيد البلاد ، وسوف يشككون في انتمائي لهذا البلد وما يتبع ذلك من اجندات خارجية والسعي لتخريب البلد ، وعدم تقديسي لواحة الامن والامان التي " يبرطع " فيها كل اردني !!
لكنني ارجو من  كل من يدعي انه اكثر انتماء مني لهذا البلد الحبيب  ان يقرأ مقدمة النشيد الوطني لجميع البلاد العربية التي قمت بجمعها  للتعرف على محتواها، لعلي اكون مخطئا او متحاملا :

1-النشيد المصري:  بلادي، بلادي، بلادي  "مشهور"  

2- الجزائري:  نحن جند في سبيل الحق ثرنا       
3- الموريتاني : كن للاله ناصرا وأنكر المناكرا        
4- المغربي  : منبت الاحرار مشرق الانوار منتدى السؤدد وحماه         
5- الليبي : يا بلادي بجهادي وجلادي, ادفعي كيد الأعاديا

6- السوداني : نحن جند الله جند الوطن إن دعا داع الفدا 

7- التونس : بلدي العزيز حماة الحمى يا حماة الحمى هلموا هلموا لمجد الزمــن

8- السعودي؟ سارِعي للمَجْدِ والعَلْياء  مَجّدي لخالقِ السّماء 

9- اليمن: رددي أيتها الدنيا نشيدي ردديه وأعيدي وأعيدي واذكري في فرحتي كل شهيد.

10- الامارات: عيشي بلادي عاش اتحاد إماراتنا 

11- عمان : فديتك بروحي بنزفي وجروحي  وكلن لارضك يقول الفدا

12- قطر : قسمـاً بمـن رفـع السـماء  قسمـاً بمـن نشـر الضـياء  قطـــر ستـبقى حــرة  

13- البحرين : بحريننا مليكنا رمز الوئام دستورها عالي المكانه والمقام 

14- الكويت :وطني الكويت سلمت للمجد وعلى جبينك طالع السعد

15- سوريا : حماة الديار "مشهور "

16- العراق : مَــوطِــنِــي الجـلالُ والجـمالُ والسَّــنَاءُ والبَهَاءُ فـــي رُبَــاكْ

17- لينان : كلنـا للوطـن للعـلى للعـلم  ملء عين الزّمن سـيفنا والقـلم سهلنا والجبـل منبت للرجـال 

18- فلسطين :  بلادي بلادي بلادي يا أرضي يا أرض الجدود 

19- جيبوتي :  انهضوا بقوة إلى حيث رفعنا رايتنا تلك الراية التي كلفتنا الغالي والنفيس

20- الصومال : استيقظوا أيها الصوماليون، استيقظوا وساندوا بعضكم

شو رأيكم بالله عليكم ؟؟؟؟ استحلفك بالله يا بلطجي ويا سحيج ويا صاحب الولاء الاعمى هل يرضيك نشيدنا ؟؟؟؟ هل يرضيك اختصار الوطن والعلم والشهداء بشخص الملك ؟؟؟؟؟ حتى ان السامع لسلامنا الملكي لا يعرف لاي بلد هو لان النشيد لا يذكر كلمة الاردن في اي مكان منه!!


سألتك بالله يا ابو حسين انت عاجبك السلام ؟؟؟؟ على رقبتي انو عاجبك !!!
بس انا والله مش عاجبني !!


٢٠١١/١٢/٢٠

عام من الربيع !!!!

 بعد مرور عام على الربيع العربي للشعوب ، او الزمهرير اللاذع للحكام العرب ، لا زال الشعب التونسي هو الاوفر حظا بين هذه البلدان ، ففي البداية ، اخذها بن علي " من قصيرها ونفد بجلدة " حتى انه بما يملك من مال لم يشأ او لنقل لم يستطع خلق بلابل في الشارع التونسي ذلك ان الشعب التونسي نسيج واحد لا طائفية فيه فنجحت الانتخابات البرلمانية وانتخب الرئيس وهم على الاقل على الطريق لبناء بلد ديمقراطي مثالي ثياسا لما يحدق في باقي الدول العربية ،،

عند مصرع القذافي على ايد الثوار خرجت الاقلام والافواه لتعيب على شعب مسلم ما فعلوه في سيد البلاد ، فهؤلاء لا يعرفون الدين واحكامه الا للنقد فقط لانهم انفسهم الذين يتشدقون باخلاق الدين الاسلامي في معاملة الاسرى يرفضون رفضا قاطعا حكم الاسلاميين !!
فأي محاكمة عادلة ارادوا لمعمر القذافي ؟ محاكمة كمحاكمة حسني مبارك الذي يقبع في السجن
- هذا ان كان في سجن اصلا - لكي يبقى يمول اعمال التخريب والقتل وشراء ذمم المرتزقة من داخل السجن !!!

ان مقتل القذافي ونجله والقاء القبض على سيف الاسلام كان له بالغ الاثر في هدوء الاوضاع ولو بشكل نسبي في البلاد التي لا زالت تعج بالاسلحة ، فلا يكاد يخلو بيت من العديد من قطع السلاح .
اما بقاء حسني مبارك وفلوله من دون محاكمة ، فالمصريون يجنون ثمار التواطؤ الداخلي المتمثل في المجلس العسكري والتواطوء الخارجي والمتمثل في الضغوط الامريكية الاسرائيلية الخليجية ، لتبقى مصر دوامة من العنف الى ما شاء الله .

اما اليمن البلد الفقير الذي لا يهم العالم الغربي من بعيد او قريب وليس الاهتمام السعودي بهذا الملف سوى ان اليمن - لسوء حظهم - يقبع في الجنوب فكانت المبادرة التي تم توقيعها بمقابة " رفع العتب  " ، ومع ذلك فلعل هذا الخيار هو الافضل بالنسبة -  لبلد قبلي عشائري مسلح يعج بخلايا القاعدة والحوثيين الشيعة  ، ونجاح هذه المبادرة او فشلها منوط بمدى صدقية علي صالح الكذاب !!،

اما النظام السوري الذي يعتبر نفسه الممانع الاوحد في المنطقة فقد "تخوزق " في النهاية بفضل المبادرة العربية ، فلو لم يوقع لتم تدويل القضية السورية وهذا ما كان يتخوف منه ، اما وقد تم التوقيع على " البروتوكول " فان النظام قد " تخوزق"  مرة اخرى ، فالنظام يعلم ان التوقيع يعني ازالة مظاهر التسلح من الشوارع والسماح للمتظاهرين بالخروج للشوارع ودخول المراقبين لمشاهدة ما تم ارتكابه من فظائع في حق الشعب السوري الصامد ، واذا ما صدق النظام السوري في نواياه - واشك في ذلك - فالمتوقع ان تزداد اعداد المتظاهرين بشكل كبير وستعم المظاهرات جميع المدن السورية بما فيها دمشق وحلب ، وفي النهاية سيسقط النظام بفعل الضغط الشعبي ،
في الحقيقة النظام السوري يعي ذلك جيدا ولعلة اختار" الخازوق " الاقل ايلاما ، فالاسد لا يرغب بان يسحل في الشوارع ويقتل هو ومن معه ، فشعاره " ميت قولة جبان ولا قولة الله يرحمو " !!!

ان الشيء المشترك في هذه البلدان العربية ( تونس ، مصر ، ليبيا ، اليمن ، وسوريا ) هو ان الشعوب قالت كلمتها وعزمت امرها على التخلص من العبودية والقهر والذل وحرقت جميع مراكبها ومضت قدما لتحقيق هدفها وشعارها كان " لا تراجع " .

اما عندنا في الاردن- يا حسرتي -  فانت معارض صباحا ومؤيد ليلا ، مؤيد لرأس الفساد وراكض خلف الذيول لقطعها ، نريد ان يعود الحكم للشعب لكن كل منا متوجس من الاخر ، فهناك اردني وفلسطيني على الساحة ،  واذا ما اطمئن احدهما للاخر فهناك الاسلامي " البعبع " الذي يعتقد البعض منا انه سيعيدنا الى القرون الوسطى ، هنالك المستفيد الذي يدافع عمن سرقة ، وهناك  العقلاني الذي لا يمل من منح الفرص  وشعاره " لعل وعسى "، وهناك الذي لا دخل له وشعاره " الله يجيب اللي فيه الخير "  والمطبل والمزمر والسحيج الذين تغص بهم ساحتنا الاردنية ،
وهناك النظام " البهلوان " الذي يستطيع - للان على الاقل - ان يرقص على جميع هذه الحبال معا فيشد ويرخي هذا الحبل او ذاك حسب ما تقتضيه المرحلة وكأنه عرض مسرحي " للعرائس " !!!

مالم يحزم الاردنيون امرهم ويقولوا كلمتهم ، لن يتغير شيء ، واما تنفيس احتقان الشارع بين الفينة والاخرى بتقديم فلان للمحاكمة او علان ممن انيط بهم لعب دور القربان ما هو الا ذر للرماد في العيون ، فلا يمكن  ان يقوم من سلبك حقك بارجاعه لك عن طيب خاطر ، فلو كان الامر بهذه البساطة فلماذا سلبه منك اصلا ؟؟؟؟؟

اعقلوا وتوكلوا ، فعلى رأي امي " اكثر من القرد ما سخط ربنا " !!!
فالربيع شارف على الانتهاء ، والخيار الاخر هو انتظار ربيع جديد بعد مئة عام ، وعيش يا كديش !!!!


٢٠١١/١٢/١٣

"برضون" يا ابو حسين !!!


يا جلالة الملك ، تزعلش مني فالحق ما بزعل ، وكما قلت فمن حق الاردني ان يعرف ما يجري حوله .

يا سيدنا : طالما ان الاراضي سجلت باسمكم من اجل تسريع اقامة المشاريع التنموية عليها ، وعلى افتراض صحة هذه المقولة التي - شخصيا - لا تقنعني ، اذا لماذا التراجع عن هذا القرار ؟؟  ام لعلكم تريدون تبطيء العملية التنموية هذه المرة ؟؟؟

التراجع عن الخطأ فضيلة وتشكر عليه ، اما ان يصحح الخطأ بخطأ افدح منه فهذا ما لا يرضاه اي اردني غيور على تراب بلاده ، فانت قلت ان المواطن مل،  وانا اقول لك بل " فقع " وقريبا سينجلط ويترك لكم الجمل بما حمل .

ان موضوع تسجيل الاراضي التي تم تسجيلها باسمكم ايام ابو الراغب باسم الجيش او باسم امانة عمان الكبرى ، مع احترامي لجلالتكم " هو كلام فارغ " فالامر هنا اصبح " اعطاء من لا يملك لمن لا يستحق " فان كانت الاراضي سجلت باسمكم عن حسن نية  وقررتم التراجع فبارك الله فيكم ، فلترجع هذه الاراضي كما كانت من قبل ، فلا الجيش ولا امانة عمان يمثلان الشعب الاردني في ظل غياب دولة المؤسسات والقانون ، طالما ان الوضع في الاردن حاليا ، " اللي بيقدر يهبش يهبش " فلن نثق ونأتمن ايا كان على اراضي  الاردنيين ؟؟؟

يا ابو حسين : اذا  مجلس النواب الذي من المفروض انه يمثل الشعب الاردني ويذود عنه،  رفض بكل فجاجة ما جاء من ديوانكم العامر حول حقيقة تسجيل الاراضي وحمل المسؤولية بالكامل لمن سجل باسمك الارض ، اما من سجلت باسمه فهو بريء ولا دخل له !!!
هل هذا كلام يصدر عن عاقل ؟؟؟ ام يصدر فقط عن منافقين و" هزازين ذنب "؟

ثم ان  مؤسسة  الضمان الاجتماعي ، ومؤسسة المتقاعدين العسكريين التي تعتبر بمشاريعها العملاقة دولة داخل الدولة ، لم تسلم كلتاهما من الفساد والسرسرة  فالاولى تتغير قوانينها وانظمتها صباح مساء حسب رغبة القائمين عليها حتى اوشك الاردني على العمل لمدة 90 سنه ليحصل على راتب الضمان الذي يعول عليه ليستر به كبرته ويسد بها عوزه في ايامه الاخيرة من حياته ،
واما الثانية فحدث ولا حرج ، فرغم الارباح الهائلة التي تحققها من مزارع الابقار والمناحل والمصانع ووووو لم توزع يوما دينارا واحدا على اي من منتسبيها بحجة انها في اواخر العام تخرج " راس بطاقية " لا لها ولا عليها رغم ان العديد من  القائمين عليها اصبحوا من اصحاب الثروات !!!

هذان مثالان صارخان لحقيقة الوضع في الاردن واستشراء الفساد فيه ، فكيف وبعد كل ذلك تريدون تسجيل هذه الاراضي باسم مؤسسة ثالثة قد  لا تقل فسادا عن سابقاتها ؟؟

يا سيدنا : عندما نصبح  البلد دولة مؤسسات ، وعندما يعين مدراء هذه المؤسسات من قبل الشعب بالانتخاب ،  وعندما تكون هناك محاسبة وشفافية ، وعندما يعرف كل اردني - الجاهل قبل العالم - بما يحدث في مؤسسات بلاده  ، عندها فقط لن نمانع في استثمار الاراضي والموارد وحتى الانسان الاردني في اي مشروع يثبت انه ذا جدوى تعود على المواطن البسيط بالمنفعة ،

اما ان يتم توزيع الاراضي على الجيش،  وبكرة على الامن ، وبعده على الدرك لشراء الولاءات من هنا وهناك فذلك ما لا نرضى به ، فالشعب الاردني لم يعد قاصرا لتتولى امورة هذه الفئة او تلك ممن لا دخل للشعب بتنصيبها على موارده .


نقطة انتهى

٢٠١١/١٢/١١

طلعنا بنخجَل وبنكسف !!

 محمد القضاة الداعية الاردني الذي كما تقول امي :
" نط من القفة وقعد على ذنيها " ، حيث كان اقصى ما يطمح اليه برنامج تلفزيوني يهذي به على الشعب الاردني مما درسه بكلية الشريعة ، والذي فجأة اصبح وزيرا للشباب ، انقلب مئة وثمانين درجة في لقاء معه على التلفزيون الاردني المتهالك حيث صرح :
" انه كان في الماضي، يفتخر عندما يقول انه أردني، ولكنه اليوم يشعر بخجل من المسيرات التي تخرج في ارجاء الاردن فهي تحرجه وتشوه صورته في الخارج " !!
ولا ادري ايشعر بالخجل لان المسيرات تطالب بالاصلاح ام يشعر بالخجل لانه لا يستطيع المشاركة فيها بعد ان اصبح " معاليه " فوق فوق !!

لا تخجل معاليك فالمسيرات تطالب بمحاربة الفساد وارجاع الحقوق لاصحابها ومحاسبة من اكلوا اموال الشعب الاردني بالباطل  ومن باعوا مقدرات الوطن ، فهل هذا شيء مخجل برأيك ؟؟؟؟

ان كنت تخجل بالفعل ، الم يكن الاجدر بك ان  تخجل عندما عرضت عليك وزارة في هذا النظام الفاسد  لتصبح احد اركانه الفاسدين ؟؟؟ الم تخجل من بلطجية ابو حسين وهم يضربون الناس ويعتدون على حرياتهم ؟؟؟؟ الم تخجل من تصريحات الديوان الملكي الاخيرة عن تسجيل الاراضي باسم الملك ؟؟؟؟ وكونك رجل دين اولا، الم يكن في تسجيلها باسم الملك ضياع لحقوق العباد ، لتصبح هذه الاراضي - بعد عمر طويل -  ارثا لمن لا يستحق ؟؟

 ثم هل كنت تشعر بالفخر بالخارج بعد توقيع اتفاقية وادي عربة ؟؟ ام لعل عنقك اشرأبت ابتهاجا بزيارة "بيريز" الاخيرة للاردن وكنت تفاخر بها الامم في حلك وترحالك .

المحزن بالفعل ان يخرج هكذا تصريح من رجل دين  " ملوش في القصر من مبارح العصر " وكان قريبا من الناس وهمومهم واحتياجاتهم ، فكيف نلوم من ولد في فمه ملعقة ذهب كسمير الرفاعي مثلا !!! 

لا تكفي المزايدات يا معاليك بعدم ركوب الطائرة لدورة الالعاب العربية في قطر على درجة رجال الاعمال والاكتفاء بالسياحبة ، ولا يكفي منعك فريق السباحة والجمباز  النسائي من المشاركة  لنحكم عليك بأنك " ما شاء الله " تحكم بالعدل وتقيم شرع الله ، وانت تعرف ان اعظم الجهاد كلمة حق عند سلطان جائر ، فكيف وقد اصبحت احد وزراء هذا الحاكم  !!!!

انصحك بالعودة لبرنامجك الديني الذي كنت تخدر به الشعب الاردني وتدغدغ به مشاعرهم ، وتتجنب السياسة ، فوالله ان تصريحك هذا لم يسبقك به احد من الاردنيين ، فلم يتجرأ رئيس وزراء او حتى وزير على الاقدام على ما اقدمت عليه ، لكن سبحان الله فكما يقولون : " اول ما شطح نطح " .

فلتبق في علياءك مع الذين انعم ابو حسين عليهم   من الفاسدين والسارقين والمنافقين وساء اولئك رفيقا،
واما الشعب الاردني فسوف يبقى على العهد مخجلا لكم ومطأطئا لهاماتكم الشامخة في المحافل الدولية .

لكن تذكر  ان الشارع الاردني قد لفظك الان كما لفظ الكثيرين من قبلك ، وسوف يحق الله الحق بكلماته شاء من شاء وكره من كره .

٢٠١١/١٢/٠٧

مجنون يحكي ........!!!!

 قالت امي في الزمانات : "اللي عراسه بطحة بحسس عليها " وقالت " الكذب حبله قصير " وقالت " فش دخان من غير نار "  لكن اخر اقوالها لي بالامس : " شكلك بتلعب بدمك " !!! لكنني وللاسف لم اجد اي رابط بين الامثال المتقدمة ومثلها الاخير ، حيث انني كنت حينها اكتب المقالة ولا العب !!!

تعقيبا على المؤتمر الصحفي الذي خرج به علينا مستشار الملك " مستر عضايلة " ، وحيث انني لن آت بشيء من "دار امي " بل كل القول ما جائت به لبيبة ، فلبيلة او " العضايلة " جاء بكلام كثير وكل جملة كانت تناقض اختها  ، فان كان هذا هو المستشارفأعان الله من يستشيرونه !!
شو بدكم بطول السيرة ، قال العضايلة :

1- "تم تسجيل 4827 دونم  باسم الملك  بين عامي 2000 و 2003  لاغراض تنموية ، وتم تسجيلها باسم الملك شخصسا  لغايات تسريع وتسهيل تنفيذ المشاريع" .
حلو الكلام ، بس  تسريع ماذا ونحن الان في العام 2011  ولم يتم توزيع الا 1591 دونم فقط على القوات المسلحة وامانة عمان الكبرى ؟؟ اي انه وبعد ما يقارب العشر سنوات لازالت اغلب القطع باسم الملك ؟؟ يعني بالعربي ليش تتسجل الاراضي باسم الملك قبل ان تتوفر المشاريع ؟؟؟ ثم لماذا تسجل اصلا باسمه ؟؟؟ في شيء اسمه وقف

2- وقال ايضا " سيتم توزيع بقية الاراضي تباعا عند تحديد مشاريع تنوية جديد "
طيب هل يعقل ان تسجل اراضي البلد باسم الملك من اجل اقامة مشاريع وبعد التسجيل بعشر سنوات ننتظر ان " يطن " في بال الملك مشروع او اثنين ليتم تخصيص الاراضي لها ؟؟؟؟ وعلى افتراض ان جلالته لم يخطر بباله اي مشروع خلال العقود القادمة فماذا سيحدث ؟؟؟

3- قال : " انه لم يتم بيع متر واحد من الاراضي ولن يتم بيع اي متر مستقبلا " 
لكنه بعد عدة اسئلة نسي ما قال انفا واشار ان ارض المعارض في مرج الحمام سجلت باسم الملك عام 2005 ، مع انه ذكر اعلاه الفترة بين 2000 و 2003 ثم قال انه تم بيعها بمبلغ 39 مليون دولار اودعت بكاملها في الخزينة حتى امي شاهدة على هالحكي .

4- ثم ناقض نفسه مرة اخرى عندما قال : ان المؤسسات التي تم تحويل الاراضي لها تتمتع بصفة اعتبارية تمكنها من اقامة المشاريع بالتعاون مع الحكومة " 
وهنا اسأل لبيبة ، ان كانت هذه المؤسسات ما شاء الله عنها  تتمتع بالقدرة على انجاز المشروعات فلماذا لم تحول الاراضي لها مباشرة دون تسجيلها باسم سيدنا ؟؟؟ ولا خفتوا على الاراضي تطير قبل ما تلاقولها مشاريع فربطتوها باسم ابو حسين ؟؟؟؟

5- ثم اردف : " قرار تسجيل الاراضي باسم الملك اتخذ من قبل مجلس الوزراء صاحب الوصاية والولاية " !!
نحن في الاردن لا نعترف بمجلس وزراء معين تعين من قبل الملك ليكون وصيا على اراضي الاردن ،  ولا صار كل من هب ودب وصي علينا وعلى املاكنا ؟؟؟ لو كان مجلس الوزراء ناتج عن انتخاب من قبل الشعب لقلنا نعم صحيح ، اما هذه المجالس فهي تأتمر بأمر ابو حسين ولا حول ولا قوة لها لانه هو من عينهم ، وكما هو معروف " اللي بتجوز امي بقولوا يا عمي " !!!

6- اما تالثة الاثافي والطامة الكبرى ، انه قال " ان ارض حدائق الحسين كانت ملكا للملك حسين لكن الملك عبدالله تبرع بها لبناء حديقة للشعب الاردني وتقدر قيمتها ب 350  مليون دينار"
والله يا جلالة سيدنا الشعب اللي " ميت من القلة " ومش لاقي رغيف الخبز ما بدو حدائق ولا "سخام " بدو يوكل ، وعلى افتراض انها ارث لك عن ابيك ،  لعلها سجلت باسم المغفور له قيل مماته لاقامة مشاريع تنموية للاردنيين ، لكن المنية سبقت تلك المشاريع فاصبحت  ارثا لك عن ابيك .

والسؤال المطروح يا صاحب الجلالة ، ماذا لو توفاك الله - بعد عمر طويل - الن تصبح  اراضي الاردنيين المسجلة باسمك الان ارثا للي " الله يسلمو" حسين ابن عبد الله ؟؟؟؟؟ وسيقوم عندها حسين كما فعلت انت  ببناء حديقة للاردنيين على كمن دونم ، ويبتلع الباقي ،
ولا انا غلطان ؟؟؟؟

على فكرة قالت امي ايضا في الزمانات : " الكذب ملح الرجال " ،،،،،،، وسلامتكم



٢٠١١/١٢/٠٦

لماذا الخوف من الاسلاميين ؟؟؟

في جميع ارجاء الوطن العربي الكبير بمساحته وشعبه،  الصغير في اعين الاصدقاء والاعداء ، عاش الجد والاب والابن تحت نفس نظام الحكم ، فماذا كانت النتائج ؟؟؟؟
على الصعيد الاقتصادي : جوع واذلال للشعب من اجل لقمة العيش التي يفني في اللهاث وراءها " ابو العيلة " وقته ، ومرافق دولة هزيلة لا تلبي اقل احتياجات المواطنين ، فالمواطن يدفع الكهرباء ولا يراها في معظم البلاد العربية ، ويدفع الماء ويعطشونه صيفا وشتاء ، ويدفع الضرائب ولا يرى نتائج تفضي لتحسين اوضاعة ، وفي المقابل فئات قليلة من الشعب تعيش كأغنى اغنياء نجوم "هوليوود " !!!

وعلى الصعيد الاجتماعي : انقطعت الزيارات بين الاقارب والاحباب بسبب الركض خلف لقمة العيش وبات المجتمع مقسما الى عدة فئات وطوائف تعمل " بكبسة زر " عندما ترى الانظمة حاجة لذلك !!
وفي الاوضاع الطبيعية نادرا ما تقوم الانظمة بالدوس على هذا الزر ، لانها في الحقيقة مكتفية بالدوس على رأس كل من يطالب بحقوقه المسلوبة، لا بل بدوس كل من يتنفس اكثر من اللازم حتى باتت " التنهيدة " محظورة لان لها من المعاني ما لا يدركه الموطن العربي ،

اما على الصعيد السياسي فحدث ولا حرج  فالشعب لا يفقه شيئا في السياسة ، فمعظمه لا يرى الا ما يراه الحاكم الملهم وما يهديهم الا سبيل الرشاد !! والعجيب الغريب ، ان جميع الحكام العرب حتى ممن لا يستطيعون قول " كلمتين على بعض " على رأي امي هم ملهمون ايضا ، ولكن على ارض الواقع هؤلاء الحكام ليسوا الا ادوات  تؤدي ادوارا كتبت لها مسبقا وليس لها اي احترام او تقدير خارج حدودها الجغرافية .

الان وبعد قيام الثورات العربية ونجاح الاسلاميين في تونس والمغرب وليبيا ومصر ، اصبح العالم ينظر الى بلادنا بشيء من الريبة والتحفظ ، بسبب فوز الاسلاميين ، والغريب ان الكثيرين من ابناء هذه الشعوب العربية باتوا "يعومون على عوم الغرب"  في التخوف من الاسلاميين !!!لماذا ؟؟؟
اليس الاسلايون منكم ؟؟؟؟ الا يمثلون شريحة واسعة من ابناء هذه البلاد ؟؟ ثم الم توصلهم الديمقراطية التي تنادون بها الى سدة الحكم ؟

ولماذا نمنح حكاما جثموا على صدورنا عفودا طويلا المزيد من الوقت لاجراء اصلاحاتهم التي افسدها الدهر ولم تعد قابلة للاصلاح ، في الوقت الذي نشكك  به في نوايا الاسلاميين
- حتى قبل توليهم للحكم - ؟؟؟

انا لست اسلاميا ولكنني اريد ان انبه الى حقائق لعلها غابت عن الكثير من ابناء شعبنا العربي :
اولا :  لن يتغير علينا شيء فيما لو فشل الاسلاميون سياسيا ذلك ان حكامنا من قبلهم كانوا فاشلين فاشلين فاشلين وبكل المقاييس .
ثانيا : قد يقول قائل بأن الاخوان المسلمين هم صناعة امريكيه ، واقول له : وهل انظمتنا الحالية صناعة يابانية مثلا ؟؟؟ قان كانت صناعة امريكية فلن يتغير شيء على الشعوب العربية التي اعتادت على المنتجات الامريكية منذ بدء الخليقة ؟
ثالثا :  كل ما يخيف الناس من الاسلاميين ما هو الا قشور لا تمت لجوهر الحكم بشيء لا من قريب ولا من بعيد ، وكأن حكمهم اصبح مقرونا بتربية اللحى للشباب وتخمير البنات والفصل بين الجنسين في الجامعات  واغلاق البنوك الربوية ، ونسي رجل الشارع امورا اعظم من هذا بكثير من بينها :

اولا : ان اسرائيل باتت متخوفة من حكم الاسلاميين ، وهدفها الوحيد هو المحافظة على اتفاقيات السلام ، وفي ظل بقاء الاتفاقيات سارية المفعول ، فأنا اضمن ان اسرائل " لن تلعب بذيلها " مع اي من هذه الانظمة الجديدة ، وستبدي  حرصا على اظهار حسن النوايا لهذه الحكومات الجديدة ،  وابشركم بأنه لا مزيد من " انبطاح" الانظمة بعد اليوم .
ثانيا : الاسلاميون - والحق يقال - لم يأتوا من فنادق خمس نجوم ولا من قصور فارهة،  على العكس فقد ذاقوا الويلات من قبل الانظمة المستبدة ولا اعتقد يوما ان جورهم وظلمهم  - في حال استلموا الحكم - سيتعدى عشر ما قامت به الانظمة الزائلة .
ثالثا واخيرا : هل تعتقدون  انه سيأتي يوم نجد فيه الحاكم الاسلامي - من اخوان او غيرهم - سيصل رصيده في البنوك الخارجية لمليارات الدولارات كما هو حال اسيادنا اليوم ؟؟؟ وهل تعتقدون ان بطانتهم مهما كانت سيئة ستقدم على بيع مقدرات الوطن وسرقة مال الشعب ؟؟؟؟

انا شخصيا متفائل في مستقبل هذه لانظمة رغم كل ما يشوب برامجهم السياسية من امور قد تقلق رجل الشارع العادي ، فكما تتشدق انظمتنا الحالية بنعمة الامن والامان، اعتقد اننا سنحمد الله مستقبلا على نعمة حفط المال العام وموارد الدولة التي لم يتبق منها الكثير والبركة في اسيادنا واصنامنا التي كنا لها عابدين ،

انا شخصيا لو كان لي اخوين احدهما وزير في الاردن والاخر " شيخ" واضطررت لترك اموالي امانة عند احدهم فحتما
- ومن دون تردد - سأختار الشيخ الذي اعلم تماما انه سيصون الامانة ، لان الوزير عينه فارغة " ما بيملاها الا التراب "

تفائلوا بالخير فالغد افضل مهما حاول البعض تشويهه ،




٢٠١١/١٢/٠٥

حلقوا للشعب ام للنظام ؟؟؟؟

 اعجبني كثيرا رد فعل الشارع المغربي يوم عرض على المغرب الانضمام لمجلس التعاون الخليجي ، حيث رفض الشارع المغربي هذا الانضمام جملة وتفصيلا ، لا بل اطلقوا النكات على هذه المسخرة التي دعيت لها البلاد ، حتى ان الموقف الرسمي للنظام كان ضد الانضمام رغم عدم الاعلان عن ذلك صراحة باستخدامه لتعليقات اقرب الى الدبلماسية منها الى اعلان الحقائق ،

في الاردن طبل وغنى وهتف النظام طويلا لهذا الانضمام الذي سماه حينها بأنه تتويج لسنوات من
" الترجاية والتسول وبوس الذقون " ، اما شارعنا المسكين فكالعادة " كلمة بتوديه وكلمة بتجيبو " فالغالبية الساذجة ابدت ترحيبها بهذا الانضمام الذي صوره لهم نظامنا
" المحنك " بدبلماسية وزير خارجيتنا " المقرن " فيها منذ عشرين سنة ،  بان الانضمام للمجلس هو بمثابة " طاقة القدر " التي سوف تفتح للاردنيين ، لدرجة انهم سيقضون ما تبقى من اعمارهم بكدسون  الاموال في البنوك التي ستغنيهم " لولد الولد " ، فليلة واحدة للاردن في مجلس التعاون خير من الف شهر ، وبذلك سينسى الاردنيون السرقات ونهب المتنفذين للبلاد والعباد  ،
فما ذهب لا يعادل قطرات في بحر ما هو ات !!!

معظم  الاردنيين  انطلت عليه الكذبة وصدق هذه الوعود ، ومنهم من ذهب ابعد من ذلك فربى السكسوكة واشترى الثوب الخليجي ودخل المعاهد لتعلم اللهجة الخليجية ليكون جديرا بهذا الشرف العظيم ، بل ان البعض باع كل ما يملك لتحسين اوضاعه المعيشية ، فالمستقبل واعد والفلوس
" زي الرز " !!!

بقي الاردنيون يحلمون ويمنون النفس حتى قام خادم الحرمين الشريفين ، بسكب  سطل ميه بارده على "طـــــــ ......" نظامنا ، ففاق النظام وافاق الشعب معه !!!!!

قبل الاستعمار بكثيرو من ايام الرسول عليه السلام ، كان هناك ما يسمى بجزيرةا لعرب ، وبلاد الشام واليمن والمغرب ، فلماذا نريد ان نغير هويتنا الشامية ونخرج من جلودنا  من اجل فلان او علان ، ثم الم يكن الاجدر بنظامنا ان يقوم باستفتاء لمعرفة رأي الشعب في هذا الانضمام ؟؟؟ على الاقل ليخلي مسؤوليته امام الله وامام الامة فيما لو حدث ما حدث مؤخرا .

لكن النظام لا يعترف بوجود شعب يعيش في الاردن ، فالاردنيون ما هم الا ارقام " وطنية " في كمبيوترات الاحوال المدنية ليس اكثر ،

ثم الا يجب ان يحاسب من اهدر كرامة الوطن ولهث وراء هذا السراب ؟؟؟؟
الا يجب  محاسبة من مسح بكرامتنا الارض وشمت القريب فينا  قبل الغريب  ؟؟؟
الا يجب علينا ان ننتقم لكرامتنا التي امتهنت ؟؟؟؟؟؟

بالنسبة للنظام الاردني  لا يعتبر ما تعرضنا له امتهان للكرامة ، ووالله لو عاودت السعودية عرضها لطبل ورحب نظامنا بذلك ، فقلد اصبح نظامنا بلا كرامة ، لان كرامته من كرامة شعبه ومواطنيه وطالما انه اهدر كرامتنا مرات عديدة فلا اعتقده يمتلكها .

واقول لسيد البلاد " اقوى رابع شخصية اسلامية " رغم انني لا اعرف المعايير التي تم على اساسها اختيار هذه الشخصيات ، فهل يقصدون بذلك القوة البدنية ؟؟؟ فان كان كذلك فهل قوة خادم الحرمين تخوله لاحتلال المركز الاول، وهو خائر القوى واشبه بالمومياء؟

وان كان القصد قوة الشخصية فماذا عن حكومة الظل التي " تودي وتجيب " جلالتكم كيفما ارادت ، وماذا عن المفسدين الذين لا تستطيع ان تكف ايديهم عن العبث بمقدرات البلاد ؟؟
الا ان كان القصد بها قوة المماطلة والوعود الخادعة عندها اشهد بأنكم تستحقون احد المراكز الاولى وباقتدار !!!

كفاكم عبثا بنا وتسولا على ظهورنا واهانة للوطن واذلالا للمواطن واتقوا الله فيهم وفككوكم من الاوهام والخزعبلات التي ينسجها لكم مستشاروكم المرضاء ، والتفتوا الى المواطن الغلبان الذي لا يجد ثمن
" تنكة الكاز " ليتدفأ بها واولاده في هذا الشتاء القارس .

واقول لمن رفض انضمام الاردن كما كانت تقول امي دوما : " قال يابا بنامش حذاك ...... قال بتريحني من اف......ك ".

بارك الله في شامنا ويمننا