The Smurfs

٢٠١١/١١/٢٩

زيارة بيريز البريئة !!!!

القاتل الحنون !!
 عتف في الجامعات وعنف في السلط وعنف في الرمثا وعنف في المدارس وعنف بين حماهير الوحدات والفيصلي او" بالمشرمحي" بين الفلسطينية والاردنية وعنف حتى في البيوت ، ونظامنا الاردني لا يلقي بالا لم يحدث في الداخل ، وكأن جلالة سيدنا مغترب  في احدى الدول البعيدة عن الاردن يكتفي بالاستماع وهز الرأس ولعله يقول كما تقول امي " الله يهدي البال " !!!
البال لا يهدأ يا ابو حسين بالتمنيات ، بل بالعمل الجاد لحل المشاكل من اساسها ، فمن يتمنى هو شخص مثلي من " ممعوطي الذنب " لا حول له ولا قوة ، اما من بيده القرار والحل والعقد فهو شخص يجب عليه العمل وبجد لمنع انزلاق بلاده وشعبه فيما لا تحمد عقباه .

عايشين في الاردن منذ خلقنا على الهامش شعارنا كما كانت تقول امي :  " ان رحلت العرب رحلنا وان قعدت فعدما " ،
فلم اعهد منذ زمن بعيد  موقفا اردنيا واضحا لا لبس فيه،  فجميع امورنا "عايمة وماشيين على التساهيل"  الا في امر واحد ، وفي اعنقادي انه مخز وفاضح   وهو   العلاقات " الحميمية " مع  الكيان الصهيوني، يا اخي بنحبهم وكل ما ذلونا اكثر يزداد عشقنا لهم ، وعلى فكرة الحب والكره بيد الله ولا نحاسب عليه   !!!

ومما زاد الطين بلة زيارة بيريز " البريئة " للاردن بالامس ، وبالطبع دائما يخرج علينا  اعلامنا الاردني الرسمي بأن المحادثات كانت من اجل محادثات السلام بين الطرفين الاسرائيلي  والفلسطيني  وكأننا كنظام اردني " بنمون على زيد او عبيد " لتقريب وجهات النظر !

والله لو كان الامر جللا لاستدعت الحكومة الاسرائيلية الملك بنفسه لزيارة عاجلة لتل ابيب ، ولكن الزيارة بحد ذاتها مريبة وهناك مخطط ابعد واشمل من استئناف المحادثات  السخيفة بينهم وبين ابي مازن ، مخطط يتعلق بالعقوبات على سوريا وما بعد سقوط نظام الاسد .اذ كيف يعقل ان تكون المحادثات بشأن المفاوضات التي ترفضها اسرائيل اصلا  رغم  تكالب  ابو مازن وزمرته  عليها ، اشي مش خارط مشطي !!!

ثم يا جلالة سيدنا ،  في ظل الغليان الحاصل في  الاردن  هل تعتقد ان الوضع يسمح بزيارة بيريز عينك عينك لعمان ؟؟؟؟؟
اي والله اكبر المدافعين عن النظام الاردني اسقط في يده ولا يدري بماذا يصرح وكيف يعلل هذه الافعال ،
يا اخي كنت قبل ايام في رام الله فلماذا لم تعرج على تل ابيب - كما جرت العادة - ولا من شاف ولا من دري بدل الفضائح على رؤوس الاشهاد .
ثم هل في اعتقادكم ان بيريز اقرب لكم من بشار الاسد ؟؟؟؟ كلاهما سفاح والفرق الوحيد بينهما ان بيريز ذو خبرة تفوق خبرة بشار بكثير في اعمال القتل وارتكاب المجازر ، فلماذا حلقتم لبشار وتتشبثون بقاتل النساء والاطفال .؟؟؟

اقول لمن يتهم الحراك الاردني بانه يحمل اجندات اسرائيلية وامريكية ، هنيئا لكم فلقد شرفتنا بالامس الاجندة الاسرائيلية وكاتبها في لقاء وصف بالدافيء !!! طبعا دافيء قالقائمون على قصر رغدان العامر لا يحملون " القلن " ويقفون بالساعات عند محطات البترول لاخذ تنكة كاز ، فالقصر يحتوي على تدفئة مركزية وبامكان جلالة سيدنا وابناؤه النوم بهدوء دون ان يختنق احد منهم كما يحدث مع الكثير من الاردنيين ، فالكل فداك يا سيدي ونحن وقود للنار التي تتدفأ عليها  ، افا !!!

فضحتوا الاسلاميين وشليتوا عرضهم واتهمتموهم - بدون دليل - بأنهم التقوا السفير الامريكي في تركيا ، وكل حراك في الشارع ينضمون اليه يتهم بانه ممول تارة من اميريكا وتارة من اسرائيل وتارة من ايران ، اما القوميين والبعثيين فهم شغالين على خط عمان دمشق تارة ومعتصمون امام السفارة الامريكية تارة اخرى دون حسيب او رقيب ، فهم يمارسون الديمقراطية .

طبعا في الاردن ديمقراطية والدستور ضمن حرية الرأي والتعبير بشرط ان لا تطالب باصلاح والا تحارب فسادا عدا ذلك فافعل ما شئت ، اضرب في الجامعة واغلق  الشارع وكسر الملعب  واقتل واسرق وازن فكل ذلك مباح في مملكتنا الفاضلة ،

اما خطوطنا الحمراء فهي واضحة جلية ،  رأس النظام  وبطانته والسفارة الاسرائيلية !!!

كلمة اخيرة لكل السحيجة ومغيبي العقل في الشارع الاردني ، اللي بجيب سيرة اجندة خارجية من الان فصاعدا ، يحط في ثمو..........   حبة ملبس ويظل ساكت احسنلو !!!



٢٠١١/١١/٢٨

نظامنا الرابح الوحيد من مقاطعة سوريا !!!

الساحة العربية " الرسمية " اشبه بكباريه رواده هم اصحاب النفوذ والمال من الدول الخليجية وراقصاته تارة القضية الفلسطينية وتارة العراق واخرى لبنان والان الراقصة
" اللهلوبة" سوريا !!!
والعجيب الغريب ان من يلم "النقطة " دائما  هو النظام الاردني ، فهذا نظام قام منذ نشأته كما جاء في كتاب " حبال من رمل " على نكبات الدول المجاورة ، فنظامنا اشبه بشاب لا يعمل لكن المحيطين يه من  اب واخوة واقارب يدعمونه بشكل متواصل ، حتى بات العمل بالنسبة له تسلية يضيع بها وقته ويطير بها " زهقه " على رأي امي، وفي حال نقص الاعانات فانه يبيع مما انعم الله عليه من ارث آيائه واجداده  .!!

فمنذ احتلال فلسطين واميريكا والعرب يدعمون النظام الاردني بسخاء على اعتبار انه من دول الطوق مع اننا لم نشهد اي دعم يذكر لبقية "حبات"  الطوق ،ثم وقف الملك حسين الى جانب الرئيس الراحل صدام حسين ردا للجميل وللقدر التي قدمها العراق للاردن على مر السنين ، ولكن ما لبث نظامنا ان نكص على عقبيه وانقلب على الرئيس العراقي بعد ان ضمن له الشقيق الاكبر " السعودية " استمرار تدفق المال الخليجي لجيبه ، حتى ان الكويت  نفسه تعهد بدعم الاردن مقابل تغيير موقفه من صدام حسين !!

الان التاريخ يعيد نفسه ولكن بطريقة مختلفة ، فقد اشار ناصر جودة - وزير خارجيتنا الدائم -  في اخر لقاءاته مع التلفزيون الاردني  ان قرار مقاطعة سوريا بعد فرض عقوبات عليه هو قرار سيادي سنقوم بدراسته في حينه لتقييم الاضرار المترتبة على الاقتصاد الاردني،
بل ان دولة الخصاونة - وهو القاضي المحنك - ذهب ابعد من ذلك عندما قال:  ان في الفصل السابع من قرارات مجلس الامن شرطا يبيح لنا عدم مقاطعة سوريا اقتصاديا - كدولة مجاورة -  لما في ذلك من اضرار اقتصادية سيتعرض لها الاردن، وسنقوم بتطبيق هذه الفقرة في حال فرض عقوبات عليها ،
فما الذي حدث ولماذا كان الاردن من الدول التي وافقت على العقوبات الاقتصادية على سوريا ولم تعارضها كما فعلت لبنان والعراق ؟؟؟
فهل حسب نظامنا حسبته واتضح له - برؤيته الثاقبة - ان لا اضرار محتملة على الاقتصاد الاردني من هذه المقاطعة ؟؟؟

طبعا وحتى لا افهم خظأ فانا لست من انصار النظام السوري ولكن لي بعض الاستفسارات والتساؤلات .
فما نوعية هذه العقوبات التي ستمس النظام السوري فقط دون ان يكون لها اية تبعات على المواطن السوري نفسه الذي  يقتل في الشوارع السورية بدم بارد والناجي منهم لا يستطيع حتى  الانتقال من بيت لبيت في الشارع نفسه !!
وهل كان المقصود من قرارات الجامعة العربية عقوبات اقتصادية على النظام السوري ام حفظ الدماء السورية؟ وما الفوائد التي يجنيها المواطن السوري الذي ينتظر قدره صباحا او مساءا ؟؟؟؟

بالنسبة لنظامنا الاردني فقد حسبها - كالعادة - ماديا فقط ، فقد تكفلت السعودية ودول الخليج بتعويض النظام الاردني عن اي خسائر اقتصادية ، ففي الوقت الذي كانت فيه الاموال تتناقل بين ايدي التجار الاردنيين والسوريين من التبادل التجاري بين البلدين ، ستدخل   هذه الاموال جيب نظامنا من دون تعب ، وستزداد ثروات النظام ،  واما التجار فلهم الله وحسبهم نعمة الامن والامان التي يحظون بها مقارنة مع تجار سوريا !!!!

طبعا سيخرج ناصر جودة على التلفاز مرة اخرى ويقند قبول الاردن - والاردن من هذه الافعال براء - سيفند الموافقة على فرض العقوبات بانه التزام من الاردن بقرارات الجامعة العربية وان الاردن لا يعصي الجامعة قيما تأمرهم ويفعلون ما يؤمرون ، خاصة وان هناك 3 مليارات دولار استثمارات قادمة لدول الخليج في الاردن ،،،

اكيد لسان حال النظام الاردني يقول :

" اللهم ادم نعمة الخراب والفوضى في دول الجــــــــــــــوار
ولا توقف امــــــوال الخليج من الانهمــــــــــــــــــــــــــــــار
وادم نعمة الامن والامان على شعب الاردن الحـ............ " !!!!!

وطبعا سنردد من خلفهم : اللهم امين !!!

٢٠١١/١١/٢١

هل نحن دولة قانون ؟؟؟؟

 لقد قام نظامنا الاردني منذ توليه مقاليد الحكم بنسج رداء من مكونات الشعب الاردني ناشدا الدفء والاستقرار ، فقد قام بنسج "القبة "المحيطة بالعنق من اجل الحفاظ على الرأس من الاردنيين  الشركس ، ونسج جسم الرداء من الاردنيين الشرقيين ونسج الاكمام من الاردنيين الغربيين ، وظل يتدفأ بهذا الرداء لما يقارب من القرن من الزمان ، وهو بذلك يدعي ان جميع الوان الطيف الاردني على مسافة واحدة منه وان العدل والمساواة هي اساس حكمه ،       
ولكن ما الذي حدث ؟؟؟؟؟

لقد " شمر " الرداء مع الزمن وباتت عورة النظام ظاهرة جلية خصوصا اذا " طمل " لمغازلة ابناء شعبه ، فقد كل البدن من تغطية عورة من همشه واكل حقوقه وابرز عورته   .
"ودلعت "  القبة التي تحمي العنق والرأس جراء تحييدها من قبل النظام وانكار  الشعب لتدخلاتها المتكررة في كل صغيرة وكبيرة في البلاد ، واما الاكمام فقد " تهدلت " واصبحت اطول من اللازم حتى باتت تعيث فسادا في ارجاء البلاد !!!

والعجيب ورغم توفر الصوف بكثرة" من ابناء الشعب "  لنسج " جرزاية " جديدة للنظام تقوم على العدل والمساواة ، الا ان النظام ارتأى ان " يفرط الرداء بالكامل ويعيد نسجه من جديد رغم علمه التام بأن الخيوط اصبحت واهنة ولم تعد تصلح لمئة عام مقبلة لكنه يحاول !!
ونحن الان في الاردن في مرحلة فرط الكنزة واعادة نسجها ، مع الاخذ بعين الاعتبار ان نظامنا لا زال عريانا بعد ان اصبح الرداء" جزة صوف " لا تصلح لشيء .

ان محاولة النظام استمالة المتنفذين ورجال العشائر الى صفه ، تارة بالمال وتارة بالمناصب والجاه ، مع ابقاء ثلاثة ارباع الاردنيين متفرجين فقط " لا في العير ولا في النفير " ادى الى ما يسمى بالعنف المجتمعي والبلطجة وغياب القانون الذي لم يكن موجودا اصلا مع الادعاء باننا دولة قانون !!!!

فلو كان في البلاد قانون ، لكشفت الاجهزو المعنية عن قاتل فوزي جميل الذي قضى نحبه على دوار الداخلية على ايدي رجال الامن يوم اعلن سبب وفاته  بأنه ذبحة صدرية ، لكن هذا الجميل لم تكن له عشيرة كبيرة لتدافع عنة وتطالب بحقوقها ،
اما اليوم فوقعة رجال الامن والدولة مع ال الزعبي " وقعة عاطلة " رغم تطمينات ابو علي
" بالدق على صدره "  لاهل الفقيد نجم باجراء تحقيقات مستفيضة لمعرفة المسؤول عن وفاة هذا الشاب ، فان كان  سبب الوفاة يا دولة رئيس الوزراء كما جاء في تقاريركم هو انتحار ، فلماذا التحقيق وكيف ستقدمون المسؤولين للعدالة ؟؟؟ ام انكم مقتنعون - كما هي قناعتي - انه قضى على ايدي  نشامى الوطن وحماة الحمى  !!!

لو كانت الدولة دولة قانون ، لما قام بالامس  الشيخ برجس الحديد - مع كل الاحترام والتقدير لجهوده - بالذهاب لاخذ عطوة  جديدة بعد ان تفجرت احداث ما قبل العيد مرة اخرى  !!!
لو كنا دولة قانون لاخذ " المقطوع من شجرة " حقه كاملا مكملا من اكبر العشائر في البلاد .
لو كنا دولة  قانون لما اخذت عشيرة كاملة بجريرة شخص فاسد او قاتل  احتمى بها وافسد عليها امنها وطمأنينتها !

لو كنا دولة قانون لما عوملت النساء في بلادنا بهذه القسوة ، فالاب او الابن المتنفذ في العائلة له الحق في قتل اخته او امه او زوجته لمجرد الشك في شيء ما ، واحيانا تقتل بتهمة باطلة من اجل ارث او متاع دنيوي ، والقاتل يعلم تماما ان رأس مال جريمته بضعة اشهر في السجن بحجة " فورة الدم " ، !!!

وفي ظل غياب القانون والاحتماء بالعشيرة والمناصب اصبح الاردن " حارة كل مين ايدو الو " فتجد ساق التاكسي يضع " القنوة"  تحت مقعده لاخذ حقه اذا دعت الحاجة ، وتجد الطالب الجامعي يحمل
" الموس " لقتل كل من يقترب من صديقته " ست الحسن والجمال" ، وترى العشيرة المتنفذة تفتري وتطغى على العشيرة الاقل نفوذا منها لعلم الحميع ان فنجان قهوة وصلحة عشائرية ستحل المشكلة ، وهذا صحيح ، فالمشكلة الانية ستحل ولكن  الاحتقان  والتربص يبقى و لا ينتهي،  في انتظار مشكلة جديدة لاخراج " البدري والوخري " على رأي امي !!!

في دول القانون يعطى الطفل في الصف الاول رقم الشرطة " 911" ويدرب على الاتصال بهم في حال تعرض للضرب او الاعتداء على كرامته حتى من قبل احد الوالدين ، لعلمهم ان هذا الشخص ليس ملك لاهله ولكنه ملك للمجتمع الذي يعيش فيه ومن واجب الدولة توفير الحماية له .
في بلاد القانون لا يوجد هناك جلوات لال " جاكسون او جونسون " اذا ما قام احد افرادها بالاعتداء على احد ، فهم يطبقون ما جاء به القرآن الكريم  " ولا تزر وازرة وزر اخرى "  وما جاء في امثالنا 
" كل شاة معلقة من عرقوبها"  !!!


ستبقى دوامة العنف دائرة في الاردن طالما بقي نظامنا " ينسج ويفرط " بالكنزة المهترئة التي يلبسها ، ولن تقوم لنا قائمة الا بقانون مدني يطبق على جميع افراد الشعب الاردني ومن يعيش على ترابه من "بياع الغاز " المغترب الى رأس النظام دون الالتفات الى قبلية او عشائرية او اي مظهر من مظاهر الجاهلية التي نعيشها الان في القرن الواحد والعشرين !!







٢٠١١/١١/١٧

العزايزة = البوعزيزي !!!!

 كانت النصيحة بجمل يا ابو حسين وبفضل الاعلام الالكتروني اصبحت النصيحة ببلاش ومع ذلك تصمون الاذان ، يا سيدنا اذا كنت انت لا تتابع المواقع الالكترونية ولا تستمع الا من مخابراتك وممن يحيطون بك - وانت معذور - فأين  حسين ابنك الشاب ؟؟،  فأنا اعلم انه على الانترنت 24 ساعة في اليوم ، يا اخي ما بتجلسوا كبقية العائلات الاردنية وتتناقشوا ؟؟؟، الا يرى ويسمع ولي عهدكم ما يدور في الاردن ؟؟؟ ام انكم لا زلنم تؤمنون كما قال الخرابشة في الاتجاه المعاكس ان 99.99 % من الاردنيين يفتدون العرش الهاشمي بأرواحهم ؟؟؟؟

يعني واحد مثلي  مقطع موصل وعلى رأي امي " مثلي مثايل " على شو بدنا نفتدي العرش ؟؟؟؟؟ اليس كما يقولون اللي بقدم السبت بلاقي الاحد ؟؟؟؟؟
لم نر اي سبت تم تقديمه لنا لنقدم لكم الاحد ، كل ما نشاهده ونراه هو ايام جمع وحراكات مستمرة وعلى مدار العام ، ولعل الاجهزة الامنية قد ملت من هذا الوضع الرتيب فأخذت على عاتقها احداث تغيير فقدمت لنا يوم اربعاء دام في الرمثا !!! نعم الامن هو من قدم هذا الاربعاء وليس الشعب الذي قام باحراق المتصرفية .

والله لقد بلغ الكذب بالنظام مبلغا فاق به معمر القذافي وبشار الاسد ،  فالشاب الذي تم اعتقاله بتهمة تهريب السلاح وجد في الزنزانة شانقا نفسه بالبطانية !!!! ما هذه الروااية السخيفة ؟؟؟؟
اين كان رجال الامن عنه ؟ فهم مشهود لهم بحسن الصحبة لدرجة انهم لا يفارقون المعتقل ابدا فهم يسرّون عنه في النهار وبتسلون عليه ليلا فكيف قام بشنق نفسه ؟؟
ثم اين كان صديقاه الذان اعتقلا معه لكي يمنعاه من شنق نفسه ؟؟؟ ام ان المعتقلات الاردنية باتت خمسة نجوم لدرجة ان كل معتقل يوضع في " سويت " لوحده دون شريك  ؟؟؟؟؟

اللافت للنظر انه حتى الفبركات التي تتم لا تتمسكون بها حتى النهاية ، فبعد اتهام اهله للاجهزة الامنية بقتله ومطالبتهم بتشريح الجثة خرج علينا تقرير الطبيب الشرعي  قائلا : أن الشاب توفي من الدخان ، ولا ادري اي دخان يقصدون ؟؟هل هو دخان عاز الطبخ في جناح اعتقاله الفاره ،  ام هو دخان الارقيلة التي قدمها له الشباب ليتسلى بها ليلا ؟؟؟؟
 يعني كما يقال " ليس بعد الكفر ذنب " انا شخصيا لا اجد ما اقوله حيال هذه الاكاذيب وتضارب الروايات الرسمية !!

لكن عندي كلمة واحدة فقط ، واكيد سوف لن تسمعها كما جرت العادة ، نحن  على شفا جرف  سحيق لا يعلم نهايته الا الله ، واعتقد ان البلاد بدأت تنزلق فيه واخشى ان ينهار بنا في النار التي لا زالت تذكيها ايادي الامن التي لا تريد بك او بنا خيرا .

واحرص يا جلالة الملك على وضع الامور في نصابها في اسرع وقت ممكن ، حتى لا يخرج علينا حاكم عربي يقدم لك نفس النصائح التي قدمتها انت لبشار الاسد مؤخرا !!! فالكل يترقب وما اكثر المنظرين !!!!

مش عارف ظل ابو علي بدو يطلع بمسيرات بكرة ولا غير رأيه ؟؟؟؟



٢٠١١/١١/١٥

يا سيدنا راحت هيبة الدولة !!!

 ابو حسين السلام عليكم وياريت تسمحلي بهالمداخلة البسيطة :
بس بحب انبهك لموضوع في غاية الخطورة ولعلك لم تلتفت اليه في لعبة الشطرنج الاردنية التي تلعبها ، فكما يقال المتابع للعبة من الخارج يرى ما لا يراه اللاعب ، مع انَا اكيد بنفهمش نصك ولا ربعك لكنها من باب الذكرى التي تنفع المؤمنين .
ان حكوماتك المتعاقبة ورجال الاعمال المفربين من جلالتك وبلطجيتهم قللوا من هيبة الدولة وبالتالي من هيبتك ، قلي ليش ؟؟؟

لانكم حاولتم تجنب ما حصل ويحصل في بلدان الربيع العربي من حيث الاعتداء على المتظاهرين ، فقررتم عدم تدخل رجال الامن في فض الاعتصامات ، وهذا تشكرون عليه ولونو مش لزراق عيون الاردنيين  على رأي امي ، لان الاردنيين عيونهم سوداء وليست زرقاء ، وان ما دعاكم لاخذ هذا التوجه امران احدهما بيد الشعب الاردني والاخر بأيديكم ، فاما الاول فلان الشعب الاردني لم يرفع سقف مطالبه لدرجة اسقاط النظام ، فظننتم انكم في مأمن مما يحدث حولنا ، والاخر الذي بيدكم هو انكم استبدلتم - واقول استبدلتم لانكم والحكومة والمتنفذين - يضعكم الشعب الاردني في سلة واحدة لان احدا منكم لا يتصرف بمعزل عن المنظومة كلها ،
اقول انكم استبدلنم القمع الامني بقمع البلطجية لايهام الشارع الاردني والمراقب من الخارج ان الاردن بلد ديمقراطي وفيه الرأي والرأي الاخر ،

لكن فاتكم يا جلالة الملك انكم بهذه الاعمال قد فتحتم الباب على مصراعيه لتعم الفوضى  انحاء البلاد ، حتى بات المواطن العادي من الاغلبية الصامته والذي ينشد الاصلاح في داخله يحقد على كل حراك مؤيد او معارض لكم ، ولعل هذا ما تنشدونه وذلك بهدف عدم اتساع دائرة الحراك ، فان كان هذا عن قصد " فاشهد بالله انك معلم " !!!!

الناس يا ابو حسين صارت " زمقانة " وروحها في مناخيرها ، بطلت استرجي اتطلع بواحد بالشارع ، لانني اذا ما وقعت عيني على عينه سيبادرني بالقول شو مش عاجبك ؟؟؟؟ بخزقلك عنيك هسه ،،،،
والشباب بتذبح بعض في الجامعات عشان بنت وتتطور الامور الى حرب عشائرية ، حتى التكسي بتسترجيش تقولوا وصلني وسط البلد  لاني متأكد انو رح يرميني من الشباك  متحججا بالزحمة ، والمطعم اذا قلتلوا اشوف المدير بسبب سوء الخدمة بشلح المريول وبزتوا بوجهي وبقولي عليك وعالمدير ،،،، والصحفي اذا كتب مقالة بتلاقي ثلاث او اربعة بستنوه باب الدار يظربوه كما كان يحدث معنا ايام المدارس ، فشو القصة ؟؟؟؟

ابو حسين هاي ما اسمهاش ديمقراطية هاظ اسموا فلتان امني ومقصود كمان ، حتى ان هيبة رجال الامن ضاعت من هذه السياسة التي ظاهرها فيه الرحمة وباطنها فيه العذاب !!
ثلاث سيارات امن امام جريدة الغد بالاضافة لموظفي الجريدة مقدروش يمونوا عالبلطجية ان يتركوا سيارات توزيع الجرائد تباشر رحلات التوزيع اليومية ، ورجل الامن يرتعد خوفا وهم يقولون له " نحن الدولة واللي بدنا اياه بصير " لان الاوامرله  ان يتوجه لمبنى الجريدة دون ان يحرك ساكنا ، كما حدث في سلحوب وما قبلها !!

انتوا يا بتطخوا يا بتكسر مخوا ما عندكم حل وسط ، يا قمع وسلخ وضرب بالمناقل يا بتتركوا الحبل عالغارب ؟؟؟
نحن مع القانون ومع اعتقال كل من يسعى للفوضى في البلد ولكننا في الوقت نفسه مع احترام الانسان وحقوقة ، فيمكن ان يتم اعتقال اي شخص دون ان يراق دمه في الشارع او في سيارات النجدة قبل حفلة الشواء في المخفر  !!!

الاردن يا ابو حسين اصبح "كطنجرة الحليب " فوق النار يمكن لها ان تفور  حتى لو راقبتها عن كثب وان فارت فلن تستطيع اعادة الوضع لما كان عليه ،
 انتم تنظرون  لجزء من الكأس ونحن ننظر للجزء الاخر ، فمن وجهة نظركم  انه طالما لم يسقط ضحايا خلال عام من الحراك الاردني فهذا امر جيد ويحسب للنظام ، لكن من وجهة نظرنا ان حراكا دام لمدة عام ولم يحقق اي نتائج ملموسة على ارض الواقع اصاب الناس باليأس والاحباط واخشى ان يرتفع السقف بعد ان يفور الحليب !!!

قلت بالامس للبي بي سي  : لو كنت مكان بشار الاسد لتنحيت قبل ان تصل الامور لما وصلت اليه في سوريا ، يا سيدي مكثور الخير ما قصرت  وما حد طلب منكم التنحي ، ولكني اقول لك وبصدق : لو كنت انا مكانك لحللت مجلس النواب على الفور واجريت انتخابات برلمانية نزيه تفضي لتشكيل وزارة منتخبة وجلست اتفرج ، وسأقول للاردنيين وبالثم المليان حلو عني واللي بجيب سيرتي بعد هيك بدي اترفشوا ،،،،،،

وانا على يقين ان لا احد سيلومني مستقبلا مهما حدث .

اتمنى ان تسمع نصيحتي كما تمنيت انت من بشار ان يستمع لنصيحتك

ودمتم

٢٠١١/١١/١٤

تحليلات غبية !!!!


 الغريب والعجيب ان من يحارب تقسيم الوطن العربي ودوله هم الحكام العرب انفسهم ، في الوقت الذي قسم فيه الوطن من قبل من اجل" سواد عيونهم  " يومها هللوا وطبلوا وغنوا لهذا التقسيم الذي منح كل منهم كعكته الخاصة به ، ليضعها في كرشة الكبير  مقابل ان يهب موارد هذا البلد او ذاك لاسياده من الغرب ، وشجعهم الغرب على ذلك ودعمهم وعلمهم كيف يدجنون شعوبهم.

فعلي عبدالله صالح ومن قبله القذافي وكذلك الاسد كلهم قد حذروا من مخاطر تقسيم بلادهم ، وانا اقول لهم انها كأس تجرعها من قبلكم حتى وصلتكم وعليكم تجرعها لتصل لايدس غيركم ، فلو دامت لغيركم ما وصلت اليكم !!
وكان هذا الوضع مثالي بالنسبة لحكامنا ، فلم يفكر احد  منهم بالوحدة من الدولة العربية الجارة له لانه وحسب الميثاف الموقع مع الاسياد، هو لا ينشد القوة ولا الحماية ، فالحماية يوفرها له من اجلسه على هذا الكرسي !!!
ان الاستعمار قد زرع مناطق متنازع عليها بين كل بلدين عربيين يثيرها كلما احس تقاربا بين اي من دولنا العربية البائسة ، فكانت حلايب بين مصر والسودان وكانت الاحواز بين العراق وايران وكانت الكويت نفسها التي حجبت العراق عن اي منفذ للخليج العربي وكانت الصحراء بين المغرب والجزائر

من جهة ثانية وامام الازمة الاقتصادية العالمية التي تهدد السيد قبل الذيل كان لابد من حل جديد للمنطقة ، فلم تعد المساحات الشاسعة لبعض البلدان العربية تحقق طموحات السيد ، فبدل من سودان واحد لماذا لا يكون هناك ثلاث او اربع جمهوريات ، وبدلا من غبي واحد طالقذافي يحكم بلادا شاسعة المساحة لماذا لا يكون هناك عدة بلدان وكذلك الحال في شوريا واليمن والجزائر ...
لان عدة بلدان تعني عدة حكام ممن سيدفعون الجزية لسيدهم عن يد وهم صاغرون ، فلو قسم الوطن العربي لدويلات كقطر مثلا ربما لكان عدد دول جامعة الدول العربية يفوق المئة دولة ، والذي يعني مئة موال للسيد من وجهة نظر الغرب ، او مئة حرامي جديد بالنسبة للشعوب العربية !!!!

ما استغرب منه منذ ولدتني امي هو كيفية اختيار السيد لحكام كما يقولون " عالفرازة " فلم يخيب احد منهم ظن السيد ولم يلتفت منهم احد لشعبه فلقد نفذ الجميع المخطط بامتياز شديد مع مرتبة " القرف " ، وكلهم – ولا استثن منهم احدا - مقتنع ان شعبه " يموت في دباديبو " ويفتديه بالروح والدم ، ولولاه لمات الشعب واندثر  طب على شو ؟؟؟؟

ها قد غار بن علي ولم يحدث شيء وها قد ولى مبارك ولم يمت الشعب وقتل القذافي ولم يدفن شعبه معه ، وقريبا حدا سيتبعهم الاسد .
والاعجب من ذلك انهم "بتعلموش " من تجارب الغير ولعل هذا هو سبب استمرارهم وتعميرهم لعدة عقود  فهم "روبوتات " تتحرك " بالريموت كنترول " حسب رغبة السيد وما ان يتعطل احدها حتى يرمى في سلة المهملات !!!
لكن الوضع بدأ يتغير والشعوب العربية ملت هذه الروبوتات ، ولن تسمح لروبوت واحد ان يتحكم بمصيرها بعد الان،،،،

من طرائف ما قرأت هذا الصباح دعوة رفعت الاسد لعقد قمة عربية عاجلة تتدارس امكانية انسحاب بشار من الحكم في سوريا مع تقديم الضمانات الكافية له ولعائلته واقربائة وكل احبابه ، على ان يتم تسليم مقاليد الحكم من بعده لاحد اعمامه !!!!
ولا ادري هل هذه نكتة من نكات رفعت الاسد ام انه يعني ما يقول ؟؟؟؟؟

وقرأت ايضا عن مسيرة ولاء وانتماء والتفاف وانطعاج في الاردن يوم الجمعة القادم لاعلام العالم كم نحن ملتفون حول قيادتنا الرشيدة ، وكأن في عالمنا العربي اي قيادة رشيدة ، وعلى رأي امي :
" الصًلح فيهم الله يلعنو"  !!
واقول هنا لنظامنا الاردني من الملك الى ابو على ، لم تعد هذه المسيرات السخيقة  تنطلي على احد ، فوالله  لو جلبتم على الشعب الاردني بخيلكم ورجلكم لن تستطيعوا اخراج عشر ما قام بشار الاسد باخراجه للشارع في اليومين الماضيين ، ومع ذلم فنظامه افلس وفقد شرعيته حتى لو صلى له الملايين في الشوارع السورية .


فنصيحتي لكم " اقعدوا واركزوا وشوفولكم شغلة مفيدة " تنفعوا فيها الاردنيين من قبل ان يأتي يوم لا بيع فيه ولا خلال مع انو اليوم الذي لا بيع فيه اتى منذ زمن فلم يعد هناك في الاردن ما يباع !!

اخيرا يا ابو حسين اسرائيل تقول ان عرشك بات مهددا بالخطر ، الم يأن لك ان تحدث اصلاحا حقيقيا وتلتف على شعبك طلبا للحماية ، ولا هو انكتب على الشعب فقط الالتفاف ؟؟؟؟؟


تواضعولكوا شوي ولفوا ياما لفينا

٢٠١١/١١/١٣

ملينا القومية وكرهنا البعث !!!!

 يا سميح خريس ويا محمود بستنجي، الكلام لكم
" ولا يهونوا السامعين "  ،استمعنا لوجهات نظركم في برنامج كلام في الصميم ، لكنني وللاسف  لن احترمها لانكم ببساطة بعتم الشعب السوري بكاملة وانتصرتم لشرذمة اجرامية تعيث فسادا في الارض ، وتقتل وتنكل وتعتقل ، بل تجاوزتم كل الخطوط الحمراء بدعوتكم النظام السوري للضرب بيد من حديد بعد فشل المبادرة العربية البائسة ، وكأنه كان يضرب بالورود !!، وتريدون من شمشون سوريا ان يهدم المعبد على رأسه ورؤوس اعدائه ، طيب لماذا ؟؟؟؟

الجواب طبعا لانه النظام العربي الوحيد الممانع في المنطقة ، الممانع لفك القبضة الامنية ، والممانع لتداول السلطة والممانع لكل من يقول لا لمن نهبوا البلاد وقتلوا العباد وحرقوا الاخصر واليابس .

لقد ضاق الاخوة و الاصدقاء قبل الاعداء ذرعا بقمع وكذب هذا النظام  ، والله ان هذا النظام الممانع قد كرَه السوريين بالقضية الفلسطينية التي يتاجر بها النظام صباح مساء ولم يحرك ساكنا منذ خمسة عقود ، اذ كيف تدافع عن بلد محتل وبلادك محتلة وليس لك من الامر شيء ؟؟؟؟
لعلكما نسيتما او تناسيتما الكثير من الحقائق التي تعرفها امي " الامية " جيدا مع انها لا تمتلك  شهادة في الحقوق ، ولعلها تدرك هذه الحقائق لانها تتبع فطرتها ولم تعم عينيها اموال حزب البعث التي تتدفق الى جيوبكم منذ نصف قرن !!!

الم يأت حافظ الاسد الممانع على ظهر دبابة ليحكم سوريا ؟؟؟
الم ينقلب على حزب اليعث الذي تنتمون اليه الان وقام باعتقال " جديد " و" الاتاسي " وفر منه عفلق المؤسس للحزب الى العراق ؟؟
الم ينه المناضل حافظ الاسد الوحدة مع مصر ايها القوميون ؟؟؟
الم يدعم ايران طوال ثماني سنوات  في حربها مع العراق ؟؟؟
الم يبد شعبه في حماة بحجة القضاء على الاخوان المسلمين ؟؟؟
ولعلكما لا تزالان تذكران قتل الرجال واغتصاب النساء في الشوارع من قبل سرايا الدفاع بقيادة رفعت الاسد الشقيق .
الم يقاتل العراق من نفس الخندق مع الامريكان في حفر الباطن  وكان سببا في انهيار حزب البعث العراقي ايها البعثيون؟؟

ثم بعد موته - غير المأسوف عليه - هل كان استلام بشار للسلطة شرعيا ؟؟؟
الم يغير القانون يامن تدعون بان الاصلاحات تأخذ وقتا طويلا مستشهدين بان الله خلق الكون في سته ايام ، الم يتغير الدستور السوري في ست دقائق ؟؟؟؟
الم يسرح ويمرح الجيش الاسرائيلي في لبنان لعدة عقود حيث كان النظام السوري وصيا عليه ، وما الفوائد التي جناها لبنان من حافظ اسد غير الدمار والخراب ؟؟؟
الم يقصف عمق سوريا من الطيران الاسرائيلي واحتفظ الممانع بحق الرد الذي لم يكن ليأتي يوما ؟؟؟؟
الم ينتظر السوريون خمسين عاما لتحرير الجولان الذي لم تطلق باتجاهه رصاصة واحدة ؟؟؟ وهل كان من المفترض بهم الانتظار حتى انتهاء سلالة الاسد من سوريا حتى تتحرر؟؟؟
ثم انكم تقولون ان اي تدخل في سوريا سيؤدي الى احراق المنطقة برمتها ،، ان كان النظام السوري بهذه القوة فلماذا لم يحرق فقط الجولان بمن فيها لتحريرها ، واجزم عندها ان اهل الجولان انفسهم كانوا سيقبلون الموت طواعية بنيران الاسد من اجل تحرير البلاد ، لكن فالج لا تعالج !!!

النظام السوري بات محاصرا " كالقط في الزاوية " ربما يخرمش قليلا لكنه سيمسك من " خناقه " قريبا ، ثم انكم سواء سقط النظام ام لم يسقط عليكم ان تبحثوا عن مصدر دخل اخر غير النظام السوري لانه لم يعد يملك مالا لدعمكم ، كما ان دعمه لكم لن ينفعه ابدا مستقبلا،


اخيرا انا على ثقة تامة بأن الخلاف بين المجلس الوطني الانتقالي وبقية اطياف المعارضة هي اختلافات طفيفة ستزول في اول اجتماع لهم في الجامعة العربية خلال الايام القادمة .

يا اخي كيف يسقط 5000 قتيل في سوريا ولا زلنا ندافع عن النظام بحجة الارهابيين ،، والله الذي لا اله الا هو لو سقط في الاردن 50 فقط مهما كانت الاسباب ، لنطالبن باسقاط النظام ، فالارواح ليست ملكا لاحد الا لباريها ، وهو صاحب الحق فقط في انتزاعها ...

نصيحة للدكتور بشار اسمع مني ، وعلى رأي اهل حوران " انقلع "  خير لك ولهم .





٢٠١١/١١/١٠

اصلاح ولا احتيال يا ابو علي !!!!


 المتتبع لحال الحكومة الجديدة بقيادة المايسترو عون يلاحظ انها تحاول ان تلتف على الحراك الشعبي ولكن بطريقة ناعمة ،
فقد قرر عون ومنذ اللحظة الاولى تحييد الامن عن الحراك في الشارع حتى لا يزيد من سخط الناس وتتحول الى امور لا تحمد عقباها ، وها هو الان يتبع اساليب جديدة كتحييد الاخوان المسلمين من جهة وذلك بارضائهم  برجوع العلاقات مع حماس ، ولقد لمسنا ذلك من قبل جبهة العمل الاسلامي التي ياتت وكان الشارع لا يعنيها وذلك طبعا بحجة اعطاء فرصة للباشا ليقوم بالاصلاح المنشود والذي لن يتم  والمشكلة انهم يعرفون ذلك حق المعرفة ، 

كما قامت الحكومة بتحييد المتقاعدين العسكريين ، بالاضافة الى توكيل الوزراء من ابناء العشائر للحديث مع عشائرهم لاسكات الشارع  خاصة في محافظتي الطفيلة والكرك !!!

تعددت الاسباب والموت واحد ، فالهدف الرئيسي من هذه التحركات  والتحالفات للوزارة الجديدة هو منع الحراك الشعبي او على الاقل تقليله ما امكن ، فلا اصلاحات تلوح في الافق وليس بالامكان
– من وجهة نظر الحكومة – اكثر مما كان ، والمادة 47 بدناش نقربلها وهو ما صرح به دولته جهارا نهارا ومن اولها ليقطع الشك باليقين !!

فالملك سيبقى الامر الناهي وهو الوحيد صاحب الحل والعقد، فهو البطل العالمي و المخول الوحيد بتحريك احجار الشطرنج على الرقعة ، والوزير والفيلة والاحصنة والقلاع لهم الاولويه عنده ، فهم قطع ثمينة يجب عدم التضحية بهم ، اما الجنود من افراد الشعب والذين لا قيمة لهم فهم يدفعون بعشوائة لمواجهة مصيرهم المحتوم ، وحماية الصف الثاني من الاحجار النفيسة !!!

لكن يا دولة الرئيس فاتكم ان الحراك الشعبي لم يقم به الاسلاميون ولا المتفاعدون – مع كل الاحترام  للطائفتين – حتى ان الحراك لم يكن عشائريا بل جذوته هي من الشباب الذي ضاق ذرعا بكم ، والشباب هنا كلمة مجازية لا بقصد منها فئة عمرية محددة ، بل المقصود منها كل من لم يكن سياسيا من قبل وكل من لا ينتمي الى حزب او جهة يحسب عليها ،  الفئة من الناس التي ملت التسويف وخرجت عن صمتها  ولم تعد تطيق الذل والعبودية كما كان يفعل اباؤهم من قبل ، فئة لم يعد للخوف مكان في قلوبها ، فئة اصبحت تؤمن ان الكف يلاطم مخرز وانه ليس بالضرورة بوس الايد اللي فوقها، فئة لن تبوس الكلب من ثمه لاخذ حاجتها ، فقد باتت تدرك ان الكلاب نجسة ولا تباس من الافواه ،   
بل واصبحت تمقت المشي جنب الحيط ، فئة باختصار لا تريد ان يتجرع ابناؤها ما تجرعته من قهر وظلم وجور ، فئة تحاول اقتسام فرص العيش الكريم مع ابناء من يرثون العيش الرغيد لوحدهم ،، هذه الفئة هي الاغلبية الصامتة والتي بدأت بالحديث ، والتي لن تمهلك طويلا يا دولة الرئيس فلم يعد هناك اعياد لتعطيل الدوائر اسبوعا كاملا لتخلصوا من قرفنا ، فقرفنا لن تخلصوا منه الا بأمرنا وعندما تحققون لنا المطالب المرجوة ،،  الا ان كنتم قادرين على تحييد الشارع بأكمله ولا اظنكم قادرون ، فشهر عسلكم قد انقضى وجاء الجد .

وما جمعة الانتصار للوطن التي دعى لها اهلنا في الكرك والتي اسموها " بالانذار الاخير " الا دليل على ما نقول ، فتحييد شخص او جماعة لا يعني بالضرورة تحيين الشعب ، فمن خرج لحاجة من تلقاء نفسه لن يعود الا بها مهما كان الثمن ،،،
فا الله يخليك على رأي امي " معك بتع ابتعوا وريحنا " اما التخدير فقد قلنا مرارا ان الشعب الاردني بطل يوكل من هالحكي ، وتمسح واذا تمسح بتيس – مجازا – واذا تيس الله لا يوريكم شو ممكن يعمل !!!


بحيات "علي "  في اصلاح ولا ظحك عاللحى ؟؟؟؟؟

لاني والله لا ارضى لك خروج مذل من الحكومة كما خرج البخيت ، وما الرفاعي منكما ببعيد!!