The Smurfs

٢٠١١/٠٩/٢٨

عقد فلوسك مد لسانك ؟؟؟

 لم نكن بحاجة ادلة لاثبات ان هؤلاء " الرعاع " من النواب لا يمثلون الشعب الاردني ، بل يمثلون شريحة الفساد التي استشرت وتنفذت في الاردن حتى بات سب الذات الالهية وسب الرسول عليه الصلاة والسلام أهون من سب تلك الشرذمة الوضيعة التي تحكم وترسم في هذا البلد دون حسيب او رقيب !!

لو كان النواب منتخبين بالفعل من قبل الشعب الاردني لكانوا من باب اعادة انتخابهم من قبل الشعب في المرات القادمة ، قدموا شيئا ولو يسيرا يتذكرهم به هذا الشعب المغلوب على امره ، ولكنهم يعرفون حق المعرفة انهم  فاسدون معينون تعيينا ممن هم اشد منهم فسادا واكثر جمعا ، فهم - والحق معهم - لا يدينون بأي فضل للناخب الاردني لذلك فليس له الحق بمطالبتهم بأي شيء ،   فما هم الا خدم بل عبيد لاسيادهم الذين اتو بهم .

فهل رأيتم قط مجلسا منتخبا من قبل شعبه يصادق على تعديلات دستورية لم يشارك هو في وضعها - وهو المشرع الوحيد - للدولة ؟
هل رأيتم يوما مجلس نواب يصادق ويبصم "بالعشرة "على حل برلمان انتخب من قبل الشعب بأمر من رئيس وزراء المفترض أن المجلس هو من اتى به؟؟
هل رأيتم يوما مجلسا يصر على عدم الغاء المحكمة العسكرية التي يقدم لها كل من " يفغر فاه " من ابناء الشعب المدني ؟؟؟
هل رأيتم مجلسا يدافع عن حكومة فرضت علية ولم يأت بها ، اكثر مما تدافع هي عن نفسها ؟؟؟
هل رأيتم يوما مجلسا يغيب عن كل جلسة منه ما يقارب الثلاثين نائبا حتى اصبحنا بحاجة الى تعديل دستوري يشترط حضورالنصف+1 بدلا من ثلاثة ارباع المجلس لاكمال النصاب ؟؟؟؟
في لوقت الذي يصادق فيه بالاجماع على الراتب التقاعدي مدى الحياة للنائب !!
هل رأيتم نائبا  يصف منتخبيه من الشباب " بممعوطي الذنب " ؟؟؟؟ فان كانت اذنابنا قد " معطت " فهذا دليل على اننا لم يعد لنا 
 اذناب فهنيئا لكم بأدنابكم " غير الممعوطة " والتي لا زلتم تحركونها يمنة ويسرة حسب مصالحكم .

 نظامنا الاردني  يستغل مجلس نوابنا الهزيل قبل ان " ينفرطعوا كخرز السبحة " على رأي امي ، ويذهب كل في طريقة ، يستغله  الى اقصى درجة ممكنة من تمرير قرارات وسن قوانين ما انزل الله بها من سلطان،  للحفاظ على مكتسباته وحماية فاسديه ، فهو لا يعلم ما يخبيء له القدر ، وهذه الايام هي ايام عمل منقطع النظيربالنسبة له  ، فالفراغ من المصادقة على  التعديلات الدستورية يجب ان ينتهي في اسبوعين اسبوع في مجلس النواب واخر في مجلس  الاعيان .
ترى لو كانت هذه الاصلاحات  هي ما طلبه الشعب الاردني هل كانت لتتم بهذه السرعة؟  ام كانت ستأخذ شهورا وربما سنوات  كما قال حسني مبارك وبشار الاسد من بعده، بحجة ان التعديلات الدستورية " ليست سلق بيض ؟؟ مع انها اسهل من ذلك .

اخر افلام مجلسنا غير الموقر ، اقرارة في قانون مكافحة الفساد - مع ان العنوان - لا يتناسب مع مضمون القانون ، حيث تقتضي المادة 23 من هذا القانون بتغريم كل من يذكر اسم اي فاسد من الفاسدين الشرفاء التي تغص بهم الساحة الاردنية ، فالفاسد اصبح يسرق على استحياء بسبب
" طول لسان الشعب " واصبحوا يبتلعون اموال الناس " مع غصة في حلوقهم " ، فلم يعد " البزنس " في الاردن بالاريحية التي كان عليها في السابق ، فالدب الاردني قد افاق من سباته الشتوي ، وسوف لن يسمح لهم باستباحة ارضه وسرقة وبيع جراءه  منه ، وعلى رأي المصريين " العيال كبرت " وستنتزع حقها انتزاعا منكم ، حتى لو كانت " ممعوطة الذنب " !!!

واتسائل هنا : لماذا لم يصادق المجلس على قانون " العمري " بسحب الجنسية الاردنية من
" فاضيين الاشغال " و "المرضى النفسيين" الذين يخرجون للشارع ولا يعرفون ما يريدون ،
ولماذا لم يصادقوا من قبل على قانون" البخيت " لقطع الالسن ؟؟؟؟

الطريف  ان النظام سيستفيد من هذا القانون على وجهين :
الاول : ان الالسن - وكما يعنقد - سوف تكف عن ذكر الطبقة الفاسدة ، وهذا سيتيح لهم معاودة النشاط الاستثماري من بيع للبلاد وسرقة لقوت الشعب مما سيحقق فائضا ماليا له .
والثاني : انه في حال تجرأ احد على سب " الهة الفساد " فانه سيغرم مبلغا طائلا سيصل الى 60 الف دينار ، وهو بحد ذاته يعتبر دخلا لا يستهان به ،اما سحب الجنسية وقطع الالسن فلا يحققان اية عوائد مادية !!!

لكن السؤال الذي لا زال يحيرني هو : الى اين ستذهب هذه المبالغ ؟؟؟ الى حيث ذهبت المنحة السعودية ام الى حيث ذهبت اموال المنحة النفطية الكويتية ؟؟؟

سبحان الله نظامنا دائما مستفيد ، وعلى رأي امي " بموّت جمل منشان اعشّي واوي " !!!

ترى هل " سينخ "  الجمل الاردني ام انه سيدوس الواوي بخفه  ويقضي عليه ؟؟؟؟


٢٠١١/٠٩/٢٦

دين جديد في السعودية !!!

 لطالما تجادلت مع من حولي حول الاوضاع في السعودية جدالا" بيزنطيا " لا يخلص الى نتيجة سوى ارتفاع الاصوات  والخصومة ، وفي النهاية كل منا " يمد بوزة شبر "  ايذانا بانتهاء النقاش مع بقاء كل منا  معتد برأيه الصائب ومحتقرا الرأي الاخر الحقير  !!

اذ كيف لا يجوز ان تقود امرأة سيارتها الخاصة من والى العمل او السوق لحرمة هذه الفعلة الشنيعة في الوقت الذي يجوز لها ان تركب برفقة الاسيوي سائق التاكسي او سائقها الخاص ؟؟؟؟
اوامرأة مات زوجها وترك لها من المال ما يسترها ويستر اولادها من بعده ،لا يحق لها  فتح مشروع خاص بها يدرعليها دخلا ثابتا، بدون وكالة عامة لاب او اخ او حتى قريب في حال عدم  توفر الاصول ، وما ينتج عن ذلك من سرقة لحفها ومالها - وبالقانون - فالوكيل يحق له البيع والشراء والسرقة وابقاءها على " الحديدة " !!!!

لقد اختلفت الامور في السعودية او في طريقها للاختلاف ، فلا شيء يضاهي كرسي الحكم في السعودية في ظل الربيع العربي ، فالمال والعرض والدين فداء له ، فكل مصيبة عدا "العرش" هينة !!!!
 
خرج علينا  خادم الحرمين الشريفين بقرار مفاده ان المرأة سيحق لها الترشح والانتخاب في مجلس الشورى ابتداء من الدورة القادمة ، ويحق لها الترشح للمجالس البلدية ابتداء من العام القادم  ، ومن قبل كان الملك قد عين " نورة الفايز " مساعدة وزير ، وتم افتتاح اول جامعة مختلطة في السعودية وهي جامعة الملك عبدالله للعلوم والتكنلوجيا ،،، فما الذي يحدث ؟؟؟؟

هل تغير الدين الاسلامي فجأة ؟؟؟ ام لعلهم اكتشفوا احاديث لم تصلنا عن الرسول صلى الله عليه وسلم من قبل ، ام لعلهم ادركوا فجأة ان الدين يسر وان المرأة نصف المجتمع وانهم بتلك الاساليب البالية كانوا يعطلون هذا النصف ؟؟؟؟

من نعم الله عز وجل ان جعل لنا فسحة في الدين الاسلامي لانه ختام الاديان ولانه يصلح لكل زمان ومكان ، وأمرنا ان نأخذ بأيسره لقوله عليه السلام  " يسروا ولا تعسروا " ،، اذ لا يعقل ان يموت طفل في البيت بين يدي امه" المقطوعة من شجرة "  دون ان تتمكن من استقلال سيارتها واخذه للمستشفى لانقاذ روحة بحجة ان قيادة السيارة حرام ، في الوقت الذي يحل لهذه " المقطوعة من شجرة " ان تأتي بالطباخ والسائق والجنايني والحارس ليقيموا معها في البيت !!!

ومن نعم لله على علمائنا - شيوخ السلاطين - ان في الدين فسحة ايضا فهم يستطيعون التوجه والميلان كزهرة "دوار الشمس " حسب رغبات حكامهم  مستخدمين ما صح من الاحاديث عن الرسول عليه السلام !!!
فهم سيخرجون لنا قريبا بفتاوى تؤيد رغبات خادم الحرمين الشريفين ، فأمرهم شورى بينهم وقال تعالى وشاورهم في الامر ، ولم يخصص الله المشاورة للرجل دون الانثى ، وسيستشهدون برأي ام المؤمنين ام سلمة عندما امر الرسول الصحابة بالذبح والحلق في حجة الوداع  فلم يمتثلوا لامره ،  فاشارت رضي الله عنها عليه  بالخروج للذبح والحلق وسيفعلون مثلما فعل ،،، وهذا ما حدث .

اما فيما يتعلق بقيادة المرأة للسيارة فستجد " المشايخ " مخرجا لها من هذه الازمة وسيحللون
- بعد تحريم طويل -  قيادة المرأة للسيارة ، بحجة ان هناك صحابيات ممن هاجرن من مكة للمدينة من دون محرم ، ولم ينتقد الرسول عليه السلام فعلهن !!!
فهل سيعجزهم موضوع بهذه البساطة واليسر وهم الذين حللوا الاستعانة بالامريكان للقضاءعلى صدام ؟

انا مع كل هذه التغييرات التي تحدث وستحدث مستقبلا في السعودية ، ولكن اللافت للنظر ان لا احد من حكامنا يقوم بما هو مطلوب منه الا تحت الضغط سواء من الشعب او من اسيادهم في الغرب .

من يدري ربما سيصبح الحجاب مستقبلا امرا شخصيا وحجتهم في ذلك قول امي " كل شاة معلقة من عرقوبها " او يحللون الخمر  ما دام شاربها لا يفقد وعيه ، وقد تكون الصلاة مستقيلا من البيت عبر شاشة ال3 دي والحج من خلال الواقع الافتراضي من البيت ايضا ،

فالزمن يتبدل والامور تتغير الا الكرسي الذي لا زال سحره يزداد يوما بعد يوم ويجودون من اجله بالغالي والنفيس ،
ممتثلين لقوله تعالى    " الرحمن على العرش استوى " ، فهم خلفاء الله في الارض ولا بد لهم من الاستواء على العروش المحرمة على غيرهم  بالحجة الدامغة من القرآن والسنة !!!

فكيف لنا بانهاء حكم عائلة ما ، طالما ان الخروج عليهم  و حتى معارضتهم حرام باجماع المذاهب ؟؟؟؟

٢٠١١/٠٩/٢١

الاردن .... طعّة وقايمة !!!!

قال جلالة الملك في اخر تصريحاته بأنه هو من طالب بالاصلاح وحتى قبل بدء ما يسمى بالربيع العربي ، ونحن نقول له : بارك الله فيك وجزاك الله خيرا ، وعلى رأي احد المصريين " شكر الله سعيكم " ، لكن المهم يا ابا الحسين ، وين الاصلاح ؟؟؟؟
مش شايفين اشي، بالعكس الوضع من سيء الى اسوأ،
اسمع وصلي عالنبي :

ان اقالة محافظ البنك المركزي من منصبه ، وبأمر من رئيس الحكومة هو مخالفة قانونية بحد ذاتها ، لان تعيينه يتم على رأي مسؤولينا " من فوق " ولو لم يأخذ البخيت الضوء الاخضر من جلالتكم لما تجرأ على عزل من عهدتم له بالمنصب ،
ثم ان طريقة العزل بقوات امنية تنذر بأن وراء الاكمة ما وراءها وان الاردن لا زال بلدا بوليسيا كلما اقتضت الضرورة ، وانا على يقين ان الحراك الشعبي  اذا ما زاد عن حد معين فستصبح الاوضاع في الاردن اسوأ منها في سوريا نتيجة للتدخل الامني .

انا لا ادافع عن فارس شرف ، لانني ببساطة "مجبتوش من دار امي" ، فأنتم من احضره ولمعه ودرسه ووضعه كحجر الشطرنج في الخانة المناسبة له ، كما انني انتقد وبشدة موقف مدام شرف التي اصبحت لا يشرفها العمل في دولة فاسدة واقول لها : اين كنت طوال الثلاثين عاما الماضية الم تكن البلاد فاسدة منذ ذلك الوقت ؟؟؟ ام ان الفساد في الاردن ما هو الا عارض الم بالاردن حديثا ؟؟؟
لو انك اتخذت موقفا كهذا منذ زمن احتجاجا على الفساد او لعدم تحسين احوال ذوي الدخل المحدود في الاردن - وما اكثرهم - ربما لتعاطف معك الشارع الاردني ، بدلا من تقديم الاستقالة حمية لابنك ، الذي من حقك ان تذودي وتدافعي عنه لكن بالمقابل لا تنتظري ممن اهملوا طوال كل هذه السنوات الكثير .

يا سيدنا ما معنى ان لا تدخل المساعدة السعودية وقدرها مليار دولار في خزينة الدولة ؟؟؟؟؟ وما هي قصة الشاطر حسن وغسيل الاموال المقدرة ب 100 مليون دينار ،وقصة بنك ابو الراغب ؟؟؟ بلا وبكرة بنك الذهبي وبنك الرفاعي وبنك عوض الله واحنا مش لاقيين ناكل !!!!!!
ثم من هي هذه المرجعية التي تحكم وترسم من وراء حجاب ؟؟؟؟؟

من جهة اخرى يا سيدنا يا من دعيت للاصلاح ، قلتم ان الشعب لا يستطيع انتخاب حكومة وذلك ان الشعب الاردني حديث عهد بالسياسة وموضوع الاحزاب ، قلنا " ولا الضالين امين " سننتسب لاحزاب طالما ان هناك قانون للاحزاب يكفل لنا هذا الحق ، ثم نكصت حكومتكم على عقبيها واصبحت تجبر طلاب الجامعات المستجدين على التوقيع على تعهد بعدم الانتساب لاية احزاب او المشاركة بأية مظاهرات او اعتصامات !!!!!! اليست هذه مخالفة صريحة للمادة 4 من قانون الاحزاب فقرة أ  ؟؟؟ ام انكم تريدوننا ان نبقى اميين فيما يتعلق بالاحزاب والانتخابات في الوقت الذي تشجع فيه الحكومة على زواج المثليين كما حدث قبل يومين في احد المقاهي المعروفة غرب عمان عندما تزوج شابان على مرأى ومسمع من رواد المقهى !!!!    هل هذا الاردن الذي تتطلعون اليه ؟؟؟

ثم ان التعديلات الدستورية - رغم عدم موافقتنا كشعب عليها - اقرت بمجانية التعليم الاساسي
" حسب قدرتها " وها هي الحكومة تتنصل من امور كثيرة كانت قد تعهدت بها ، فالخزائن الصفية التي انشئت لتخفيف وزن الحقيبة المدرسية على طلاب المرحلة التأسيسية قد الغيت لعدم توفر الامكانات المادية للحكومة ، وكأنها تقول للطلاب " شيل حقيبتك على ظهرك الله لا يقيم عن ظهرك شدو " وكانت قد الغت تفاحة الصباح ، حتى انها كانت توزع مادة تسمي " تك تك " لمحاربة القمل في المدارس الحكومية ، ونبشركم بأن هذه المادة لا توزع الان واصبح القمل في المدارس  " يعب عب " ونحن لا زلنا في مطلع العام الدراسي !!!

حتى التلفزيون وبرامجه المملة ، والتي ندفع ثمنها من قوت عيالنا دخله الفساد من اوسع ابوابه ، فقد تبين مؤخرا ان الفائزين بجوائز  البرنامج الرمضاني " رمضان معنا احلى " قد تم اختيارهم مسبقا بناء على طلب فلان او علان !!!

لوين بدكم توصلونا انا وبصدق لا اعلم ،

وبتقولي اصلاح !!!!!   اهلين اصلاح


٢٠١١/٠٩/٢٠

لماذا لا ندعم الاعتراف ؟؟؟


تتضارب الاراء حول اعلان الدولة الفلسطينية فمن طرف الاردن تعارض توجه عباس للامم المتحدة ومن جهة اخرى حماس تعتبر الخطوة غير مجدية وان السلطة الفلسطينية قد انفردت بهذا القرار دون الرجوع لحماس للتشاور معها !!!

انا لست مع السلطة الفلسطينية ولكن في الوقت نفسه لا ارى ضيرا من التوجه لمجلس الامن للاعتراف بالدولة الفلسطينية ، فالاعتراف بدولة فلسطينية عضو في مجلس الامن يتيح لها مستقبلا طلب الانعقاد الطاريء للمجلس لبحث الوضع في حال اعتداء اسرائيل المتكرر على الاراضي الفلسطينية واخص بالذكر قطاع غزة  ومقاضاة اسرائيل - ولو شكليا - امام المحاكم الدولية ، بدلا من اللجوء للاخوة الاعداء  او الاصدقاء وتقبيل اللحى والاحذية من اجل عقد جلسة طارئة لبحث الوضع .
على الارض سوف لن يتغير شيء في الوضع الفلسطيني " البائس " انما ستكون هذه الخطوة بمثابة دفعة معنوية لكي يشعر الفلسطيني للحظة انه " بني ادم " !!!
فلماذا لا نقوم بدعم هذا التوجه ولو من باب اغاظة الامريكان واسرائيل اللتان لا تدخران جهدا في تقويض هذا المسعى !!!

هناك عدة اراء  في عدم دعم التوجه للامم المتحدة :
الاول :
ان النظام الاردني يخاف من مسألة الوطن البديل والتوطين ، وكأن الاعتراف بالدولة سيحل القضية حلا سحريا وستنتهي قضية العرب الاولى التي شحذوا لها الاسلحة من 60 عاما في انتطار الانقضاض على العدو .
ونسي النظام الاردني انه توجه الى اوسلو يدا بيد مع ياسر عرفات قبل ما يقارب العقدين من الزمن لحل القضية من اساسها ، الم يخف الاردن يومها من قصة الوطن البديل او التوطين ؟؟؟؟؟ ام انه رفض لمجرد ارضاء ابناء العم وامنا الغولة اميريكا ؟؟؟؟
الثاني :
ان حماس والجهاد الاسلامي ترفضان هذا التوجه لانه اعتراف من السلطة بأن فلسطين هي الجزء الذي احتل ما بعد 1967 وهذا يعتبر خيانة للقضية وهم لن يتخلوا عن شير من فلسطين ، وهذا في رأيي كلام فارغ يجانب الحقيقة ، وذكرني  باتفاقية كامب ديفيد  عندما قاطع العرب كلهم اجمهون السادات لخيانته للامة وما لبثوا بعدها بقليل ان رضوا بالفتات وهرولوا خلف اسرائيل يستجدون منها اي شيء تتنازل عنه طواعية !!!
ولو كانت حماس في موقع القيادة ومرضي عنها من قبل امنا الغولة واسرائيل ربما لرضيت
-على الاقل- بما رضي به عباس !!!

اما الرأي الثالث ، فهو رأي من لا رأي له واقصد به بقية العرب الذين لا تحس منهم من احد ولا تسمع لهم ركزا في وجود العم سام ، ولسان حالهم كما قال الشاعر :
               وما انا الا من غزية ان غوت غويت        وان ترشد غزية ارشد !!
يعني بمعنى اخر " هم شرابة خرج " لا اكثر ،
وبلهجتنا الاردنية" لا للسدة ولا للهدة ولا لعثرات الزمان " على رأي امي ،


لو لم يكن الامر جللا بالنسبة لاسرائيل لما سارع  النتن ياهو بمحاولة الاجتماع بعباس في واشنطن ليفاوضه على عودة المفاوضات الغير منتهية ، فما لم يتم تحقيقه في عقدين من الزمان سوف لن يتحقق في اسبوع من الان !!

هناك رأي رابع وهو رأيي الشخصي ، فأنا ضد التفاوض وضد التوطين وضد الوطن البديل وفلسطين لا تتجرأ فحيفا كرام الله ويافا كنابلس وعكا كأريحا فليس هناك فرق ،،، وسيأتي جيل جديد غير هذا الجيل الحاكم الذي اكل ذلا وشرب ذلا وغذي بالذل فأنا له بالاحساس بالكرامة ؟؟؟؟

ومن يدري فربما ابناء او احفاد جيل الربيع العربي هم من سوف يحررها وينتقم لكرامة ابناءه واجدادة ،


فالقدس اشرف من ان يحررها عباس او اي من حكامنا الخونة

ورغم ذلك فانا مع التوجه لمجلس الامن !!!!


٢٠١١/٠٩/١٤

الكازينو مجددا !!!

 لو سربت ويكيليكس انباءا عن ان الاردن قرر  طرد السفير الاسرائيلي ، لولا ان اوباما قال لنظامنا :
" داخيلكو ،،، طنيب عليكو ما تطردوه " لاصبح ويكيليكس وموقعه من حبايبنا ، ولقام نظامنا زي
" ديك الحبش " يستعرض بطولاته مدعيا ان هناك الكثر من المواقف المشرفة التي يقوم بيها دون اعلامنا لانه " مش كل اشي بينحكى " !!!
لكن وبما ان جميع التسريبات ما هي الا مخازي يندى لها الجبين ، فالتسريبات ستكون ملفقة والموقع مغرض هدفه النيل من وحدتنا الوطنية والامن والامان اللذان نتمتع بهما .

كنت قد قرأت ان " الشرط الجزائي "  للكازينو كان 700 مليون دولار لكن وبفضل صراحة ويكيليكس فقد تضاعف المبلغ ليصل الى 1.4 مليار دولار ، بحسب رواية السفير الامريكي في عمان
" ومن ثمه " حتى لا اتهم بالافتراء على وزرائنا الشرفاء والشرف منهم براء !!

لن اخوض في من هو المتورط بهذه القضية فقد اخذت من التحليلات والمقالات الشيء الكثير ولكن لي عدة تساؤلات على الموضوع :
اولا: ان كان قانوننا لا يجيز ولا يحلل " القمار " فكيف اقدمت الحكومة على توقيع هذا العقد ؟؟؟؟
ثانيا : في العادة الحكومات حي من تضحك على الافراد وتأكل حقوقهم ، فكيف استطاع المصري وضع شروط وصفت بالمجحفة بحق الاردن ؟؟؟؟ ام ان جماعتنا " بريالة " هبايل لا حول لهم ولا قوة ؟؟؟؟
ثالثا : هل يعقل ان يتم الاتفاق على صفقة من هذا النوع المخالف للشرع والقانون وينفرد وزير السياحة بتوقيعها بالسر دون اعلام البخيت واللي اكبر من اليخيت ؟؟؟؟؟ ام لعل وزير السياحة اسامة الدباس  كان سيستأثر بحصة الاردن من الارباح ( 40% ) له وحده ؟؟؟
رابعا : الفايز رئيس مجلس النواب المنتخب من قبل الشعب الاردني المتدين لا يرى ضيرا في مشروع الكازينو فهو- وباعترافه - وافق على انشاء كازينو في العقبة يوم كان رئيسا للوزراء ، لكن العيب والحرام من وجهة نظرة هو الشروط المجحفة في حق الاردن ،،، فلو كانت غير مجحفة كان على بركة الله  ولو توفرت شروط مقبولة لهم ربما  لملأوا البلاد بيوت دعارة وكازينوهات ، فلا دين ولا اخلاق ولا ضمير يردع امثال هؤلاء !!!

اذا  الشروط المجحفة منعت اقامة  هذا الصرح الحضاري  الذي ربما كان سيخضع للتصويت ليصبح من عجائب الدنيا السبع لانه وبالفعل ، اصبح الاردن بلد العجائب فالحمد لله على هذا الاجحاف في حق  الاردن الذي يتبرأ من كل هؤلاء القذرين الذين حاولوا ولا يزالوا يحاولون تلويث ترابه الطاهر  .

لكن هل انقطعت الاستثمارات من الدنيا فلم يبق الا الكازينوهات ؟؟؟؟ فنحن ولله الحمد اصبحنا  بلدا سياحيا بامتياز ونقوم بتصدر اليورانيوم باسعار خيالية ،  وقريبا سنصدر البنترول ، ونبيع الكهرباء للدول المجاورة بفضل مفاعلاتنا النووية التي تعمل باقصى طاقتها ، والمياه ولله الحمد متوفرة بكثرة والديسي حولت الاردن الى جنة عدن ، حتى اننا نكرر فضلات الشعب الاردني في الخربة السمرا ونروي بها الاغوار وبذلك يكون كل اردني قد ساهم بري انتاجنا الزراعي كل حسب " شخ----هـ "
طبعا نخص بالشكر مرضى السكري الذين هم اجود من الريح المرسلة في هذا المجال ،،،
كما  تم القضاء على الازدحام المروري  بفضل شبكات الطرق الواسعة  وبفضل " الباص السريع " الذي ينقلك من اقصى عمان الى اقصاها بخمسة دقائق ، و لم يعد ما يسمى المناطق  الاقل حظا فكلها ربطت بالعاصمة بشبكة " مترو " بدون سائق ، وبذلك اصبح المواطن ينزل في المكان الذي يرغبه بعد ان كانت ارادة السائق هي من تحدد مكان النزول !!!
ولم يعد هناك مكارم تعليم فالكل يدرس ببلاش ، والمدينة الطبية ابوابها مفتوحة للجميع ، ومستشفى البشير قد تم تحويله الى مسلخ اغنام احقاقا للحق . عمار يالاردن !!

قال احد وزراء السياحة السابقين ، ان افتتاح كازينو في الاردن سوف يوفر على الخزينة اموالا طائلة ، فسألوه وكيف ذلك ؟
قال : بهذا يصبح الكازينو على رأي امي " مقرط العصا " فلا حاجة للسفر بين الفينة والاخرى  الى لاس فيغاس !!
كما انه في حال الخسارة هناك الكثيرون ممن " دقوا على صدورهم " لسداد الدين امثال الله يمسيه بالخير المناصير !!!

قلت بتعرف فاتتني هالشغلة ، فعلا الاردن بحاجة ماسة للكازينو !!

وياريت الحكومة تتمم الصفقة  وتحطها بظهر المرحوم " وزير الدولة السابق خالد الزعبي "
ونسكر هالملف !!!




٢٠١١/٠٩/١٠

السفارة في العمارة !!!

تابعت منذ المساء وحتى ساعات الفجر الاولى حصار الشباب المصري للسفارة الاسرائيلية وتكسير الجدار العازل حولها ، وفرحت كثيرا عندما سمعت باقتحامها وانزال العلم الاسرائيلي من اعلى البناء ، فرغم ان الاقتحام لم يكن اقتحاما للسفارة نفسها كما زعم البعض بل لمستودع تابع للسفارة في نفس الطابق ، ومع ذلك فقد آتت العملية اكلها ، فالسفير الاسرائيلي قد رحل عن القاهرة ، وسوف يحسب الف حساب لعودته اليها والتي اشك في ان تكون قريبة !!

قد يقول قائل ، ان احترام سفارة دولة على ارض مصر هو من احترام الدولة المصرية نفسها ، ورغم انني اتفق مع هذا الطرح الا انني سعيد بما حدث لعدة اسباب :
السبب الاول : ان هذه هي الصفعة الثانية التي تتلقاها اسرائيل في غضون اسبوع بعد صفعة اردوغان في مطلع الاسبوع المنصرم ،
السبب الثاني : ان اقتحام السفارة وفرار السفير الاسرائيلي جاء في وقت الفراغ الحكومي ، فما الحكومة الحالية الا حكومة تصريف اعمال ، لذلك اقول للمتخوفين من هذا الفعل : اطمئنوا فلن يحدث شيء ، لن تقوم البارجات الامريكية بقصف القاهرة من البحر المتوسط ، ولن تدمر الصواريخ الاسرائيلية الطائرات الحربية المصرية على ارض المطار في ثلاث ساعات ، ولسنا بحاجة " لخورتشوف " روسيا  ليضرب بحذائه طاولة مجلس الامن لتنسحب اسرائيل من القاهرة ،،، فكل ذلك لم يكن الا خزعبلات وتخويف لنا من عدونا الذي لا يقهر ليبقى شبح رهبتهم مسيطرعلينا ،  ليزداد بطش حكامنا بنا  عند مطالبتنا لهم بحقوقنا، فهذه المطالب تلهيهم  عن ام المعارك بالنسبة لهم " تحرير فلسطين " التي - يا حرام - كرسوا لها الوقت والجهد والمال في انتظار ساعة الصفر - والتي لن تأت ابدا - للانقضاض على العدو ورميه في البحر  !!!

يجب على اسرائيل ان تعرف انها حتى لو كانت الفتى المدلل لاميريكا فهي لن تكون كذلك بالنسبة لنا ، فهي عدونا الاول وستبقى العدو الى ان يرث الله الارض ومن عليها ، وما كامب ديفيد و وادي عربة  الا اتفاقيات رجال اعمال لم تعننا يوما ولن تعنينا كشعوب حرة مهما طال الزمن .

لكنه سائني ما الت اليه الامور بعد الاقتحام ، وعلمت ان وراء الاكمة ما وراءها وتذكرت قولة حسني مبارك المشهورة " اما ان احكم واما ان تعم الفوضى " !!!فمنظومة حسني مبارك لا زالت تعمل في الخارج ولا زال هناك من مناصرين  حتى لو قبع مبارك وابناؤه في السجن ، فالكثيرون  يميلون لمن معه المال ويحركهم كيف يشاء حتى لو كان خلف القضبان ، ولا ننسى ان الحزب الوطني الحاكم كان يضم ما يقارب الثلاثة ملايين عضو نصفهم ان لم يكن اغلبهم كانوا من المنتفعين من جمال وعز والعادلي  ومن هم على شاكلتهم ،
ولعل من اكبر الشواهد على ذلك جماعة " ابناء مبارك " من البلطجية التي تتواجد ايام المحاكمة خارجة المحكمة وتعتدي على الناس ورجال الامن ، فكل له بلطجيته وكل له شبيحته !!

ولئن كان المنفذون لعملية الاقتحام هم من بلطجية مبارك - في ظل نفي حركة 6 ابريل التواجد عند السفارة وعدم مشاركة الاخوان باعتصام يوم الجمعة اصلا - اقول ان كان المنفذون من جماعة مبارك لكي يشيعوا الفوضى في البلاد فليعلموا انهم قد نفعوا الثورة وخدموها خدمة جليلة من حيث لا يحتسبون ، فلقد حصل ما كان يتمناه كل مصري وعربي شريف ، فالسفير اصبح في الباي باي !!

حزنت كثيرا على رجال الامن الذين لم يدروا ما يصنعون في خضم المواجهات ، فعند رؤيتي لهم يتخبطون ويطلقون الغاز المسيل للدموع ويكرون ويفرون وهم اشد خوفا من المتظاهرين انفسهم ، تذكرت حال المدرس الاردني ، الذي جرد من كل صلاحياته فلا يستطيع الضرب او الفصل او الشتم او حتى مجرد ازدراء الطالب المشاغب  لعدم جرح مشاعره  حسب مناهج التربية الحديثة ، وبات مجردا من كل اسلحته ،، يواجه طالبا " نمرودا " بكامل عدته وعتاده ، ورغم ذلك فالمطلوب منه ضبط الصف وفرض احترامه على الطالب ، لكن كيف ؟؟

كيف يمكن لشرطي جرد من صلاحياته ان يفض احتجاجا او يعتقل مخربا من دون "أكم كف اوهراوة" فهم بالكاد يدافعون عن انفسهم؟؟؟؟ ام اننا كشعوب عربية مورس عليها القهر ردحا من الزمن اصبحنا كما تقول امي " نماريد " والواحد اول ما بشطح بينطح !!!

ان متابعتنا للثورات العربية وما يحدث فيها من هرج ، وقسوة حكامنا الذين يتشبثون بعروشهم حتى النفس الاخير مهما كانت العواقب وخيمة حتى لو كان ذلك على حساب الشعب كله ، وحيث ان الشعب هو الخاسر الاكبر في النهاية ، حتى لو نجحت ثورته ،

فانني اتوجه الى سيد البلاد  ابو حسين برجاء ان " يقسم البيدر من النص " ويعطينا ما سلب من حقوقنا وليبق لقاء ذلك ملكا معززا مكرما ، فليس الهدف اشخاص بعينهم ، فما نريد الا الاصلاح ما استطعنا ،

وخليك مثال يحتذى في المنطقة يا سيدنا ، ولنري العالم ان الربيع العربي يمكن ان يجتاح بلدا ما دون ان يجعل عاليها سافلها ،،،،

الم تثبت اساليب من سبقك انهم فشلوا فشلا ذريعا في التعاطي مع شعوبهم ، فلماذا لا تثبت لهم
- رغم حداثة عهدك بالملك - انك الاذكى والاكثر حكمة !!!

اللهم سلم الاردن من الفتن ما ظهر منها او بطن واطمس على اموال  الفاسدين من اهله واشدد على قلوبهم فلا يؤمنوا حتى يروا العذاب الاليم ،

اللهم امين

٢٠١١/٠٩/٠٧

فزنا عالصين ،،، مبروك !!!


تابعت بالامس مباراة كرة القدم بين منتخبنا الوطني والصين والتي انتهت بفوزنا بهدفين لهدف وبذلك اعتلينا صدارة المجموعة الاولى لتصفيات كأس العالم 2014 فالف مبروك .

لفت انتباهي في المباراة حضور الامير على بصفته رئيسا لاتحاد الكرة والبخيت رئيس الحكومة ، وبصراحة واللي بدو يزعل يزعل ، آلمني جلوس الامير على في منتصف المنصة الرئيسية في حيت كان دولته متنحيا الى يمين الامير ، ومن وجهة نظري هاظ الحكي غلط !!!
الامير على عيني وراسي بس كمان في مقامات يعني  رئيس الحكومة المفروض شخصية مش قليلة في البلد ، حتى لو كان مفروض علينا فرض ، والامير على – مع كل الاحترام – لا يمثل الا رئاسة الاتحاد الاردني لكرة القدم !!

بمعنى اخر هل لو زار الامير حسين بن عبدالله رئاسة الوزراء او هيئة الاركان سيكون صدر البيت له مع انه لم يتجاوز السابعة عشرة وباقي النياشين والتيجان والسيوف والنجوم من بعده ؟؟؟؟ هل يعقل هذا ؟؟؟

طيب عالاقل نحترم البخيت الذي حظي بتأييد 58% من الشعب الاردني بقدرته على اكمال المسيرة !
اخ شو نفسي اعرف مين اللي عمل الاستفتاء ومين اللي صوت منشان احطها في نص صباحه
" البوسة طبعا "  ، لا ادري ما هذا الاستخفاف بعقول الاردنيين ، وكأننا اطفال ما دون الصف الاول او ما يعرف بال " كي جي "  !!!!

وعلى ذكر الاستخفاف بالعقول ، اورد الشريط الاخباري للتلفزيون الاردني وانا اتابع تحليل جهابذة كرة القدم الاردنية ان الاردن يحتل المركز 104 على العالم من حيث رغد العيش ، ولم اعلم للحظة – رغم ان التلفزيون الرسمي بمزحش – او على رأي امي بيضحكش للرغيف الساخن ، هل كان هذا الخبر من باب المدح او القدح ، فان كان من باب القدح فنحن نعلم ذلك ، لاننا ببساطة زي ثور الساقية مش ملحقين للدنيا طرف ، وعلى رأي امي : "السنة اللي بنفكر نساوي فيها لحاف بنبيع الجودل " والجودل هو الفرشة من الصوف كانت العجايز تصنعها قبل ان يمن الله علينا بنعمة الاسفنج !!

واما ان كان هذا الخبر للمدح ، وان الاردن في مصاف الدول رغيدة العيش فهذا سيضطرني الى ان
" اقد ثوبي واطلع منه "  ، لان هذا يعني ان 60% من دول العالم هي خلفنا ، وانا أأكد ان الذين هم خلفنا هم الصومال وربما اليمن وجيبوتي ، ولولا فضل الله ونعمته على كل بيت اردني ان غرب الله احد افراده طوعا او كرها لاصبحنا خلف الصومال حتى ، فالله الله على هيك اخبار ، مع انني اليوم قرأت ان الاردن سادس دولة عربية من حيث استشراء الفساد ، فكيف نوفق بين هذين الخبرين ؟


اخيرا ، وبعد تسجيلنا للهدف الثاني قال المعلق : بلد الستة ملايين تفوز على بلد المليار وثلاثمائة مليون ، ونسي حضرته ان سكان  بلد المليار ونيف جميعهم – تقريبا – يعملون وان نسبة البطالة في الصين من اقل النسب في العالم ، في الوقت الذي يجلس فيه 4 مليون من السته على القهاوي يدخنون "ويؤرقلون " من قلة الشغلة  ، 

لو انه قال ان مليونيرية الاردن على صغر حجمها اغنى من مليونيرية الصين ربما صدقناه ، فاغنياؤنا نحتوا الصخر وضحوا بالغالي والنفيس في الاردن  واحرقوا الاخضر واليابس وداسوا على رؤوس العباد لجمع ثرواتهم ،، 


فهنيئا للاردن فوزه على الصين وهنيئا له بأغنيائه ، و" هارد لاك " للصين على الخسارة ورغد العيش ،

٢٠١١/٠٩/٠٥

الاردن ،،،، الى اين ؟؟؟

 عندما تحدثنا منذ " قرون" حتى طلعلنا قرون عن شركة 
" بلاك ووتر" للمرتزقة المساهمة العامة المحدودة – فرع الاردن، اتهمنا الكثيرون بأننا نحمل اجندات خارجية ، واضطررنا  للتصفيق بيدينا الاثنتين ، لنبرهن لهم اننا لا نحمل اي اجندة ، ومع ذلك قالوا اننا ربما وضعنا الاجندة
" تحت اباطنا " اثناء عملية التصفيق . بل ان البعض اقترح ان يطبق علينا قانون " البخيت " لقطع الالسن ، لافترائنا على نظامنا الاردني بدون دليل!!!.

الان وبعد ان" ذاب الثلج وبان اللي تحته " عرأي امي  ، وبات من المسلمات ارسال "مرتزقة " من قوات الدرك الاردنية للبحرين لقمع المظاهرات المطالبة بالتحرر انقسم الناس الى قسمين :
قسم يعارض التدخل الذي من شأنه ان يخمد احدى ثورات الربيع العربي وقسم يرحب بالفكرة ،  الا ان اي منهما لم ينظر ويحلل ويمحص الموقف نفسه وهو ارسال قوات اردنية لهذا البلد العربي ، فتلك بلاد لا ناقة لنا فيها ولا بعير قلماذا لم يأخذ النظام الاردني موقفا مشابها لموقفه من الثورات الاخرى ؟؟؟ ولماذا قرر التورط في هذه الثورة تحديدا ؟؟؟

ان فكرة ارسال جندنا هنا وهناك ليست وليدة اللحظة ولم تكن يوما نتاجا للربيع العربي ، انما هي عقيدة راسخة  وممنهجة لاستغلال طاقات الاردن البشرية الى اقصى درجة ، فالنظام لا يكفيه ان يسلب حقوق شعبه ويجوع ابناءه ويقمعهم ويذلهم ، بل انه يرمي الى تصديرهم وجني الارباح من وراء رميهم في تلك البؤر الملتهبة في العالم ابتداء من افغانستان وصولا الى البحرين ، والله اعلم الى اين مستقبلا !!!

ولمن لا يعلم اقول:  ان انشاء كلية عسكرية في احراش عجلون  ما هو الا البداية فقط ، وان هذه الكلية لن تحمل من كلية سانت هيرست البريطانية الا الاسم فقط ، فما هي في حقيقة الامر الا معسكرا لتدريب قوات "البلاك ووتر " من اردنيين وغير اردنيين " ليتم بيعهم مستقبلا في سوق النخاسة العربية والدولية لكل دولة تنشأ فيها احتجاجات على الانظمة الحاكمة فيها !!
فلقد باتت عملية تأجير المرتزقة في ظل الظروف التي تشهدها منطقتنا تدر ارباحا طائلة تفوق ارباح بيع النفط والغاز ، وحيث ان الاردن يحتل المرتبة الاولى عالميا من الاحتياطي البشري
" اللي قاعد عواطلي لا شغلة ولا عملة " فالمتوقع ان يكون لنا شأن عظيم في المستقبل القريب .

وما تنقلات الملك المكوكية بين المحافظات لتجنيد اكبر عدد ممكن من ابنائها الا البداية فقط ، ونتيجة للاقبال المتزايد على قواتنا ودركنا فقد تقرر اعادة تجنيد الالاف من المتقاعدين العسكريين وارسالهم للخليج ليكونوا حرسا شخصيا لامراءه وشيوخه  وقوادا لفرق الموت الاردنية مستقبلا ،،، فالمساعدات السعودية التي تنهال على الاردن في هذه الفترة هي في الحقيقة ليست مساعدات اخوية كما يظن البعض وكما يحاول نظامنا الترويج له ، فما هي الا دفعة من دفعات كثيرة قادمة نتجت عن احلال القوات الاردنية في البحرين محل القوات السعودية التي لم تشأ التورط في ثورة البحرين ، اما نحن
" فأبوك يالموت ،،،، قدها وقدود " !!!


لماذا نعيب على قوات الامن والشبيحة في سوريا قتل المتظاهرين صباح مساء ولا نعيب على قواتنا قتل واعتقال وتعذيب البحرينيين ، بحجة انهم – على رأي البعض ممن يؤيدون التدخل الاردني في البحرين  - يقفون في وجه المد الايراني الشيعي ،،
اقول لهذه الفئة : من حق الشيعي والكردي والمسيحي والارمني وأي طائفة اخرى  ان تحظى بحياة كريمة على تراب وطنها ، وليس من حق اي كان اي يسلبها هذا الحق في تقرير مصيرها خاصة ان كانت قوات من الخارج  ، فقد ان الاوان لبناء انظمة مدنية يحظى فيها كل مواطن عربي بمواطنه حرة وكريمة مهما كان عرقه وطائفته ودينه ،،،، فان كنا نحن المسلمين " خير امة اخرجت للناس " لا نتقبلهم فكيف سيتقبلنا الغرب ؟؟؟؟

هذا هو الحال اليوم ايها لاردنيون ، ابناؤكم يحاربون وسيحاربون عن الغير ومن اجل الغير ، ولا استبعد ان تكون بعض قواتنا تحارب الى جوار القذافي في نفس الخندق ، طالما ان ما يحركنا هو المال ولا شيء غيره  ، فالقذافي يرقد على جبل من الدولارات  !!!

 لكن اخشى ما اخشاه ان نجد قوات دركنا الاردني يوما ما في ساحات الاعتصام في " تل ابيب "  لقمع المتظاهرين  ،

 وبهيك بنكون ضربنا عصفورين بحجر واحد وحققمنا الحسنيين معا ، منو جهاد ضد اليهود ومنو دولارات في جيوب ازلام نظامنا ،،،،


ويا هيك الشغل يا بلاش !!!