The Smurfs

٢٠١١/٠٨/٣٠

عيد السنة ....... غير !!!


كل عام والعالمين العربي والاسلامي بألف خير ، كل عام وشعوبنا العربية-التي لم تتحرر بعد-  متحررة  من الطغيان الذي يجثم على صدرها منذ عقود ، كل عام وكرامتنا وعزتنا عائدة رغم انوفهم  !!

انه العيد الاول الذي يمر على عالمنا العربي وقد تحررت فيه بلدان ثلاث ، وبلدان آخران  لا زالا يحاولان الخروج من عنق الزجاجة وبلاد تحاول التغيير ما استطاعت لذلك سبيلا ، وبلاد لا زالت غارقة في طغيان حكامها منتظرة الفرج من عند الله ، الا ان الفرج لآت فلا تقنطوا من رحمة الله .

من كان يظن ان يمر عيد على زين العابدين وهو في مقر الاقامة الجبرية في جدة بعيدا عن عدسات الكاميرا وبعيدا عن قصرة الذي كان يعج في مثل هذا اليوم بالمهنئين والاذناب التي كانت تأتيه من كل فج لتتملق له وتدعوا له بطول العمر ، لا بل واكثر من ذلك ، فمن المتوقع ان تقوم زوجته " حلاقة النساء " بخلعه كما تخلع حذاءها ، فلم يعد زين " ينفع " لا فيزيائيا ولا اجتماعياولا حتى ماديا  !!!

ومن كان يظن ان يمر عيد على حسني مبارك وولي عهده " الجميل " وهما في السجن ينتظران المحاكمة بعد عطلة العيد ، والسيدة الاولى سوزان في الاقامة الجبرية بعد ان سيطرت لاعوام طويلة على كل المؤسسات الحكومية والاهلية التي تعنى بالمرأة والطفل ونهبت وسرقت باسمهم الكثير  !!

من كان يظن ان ملك ملوك افريقيا وخليفته سيف الاسلام - والاسلام منهما براء-  ان يمر عليه هذا العيد وهو مختبيء في احدى حدائق الحبوان !! سبحان الله،،، وكأن الله اراد له بعد ان نعت شعبه بالجرذان ان يمضي اواخر ايامه  في احد الجحور الى ان يتم القبض عليه. والسؤال المطروح  : هل يتجرأ القذافي ان يعايش الاسود ام النمورفي هذه اللحديقة ،  ام انه اكتفى بالاقامة بين حمير الوحش ؟؟؟؟
ام لعله حفر لنفسه احدى  الحفر كالخلد واختفى فيها ؟؟؟ لكن حتى متى ؟؟ فالسبات الشتوي لم يحن وقته بعد ،، ام لعله سبات خاص بالقذافي وحده  ، وهل يستطيع - بعد هذا العمر -  ان يتقن حياة الجرذان؟؟؟؟؟؟؟ ،،،،، ما اسوأها من نهاية !!

وهل كان يدرك "مومياء اليمن " ان العيد سيأتي عليه وهو محنط في احد قصور السعودية ، وما هو شعوره و الشعب اليمني وبعد 32 عاما من حكمه لا يرحب بعودته الى  ارض الوطن ؟؟؟؟ سبحانك اللهم ، تعز من تشاء وتذل من تشاء !!!

حتى الاسد اوفرهم حظا والذي ادركه العيد وهو لا زال في سدة الحكم في سوريا هل كان يتوقع ان يمر عليه عيد وهو يقارع جراثيم سوريا الذين لا يكلون ولا يملون ؟؟؟؟، حتى بات سقوط ممانعهم الاكبر اهم عندهم من العيد نفسه ،  بل واهم من الهواء والماء !!!!

اما انت يا سيدنا ابو حسين فكل عام وانت بخير ، ويجعل ال 100 دينار " دفع بلا عنك " على راي امي ، وهذا الدعاء صادر من القلة التي وصلتها العيدية ، اما من لم تصلهم العيدية فأخلاقي لا تسمح لي بنقل دعاءهم لك ،،،،،،،
فانت الوحيد الذي يستطيع ان يقرر ان كان دعاؤهم لك ام عليك !!!!

واقولها لك وبكل صراحة وصدق وامانة  ، ان كنت قد ادركت 24 عيدا كملك للاردن في 12 سنة ، فوالله لن اضمن لك مثلها مستقبلا بل حتى انني لا اضمن لك عيد الاضحى المبارك ، فقد كبرت الهوة بينك وبين شعبك  واتسع الرتق  على المرتقين في ديوانك او بلاطك سمه ما شئت،  فلم تعد الاسماء ولا حتى الاشخاص تعنينا ، فالامور تتغير ،،،، فحتى الدين اصبح يجير للمصالح الشخصية !!

فالرسول علية السلام يقول: " صوموا لرؤية الهلال وافطروا لرؤيته"  ، واحمد هليل يخالف هذا القول الشريف جهارا نهارا ، فهو يعترف ان رؤية الهلال لم تثبت في الاردن  ، ولكننا "سنعيد " اكراما للسعودية ، ولسان حاله يقول : لطالما كنا اتباعا لهم في كل امورنا فكيف نتجرأ على عدم الافطار معهم وفي هذه الفترة بالذات والتي تضع فيه السعودية " رجليها في حلوقنا " فهل يعقل ان نخالفهم بعد المليارات التي منوا بها علينا !!!

انا لست ضد ان يوحد الصوم والافطار في العالم العربي كله اتباعا للسعودية ، فالتقسيمات الحالية اوجدها الاستعمار وهي لا تمثل او المفروض انها لا تمثل حدودا بين ابناء العالم العربي الا على الورق ،،،،،، ولكنني في الوقت نفسه ضد التبعية العمياء ، فما معنى تشكيل لجنة لمراقبة الهلال ليتم على اثرها تحديد يوم العيد ثم نقوم في الوقت نفسه بتثبيت العيد رغم عدم رؤية الهلال !!!

لكنني في النهاية لا اعتب عليكم ، فنظامنا منذ الازل كان تابعا ، ، وشعاره : " اللي ملوش كبير يشتريله كبير " ولا بد لنا من كبير يمسك " برسننا " ويوجهنا حيث يشاء  ،،، فحسبنا الله ونعم الوكيل .

اكيد يا سيدنا انت الان نائم لان يومك غدا سيكون صاخبا مليئا بالمهنئين بعد صلاة العيد ، لكني اتمنى وانت تسلم على هذه الحشود ان تسأل نفسك سؤالا واحدا : "ترى كم واحدا من هؤلاء يحبك ويخاف عليك "،،،،، الجواب سيكون القليييييييييييييييييل ان لم يكن لا احد

فالمهنئون هم احد ثلاثة :
حاشيتك المستفيدة منك ، او شيوخ العشائر الذين تم شراء ولائهم بالمال ، او صاحب حاجة يرى في لقائه بك فرصة لتمرير ورقة الى احد جيوب بدلتك ، املا في حل مشكلته بمكرمة من مكارمك السامية  !!!

وسيثبت لك صدق كلامي عدد الاوراق الهائل الذي سيثقل جيوبك ..

كل عام وانت بخير واعانك الله على لقاء المنافقين في الغد

٢٠١١/٠٨/٢٣

فتح مكة .... والربيع العربي !!!

 لطالما كان شهر رمضان المبارك شهر الخير والبركات على الامة الاسلامية منذ ايامه عليه السلام ، ففي العشرين من رمضان تم فتح مكة وفيه جرت جل معارك المسلمين وفتوحاتهم ,
وفي هذه الايام تعم الافراح العديد من دولنا العربية كل حسب " طموحاته وشجاعته " .
فالمصريون والتونسيون تحرروا من نير احتلال انظمتهم ، واليمنيون لا زالوا صامدين رغم الاوضاع المأساوية التي يعيشونها ، فلا ماء ولا كهرباء ورغم ذلك فالعزيمة من حديد والنفوس لم تمل الاعتصام بل على العكس تزداد اصرارا يوما بعد يوم على التخلص من "مومياءها " التي تنوي العودة من جديد لصنعاء ، في فيلم " Mummy Returns  " ربما لثلاثة عقود جديدة !!! 

وفي ليبيا ، تفوقت الجرذان على الاسياد واجتاحت عقر دار ملك ملوك افريقيا في عدة ساعات فقط ، في الوقت الذي خرج فيه القذافي مناديا بفتح مخازن السلاح وتوزيع الاسلحة على النساء والاطفال لحماية باب العزيزية !!
اين هي ملايينك التي كانت تغص بها ساحتك الخضراء والتي كانت ستزحف لتطهير البلاد من تلك الجرذان ، واين " اصبع " سيف الاسلام الذي اهتز متوعدا بحرق الاخضر واليابس والقتال حتى اخر نقطة دم واخر نقطة نفط واخر رصاصة !!!

كم كنت اتمنى ان ارى سيف الاسلام لحظة اعتقاله ذليلا صاغرا مكبلا من شباب الثورة الليبية ، الثوار الذين لم يسبق لهم ان حملوا السلاح من قبل ، لكنهم اظهروا شجاعة لا توصف واثبتوا بأنهم اقوى من عدة جيوش عربية مجتمعة انفقت عليها مليارات الدولارات منذ احتلال فلسطين لكنها منيت بنكبة ونكسة وهزيمة حرب الايام الستة التي يندى لها الجبين ،
نعم لقد ساعدتهم غارات حلف شمال  الاطلسي " الناتو "  لكن لولا شجاعتهم وبسالتهم وايمانهم بقضيتهم لاستمر القذافي في طرابلس اربعين سنة اخرى .

الملفت للنظر ان موسى ابراهيم الناطق بلسان الحكومة الليبية الهالكة ، ذكرنا " بالصحاف " الذي كان يهدد ويتوعد ويبشر بالنصر القريب وما كانت غير ساعات قليلة حتى سقطت بغداد في يد الامريكان ، "وصحاف " ليبيا انتهج النهج ذاته فما ان انهى تطميناته للشعب الليبي في الساحة الخضراء حتى دخلها الثوار ، فانظمتنا اعتادت الكذب حتى النفس الاخير وها هي القناة الليبية تختفي عن الانظار وقد اصبحت خبرا بعد عين على النايل سات !!!!  مبروك لليبيا .

ومن بركات العشر الاواخر خروج الرئيس بشار الاسد الذي عاد واجتر ما كان قد تحدث به منذ ستة اشهر ، فالاوضاع اصبحت مطمئنة ، سوريا  باتت بخير والاصلاحات لن تأخذ اكثر من ثلاثة الى سته اشهر لتعديل الدستور ثم ستة الى ثمانية اشهر لانتخابات مجلس الشعب وانهاء الاصلاحات ، تم سنتبن الى ثلاثة سنوات ليتم تقييم الاصلاحات ،
يعني يا شعب سوريا هانت فما هي الا عشر سنوات اخرى حتى يتمم بشار اصلاحاته ، هذا مع ضمان عدم حدوث اي منغصات توقف الاصلاح ، لان الدكتور لا يستطيع التفكير او الاستمرار في الاصلاح ما لم يكن الشرق الاوسط هادئا تماما، والا فانه سيبدأ الاصلاحات من البدابة ويعود بكم للمربع الاول،
فما العشر سنوات في اعمار الشعوب ؟؟ انما هي " عضة كوساية " على رأي اخواننا السوريين .

اما اوفرهم حظا في هذه الايام المباركة فهوالشعب  الاردني الصائم ، فكما هو معلوم للصائم فرحتان ، فرحة بالاصلاحات الهزيلة والتي يعتبرها النظام تلبي طموحات 99% من سكان الاردن في الوقت الذي لا يريدون عمل استفتاء للشعب على هذه التعديلات وذلك للتخوف من الاضطرابات التي يمكن لها ان تحدث بحسب ، طاهر المصري !!!
ولا ادري ما هو نوع الاضطرابات التي ستحدث ان كان الشعب الاردني يبارك هذه الاصلاحات  بنسبة 99% ، ولا اعرف كيف اجمع رموز نظامنا على هذه النسبة من الشعب الاردني المؤيد لهذه الاصلاحات ، الا ان كانوا يعتبروننا " كمعارضين " غثاء كغثاء السيل !!

اما الفرحة الثانية للشعب الاردني المحظوظ ، فرحته بمكرمة ال 100 دينار من  سيد البلاد ، والتي تم تخصيصها لفئة معينة من المجتمع الاردني ، فبدلا من ان تفرح بها العائلات محدودة الدخل ان لم نقل
" المسحوقة " نجدها تعمق الهوة بين ابناء الشعب الواحد ، اذ كيف تكون هناك مكرمة من سيد البلاد  لبعض ابنائه على حساب  البعض الاخر ، واين العدل يا ابا المكارم ؟؟؟؟

اين الدستور والقانون الذي يخضع له الشعب الاردني ان كانت المكارم لفئة من الشعب على حساب  فئة اخرى من حيث الدراسة في الجامعات والعلاج في المستشفيات وحتى " العيديات " ، واين هو ما يسمى بتكافؤ الفرص الذي تتشدقون به صباح مساء ؟؟

اخيرا ، بالامس كنا نتحدث عن " ديناصورات الاجهزة الامنية " المتغولة في كل مناحي الحياة في الاردن ، واستبشرنا خيرا وظننا ان التطهير سيطول هذه الاماكن الحساسة ، وما هي الا سويعات حتى دعيت الاجهزة الامنية على مأدبة افطار " الها اول ما الها اخر " !!


فهل هذا ما يسمى "بالعشاء الاخير"  لهذه الديناصورات ؟؟؟ ام ان ما يقال شيء وما نراه على ارض الواقع شيء اخر ؟؟؟

احتار دليلي !!!

٢٠١١/٠٨/١٩

فاتك القطار يا بشار !!!

 نعم لاسقاط النظام  في سوريا ، ونعم للضغط الامريكي والاوروبي على  هذا النظام ، فالعالم يتغير والبلاد العربية لم تعد مزارع لآل فلان او علان ، يعيث فيها فسادا كما يريد ويقتل من يرد ويسرق ما يريد في الوقت الذي يريد !!
فأيامك يا دكتور ليست كـأيام ابيك ، وقطع الكهرباء والانترنت ووسائل الاتصال لم تعد طرائق ناجعة للتعتيم الاعلامي ، فشرعيتك وشرعية غيرك " من الجيران " تنبع من قبول شعبك لك ، وطالما ان الشعب يلفظك فلا شرعية لك ، فلتختفظ بما تبقى من ماء وجهك- ان بقي فيه ماء- ولتتنح بكرامة قبل ان يتم اعدامك في ساحة المرجة كما قام نظامك ونظام ابيك باعدام الالاف عبر الخمسين عاما الماضية،،،

ونقول للصين وروسيا سعيكم مشكور، فلم يعد هناك مجال للاصلاح ، ولم يعد السوريون يقبلون بالتحاور مع من قتل الالاف في هذا الشهر الفضيل ،
فلا الشبيحة ولا حماة الديار ستحميك اوتعطيك الشرعية ،،، فانت الاضعف رغم ما تمتلكه من الة عسكرية دفع ثمنها السوريون من عرفهم وتعبهم لنصف قرن من الزمن ،،، والشعب السوري هو الاقوى رغم الضحايا التي تسقط منه صباح مساء !!

نحن الان في زمن اصبح فيه الكف يلاطم المخرز ويكسره ويكسر ارادة حامليه ،، فزمان اول حول !!

بقولون : ان النظام السوري قد اعتاد العزلة منذ زمن ويستطيع الخروج من عنق الزجاج كما فعل مرات عديدة من قبل ، ونسيت ابواق النظام ان العقوبات السابقة كان يخرج النظام السوري منها في كل مرة نتيجة وقوف الشعب الى جانبه  على اعتبار انه نظام ممانع ويقف كالشوكة في حلق اسرائبل ، لكن الامور تغيرت واصبح النظام معزولا حتى من قبل شعبه ، فلقد اصبح بشار وماهر ومخلوف يقفون امام العالم بأسره ،،، فهل يستطيعون كسر هذا الحصار ؟؟؟ لا اعتقد ذلك .

ففي الوقت الذي يبت التلفزيون السوري صباح مساء اخبار قطاع غزة وقصف اسرائيل له ، نجد  النظام نفسه يقتل ويهجر الالاف من اللاجئين الفلسطينيين في سوريا ، فيهيموا على وجوههم على غير هدى في ارجاء سوريا !!حتى اصبح اللاجيء نازحا تحت حكم الممانع بشار وزبانيته.
المؤسف والمحزن في الامرخروج  شخص  كمحمود جبريل على القنوات السورية ، نافيا قصف مخيمات الفلسطينيين في اللاذقية وتهجيرهم ، بل انه قد نظم مسيرات حاشدة في مخيم اليرموك لتبارك لبشار الاسد قصفه جزءا من شعبه !!
فان كنا نجد للجبهة الشعبية عذرا فيما تقوم به،  لانها بين سندان الشتات من جديد ومطرقة النظام السوري ، وتريد ان تنأى بالفلسطينيين عن التورط في الوضع الدائر في سوريا ، فما هو العذر الذي سنجدة لمنظمة التحرير الفلسطينية التي استنكرت قصف المخيم وتهجير عشرة الاف فلسطيني ثم ما لبثت ان نفت قيام النظام السوري بهذه الاعمال ؟؟؟؟  فهل هو الدعم المادي الذي يقدمة بشار لابي مازن ؟؟؟ ام هو الخوف من انقطاع الدعم الايراني ؟؟؟؟

هل اصبح صوت  المصالح الشخصية  يعلو على كل صوت ؟؟؟
ان كان الوضع كذلك والمصالح الشخصية هي المسيطرة فلماذا لا يوافق السوريون على التدخل الدولي في سوريا ؟؟؟ اليس من الحكمة التعامل مع الشيطان " على رأي بعضهم " للتخلص من قمع وقتل الشيطان الاكبر بشار ؟؟؟

ان كانت حرمة المسلم عند الله اكبر من حرمة  الكعبة ، فما هي حرمة 2500 شهيدا في سوريا حتى الان ؟؟؟

فليتدخل المجتمع الدولي ، ولتدول المسالة السورية ، وليتدخل من يتدخل لرفع الظلم عن السوريين العزل وبعدها لكل حادث حديث ، فجهاد السوريين مستقبلا ضد الاحتلال او الاستعمار الجديد ، افضل بالف مرة من الموت اليومي للعشرات منهم " ببلاش "
على الاقل نتخلص حينها من فتاوى "حكام السلاطبن " التي تمنع الشعب من الخروج على حامي الحمى ، اللهم الا اذا خرجوا ليقتعونا وقتها ان المحتل الاجنبي هو خليفة الله في الارض ،،،،!!!!

التسونامي لن بفرق بين سوريا وغيرها ، والعاقل من اتعظ بغيره ،،،

فلم يعد في عصرنا الحديث ما يدعى " تكية ام علي " فالناس شركاء  في كل شيء والوطن للجميع ، شئتم يا ولاة امورنا ام ابيتم !!

٢٠١١/٠٨/١٧

يا ابو حسين ،،،، يالله يا رب !!!

 يا سيدنا ، يعتقد البعض ان " لا شغلة ولا عملة " لي الا انتقاد النظام الاردني وهذا والله غير صحيح ، ووالله ليس في اجندتي ان كنت كما يزعم البعض "بأنني صاحب اجندة خارجية "  ليس فيها " اسقاط النظام على الاقل حتى هذه اللحظة ، واقسم لك ان 99 % من الاردنيين هم على شاكلتي ، فنحن يا ابو حسين " بدنا عنب " ولا نريد مقارعة الناطور لأننا باختصار ، شايفين النواطير اللي حوالينا شو بعملوا بشعوبهم !!



فالناطور صالح - الذي احياه الله بعد ان اماته - لازال يتشبث في السلطة كأنه على رأي امي" ابن 14 سنة لسة ما شاف شي من الدنيا"، ويلقي باللوم على المتظاهرين الذين دمروا البنى التحتية في اليمن !! فهل في اليمن بنى تحتية يمكن ان يدمرها المتظاهرون في اليمن ؟؟ الا اذا اعتبر صالح ان صورة التي تنتشر في الشوارع هي من البنى التحتية التي تم تدميرها !!
والناطور بشار على استعداد لابادة الشعب بالكامل مقابل ان يبقى رئيسا للبلاد ، فقد اتضح اننا كنا نجاور 23 مليون ارهابي مسلح في سوريا ونحن لا ندري ، ولولا جهود الاسد ونظامه لانفجرت هذه القنبلة بوجوهنا يوما ما !!
اما القذافي " الناطور" لا زال يحرر المدينة تلو الاخرى في ليبيا وهو الان يحاصر بني غازي وقريبا سيطرد الصليبيين من ارض الاسلام الليبية ، الاسلام الذي كان يتبرأ ويحذر الغرب منه قبل اندلاع الحرب !! فبيانات الناطق بلسان حكومته تذكرني ببيانات الصحَاف ايام الحرب على العراق !!!

كل ما نتمناه يا سيد البلاد ان نتشارك واياك "بقطف العنب " ونأكله سويا هنيئا مريئا ، لانه اللي بيوكل لحاله بيزور !!

سمعنا يا سيد البلاد ان جلالتكم ممتعض من اداء الاجهزة الامنية  ومحاولة "ديناصوراتها " زيادة الهوة بينك وبين شعبك ، وهذا خبر رغم عدم تحققي من صحة  مصدره ، الا انني اجزم بصحته  مئة بالمئة ، واضيف الى معلوماتكم يا جلالة الملك ، انهم الان يعملون على زيادة الهوة بين ابناء الشعب الاردني نفسه ، وذلك بتخويف الشرقي من الغربي والغربي من الشرقي ، بل واكثر من ذلك ، فهم يصورون للشعب ان  من يقوم بالحراك هم الغربيون ، ويجيشون الجيوش من الشرقيين للوقوف في وجوه من يريدون اشاعة الفوضى في البلاد ،     فهل سكان الكرك والطفيلة وذيبان هم غربيون !!!

 ان القصد من هذه الاعمال التي تروج لها رؤوس الاجهزة الامنية هو ابقاء الحال على ما هو عليه ليبقى الفساد على حاله ، فكل فاسد من مصلحته ان تبقى الامور على حالها ، فهم اشبه " بديوك "  المزابل ، فهل رأيت يوما ديك مزبلة يريد تنظيف وتطهير مزبلته التي يقتات منها ؟؟!!

ابو حسين ، سؤال فني :  لماذا كلما طالب احد من افراد شعبك بالاصلاح - مهما كات طبيعة هذا الاصلاح  او حجمه - اتهم بالعمالة للخارج ؟؟ هل تسائلت يوما لماذا وقف الشعب المصري بكاملة ضد حسني مبارك وكذلك فعل الشعب التونسي والليبي واليمني والسوري ؟؟
لماذا لا تكون دولتنا غير هذه الدول جميعها ؟؟؟ لماذا لا تحاك لنا المؤامرات من الخارج - اي كان الحائك لها - ونكون نحن وانت يد واحدة لابطال مثل تلك المؤامرات ؟؟؟ هل تعلم متى يكون ذلك ؟؟؟ عندما تكون قريبا من شعبك ، بل عندما تكون احد افراد الشعب الاردني ؟؟؟ فهل هذا امر صعب ؟؟؟ لا اجده كذلك والله .
الموضوع بسيط يا سيد البلاد ، كل ما يتطلبه الامر "تكنيس " الديوان ممن هم فيه حاليا ، واعادة تبليطه قبل اختيار وزيرا لبلاطة ، من شان ييجي وزير البلاط على اشي نظيف !!

في احد الرمضانات قبل 20 عاما ، وكنت لا زلت صغيرا ، توقف اخي بسيارته قبل اشارة جبل القلعة عند احدى الملاحم لشراء اللحم ، واذ بسيارة مرسيدس خلفنا " بتزمر " فركض اخي للسيارة  وحركها لاقصى اليمين لفتح الطريق ، واذ بالملك حسين رحمة الله بسيارة مرسيدس "كشف"  يلوح لنا ويشكر اخي على فتحه للطريق ، والله لم ار اي سيارة مرافقة معه او لعلها كانت سيارات مدنية مرافقة  لم الحظها !!
لقد ذكرت هذه القصة لاصدقائي مئات المرات في كل بلد حللت او نزلت به ، متفاخرا ان ملكنا انسان عادي متواضع لا يغلقون الشوارع له عند مروره ، كما واذكره - رحمه الله - عندما كان يتابع برنامج البث المباشر يوميا ، واسمع مداخلاته العديدة !

هنا يكمن السر يا ابو حسين ، انزل عالشارع وقرب من شعبك تنل حبه واحترامه ، فوالله ما رأيت اطيب من شعبك ، وتستطيع ان تكسب قلوبهم بمجرد ابتسامة في وجوههم ،

لانه لا رقاد ولا مجالي سيحفظ لك مقامك بين الاردنيين ، بل انت من ستحفظة وستحفظ شعبك بتقربك منه  .


 ها يا ابو حسين ؟؟ نقول يالله ؟؟ ونتوقع رفع القبضة الامنية اللي خانقانا ؟؟؟؟ يا ريت 

سؤال اخير ، ما بنسمع غير في لقاءات لجلالتكم  مع وفود شبابية   ، والله يا سيدنا نحن  شباب ومن الاردن كمان،  وعمره ما حد وجهلنا دعوة لنيل شرف لقاءك ، ولا الشباب في الاردن كمان على رأي امي " فيهم خيار وفقوس " ؟؟؟

الله يسمعنا الاخبار الطيبة ويقويك على هالشلة التعبانة ،،، امين

٢٠١١/٠٨/١٥

ابو حسين ،، هالحكي بمشيش !!

بئست التعديلات

لقد قلت يا ابو حسين  في خطابك :" ان التعديلات الدستورية تعكس مقدار النضج الذي وصله الشعب الاردني " !! اي نضج هذا الذي تتحدث عنه يا سيد البلاد ؟؟ فأنتم لم تعطوه فرصة لفتح فمه وابداء رأيه او حتى اقتراح التعدلات التي يريدها ، فما نحن الا مجموعة "بهايم " في مزرعتكم ، تسمنون من تشاؤون ، وتضحون بمن تشاؤون وتبيعون من تشاؤون ، فأنتم من اشترى القماش وقصه وفصله ولبسه ، وفي النهاية تثمنون جهود الاردنيين ونضجهم ، في الوقت الذي لا تثقون باختياره لحكومة تدير اموره بالرغم من انكم شكلتم 12 وزارة حتى الان واثبتت جميعها فشلها،  فأي نضوج سياسي تتحدثون عنه وتتمتعون به  !!!

الدستور يا سيدنا وباختصاركان اشيه بموضوع " تعبير " قام  المصحح "اللوزي " بمراجعته وتصحيح الأخطاء الاملائية ووضع علامات الترقيم التي نسيها الطالب ، هذه التعديلات التي لم تكن تحتاج لاكثر من ثلاث ساعاث وليس ثلاثة اشهر كما اخذت من عميد رؤساء الوزارات الاردنية !!

هل كان الحراك الشعبي منذ اواخر العام المنصرم من اجل تحويل السنة القمرية في الدستور الى شمسية ؟؟؟ وتحويل كلمة الامة الى الشعب ؟؟ولتصبح الدورة العادية لمجلس النواب ستة شهور بدلا من اربعة ؟؟؟ او حتى تعديل السن القانونية للمرشح من 30 الى 25 عاما ؟؟؟
يعني يا ابو حسين هل تتوقع من خريج الجامعة " اللي ما معو حق بكيت دخان "  على راي امي، ان يترشح لمجلس الشعب ؟؟
وما المنافع التي سيجنيها الشعب الاردني حتى لو خفض العمر الى 17 سنة ؟؟؟

الحسنة الوحيدة في هذه التعديلات هو انشاء المحكمة الدستورية والتي ما لبثت ان انقلبت لسيئة عند اكمال قراءة الفقرة ومعرفة ان اعضاء المحكمة ال 9 ورئيسها يتم تعيينهم من قبلكم !! يعني زادت اعباؤك كمان وكمان..... فالله يقدركم  !!

اما فيما يتعلق بمجلس النواب والحكومة ، فبالله عليك ما الذي تغير ؟؟كيف تقوم حكومة بالتنسيب بحل مجلس النواب، التي  يفتروض انها تشكلت من اغلبيته وهو من منحها الثقة ، بل المجلس هو من يحاسبها ويراقب اداءها ؟؟؟
لقد اصبحت الحكومة كشجرة الموز" قاتل ابيه "  التي تقتل اباها لتمنو على حسابه !!

ابو حسين لقد ظهرت النوايا جلية من خلال ما قاله الحاج  احمد اللوزي : " تشكيل الحكومة حق مطلق لجلالة الملك " وكلمة مطلق تعني علميا ، القيمتين الموجبة والسالبة معا ،  اي ان الملك هو من يعين الحكومة "عجبت الشعب ولا عمرها لا عجبتو"  !

ما يغيظ فعلا اننا استمعنا لعدة لقاءات على عدة من القنوات مع مسؤولين اردنيين ، من فيصل الفايز الى سميح المعايطة وجر ، كلهم اجمع عند سؤاله عن ان مطالب الشعب الاردني هي الملكية الدستورية ، كلهم اجمع ان النظام في الاردن ملكي " لوجود الملك " ودستوري " لوجود الدستور " ، فلا ادري يا سيدنا هل هذا غباء ام تغابي ؟؟، وهل هم فعلا لا يدركون مطالب الشعب ؟؟؟؟
فان كانوا كذلك فأنت ايضا لا تدري ماذا يريد الشعب لانهم هم حلقة الوصل بين الشعب ورأس النظام .
 
ابو حسين ان كنت لا تعلم ، فنحن عندما نتحدث عن الفساد ، فاننا نتحدث عن من هم حولك من رجالات ارتضيت ان يكونوا حاشية لك ، وعندما نطالب بمحاربة الفساد فنحن نطالب بمحاربة الفاسدين من حاشيتك ، وعندما نطالب بحقوقنا كشعب مغلوب على امرة فنحن نطلب حقوقنا منك وممن هم حولك ، ولهذا فالمطالبة  باصلاحات دستورية هو باختصارالمطالبة بارجاع الحقوق لصاحبها " الشعب " من محتكريها " انت وحاشيتك " !! فهل يعقل ان تقوم مجموعة فساد باعادة الحقوق لاصحابها ؟؟؟ ممكن تجاوبني؟؟

الناس ما رح ترجع عبيوتها قبل تحقيق مطالبها ، وما في شيء نخسروا وعلى رأي امي : " اللي خايفين عليه قاعدين عليه " وشكلوا يا ابو حسين الثورات العربية زي امتحان التوجيهي كل شعب لازم يخوض هالامتحان بنفسه للانتقال للمرحلة الاخرى ،،، ولعلك سمعت ان بعض المحافظات رفعت سقف مطالبها ، وهذا ما حذرنا منه منذ شهور ، لكنكم "اذن من طين واخرى من عجين " !!

 الشعب يستمع الان لاغنية الست  ام كلثوم " متصبرنيش،،،،،  مخلاص،،،،،، انا فاض بي ومليت "
لانو "This talk no walk "  يعني هالحكي بمشيش معنا يا ابو حسين !!!!

٢٠١١/٠٨/١٤

من حماه الى " بيرمنغهام " !!!!

 لفت انتباهي في الاحداث الاخيرة التي وقعت في بريطانيا والتي زادت من شماته الشامتين من  ديمقراطية  الغرب ،اقدام عدة عائلات  على تسليم ابناءها وبناتها " القاصرين " لقوات الامن بعد رؤية صورعم على قنوات التلفاز وهم يسرقون ،   قائلين : ان هذا العمل يفطر قلوبنا ولكنهم اخطأوا ويجب ان يعاقبوا !!!!  ترى هل كانوا سيسلمون ابنائهم لقوات الامن لو عرفوا انهم سيختفون عن انظارهم للابد كما يحدث في بلاد العرب اوطاني ؟؟؟؟ ام انهم قاموا بتسليمهم خوفا من هدم منازلهم  على رؤوسهم من نظام  " كاميرون " وشبيحته ؟؟؟

لقد  قامت الحكومة باعتقال ما يقارب الالفين من مثيري الشغب وحولتهم مباشرة للقضاء ليقول كلمته في مصيرهم ،والمحاكم فتحت ابوابها على مدار الساعة للاسراع في محاكمة المخربين ، لكنها تواجه مشاكل عدة في التعامل مع المعتقلين :
فمنهم " قصًر " تمت اعادتعم الى اهاليهم وكتابه تعهدات عليهم بعدم تكرار ما حدث ، فيبدوا ان فروع المخابرات البريطانية التي تملأ البلاد لا تستطيع " قلع" أظافر هؤلاء المراهقين والذي من شأنه ان يضمن عدم عودتهم لهذه الافعال مدى الحياة  !!!

ومنهم من اطلقت المحكمة سراحة لعدم توفر السجون الكافية لايواء هذه الاعداد الكبيرة من المعتقلين ، ترى الايتسع سجن "بيرمنغهام " العسكري  في بريطانيا العظمى "على غرار "سجن تدمرالعسكري " لهذه الاعداد ؟؟؟ ، وكيف لا يستطيعون تدبر امر 2000 معتقل في الوقت الذي يعتقل فيه بشار 25000 شخصا وتقول سجونه هل من مزيد !!!

ومنهم من هوفي  سن العشرين وترى المحاكم وبعض المحللين ان سجنهم لفترات تتراوح بين الخمس الى العشر سنوات ، سيقضي على مستقبلعم الدراسي والاجتماعي معا  ، الا يدركون ان شبابا تم اعتقالهم في بلادنا العربية اصبحوا شيوخا الان ، فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر !!!! عنجد طلعوا الانجليز اي كلام ، وامبراطوريتهم التي يتغنون بها كانت من ورق .

كما  قررت الحكومة زيادة اعداد رجال الامن في الشوارع الى سبعة عشر الف شرطي ، وقالت انها قد تضطر لاستخدام" مدافع الماء " والرصاص المطاطي وهو ما دعى بعض الصحف البريطانية للتنديد بهذا الاجراء قائلة " على الحكومة ان تخجل من نفسها " من اجراءات كهذه !!! علما ان " كاميرون " صرح انه قد يضطر للاستعانة بالجيش لاعادة الهدوء للشارع !!!

طبعا هذه الاجراءات التي تعد انتهاكا صارخا لحقوق الانسان اخرجت بلدا اسلاميا كايران عن صمته ، وطالبت " كاميرون " بسياسة ضبط النفس " !!! فهل يعقل اننا اصبحنا في القرن الواحد والعشرين ولا زلنا نحتاج موافقة مجلس الشعب لاستخدام خراطيم المياه ضد المتظاهرين ؟؟؟؟ الناس تطورت يا بريطانيا ،  وفي شيء اسمه دبابات ورشاشات وشبيحة تقوم بسحق وقتل المتظاهرين مباشرة، بدل تعذيبهم بمدافع المياه  خصوصا انهم " سيرشحون " بعد الدوش البارد الذي سيتلقونه بسبب برودة الجو هناك !!

الاعلام السوري لا زال يردد وفي كل موجر اخباري بأن الحكومة البريطانية ستستنجد بالجيش لقمع المتظاهرين ، الذين تدعوهم الحكومة بالمخربين ، في اشارة الى ان اعمال النظام السوري لها ما يبررها والدليل ان بريطانيا ستنتهج نهجهم للقضاء على المخربين !!
والذي ذكرني باستشهاد القذافي بقصف " يلتسن " لمجلس الدوما ، وسحق الدبابات  للطلاب المتظاهرين في الصين ، كمبرر له لسحق وقتل كل من يقف في وجهه ..

هيك احنا وهيك هم ، الفرق ان دينهم يسمح لهم بالتظاهر ، وقضاؤهم يجد الاعذار لمجرميه ليخفف عنهم العقوبه ، اما ديننا ومن وجهة نظر " حكام سلاطيننا " فيحرم علينا الخروج على الحاكم حتى لو جلدونا بالكرباج وسرقوا اموالنا ، فالسلطان خليفة الله في الارض !!

والله انهم يتعاملون باسلامنا وليسوا بمسلمين ، وحكامنا المسلمون يحاكموننا بشريعة الغاب،،،،

اللهم ارفع خلفاءك في الارض ولا تبق منهم احدا . عاجلا غير اجل يا رب العالمين !


٢٠١١/٠٨/١٠

ما بين الاردن واسرائيل !!!


لسنا هنا بصدد مدح النظام الاسرائيلي 
– لا سمح الله – وذم النظام الاردني ، وانما هو من باب المقارنة بين نظام اسلامي رأسه من ال البيت – كما يزعم – ونظام  قائم على الاحتلال بالقوة وقتل وتهجير اصحاب الارض والحق من الفلسطينيين .

فالمقارنة هنا هي بين منظومتي حكم ، احداهما تدعي الديمقراطية والاخرى تسعى نحوها بتلكوء شديد ، مع الاخذ بعين الاعتبار البون الاقتصادي  الشاسع بين هذين النظامين.
فالنظام الاسرائيلي نظام ديمقراطي شئنا ام ابينا – على الاقل – مع من هم يهود على ارض فلسطين وان كانت حقوق اصحاب الارض مهضومة ومسلوبة ،
اما في الاردن فحقوق اصحاب الارض ، وحقوق ضيوف اصحاب الارض  مسلوبة بامتياز ومنذ زمن بعيد ، رغم الدعم الاقتصادي  الامريكي اللامحدود لاسرائيل لابقاءها القوة العظمى في المنطقة ، والدعم الامريكي  المحدود جدا للاردن ليبقى على حاله " بين الحياة والموت " .

الفساد في اسرائيل قليل جدا ليس لانهم " شرفاء " ولكن لان الاحزاب تتداول السلطة باستمرار فلا تستطيع فئة ان تتغول وتعيث في الارض الفساد ، كما ان هناك رقابة لا تنقطع على اداء الحكومة  ،،، وفي النهاية فدخل الدولة مرتفع جدا والفساد في ادنى درجاته .
في الاردن الدخل محدود ولا يكفي لاقامة اود الشعب " التعبان " ومع ذلك فالفساد يحطم الارقام القياسية ولعلنا دخلنا موسوعة " غينيس " في الفساد !! فالبلاد تعيث فيها فسادا عائلات محدودة منذ انشائها ، وجماعتنا  "لا حسيب ولا رقيب " والمال السايب على رأي امي بعلم السرقة ،" واللي ما بيحضر ولادة عنزه ما بتجيبله توم " !!!

خرج اطباء اسرائيل قبل مدة يطالبون بزيادة في الرواتب وكانوا بضع مئات فكان لهم ما ارادوا ، عندها تشجعت الجموع الغفيرة من محدودي الدخل – مجازا – لان المسحوق في اسرائيل هو من الاغنياء مقارنة مع الاردنيين  ،
تشجعوا وخرجوا بالالاف " ويقال انهم الان 300 الف معتصم " مطالبين بتحسين الاحوال الاقتصادية واحتجاجا على اوضاع السكن !!! السكن يا عباد الله  الذي لن نفكر بالخروج باعتصامات لاجله ولو بعد قرن من الزمان ، لان الناس بالعربي " مش لاقية تاكل  ومش عارفة تدفع فاتورة الكهربا" بعبارة اخرى فالمسكن " الملك " والملك لله اكثر من رفاهية لهؤلاء الحزانى !!!

نتنياهو قرر ارجاء سفره والعمل مع حكومته على حل هذه لازمة ، ليس لاجل عيون سكان اسرائيل ولكن ليحافظ على منصبه ، فاختجاجات بهذا الكم الهائل من " البني ادمين " كفيلة بالاطاحة به ، اما رئيس البلاد فلا يتحمل ادنى مسئولية في الاحداث الحاصلة ، فمنصبه شرفي ليس الا .

عندنا الوضع كما يقال: " عيان بشيل بميت "  فالشعب لا يتحرك للمطالبة بحقوقه المسلوبة – اللهم الا بعض الاعتصامات الخجولة هنا وهناك – و الحكومة غير  متأثرة بهذه التحركات لمحدوديتها اولا،  ولانها تعرف ان الامر بيد ولي الامر ، فهم على ثقة انه " لو عيون الاردنيين بتبز " لن يتزحزحوا من اماكنهم ما لم يزحزحهم سيد البلاد!!

ففي الوقت الذي لا يمون فيه الرئيس الاسرائيلي على شيء تجد سيدنا يمون على كل شيء وفي المحصلة ،،، الاثنان خارج اللعبة ، وهذه هي مشكلة الاردن !!

فاما ان يدخل جلالته اللعبه ويحاسب على كل تقصيرتقوم به  حكوماته التي يعينها لنا ، واما ان يرضى بالمنصب الشرفي كملك للبلاد ، وغير هالحل ما في حل ، اما ان تبقى جميع خيوط اللعبة بيديه ، ونحن نلوم دولة فلان ومعالي علان فهذه الحماقة بعينها .

يا ترى:  العصبة التي خرجت لدمشق مناصرة للرئيس الاسد هل تركت خلفها بلادا تعيش في رخاء،  ونظاما يقوم على العدل والمساواة ؟؟؟؟ الم يتركوا خلفهم بلادا تسبح في بركة من الفساد ،وشعبا لا يجد قوت يومه؟؟
اليست بلادهم احق بهذه الوقفة من نظام بشار البائد ؟؟؟  لكن كما يقولون: " اذا عرف السبب بطل العجب " فجل هؤلاء من الرعيل الاول الموالي للاسد الاب والذين يخافون انقطاع معونات الاسد الابن عنهم ، فهم قد افنوا عمرهم مرتزقة للاب ولم يعد في العمر بقية لايجاد مصدر دخل اخر بعد ان اكل الدهر عليهم وشرب ،
فالسيدة منيرة القهوجي البالغة من العمر سبعبن عاما لا زالت تعيش في الماضي السحيق ، فلقد نددت بالمندسين والمخربين الذين ينجرون خلف " كوندليزا رايس"!! فهي للان لا تعرف ان كلنتون هي وزير الخارجية الامريكي !!

اجمع علماء المسلمين وفقهاؤهم  ان حكم الكافر العادل خير عند الله من حكم المسلم الظالم ، ذلك ان العدل اساس الملك وليس الاسلام ،،،،، وفهمكم كفاية !!!

٢٠١١/٠٨/٠٨

الجامعة العربية " المُفرّقة " !!


اخيرا تمخضت  جامعة الدول العربية فولد امينها العام " قلقاً " من انزلاق سوريا الى الطائفية والاقتتال بين افراد شعبها !!! سبحانك يا رب ،
اليس من مهام  جامعة الدول العربية استشراف المخاطر المحدقة بالامة العربية ، وايجاد الحلول لها قبل تفاقمها ، وفض النزاعات في الدول العربية وبينها  ؟؟؟ام ان دورها يقتصر على بناء مواقفها القومية بحسب  مواقف اميريكا واوروبا واروسيا والصين!!!

لماذا اليوم يا نبيل العربي ؟؟ ونحن من استبشر خيرا بك ليس لشخصك الكريم،  ولكن لانك كنت من مفرزات الثورة المصرية ، لكن كان يجب علينا ان نفهم ان الرؤساء العرب لا يجمعون على خير قط ، فمجرد اجماعهم عليك كرئيس للجامعة ،  دليل على عدم كفائتك لخدمة الشعوب العربية ، فما انت الا خادم للسلاطين العرب !!

هل كنت تنتظر بيانا من مجلس التعاون الخليجي لتتبناه  حتى لا تزعج اولياء نعمتك ؟؟؟؟ يا ما احلى ايام عمرو موسى وفعلا صدق المثل القائل " وعند ذكر العمى يستحسن العور "  !!!
بئست الجامعة العربية التي لا تستطيع ان تجمع على بيان يدافع عن الشعب السوري الذي ينزف منذ عدة اشهر ؟؟؟ ام ان بشار قد اخجلك بعطاياه يوم زرته في دمشق واعلنت عندها ارتياحك من اصلاحاته المزعومة ،  وافتتانك بلسانه العربي المبين !!!

هل كان الوضع متكافئا  لهذا الحد بين الجيش بدباباته ورشاشاته وبين المواطنين العزل ،  لدرجة انكم قضيتم اشهرا عدة في دراسة وتمحيص الموقف ، حتى خلصتم الى هذا القلق ؟؟ ومن ماذا ؟؟؟؟ ليس من ذبح المدنيين في الشوارع كالشياه بل من انزلاق للطائفية وكأن الشعب السوري مسلح ويقتل بعضه بعضا !!

اقترح عليك يا سيدي " العربي " ان تأخذ اجازة حتى نهاية العام ، فانت الله يعطيك العافية تعبت واصابك القلق ،
فانصحك بحبتين " اسبرين  " وحط راسك ونام  فلا داعي لان تقلق من موضوع تافه كهذا !! فماذا يعني مقتل الفين او ثلاثة الاف من 23 مليون !!
فالزمن كفيل بحل الازمة ، فاما" ان يموت الذئب او تفنى الغنمات  " على رأي الست الوالدة ..


النظام السوري حسم امرة واحرق سفنه ولن يتراجع حتى لو اباد الشعب بالكامل، هذا ما صرح بة الاسد اليوم  ، والعرب يكتفون بالمراقبة فقط ،

وستتدخل الدول الغربية في سوريا كما تدخلت  في العراق وليبيا ، وعندها سينبري الكتاب العرب والمحللون - كما هي العادة -  لتحليل مآرب واطماع الغرب في سوريا،  والقضاء على دولة الممانعة الاخيرة في وجه اسرائيل ، لتتم المؤامرة وفق ما خطط لها  !!!
فنحن لم نعتد يوما على الفعل والعمل على ابطال مخططات الغرب ،فقد اعتدنا على التحليلات وردود الافعال التي لا تسمن ولا تغني من جوع ،كما يحدث في الاستوديوهات التحليلية لمباريات كرة القدم ! 

ولكنني اقول لا ضير ، فان استطاع السوريون الاطاحة بنظام الاسد لوحدهم ودون تدخل خارجي  فبها ونعمت ، والا فلا ضير من التدخلالخارجي  للقضاء عليه حتى لو كان التدخل غربيا ، فعلى رأي امي " الرملة البهية ولا الجيزة الدهية " !!

اما انت يا نبيل العربي   ........فاقعد فانك انت الطاعم الكاسي ,,
وا اسفاااااه  على هذه الامة  وعلى جامعتها او الاصح " مفرقتها " !!

٢٠١١/٠٨/٠٦

ابو حسين .... من دون مقدمات !!

ابو حسين ، كل عام وانت بخير ورمضان كريم ،
مش ملاحظ يا سيدنا ان الكل في جميع انحاء العالم قد " خلف " على سوريا  سواء النظام السوري ام الشعب السوري ،  الا الاردن !!
هاظ واحنا جيران"  الحيط بالحيط " ، الا تلاحظ ان هذا يقلل من هيبة الدولة وهيبتكم يا سيدنا ؟؟؟

يا سيدي مش مشكلة مع النظام السوري ولا مع الشعب السوري ، المهم توخذ موقف ، على الاقل من اجل التاريخ ، فبعد ان يذكر التاريخ التحول التاريخي الذي حدث في سوريا في العام 2011 ، ماذا سيكتب  للاردن ؟؟؟؟ معقول يسجل التاريخ في الحاشية
" الاردن لم يكن له خص " ؟؟ او الاردن كان " امعة " بيرضيك بالله هالحكي ؟

القاصي والداني قد ادلى بدلوه في هذا الشأن ، فالشعوب  خرجت بمظاهرات في جميع انحاء الدول العربية منددة بالنظام السوري ، واوروبا واميريكا اتضحت عندها الرؤية وباتوا يضغطون اكثر واكثر على الاسد ،  وروسيا "الراعي الرسمي" لنظام البعث  ضاقت ذرعا بتصرفات هذا النظام الارعن وبدأت بالتخلي عنه وتحميله مسؤولية ما سيحدث له مستقبلا !!

حتى لبنان الذي احتله نظام الاسد لبضع عقود قد اتخذ موقفا وقرر ان " ينأي بنفسه " عن شؤون سوريا الداخلية ، يا سيدنا وازيدك من الشعر بيت ، الخليج نفسه ، اللي" لا في العير ولا في النفير" اعرب عن اسفة لسيل الدماء في سوريا ودعى النظام السوري للوقف الفوري للعنف ضد المتظاهرين السوريين !!

يعني بصراحة  وعلى رأي امي : " مظلش عالحجر غيرك " ولازم تحدد موقفك ، يا بتنأى بنفسك عن هالموضوع يا بتوقفلك مع احد الاطراف ،
اقولك ومتزعلش ؟؟؟ والله السحيجة في الاردن زي الايتام ما هم عارفين مع مين يوقفوا ، بقولولك احنا مع ابو حسين وحتى هاي اللحظة مش عارفين ابو حسين مع مين،،، يعني لما بتطلع مظاهرات لاجل سوريا ما بيعرفوا مين يضربوا الي مع ولا اللي ضد ،، نوروهم الله ينور عليكم  !!!!

يا رجال اذا فؤاد دبور رئيس حزب البعث العربي التقدمي في الاردن ناصب صيوان امام منزله في جبل النزهة ، ويدعو الناس بعد الافطار لدعم النظام السوري ومش خايف من حد ، ويخرج واتباعه كل جمعة في مسيرات مؤيدة للاسد ، فهل يعقل ان " الدبور " اصبح اشجع من نظامكم وحكومتكم ؟؟؟

الا ان كنتم -  على اعتبار ما سيكون - تعتبرون انفسكم  تابعين لدول مجلس التعاون الخليجي  من الان ، وبذلك فان بيان المجلس اصبح يعبر عن موقفنا نحن في الاردن !!!

ابو حسين نصيحة اخوية ، النظام السوري زائل ولو بعد حين اما الشعب السوري فانه باق حتى ينفخ اسرافيل في البوق ، لذلك فمن الخطأ ان تفضل الزائل على الدائم  ...........ولا شو رأيك ؟؟؟

من جهة اخرى ، فالعام الدراسي الجديد  يا ابو حسين اصبح على الابواب ، واللاجئون السوريون يقيمون حتى هذه اللحظة في المدارس  على الحدود الاردنية السورية ، ترى ماذا سيحدث لهم عند بدء الدراسة ؟؟؟ الا اذا كنتم قد قررتم سلفا تسليمهم لقوات الفرقة الرابعة التي ستتكفل باسكاتهم وايواءهم ونقلهم الى  مثواهم الاخير !!!

سالتك بالله : هل زار هؤلاء اللاجئين احد من افراد حكومتك الرشيدة منذ ان دخلوا الحدود الاردنية ؟؟؟ وهل تفقد اوضاعهم اي من رجالك  خلال شهر رمضان ؟؟؟ ام ان العمل قائم على قدم وساق في توزيع طرود المكارم الهاشمية  للشعب الاردني الفقير المعدم ،
ومش ناقصكم مزيد من الافواه الجائعة ..!!!

التاريخ لا يرحم ، واللي بقدم السبت بلاقي الاحد ، وياريت واتمنى عليك الاسراع في الاصلاحات الحقيقية التي يبتغيها الشعب الاردني ، لانو صدقني يا ابو حسين مش عارف " عند حزها ولزها " الشعب الاردني لوين بدو يهرب لسوريا ولا العراق ؟؟؟؟ ترا ما ظللنا الا اسرائيل نروحلها ، بس فكرك بعملولنا مخيمات  لاجئين في الغور ؟؟؟؟

الله لا يقدر

٢٠١١/٠٨/٠٢

ما في ناموس !!!!

يقول البوطي فيما يرويه عن الرسول عليه السلام   :
"عبادة في الهرج تعدل هجرة في سبيل الله " صدق رسول الله ،
والمقصود بالهرج انتشار القتل ، ومن هنا فقد ارتأى الرفيق المناضل  بشار الاسد ان يجعل من الشعب السوري مهاجرين في سبيل الله لزيادة الاجر في هذا الشهر الفضيل ،  فزاد من الهرج حتى بلغ ذروته عشية اول  ايام شهر رمضان ، فكان 150 شهيد هدية للشعب السوري من جهة وهدية لحماة الديار الذين استباحوا حماة وسفكوا دماء اهلها احتفاء بعيد الجيش العربي السوري  السادس والستين،،،،

ايها الممانع : ان المواطن في الجولان يعيش تحت الاحتلال حياة ان لم تكن كريمة ،  فهو على الاقل لا يتعرض لامتهان كرامته صباحا ومساءا،،، في الوقت الذي تعرض فيه ابناء حماة لثلاث مجازر في ظل حكم نظام البعث الغاشم ،،
فأي الاحتلالين اشد وطأة واكثر وحشية ؟؟؟.     الا شلت يمينك  !!

يا شيخنا البوطي : اتمنى ان تنتقل  الى جوار ربك قريبا ، وهذا والله دعاء لك وليس عليك ، حتى يريحك" ويستر كيرتك "  فانت مغلوب على امرك ولا حول ولا قوة لك في مواجهة هذا النظام ، فلقد كنا نعتقد انك ربما تكون ممن ضللهم النظام واراهم الباطل حقا ، لكنني عندما سمعت الشيخ عبد الكريم امام مسجد الصحابي زيد بن ثابت في دمشق ، والجرأة التي تحلى بها عندما قال:
" ما كنت اظن ان قيادة هذا البلد ستقدم هدية للوطن دماء تسال وارواح تزهق ، وما كنت اظن ان الجيش سيقدم على قتل شعبه في شهر سماه النبي شهر المواساة ، والذي اوله رحمة لكنهم ابوا الا ان يكون اوله نقمة ..........."
عندما نسمع هذا الكلام من احد ائمة المساجد في دمشق ندرك ان هناك الكثيرون  في الداخل يعرفون جيدا حقيقة هذا النظام الغادر ، ممن يتحلون بالشجاعة الكافية لقول كلمة الحق ، فلماذا لا ترى يا شيخنا الجليل ما يراه هؤلاء الشرفاء ؟؟؟ ارجوا الله ان يهديك سواء السبيل وان يحسن خاتمتك !!

لقد بات في حكم المؤكد مشاركة مرتزقة حزب الله في العمليات الوحشية التي يقوم بها النظام السوري ،
لكن التحول الخطير في الوضع القائم على الارض ان النظام السوري يستعين الان بعناصر الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين - القيادة العامة  بقيادة احمد جبريل !!
فبعد قيام عناصر من الجبهة  بقتل احد عشرشخصا ممن تظاهروا في مخيم اليرموك تضامنا مع الشعب السوري وضد نظام بشار عشية ذكرى " النكسة " ،فقد قررت الجبهة الشعبية الخروج عن صمتها والانضمام لصف  بشار " عينك عينك "!!

هل اصبح الفلسطيني صاحب القضية العادلة والذي عانى وذاق الامرين من الاحتلال الصهيوني مرتزقا ؟؟؟ شأنه في ذلك شأن مرتزقة حزب الله ومرتزقة القذافي من الافارقة ؟؟؟؟ من اجل ماذا ؟؟ هل بعتم الشعب السوري "الزائل " واتبعتم نظام البعث " الدائم " !!!
وماذا ستقولون لكل سوري شاركتم في سفك دمه بعد سقوط بشار الساقط لا محالة !!!!

ان السيناريو المتبع  من قبل النظام السوري هو الاتي :

سوف تلعب مرتزقة حزب الله دور "الشبيحة " في المقدمة وبلباس مدني ، فيما ستكون قوات الجبهة الشعبية بقيادة احمد جبريل من خلف الشبيحة وبلباس عسكري سوري ، وستكتفي قوات " حماة الديار " بالوقوف في المؤخرة ومراقبة الوضع عن كثب وتصفية كل من تسول له نفسه بالانسحاب او مجرد التعاطف من الشعب ،،
فان تم تصوير الشبيحة من قبل الناشطين السوريين وهم يقنصون ويقتلون ، فسيعتبرهم الاعلام السوري من الجماعات المسلحة التي تروع الاهالي والتي جاء الجيش السوري للقضاء عليها وتخليص الناس من شرورهم !!
وان تم تصوير قوات الجيش وهي تقصف وتقتل الشعب ، فهؤلاء هم المندسون الذين اغاروا على مستودعات الجيش وقاموا بسرقة كميات كبيرة من "البزات " العسكرية وارتدائها - بحسب الاعلام السوري -  لايهام الاعلام العالمي بأن الجيش هو من ينكل بالشعب ،

وبذلك يقوم ماهر الاسد بدخول المدن المحاصرة " عالبارد المستريح " وتكون ايدي بشار الاسد بريئة من دماء السوريين !!


ايها الفلسطينيون الشرفاء اياكم ثم اياكم ان تتلطخ ايديكم بدماء اخوانكم من السوريين الذين آووكم ونصروكم ، فأنتم من تجرع مرارة الظلم ولعقود طويلة فلا تظلموهم فتظلموا انفسكم ،

وانت يا بشار اقول لك ما قالته ام الشهيدة الطفلة " ليال " من درعا :
"  ولك لونك يهودي ما ساويت فينا هيك ، بدنا ننال الحرية غصبن عن لحتك ، والله للعن .. يا بن ... "

وانتم يا عرب خليكم نايمين  ،،،،، ما فاز الا النوم، فيكفينا في الوقت الحالي سحب ايطاليا لسفيرها من دمشق احتجاجا على دك حماة بالمدفعية !!

العجيب اننا بتنا نعرف موقف ايطاليا وفرنسا والمانيا من مجازر بشار ضد شعبه ، ولا نعرف للان موقف ملكنا حيال الامر 
اللي بيعرف موقف ابو حسين  يحكيلي، هاظ اذا طلع له موقف اصلا  !!!!