The Smurfs

٢٠١١/٠٧/٣١

سوريا اليتيمة !!!!

 لو كان السوريون مندسون وينفذون اجندات خارجية كما يدعي الهالك بشار ونظامه ، لما رأيناهم الان كالايتام على مأدبة اللئام !!
فبعد ان كانت الاصوات تتعالى بين فترة واخري من هنا وهناك مشيرة الى بطش النظام السوري بافراد شعبه الاعزل المطالب بالحرية شأنه في ذلك شأن شعوب العالم كافة  اطبق الصمت وخيم ، ولم نعد نسمع تعليقا امميا واحدا على ما يحدث !!!
فهل اصبح  السوري " كخة " ولا يحق له التحرر من نير الاحتلال؟؟؟ ، نعم الاحتلال ، فاحتكار الحكم وموارد الدولة وخيراتها وكبت اصوات الناس وقمعهم هو احتلال حتى لو كان من الممانع الاكبر في المنطقة - كما يزعمون - !!!

فاسرائيل عندما تقتل وتعتقل ، فانها تقتل شعبا اخر لقاء توفير حياة افضل لابناء شعبها ، اما بشار فانه يقتل ليبقى هو وماهر ومخلوف على رأس الهرم في سوريا ،،،، ولا يضيرهم لو ماتت ملايين الشعب السوري ال 22 ، فكلهم فداء " نص نصيص " !!

كم كان التونسيون محظوظون بهروب بن على ، وكم كان المصريون محظوظون بالتغطية الاعلامية الواسعة لاحداث  مصر ، وكم كان الليبيون محظوظون في وقوف المجتمع الدولي معهم منذ اللحظة  الاولى !!! وكم انتم  سيئوا الحظ  ايها السوريون فقد تخلى عنكم البعيد والقريب  ،،،،  فالكل اصبح  اعمى واصم وابكم ،، !!!!

يبدو ان النظام السوري قد توصل لتسوية مع  الامريكيين والاوروبيين ، جعلهم يغضون النظر عن مجازره ، فما تفسير  هذا الصمت المطبق رغم زيادة القمع والقتل والاعتقال ؟؟؟ وما الذي تغير في سلوك الاسد حتى لا يتكلم احد؟؟؟

واين رئيس الوزراء التركي اردوغان الذي استغل المجازر في سوريا ايما استغلال في حملته الانتخابية ، ثم اغمض عينيه عنها بعد فوزه !!! فهل خلت المخيمات التركية من اللاجئين السوريين ؟؟؟ولماذا لا يسمح التصوير فيها لفضح النظام السوري على رؤوس الاشهاد او على الاقل لتذكير العالم بأنهم لا زالوا يعانون على الحدود التركية ....

اما بالنسبة للانظمة العربية فلا عتب عليهم فقد رفع عنهم القلم منذ زمن بعيد ، فحال حكامنا كحال العباد يوم القيامة ، لكل امريء منهم شأن يغنيه  ، او كمن يسير على الصراط  دعائهم فقط يا رب سلم سلم ،

المتطاهر السوري الذي يتعرض لقصف الدبابات والقنص والاعتقال والتعذيب حتى الموت اذا ما تم اعتقاله ، يعادل مئة من التونسيون الذين خرجوا على بن علي ، والفا من المصريين من جماعة ميدان التحرير ، ولعله يعادل خمسة الاف من المتظاهرين الاردنيين ، وهذا ليس انتقاص من قيمه هؤلاء ولكنها الحقيقة ،فاحتمال رجوع المتظاهر السوري الى بيته ضئيل جدا واحتمال اعتقاله اذا ما رجع سالما لبيته كبير جدا ، ومع ذلك فان اصرارهم على الخروج والتحدي عجيب غريب !!

اصرار نابع من ادراكهم لطبيعة النظام السوري ، فهم يعون تماما ان توقف المظاهرات يعني تنكيل النظام بالعباد واعادتهم لفترة الثمانينات عندما كان لا يجزي والد عن ولده ولا مولود هو جاز عن والده شيئا ،،، بل ان مجرد السؤال عن احد افراد العائلة المعتقلين يؤدي الى الاعتقال !!!

الا يستأهل الشعب السوري احدى الجمع  في الاردن ام مصر او اي من البلاد العربية لنشعرهم اننا وجدانيا واقفون الى جانبهم وذلك اضعف الايمان ، في الوقت الذي نرى الوفود المؤيدة لنظام البعث الغادر لا تنفك تعلن عن تأييدها له وتسافر لدمشق للشد من ازرة ؟؟

ثم اين حماس التي لم يخرج عنها اي تصريح يندد بقمع النظام لشعبه ،، ام ان دعم بشار لهم قد اخجلهم واخرسهم !!!
واين انت يا خالد مشعل ؟ ولماذا لا تقول كلمة حق عند هذا السلطان الجائر ؟ ام انك رضيت بالقعود والاستكانه على ارض دمشق وسمعت واطعت ، الستم من يطالب العالم كله بدعم فضيتكم العادلة وتسابقون الزمن وتحشدون الحشود للاعتراف بدولتكم في الجمعيه العامة الشهر المقبل ؟؟؟؟ الا يستحق الشعب السوري اعترافكم ؟؟؟  ام لا زلتم تعزون النفس بممانعة الساقط بشار الاسد !!!

وينك يا صاحب اللسان الصليت في الحق يا من لا تخاف لومة لائم؟؟؟ ،،،، وينك يا ليث شبيلات لم ار منك تصريحا واحدا يشجب قمع بشار لشعبه ، ام انك مؤمن بأن الشعب السوري كله يحمل اجندات للاطاحة بالنظام ، ففضلت الوقوف مع 22  " مقلعط " وبعت ال 22 مليون عربي سوري ،،، مع انك تعلم ان امة محمد لا تجتمع على خطأ !!!

لكم الله يا شعب سوريا الحبيبة ، رمضان اتى وستحظون  يوميا بعد صلاة التراويح بيوم جمعة ، فهنيئا لم استشهد منكم في هذا الشهر المبارك ، فاخلصوا نياتكم لله فالشهادة من عنده وليست مرسوما يصدره  بشار ويصادق علية البوطي او حسون ،

ارجون ان تسموا احدى جمعكم القادمة " جمعة سوريا اليتيمة " فالعائلة العربية قد ماتت وتم دفنها ، واصبحتم كالايتام  ، فلا تنتطروا منا شيئا فنحن اعجز من ان نساعد انفسنا ،
فعليكم " تخليع اشواككم بايديكم "

والله اكبر  وليخسأ ذلنا وهواننا ، فأنتم الاحرار ونحن العبيد !!! 



٢٠١١/٠٧/٢٨

لله يا ابو حسين ...!!!


ايام زمان لما كانت الناس فقيرة بس كان  فيها خير والنفوس طيبة ، كانت الشحادات تخرج للشوارع 
" تلقط رزفها " وكان الناس يعطفون عليهن ويقدمون ما تجود به الانفس لهن ، والشحادة المحظوظة هي من كان عندها اطفال تخرجهم معها ، زيادة في استعطاف الناس وتليين قلوبهم ، " دخل اضافي يعني "!!
اما الشحادات التي لم يرزقها الله  اولادا ،فكانت  تستأجر ، نعم تستأجر احد اطفال الحي الذي تعيش فيه مقابل اكله وشربه ، وكانت عائلة الطفل ترحب بتأجيره لقلة ذات اليد ايامها ،، فهو سيكفيهم مطعمه خلال اليوم ، " وقرفة وازعاجه  " 
ويريح امه من قولة " اسكت وكن "،،، 

ثم تطور الوضع بعد ان اصبحت الشحادة مهنة رائجة وبدأت تطالب هي الاخرى بنقابة للشحادين لحفظ حقوقهم !!!
بعد التطور وارتفاع دخول الشحادين ، طمع الاهل فيهم ،  فأصبحوا لا يؤجرون الطفل الا لقاء دخل ثابت من الشحادة مهما كانت " الغلة "  في ذلك اليوم ، فقد اصبحوا يدركون تماما قيمة هذا الطقل في جلب النقود للشحادة !!!!.

سمعت مؤخرا بمكرمة لجلالة الملك – وما اكثر مكارمه – فهو الكريم ابن الكرام ، بأنه سيتم صرف  راتب شهر كامل في منتصف شهر رمضان لموظفي الحكومة والمتقاعدين لمساعدتهم على تحمل اعباء ما بعد رمضان فالناس على رأي امي " بتفاهق مفاهقة " من قلة الدخل ،،  فجزاك الله خير يا سيدنا .
لكني لا اخفيك ، فالخبر استوقفني  وتسائلت قي نفسي  ، الم تتم الشحدة على الشعب الاردني كافة ؟؟؟؟ فلماذا لا تحظى جميع الاسر الاردنية بهذه المكرمة ؟؟؟
لماذا لا يتم توزيع مبلغ مقطوع بناء على دفتر العائلة مثلا ، كما فعل المجاهد المناضل من الخيمه معمر القذافي ؟؟؟

فالدنيا قد تغيرت ولم تعد اي عائلة تؤجر ابنائها للشحدة عليهم " بلوشي " ولا انا غلطان يا سيدنا ؟؟؟

من جهة اخرى ، اذا  كان العجز في الموازنة يقارب ال 600 مليون دولار لهذا العام  – مع خفض الانفاق المقترح -  والشعب الاردني ما قصر ولم خلال اليومين الماضيين  غلة مقدارها 2 مليار دولار  ( 1.4 من السعودية + 0.6 من فرنسا )  ،، الا يفترض بهذا الفائض   ان يغطي عجز العام الحالي وعجز العامين القادمين ؟؟؟ 

اذا اين تذهب الاموال يا سيدنا ومعلمنا ؟؟
واسمح لي بالسؤال لانه لا يعقل ان تكون ثلاثة ارباع ميزانيتنا من الخارج ونحن على رأي امي
" مش شبعانبن الخبز "  لا بل نخرج في نهاية العام بعجز يقدر بملايين الدولارات ،،، 
لقد تعب  الشعب الاردني مرتين في هذه العطايا والمساعدات  ، مرة لان اموال الموازنة هي اموال الشعب  ولا يدري كيف يتم هدرها ،ومرة لانكم اهرقتم ماء وجهه على ابواب الحكام والسلاطين لجمع الفائض  !!!

فان كنتم تعتقدون ان هذه المساعدات هي حق لكم ولا دخل للشعب الاردني ،  بحجة انكم  انتم من سعى فيها  ولولاكم لما منحونا اياها ، 
فأقول لك كما قال عليه السلام : هلا جلست في بيت ابيك وامك ورأيت مين رح يتطلع بصباحك ؟؟؟؟

على الاقل  حق الاجارة يا سيدنا ، قبل ما تطلع الناس تقولك لله يا ابو حسين !!!

يا عونك في الكرك ينتظرونك !!!


سيدي ابو حسين ، يا عونك !!

كنت اعتقد في السابق ان زياراتكم الكريمة لمدن ومحافظات  وطننا الحبيب تتم نتيجة لاشتياقك لابناء تلك المحافظة ، او لاشتياق ابناء المحافظات لك ، لكن يبدو ان هذه الزيارات تبرمج لجلالتكم بناء على رغبة ثالثة ،  لها مآرب اخرى لا يعلمها الا الله ولا علاقة لها بالحب المتبادل بين الملك وشعبه !!

طبعا انت لم تطلب زيارة محافظة الكرك بل هي تلبية لدعوة النائب  عاطف الطراونة ،  كما لم تطلب من قبلها زيارة الطفيلة  ، و لعلك لاتكن  تعلم ان هناك مكان في الاردن يدعى ذيبان قمت بزيارته مؤخرا ، فأنا على يقين ان الفاسدين من حولك أوهموك ان الشعب الاردني يرنو  لزيارة سيد البلاد ويتوق ليكحل عينيه السوداوين بعيني مليكه الزرقاوين !!!

لعلهم قد اطلعوك يا سيدنا على ترتيبات الزيارة التي ستقوم بها جلالتكم لمحافظة الكرك ، وان الناس تنتظرك على احر من الجمر وتقيم الافراح والليالي الملاح احتفاءا بقدومك ،،،،
لكن اعلم يا سيد البلاد ان كل ما سوف تراه هناك مفتعل ومن  صناعة المفسدين من حولك ولن تجد امامك في الكرك اي تصرفات عفوية  فكلها مبرمجة واعد لها بعناية فائقة ، ابتداء  بصيوان  وزير الاشغال السابق سهل عبد الهادي  المجالي مالك " شركة الاوسط للمقاولات"  المتورطة بقضية فساد
" سكن كريم " مرورا بصيوان  النائب عاطف الطراونة مالك " شركة العون المتطورة " من الباطن و المتورطة في قضايا فساد شركة الفوسفات ،،،،،،،
للاسف  " لمعزبين" هم الفاسدون  يا ابو حسين  ،، معقول بتعرفش ؟؟ !!

طبعا ستسبقك قوات الامن والدرك الى هناك  للجم كل فم قد يعكر صفو الاحتفاء بقدومك  ولن تجد امامك في الشارع الا كل مطبل ومزمر وستحظى بعدة قصائد يلقيها بعض الوصوليين والمتسلقين ،،، تتحدث عن مآثرك ومكارمك واصلك وفصلك وحسبك ونسبك !!

" معلش " لا تتفاجأ يا سيد البلاد فقد اصبح الفساد يرافقك كظلك في حلك وترحالك لا يريك الا ما يرى ولا يهديك الا سبيل الضلال ،،

الناس " قرفانة حالها " وملت التطبيل والتهليل ، الناس بدها تعيش ورمضان عالابواب ،،، ويا ريت لو بدل هالصيوانين المنصوبين لاستقبالك والذان كلفا - حسب مصادر موثوقة - 30 الف دينار ،  ياريت كان سعادة النائب ومعالي الوزير تبرعا  بهالمبلغ للمحتاجين من ابناء محافظتهم ، على الاقل كانوا سيرسمون الفرحة على وجوه عشرات العائلات الكركية ويخففون من اعباء الشهر الفضيل عنهم ،
لكنهم اخلدوا الى الارض واتبعوا اهوائهم ...........

على فكرة وقبل ما تروح عالكرك : ازمة جامعة مؤتة لم تنته كما قيل لك ، ولكنك لن تجد من سيتحدث عن اسباب الاعتصام  لان المعارضين سيكونون في بيوتهم تحت الاقامة الجبرية خلال فترة زيارتكم،

كما ان اهل الكرك لا ينتطرون مكرمة لخطف و تجنيد ابناءهم في الجيش كما فعلت في المحافظتين السابقتين!!


رجاء اخير يا ابو حسين، يا ريت هالزيارة تمر بدون ضرب  من الدرك ، فزياراتك للمحافظات اصبحت مقرونة بالقمع والتنكيل!!

دمتم لنا ذخرا وسندا




٢٠١١/٠٧/٢٦

شكرا أبا متعب ....!!!!

شكرا لك يا جلالة الملك عبدالله بن عبد العزيز على مكارمكم السامية ودعمكم المتواصل للقيادة الاردنية ، اقول للقيادة الاردنية وليس للشعب الاردني ، فلن ينال الشعب الاردني لحومها ولا دمائها ولا حتى التقوى منكم  ، فانتم تعرفون  ونحن نعرف انها مساعدات لتثبيت النظام الاردني وليست منحة لفقراء الاردن ومحتاجيه .

فالدول الاوروبية واميريكا ، امتنعت منذ عقود عن دعم نظامنا الاردني بالمال " الكاش "  لانهم عرفوا
" من زمان " عن الفساد المستشري في النظام الاردني من ايام اوتوستراد عمان- العقبة  عندما " ابتلع "  زيد الرفاعي 50 ملون دولار من منحة شق الطريق ، والذي كوفىء عليه بتنصيبه رئيسا لمجلس الاعيان ،،،، فالعين تكبر في الاردن بقدر ما تسرق من قوت شعبها ، اما نحن يا جلالة الملك قلا زلنا
" كالخلد " في جحرة بلا عيون  نتحسس طريق لقمة العيش في ظلام دامس !!

جلالة الملك :ترى كم مليارا قدم للاردن دعما لصموده  منذ ان  اصطفاه الله وطهرة واصطفاه على بلاد العالمين ليكون  دولة المواجهة  وحامي حمى الامتين العربية والاسلامية ؟؟ وهل فعلا قدمت هذه المساعدات للاردن لانه على ثغرة من ثغر الاسلام وتخافون ان تؤتوا من قبله ؟؟

لا والله !! فانتم ترون في صمود النظام الاردني صمودا لكم ، فدعمه دعم لكم وثباته ثبات لكم واستمرار ملكه استمرار لملككم ، فالاردن اصبح حجر الدومينو الاخير الذي تحاولون بقدكم وقديدكم ابقاءه واقفا لضمان عدم سقوك حجركم وهذا من حفكم .
لكن نرجوكم ان تسموا الاشياء بأسمائها ولا تخجلوا من ذلك ، واخرجوا الشعب الاردني من بينكم ، فلم تهتموا يوما لا للشعب الاردني ولا للشعب الفلسطيني وما الصومال التي يموت اهلها جوعا منكم ببعيد ، فلو كنتم تبتغون الاجر ، لاقمتم اودهم وسيرتم قوافلكم لنجدتهم ،،، لكنها المصالح ولا شيء غيرها، 
فتبرعاتكم ومنحكم وعطاياكم على رأي امي : " من العب للجيبة " وهي في النهاية
" من  عبدالله الى عبدالله  يا قلبي لا تحزن " !!

أما انت يا سيد البلاد  فانصحك النصيحة ذاتها ، وارجو الا تقحموا الاردن في " بزنسكم " ، فلم تكن هذه المنحة فعل خير ولا دعما للصمود ولا استمرارا لحياتنا الكريمة ،،،  فاما الحياة الكريمة فقد نسيناها منذ زمن بعيد ولقمتنا اصبحت فيه  " مغمسة بالذل والهوان " ، واما الصمود ، فان كانت السعودية تدعم صمودكم في وجه اسرائيل ، ترى ما هي الحقيقة وراء دعم اميريكا المتواصل لكم ؟؟؟
لقد اصبح نظامكم يا سيد البلاد يتاجر في صمودنا من جهة لنيل الدعم العربي والاسلامي ، ويتاجر بالاستقرار في المنطقة من جهة اخرى لنيل الدعم الامريكي والاوروبي ،،، وفي النهاية اصبح نظامكم  كالمنشار على رأي المصريين  " طالع واكل نازل واكل "  والشعب ليس له الا الصبر والسلوان !!!

صرح يا سيدنا "مصدر مسؤول " بان هذه المساعدات " ستريح خزينة الدولة " وهذا حق اريد به باطل فهي ستريح الخزينة من السرقات لبعض الوقت ، فالكاش موجود والحمد لله ولا داعي لبيع مزيد من موارد الدوله في الوقت الحاضر ، 

اما المنحة النفطية فنحن نعلم  ان الشعب الاردني على رأي امي " مش رح امص اصبعه منها " وستذهب للحسابات السرية في البنوك العالمية كما ذهبت منحة الكويت الشقيق ،


دمتم يا ابا الحسين وابا متعب ذخرا للامتين العربية والاسلامية،،،،،،!!!

٢٠١١/٠٧/٢٥

اصبح الأردني .."ملطشة " !!!

بين الشفط والنفخ      مرت لمة خيالة

يقول الخبر : " تم استدعاء الفنانة ديانا كرزون ليتم تكريمها مع جملة من فناني ورياضيي الاردن ، ولما لم تجد التفاعل المناسب من الجمهور خلال " وصلتها "  خرجت منزعجة من الحفلة واصفة الشعب الاردني بأنه " متخلف "  ولا يقدر الفن" !!! انتهى 

والله يا ست ديانا كلامك مزبوط ، فالشعب الاردني متخلف لانه اوصل امثالك الى النجومية ، لان الخمسة مليون اردني تفوقوا على ال 22 مليون سوري بارسال المسجات المؤيدة لك في برنامج سوبر ستار ، حيث يقال ان اكثر من خمسة ملايين رسالة نصية ارسلت من الاردن لتأييد حضرة جنابك !!

متخلف لان عشرات الالاف من الشعب الاردني خرجت بعد فوزك يجويون  الشوارع سعيدون  بفوزك فأنت رفعت راس الاردنيين يومها ، وشعر من خلالك بأنه انسان مؤثر وذو قيمة ، فصوته قد احدث فرقا بالنسبة لك .

متخلف لانفاقة المال طواعية من اجل لحظات فرح زائفة ظانا بأنك قد شرفت البلد ورفعت العلم عاليا ، ووضعت اسم الاردن على خارطة الفن العربي ، مضحيا بقوت عياله  – لذلك اليوم – لفنك الرفيع مع انك كنت ايامها سمينة جدا "كبيك اب  الديانا " ،

متخلف لانه خرج عن بكرة ابيه من اجل "غانية "  مهللا لها وكأنها قد حررت الوطن السليب ، في الوقت الذي لم يخرج فيه للان وبعد 7 اشهر من الحراك الشعبي نصف العدد الذي خرج لك يوم ولادة موهبتك الفنية ، 

اذكر تماما تلك الليلة وكم كانت قوات الامن متسامحة ومتساهلة حتى مع من يغلقون الشوارع للتفحيط ، فقد اعتبر رجال الامن فوزك عرسا وطنيا للاردن فتغاضوا عن بعض التجاوزات المرورية حتى لا ينغصوا على المحتفلين فرحتهم بك  ، في الوقت الذي اعملوا "مناقلهم"  في المتظاهرين المطالبين بمحاربة الفساد ، فذلك كان عرسا وطنيا اما هذا فكان تخريبا وزعزعة للامن !!! 

لكن على رأي امي " اللي من ايده الله يزيده " فنحن من اوصلنا انفسنا الى هذه المرحلة من الذل والهوان ، حتى باتت المطالبة بالحقوق المسلوبة تخريبا وزعزعة للامن ، وبتنا أذنابا لايران ونتقاضى من سفارتها عشرة دنانير لكل اعتصام !!!
فمن يهن يسهل الهوان عليه ، ونحن هنا على انفسنا فهنا على غيرنا  .

بالامس خرجت علينا الدكتورة منى الخطيب مدافعة عن الملكة التي تشحد لنا لقمة العيش وتجمع لنا الصدقات من هنا وهناك ، حيث وصفت الكاتبة الاردنيين بأنهم اعراب اهل الكفر والشقاق ، لاننا – على رأيها – " زي لبساس بناكل وبننكر" !!

واليوم ديانا كرزون تصفنا بالمتخلفين ، ومن يعلم فربما يخرج غدا احد لاعبي منتخبنا الوطني ليسب " ابو من في المدرجات "
فنحن بلا قيمة واصبحنا ملطشة السياسي ورجل الامن والفنان والرياضي والكاتب ،،،،،، 

تذكرت قصة كلب ام كلثوم عندما عض احد المارة وطبعا اثناء التحقيق وضعوا اللوم على الشخص المتأذي وطلع كلب الست براءة !!

عندها قال الشاعر المصري  احمد فؤاد نجم :

                     هيص يا كلب الست هيص                  لك مقامك في البوليس
                     بـــــــــــكرة تتشكل وزارة                  للكلاب ياخذوك رئيس

٢٠١١/٠٧/٢٤

الجمهورية العربية الاردنية !!!


اطلعت على البيان الصادر من المعارضة  الاردنية "خارج الوطن "   والذي كان من ابرز اهدافه اسقاط النظام الاردني وتحويل الاردن الى جمهورية !!
وانا هنا لن اتعرض للاشحاص الصادر عنهم هذا البيان ولن اقف موقف المدافع عن النظام الاردني ،، لكنني سأتعرض للبيان نفسه ، والذي اقل ما يقال عنه ، قول امي : " اول ما شطح نطح " او " طالع من القفة وقاعد على ذنيها " !!!
 
في البداية ومع انني امقت هذا التعبير – نحن غير او الاردن غير – الا ان هذا هو الواقع الاردني شئنا ام ابينا ، ولا اريد ان اتحدث عن اطماع اسرائيل في الاردن ، لانها ببساطة تستطيع ان تنفذ اي اجندة تريدها على ارض الاردن دون السماح بسقوط النظام الاردني والذي تعتبره اسرائيل
" من عظام الرقبة " !!
الاردن غير لانه البلد الوحيد في هذا الربيع العربي الذي يمتلك فرصتين ائنتين ، فلم يستطع التونسيون او المصريون ابقاء حكامهم في مناصبهم وتقليل صلاحياتهم ، فصلاحيات رئيس الجمهورية كبيرة وفي النهاية هو من يحكم البلاد ، فكان لزاما على الشارع اسقاطه ،، اما في الاردن فان كان الفساد مستشر الى هذا الحد والسلطات مجتمعة بيد الملك ، فهذا الوضع يمكن اصلاحه بتعديلات دستورية تتيح للشعب ان يحكم نفسه بنفسه ،  وتنأى بالملك عن اية مسائلات مستقبلية ، ليكون الملك- كما يتمنى الاردنيون جميعا-  واجهة  للاردن في الخارج  ، ونحن الذين سنتصدى للفساد وسنقتلعه من جدذورة عبر حكومة نزيهة منتخبة ومجلس امه منتخب يتقي الله فينا  .

من عيوب هذا البيان – وما اكثرها – ما يلي :

اولا -  دعى الى التزام الاردن بمباديء السلام العالمي ، وكأن للاردن مستعمرات في جميع رجاء العالم ، ويستعد لافتراس بلاد جديد لاضافتها للامبراطورية الاردنية ، لكن وراء الاكمة ما وراءها ، فهو يريد تطمين اسرائيل ان تحول الاردن المملكة الى جمهورية لن يؤثر على علاقات الاخوة والعشق والهيام بين الاردن واسرائيل ، بل على العكس سنعدكم بأن يرتمي الاردن في احضان اسرائيل اكثر من ارتمائته لحالية !!

ثانيا -  في الوقت الذي نرى فيه الالاف تذبح في سوريا يوميا ، فهم  يرفضون التدخل الاجنبي ، وشباب التحرير يرفضون اي تدخل اجنبي في شؤونهم ، وحتى الليبيون الذين يتحالفون مع حلف النيتو يصرون على عدم التدخل العسكري على ارض  ليبيا – رغم شح امكانات المقاومة – للحفاط على وحدة الاراضي وعدم تقسيمها ، رغم هذا كله نجد ان المعارضة الخارجية في الاردن تطالب بتدخل العالم كله لازالة النظام الاردني ، والا فماذا يعني ارسال نسخة من البيان الى البيت الابيض والكونغرس ووزير الخارجية البريطاني ومجلس العموم والمفوضية الاوروبية ؟؟؟ هذا ان لم تكن نسخة منه قد ارسلت بالفعل الى "النتن ياهو "!!

ثالثا -  نسي البيان  الخوض في امور كثيرة شائكة في الاردن كالتوطين وحق العودة ،،،  بل لعله تناسى ذلك لجمع اكبر قدر من  الاردنيين حوله من كافة الاصول ، وهم يعلمون تماما ان طرح هكذا موضوع سيؤدي الى انقسام الاردنيين مع او ضد البيان!!
 
رابعا -  لقد سبقت المعارضة الخارجية المعارضة الداخلية بأشواط ، فالخارجييون يريدون اسقاط النظام في الوقت الذي لا تزال فيه المعارضة الداخلية تحبو نحو الاصلاح بأعداد قليلة لا تتجاوز المئآت !!،  فالاولى ان  تكون حركة المعارضة الخارجية ردود افعال فقط لما يحدث في الداخل ومؤازرة لتحركاتها  وداعمة لها  .

والسؤال المطروح هنا : هل تم اعلام المعارضة الداخلية بهذا البيان قبل نشره ؟؟؟؟ الجواب هو لا،  وكل من اعلم به قبل نشره تم اعلامه فقط ليوقع على هذا البيان ، فالتوقيع كان " تحصيل حاصل " لان البيان كان سيصدر  سواء وقع عليه واحد او عشرة او مئة او الف !!
اليس من حق من هم بالداخل والذين  سيواجهون الات القمع والسجون والتعذيب ان يكونوا اول العارفين بهذا البيان وقبل الرئيس الامريكي والسفير البريطاني ؟؟؟؟  يا حيف والله يا حيف !!!

كانت امي تقول لنا دوما " عقد لحافك مد رجليك " ، ومن كان لا يستطيع شراء بيت جديد له - لقلة ذات اليد -  فعليه اصلاح بيته والجلوس فيه حتى يقضي الله امرا كان مفعولا ،،،،، ونحن في الاردن سنحاول اصلاح بيتنا الداخلي دون السماح لاي اياد خارجية بالعبث فيه او التدخل في شؤونه ، ويا سيدي الايام ستكشف المستور ،،،،

فاما ان يصلح البيت واما ان ينهار على رؤوسنا وعندها سنضطر لشراء  " نظام حكم جديد "

ولكني اراكم تستعجلون !!!

٢٠١١/٠٧/٢٣

السوريون يهلوسون ايضا !!!

عندما كان الرئيس السوري بشار الاسد مراقبا ومحللا للثورات العربية الثلاث التي حدثت في كل من تونس ومصر وليبيا ، لم تعجبه طريقة هروب بن على المذلة الى جدة ، ولم يعجبه انفتاح مصر عالميا على الاعلام والذي ادى الى انهيار النظام المصري بسرعة بالغة ، ولعله اعجب بفكر معمر القذافي وحكمته البالغة  في التعاطي مع شعبه ، فراح ينفذ حرفيا ما جاء في كتيب القذافي في قمع الاحتجاجات

فقد قام نظام بشار الاسد بقطع وسائل الاتصال كما فعل القذافي ، وقام بالتنكيل بشعبه  وباعتقالات واسعة ظانا ان ذلك سيخمد الثورة ، ومراهنا على وضع سوريا الجغرافي وعدم التدخل في سوريا - معتمدا على الموقف الروسي - المؤازر له ، فسواء  اعترفنا  بذلك ام لم يعترف ، فالاسد  لاعب مهم وبقاءه مهم جدا بالنسبة لاسرائيل ، فقد حظي ابوه من قبلة بمباركة اسرائيل واميريكا ودعمهما مقابل ان يبقى بأقليته الحاكمة حصنا حصينا وسدا منيعا لامن واستقرار اسرائيل .

واستعان الاسد بالمرتزقة من حزب الله كما استعان القذافي بالمرتزقة من الافارقة ، واتهم الثوار بالاندساس وتنفيذ اجندات خارجية ، وسمى شعبه بالجراثيم تيمنا بملك ملوك افريقيا  الذي سمى شعب ليبيا بالجرذان!!

وحتى تكتمل الصورة فقد خرج علينا اليوم الدكتور على الشعيبي رأس النفاق السوري ، وصرح  ان المتظاهرين يسقون بعضهم البعض مياه صفراء تحتوي مادة " الكبتاجون " وهي مادة ما ان يشربها المتظاهر حتى يفقد القدرة على الرؤية والقول ، حتى انه يتلفظ بكلام لا يعرف معناه ولا يذكر منه شيئا عندما ينتهي مفعول الدواء !!!!

سبجان الله ، ان هذا يقابل حبوب الهلوسة التي يتعاطاها الشعب الليبي ، لكن تمت فبركتها بطريقة غبية - كعادة التلفزيون السوري - !!
فلماذا يوصف الثوار بالعديد من الصفات التي تناقض بعضها ، فتارة مندسون وخونة وتارة اسلاميون وتارة شاربون للخمر وزناديق وتارة متعاطون للمخدرات ؟؟!!

لقد خصص تلفزيون الدنيا برنامجا على الهواء للدكتور الشعيبي امتد نحو الاربع ساعات خصص ثلاثة ارباعه للحديث عن الشيخ عدنان العرعور والذي قام الدكتور بوصفه بأقذع الالفاظ من الخنزير للزنديق للكافر ................. ثم استشهد الدكتور بموضع اخر لقول للامام مالك يقول فيه :" ان ظهر لك من اخيك تسعة وتسعون وجها من الكفر ووجه واحد من الاسلام فهو مسلم " ،،،،، واقول : يا دكتور شعيبي الم يظهر لك وجه واحد للعرعور يدلل على اسلامه ؟؟؟؟ فلماذا كفرته ونعته بأقذع النعوت ؟  ام انكم فقط المخولون بتكفير العباد !!!!

اما التلفزيون السوري فلا يزال منشغلا بتكفين ضباطه وتشييع عقدائه وتحنيط جنودة ودفنهم ،،، فلا زالت دماء الجيش السوري وقوات الامن تسفك منذ خمسة اشهر على ايدي المتظاهرين ، عديمي الرجمة !!!  لدرجة ان المواطنين تمنوا على قوات الجيش والامن ان تتدخل بقوة لقمع الارهابيين ،،، ورجوا الرئيس بشار تسليح قوات الامن والجيش لوقف نزيف "حماة الديار " !!

وجاء الخبر الذي اثلج صدور الشعب السوري ، فقد  صرح ناطق عسكري بان الجيش سوف لن يتهاون من الان فصاعدا مع الارهابيين وسوف يعمل على حسم الموقف قريبا !!
عندها ، خرجت جموع الشعب السوري مهلله  ترش قوات الامن والجيش بالارز والورود ، فاخيرا سيقول الجيش كلمته !!!

اما انتم  ايها  الجراثيم ،،، فلن تحظوا  "بطبطبات "  الجيش السوري على ظهوركم من الان فصاعدا ، ولن تقدم لكم وجبات الغداء التي اعتاد الجيش على تقديمها لكم ، ولن تتمتعوا - في هذا الجو الحار - بزجاجات الماء البارد التي يقدمها لكم الامن ،،،

فليس لكم الا الماء الاصفر المخلوط " بالكبتاجون " لتستمروا بالتظاهر وانتم غائبون عن الوعي !!!

اقول كما قال ابراهيم قاشوش رحمه الله:

" يلعن روحك يا حافظ عا هالخلفة المؤذية .................... سوريا بدها حرية "

٢٠١١/٠٧/٢١

البوطي........ زودها !!!


مع اني كنت نعسان ليلة البارحة لكن الشيخ البوطي 
– هداه الله – طير النوم من عيني ! ، فرغم حديث وزير الخارجية – ماسح اوروبا عن الخارطة –....... وحديث وزير الاوقاف – احد عبدة الشيطان بشار -  من قبله ،  الا انني لم الق بالا لحديثهم ، لانهم اولا لا يتكلمون باسم الدين فهم ينقلون وجهة نظر نظامهم الذي يعتاشون من خيره .

اما البوطي – ولطالما احترمته سابقا واحترمت فكره – فقد زادها كثيرا هذه المرة وعلى رأي الخليجيين " طالت وشمخت " ،
فقد بدأ كلامه متهما كل اطياف المعارضة بأنهم ينفذون خطة الصهيوني  " ليفي " وان الحوار معهم لا ينفع ، فلا يمكن ان نتحدث ب قال الله وقال رسوله مع هؤلاء الضالين !! ان كانوا كذلك يا سيدنا الشيخ ، فلماذا تعيبون عليهم رفضهم للحوار معكم " كنظام "؟؟ فلا تنه عن خلق وتأتي مثله .

ثم تطرق لهدف المؤامرة على سوريا وهي " اسقاط النظام " والتي اتت على مراحل ، فلقد طالب الشارع بالاصلاح واستجاب النظام لذلك ثم طالب بالحرية وايضا استجاب له النظام ثم ما لبث الشارع ان كشر عن انيابه واظهر الهدف الاساسي من المؤامرة وهي المطالبة باسقاط النظام ، والقول كله للبوطي !!
وفي معرض الكلام عن اسقاط النظام تطرق الشيخ الجليل  لايات واحاديث كثيرة تمنع بل تحرم الخروج على ولي الامر حتى لو كان فاسقا وعاصيا ، وحتى لو جلدك على ظهرك وسلب مالك  مالم يفعل محرما او منكرا صريحا،، وقال ايضا في مثل هذا النوع من الفتن امرنا رسولنا علية السلام ، ان يسعنا بيتنا " اي ان نمكث في البيت " وان نعمد الى حجر فندق به حد سيوفنا ، كناية عن عدم التدخل في هذه الفتنة  !  لكنه في الوقت نفسه اشار الى عدم السكوت على الظلم  وطالبنا بالامر بالمعروف والنهي عن المنكر  !!!
 حيرتنا يا شيخ ، طيب ماذا نصنع ؟؟؟؟

البوطي امر الشعب بالامر بالمعروف والنهي عن المنكر ضمن القنوات" الطبيعية" لذلك حسب زعمه  ، وطبعا انتهى البرنامج ولم نعرف ما هي هذه  القنوات !!!

لكن حتى  هذه اللحظة الكلام مكرر وجميع علماء الشياطين ، اقصد السلاطين يحرمون الخروج على ولي الامر لما في ذلك من تثبيت لحكم الحكام وتثبيت لمكانتهم كعلماء " مرتزقة " .

لكن الجديد في الامر انه رأي احدى الصور لشباب موالين لبشار يسجدون على صورة كبيرة له ، فاستنكر هو ووزير الاوقاف ذلك ، وقاما في التو واللحظة بالتوجة لمنزل الرئيس ، طبعا – ولا زال الكلام للبوطي -  ما ان شاهد الرئيس الصورة حتى غضب غضبة ما غضبها من قبل !!! وقال لي : يا شيخ انا اسجد لله فهل تتوقع مني ان  امرهم بالسجود لي ؟؟؟ وطلب الرئيس من البوطي الخروج على التلفاز ونصح الشباب !!!

طبعا البوطي اشاد باخلاق الرئيس وايمانه ، وكفر الساجدين للصورة ، لكنه في الوقت نفسه وضع اللوم على المعارضة التي تتصيد في الماء العكر والتي ما ان رأت هذه الصورة حتى نشرتها في جميع ارجاء الارض لتظهر للعالم ان منكرا وحراما صريحا قد وقع من النظام وبالتالي فالخروج على بشار اصبح واجبا !!!
والله ان هذا التفسسر لم يخطر ببال ابليس اللعين فكيف خطر ببال الشيخ الجليل ؟؟؟؟ فحتى السجود لبشار اصبحت المعارضة هي المسؤولة عنه ،،،،،،، يا شيخ انت في اخر ايامك ، فلماذا لم يسعك بيتك ولماذا لم تدق حد سيفك وتعتزل هذه الفتنة كما امر الرسول عليه السلام ؟؟؟؟ لكنك على العكس نراك تتصدر الشاشات للترويج للنظام !!!

واختتم قائلا ، من يقول ان باب الرئيس مغلق اقول له لا والله ، فالباب الذي يفتح لامثالي 
" مدعيا التواضع " لا يغلق في وجه مظلوم يريد عرض مظلمته او ناصح يريد نصحه   !!

الله الله يا شيخ ، تحدثت فأوجزت ، وصدحت فأطربت ، ونصحت فأقنعت ،،،،،،  لكن : هل نصحت بشار يوما ان يتق الله في الدماء التي تسيل ليل نهار ،،، ام ان ذلك سيغضبه غضبة اخرى لم ترها من قبل ،  ويمكن ان تطير بها رقبتك !!

وعلى فكرة يا شيخ انت ووزير اوقافك ، صور السجود لبشار معروضة منذ خمسة اشهر فان كنت رأيتها اول امس وعرضتها على رئيسك  فاعلم ان النظام متأخر عن احداث الشارع ما يقارب النصف عام ،

اما انت فاعتقد انك لا زلت تعيش في العصر الجليدي !

٢٠١١/٠٧/١٩

يا سوريا همَك همَي !!!


يبدو ان النظام السوري يحاول ادخال البلاد في نفق مظلم الله اعلم ان دخلته البلاد فمتى ستخرج منه !!!
فبعد ممارسة "شبيحة " النظام لشتى اساليب القتل والتعذيب والاعتقال ، وما صاحب ذلك  من انتهاكات لحقوق الانسان وما تبعها من عقوبات على رأس النظام واتباعه ، ارتأت القيادة " الرشيدة " في سوريا ان تأخذ  المواجهات  منحى جديدا يقلل من الضغوطات الخارجية عليها ، وتعم به الفوضى ارجاء البلاد من جهة اخرى، وهذا ما اراده النظام منذ اشهر  !!

فبعد ان كانت صفوف المتظاهرين السوريين متراصة  خلال الخمسة اشهر الماضية ، والطوائف جميعها بما فيها العلوية مجمعة على اسقاط النظام ، بدأ التناحر والشقاق ( وحسب الاعلام السوري المريض )  في صفوف الفسيفساء السورية نفسها ، ولعل اولى بوادر الانشقاق كانت في تركيا عندما انسحب الاكراد من المؤتمر وعندما صرح برهان غليون ان المؤتمر يغلب عليه الطابع الاسلامي ، من هنا وجد النظام السوري الفرصة الذهبية ليقوم بضرب المعارضة والشارع الثائر ببعضهما !!!

فأحداث حمص – ورغم جزمي – بأن النظام هو من افتعلها وبالغ في  نتائجها واعداد شهدائها ،  الا انها – وللاسف – ادت الى التناحر بين ابناء المدينة الواحدة ، فلا يضير النظام ان يقتل بضعة علويين ليستثير هممهم للاعتداء على السنة ، وها هو الوضع الحالي – شئنا ام ابينا – سني وعلوي في مدينة حمص !!!

وسوف لن يتورع النظام عن اثارة هذه الفتنة ايضا في الشمال بين السنه والاكراد وفي الجنوب بين السنة والدروز ،،
يا شعب سوريا العظيم ، المخاض عسير والولادة قريبة ، والنظام يحاول اجهاضها ، فتماسكوا ولا تحولوا البلاد الى ليبيا اخرى ، فالعدو معروف وطرقة الملتوية لا تخفى على احدكم واعلامه الكاذب يروج صباح مساء لاقتتال الطوائف ، فأنتم اوعى من ان تقعوا في اشراكه وانتم الاعلم  بشؤونكم  والادرى بشعابكم .

نعلم ان الخطب جلل ، فنحن في الاردن لا زلنا في الصفحة الاولى من كتاب ثورتكم ، ولا زالت اعداد المتظاهرين بالمئات ، ومع ذلك بتنا نسمع ما تسمعون وقريبا سنواجه ما تواجهون ، فالانظمة العربية واحدة والقمع واحد  والدسائس واحدة واثارة الفتن لا ينفك يمارسها النظام ، فبالامس اتهمنا بمحاولات اسقاط النظام ، وقمع المتظاهرون ، واخذت ابواق النظام تخوف بعضنا من بعض ، لا بل اعتلى زعراننا من الامن  " وهم يقابلون شبيحتكم " اسطح المنازل لحماية المتظاهرين من الاعتداءات المسلحة ، واعتدي على الصحفيين لحمايتهم من شر انفسهم .

فاعفوا واصفحوا وسوف نعفوا ونصفح ولتتركز جهودنا كل لما خرج له ،،،،، 

اسأل الله ان يفرج همومنا وهمومكم وان نتحرر واياكم من اغلال العبودية ،،،، ونلتقي عربا احرارا ، فلا فرق بين سوري واردني فهمكم همنا ودمكم دمنا ،
و" منحبكم " رغم انف بشار واعوانه  !!

٢٠١١/٠٧/١٧

اللي بقدرش عالحمار ... !!

الجيش الالكتروني

نحن في الاردن كالعبيد  الذين  بعملون في مزرعة السيد الاقطاعي  دون اجر ، فهم ملك له لذلك لا يتقاضون اجرا الا المأكل والمأوى ، وهما ليسا منحة من السيد " لسواد عيون العبيد  " فالمأكل يقدم لهم للتقوي على يوم جديد من ايام العبودية،  والمسكن لاسترجاع الطاقة المهدورة في اليوم السابق .

العجيب اننا – وكعبيد في الاردن – ندفع حتى ثمن المأكل والمأوي ، فالسجين في الاردن محظوظ لانه يأكل ويشرب وينام دون بذل اي جهد يذكر ، فأين العدل ؟؟؟

ولما قام البعض للمطالبه بحقوقهم وحرياتهم ، انقسم الشعب قسمان : قسم راقته العبودية لانه افنى عمره فيها واعتاد عليها ، وفي الوقت نفسه لا يريد اغضاب الاقطاعي ، ظنا منه انه سيرميه في الشارع ، فيفقد لقمة الهوان ومسكن الذل !!
والقسم المطالب بالحرية انقسم الى قسمين ايضا ، قسم شرقي المزرعة وقسم غربيها ، 

ولما ادرك الاقطاعي هذا الانقسام سعى لتكريسه فوعد القسمين ( الشرقي والغربي ) بالحرية والاصلاح، لكنه كان يجلس مع الشرقي ويقول له : سأمنحك الحرية وسأحسن احوالك المعيشية فأنت الاقدم والاحق بالحرية منهم وهم حديثوا عهد بهذه المزرعة ومن الظلم ان امنحكم  الحقوق  نفسها .
ثم يذهب للغربي ويؤكد له ان حقوقهم محفوظة لكن الشرقيين لا يوافقون على منحكم هذه الحقوق ، فالافضل لكم ان يبقى الحال على ما هو عليه ، فانتم - اخوال ولي العهد - اي اصحاب البلد في المستقبل  وان اية اصلاحات سنقوم بها ستكونون انتم  الخاسر الاكبر منها !!!
ثم يتوجه للعبيد المخلصين، ويطلقهم كالكلاب الضالة ليقتصوا من طالبي الاصلاح من شرقيين وغربيين  ، على مرأى ومسمع منه ، واعدا اياهم بكسرة خبز اضافية تقيم اودهم ، ومحذرا لهم بأن الشارع مصيرهم ان لم يفلحوا في ردع الاصلاحيين وثنيهم عن مطالبهم  !!

والا :  كيف يعقل ان نرضى بحكومة ومجلس نواب معين  من قبل الملك وعلى مدار العقود السابقة   ، دون اي اعتراض من اي من العبيد ، ثم نجد الخلاف يدب بينهم  عند المطالبة بحكومة  ومجلس نواب يقومون هم  بأختيارهم من بين ظهرانيهم  بحجة ان فئة ستطغى على فئة وستأكل حقوقها ، الهذه الدرجة تثقون باختيار الاخر لكم ولا تثقون باختياراتكم ؟؟!!!!

لن اخوض في تسميات و تعريفات للوضع الجديد الذي نريده ، فقد  اشبعه  الكثيرون تحليلا وتمحيصا وتدقيقا ، حتى ان لفظة " الملكية الدستورية " حظيت بالعديد العديد من المقالات الجوفاء التي لم تتطرق لماهية وتعريف الملكية الدستورية ،  بقدر التحليل المسهب للفظ نفسه.
لكنني وكأردني بسيط ،  من حقي ان اختار من يدير شؤون حياتي ومن حقي ان اختار النائب الذي يمثلني ويدافع عن حقوقي ، ومن حقي ان احاسب اي منهما ان قصر في اداء واجباته ،، فهل هذا الحق فيه مضرة لاي  اردني شريف يغار على تراب بلده  ؟  لا والله ، فالمتضررالوحيد هو  كل فاسد مستفيد من الوضع الحالي القائم .

انا اوافق ان يكون رئيس الحكومة مسيحيا او شركسيا او حتى ارمنيا اذا كان نزيها   ويرعى حقوق المواطن وحريته ، طالما اننا  اخترناه  على اساس الكفاءة والامانه ، وليس على اساس  قبلي او طائفي او موالاة كاذبة لاي كان !!

كما انني لا اعارض ان يكون الملك شخصيا هو رئيس الوزراء ووزير الداخلية والخارجية  والدفاع والهجوم ورأس الحربة ، بل وحتى حارس المرمى ،،،، كل ما نطالب به ان يكون امامنا شخص نستطيع ان نحاسبه على تقصيره ان قصر دون تكميم للافواه ودون بلاطجة يحمونه ويزايدون بوطنيتهم على كل من يخرج عليهم .

فنحن دائما نصب جام غضبنا على الحكومات المتعاقبة ورؤساء وزرائها ونحن نعلم علم اليقبن انه ليس لهم من الامر شيء ، 
وصدق المثل القائل : " اللي بقدرش عالحمار ، بعض البردعة "  


الجميع خاسر اذا ما بقي الوضع على ما هو علية وسيبقى الفساد يعشش بيننا وسيأكل الاخضر واليابس ، والجميع رابح - باستثناء الفاسدين - اذا ما نبذنا خلافاتنا ووقفنا في وجوههم مطالبين بحقوقنا وحرياتنا وكرامتنا ، 


قولوا الله ، وتوكلوا عليه ، انه نعم المولى ونعم النصير ..

٢٠١١/٠٧/١٦

بالمنقل يا ابو حسين !!!!!


في البداية اعلن انسحابي من وظيفة رجل مخابرات - لا يتقاضى اجرا- ،،، وذلك  انني بت مقتنعا ان سبب ما الت اليه الامور انت وليس حكومتك ، وليس من هم حولك ، انت اردتها هكذا ، ولك ما اردت ،،، وخلينا نحط النقاط عالحروف :

لماذا تستغرب خروج الشارع الاردني للمطالبة بحقوقة ، فلو توفر لشعبك ما توفر للسوريين تحت نظام الفاشل بشار الاسد لما خرجواعليك ولقدسوك ، كما قدسك احدهم بالامس وسجد لصورتك المباركة ، وهذا ليس كفرا فانت من عترة المصطفى !!!

التعليم يا ابو حسين في سوريا مجاني من الاول الابتدائي وحتى الدكتوراه ، في الوقت الذي يبيع فيه رب الاسرة الاردني  البيت والسيارة والدكان وبعض اولادة ليعلم احد ابنائه ظانا - للاسف - ان " طاقة القدر " ستفتح له وسيعوضه ابنه المتعلم عن المعاناة والويلات التي ذاقها ، وطبعا يموت الاب كمدا وغيظا وهو يراقب "الشحط ابنه " مرمي في البيت لا شغلة ولا عملة سوى التدخين !!!

جميع مستشفيات سوريا تعالج السوريين ببلاش من الزكام وحتى عمليات القلب المفتوح  ، حتى ان الدواء يصرف لهم بالمجان علما ان عدد السكان في سوريا خمسة اضعاف الاردنيين !!،
في الوقت الذي نتفاخر فيه بالمدينة الطبية ومستوى اطبائها مع العلم انها محرمة على ابناء البلد ،،، الا من جلس ببابك لايام منتظرا ان تتعطفوا عليه بمكرمة ملكية تجيز له العلاج في هذا المنتجع الذي هو حكرا على الجنسيات العربية الاخرى  !!!

الاردني في بلاده سائح كالاجنبي يدفع تماما ما يدفعة الاسرائيلي الذي يأتي لزيارتنا ، الا ان الاسرائيلي يقابل بوجه بشوش وبكلمات الترحيب ، كما ان امننا ودركنا يتكفلون بحمايته " من ملفاه لملقاه " ، في الوقت الذي يمتد فيه " بوز " رجل الامن شبرين في وجه اخيه وابن بلده ، ويعتدى عليه بهمجية وبلا رحمة !!!!!

بالمنقل يا ابو حسين ؟؟؟؟ والله ما صارت في التاريخ !!! ما هذه الا البداية يا سيدنا ، وان كان لم يسقط ضحايا وشهداء بالامس فليس لكم فضل في ذلك ، ذلك ان قوات الدرك والامن كانت اضعاف اضعاف المعتصمين ،،، فتمكنوا من فض الاعتصام ،
لكن اعلم ان كرة الثلج بدأت بالتدحرج وستكبر يوما بعد يوم ،،، وستتبعون خطى بشار والقذافي شبرا بشبر ، وستدخلون جحر الضب كما دخلوه !!!
لعل ما حدث بالامس هو استعراض لقدرات قوات الدرك في قمع المظاهرات والاحتجاجات ، حتى تقر اعين الاخوان في الخليج ويقدموا على شراء هذه البضاعة المزجاة لحماية امنهم ، ولعلها رسالة لهم  بان دركنا بلا رحمة فانظروا ما يفعلون بالقريب فما بالكم بالغريب !!!!
 
كنا نراهن على ذلك الشاب الذي نشأ وترعرع في بلاد الديمقراطية ، وصدقنا وعود الاصلاح التي اطلقتها لكن يبدوا لي ان الشعوب العربية كافة - بما فيها الاردن -  لن تنال حريتها بدون دماء ، فالدم في بلادنا هو ثمن للحرية ،،،، وان كانت الشعوب العربية قد قررت دفع هذا الثمن فاعلم ان الاردنيين ليسوا باقل شانا ولا شجاعة منهم !!

اعمل يا ابو حسين " ما بدالك " على رأي امي ، وخليك معتكف عالبلاي ستيشن ، حتى يقضي الله امرا كان مفعولا ،
وعلى ذكر لبلاي ستيشن وقبل ما انسى ، بقولك في " هاكرز " دخلوا على حسابات المشتركين في سوني ، فدير بالك واحرص على تغيير كلمة السر من وقت لاخر ،،،،، فحسابك غالي علينا  يا سيدنا وتاج راسنا !!!!

حسبي الله ونعم الوكيل !!

٢٠١١/٠٧/١٤

عاجل يا ابو حسين !!!


بما اني عواطلي ولا شغلة ولا عملة ، صارلي اسبوع قاعد عالانتر نت اتتبع اخبار الوطن، وشفت العجب يا ابو حسبن في "جود نيوز " من وجهة نظر المتسلقين   و"باد نيوز "،،،، مع انو الخبرين " يور ماجستي " مش كويسين من وجهة نظري !!!

الخبر لكويس - حسب ما بنقلولك اللي حواليك - انو في عشرات الصفحات على " صباح لكتاب " يعني الفيس بوك بتأيدك والعجيب انو الاعداد بتزيد بشكل مش طبيعي ، يعني خلال ساعات بصيروا الاعضاء بالالاف بتعرفش كيف بفرخوا بهالسرعة ، تقول خلايا سرطانية - الله يجيرنا - !!

طبعا هالخبر ببسطك لانو - حسب اللي حواليك - هذا دليل ولاء وحب الشعب الك،  بس اللي بتعرفوش انو جيشك الالكتروني بتكون من " اكمن مقلعط " كل واحد بفتح  الف صفحة باليوم وبنضم لهاي المجموعات ، لاني قعدت في وحدة من المجموعات اكثر من ساعة ما شفت تعليق واحد !!  
شكلو كان وقت غداهم !!!

بس يا ابو حسين والله وخذ مني انو على راي المصريين اكثير " اوفر " يعني مديح وعبارات بتحطك تحت ربنا بشوي زغيرة ، والشباب - والحق يقال - يبذلون جهودا مضنية لايصالك لمرتبته عز وجل !!!   يا رجال تخيل من هالعبارات بدهم يحرقوا العالم مشانك
،،،وواحد بقول : " روحي وقلبي وعمري ودمي وعظمي ولحمي وترابي لما اموت فداك يا ابو حسن "
يا رجال مبسود من هالعرط ؟؟؟؟ اي والله لو اصيرلك اشي  ما بتبرعولك بوحدة دم !!!!!،

بدي اقترح عليك اقتراح ، قررت اصير مخابرات الك شو رأيك؟؟؟ بس انا عندي شروط !!! انا بقبل اصير مخابرات وبدون راتب كمان ، بشرط  اني لا اطبل ولا ازمر ولا افديك لا بالروح ولا بالدم       - وتزعلش مني - لاني لو  بدي افدي حد كان فديت ابوي اللي مات وانا واخوتي لساتنا على رأي امي   " كوم لحم " !!!

انا مستعد اجيبلك الاخبار الصحيحة من الشارع ، لاني حاسس انها ما بتوصلك ، لكان معقول عارف شو بصير بالشارع وحاط اديك ورجليك بمي باردة !!!!

انا يا ابو حسين صرت اسمع وبأكثر من مكان " انو الشعب يريد اسقاط النظام " اي نعم على استحياء ومن قلة من الناس لكن على راي الشاعر "معظم النار من مستصغر الشرر "
.
وبصراحة انت الغلطان ، شارعك تحرك من شهر 12 السنة الماضية ، يعني قبل كل هالانظمة الي طاحت ، وانت ما في الا "عينو خير" و"بصير خير" " وتوكلوا على الله " ،،، والوضع من سيء لاسوأ وما في شي بتغير ، الناس حاولت تبعد عن جلالتك قدر الامكان ، وتفششوا بالوزراء والنواب وشاهين والكازينو والفساد ولا حياة لمن تنادي ، وقطب يا ابو حسين اذا بتعرف تقطب !!!

اي بشار اللي مكانش الواحد يجيب سيرته حتى بالخير من الخوف ،  صارت سيرتو على كل لسان والفولو اغاني وهتافات ضده ،  انت  شو بدو يصير فيك !!!

الحقيقة بتزعل بس عن جد الوقت ضيق يا بتلحق يا ما بتلحق ،،،، ويمكن اصير شي قبل ما يوصلك تقريري المخابراتي  الثاني ،،،

سلام  يور ماجستي ، تاك كير!!

٢٠١١/٠٧/١٢

صبرا فان موعدنا الجنة !!


منذ ان فتحنا اعيننا على هذه الدنيا ونحن نقرأ في فاتورة الكهرباء " 1 دينار رسوم تلفزيون " ومع ان احدا لا يعرف ما المقصود بهذه الرسوم الا اننا وكعادة الشعب الاردني " بدلي ذنيه " وبيدفع !

والمتمعن في فاتورة الكهرباء سيجد ان هناك رسما جديدا في الفاتورة هو 
" فرق اسعار الوقود " ادرج هذا البند في فاتورة الكهرباء منذ ستة اشهر ، ولا زالت قيمته " صفرا " ،  فالهدف من ادراجه هو ان  تعتاد اعين المواطنين على رؤية هذا البند لفترة طويلة بعد ذلك يترجم الى مبلغ – سيدنا  اعلم بقيمته - ، 
وعندها "سيدلي المواطن ذنيه  " من جديد وسيدفع !

فهذا ديدن نظامنا الاستغفال والاستهبال على الشعب ، فالمحروقات والغاز ترتفع اسعارها صيفا حتى لا يعترض المواطن عليها في حينها  " مع انو الحزين بعترضش " وعند حلول الشتاء تكون امرا واقعا وقد فات الاوان على الاعتراض !

تخيلوا ان هناك 2 مليون ونصف شقة سكنية وبيت في الاردن ، اي ان هناك مثلها من فواتير الكهرباء تصدر شهريا ،يعني  2.5 مليون دينار في الشهر ( 30 مليون دينار في العام )  تذهب للتلفزيون الاردني !!!
لكن ليش؟؟؟ فلا انتاج فني ولا مسلسلات ولا برامج علمية ، فقط صباح لسخام يا وطن ، والله لا يمسيك بخير – يلي في بالي – ، وما عدا ذلك اغاني تمجيد وتأليه  وتغني ببطولات سيدنا ورؤيته الثاقبة وحكمته  وشجاعته وعضلاته المفتولة ، تتخللها نشرات الاخبار الممرضة واللقاءات السياسية المفبركة !! فمن يراقب التلفزيون الاردني يشعر اننا دخلنا في الحرب مع الاعداء – لا سمح الله -  واننا بانتظار البيانات العسكرية بين الاغنية والاخرى !!!


يا سيدنا مشروع " سكن كريم " الذي تم الانفاق علية من جيوب الاردنيين ومن مدخرات ضمانهم الاجتماعي ، بدلا من ان تقوم الدولة نفسها وعلى حسابها بتأمين كبرة المواطن الاردني وشيخوخته ، نجدها تنهب ماله لبناء بضع بيوت – معروف سلفا اصحابها -  ويطلق عليها اسم مكرمة ملكية ،  اية مكرمة هذه ومبدأكم هو " من دهنو سقيلو " !!!

مش طالبين مكارم بس حلو عنا ، فلو تكرمتم  بادخار ال 30 مليون دينار اردني ( رسوم التلفزيون ) في العام ولمدة الاربعين عاما  التي حكم فيها  الملك حسين وازداوا 12 فترة حكمكم ، لاصبح لدينا  ما يقارب ال 2 مليار دولار،، مبلغ  كفيل لان تبني بيتا لكل من يدب على ارض الاردن،  لكنكم استأثرتم بالخير لكم ولمن حولكم ، وتركتم بعضنا يموج في بعض .

 بس هذا كله عرض زائل كل سيحاسب على ما جنى وعلى ما اقترفت يداه ،

 وعلى رأي امي – والمثل مصري – " اللي خذتو القرعة  تاخدو ام الشعور " !!!  

ما حد ماخذ معه الا القطن وعمله الصالح   ،،،  يا خوفي تنتبهو للقصة وتلموا القطن من السوق !!!