The Smurfs

٢٠١١/٠٥/٢٩

الجزء المحذوف من رساله البخيت لجلالة الملك عبدالله!!!!


....... نفوسنا دون نفسك ونفوس حبايبك يا ملهمنا  ، وابناؤنا فداء لحذاءك واحذية ال بيتك ، الاحذية  " من شتى  الجلود والمصانع  " ،  والسنتنا ما خلقت يا عترة المصطفى الا للتغني باسمك والتمجيد والتهليل لك ، فذكرك  طهارة لاجسادنا ونفوسنا  ، سلمت لنا !!!

وعلى ذكر الالسنة يا سيدي "فداك ابي وامي وعيلة البخيت كلها " ، فلقد قمنا باستيراد شحنة " مقصات وزراديات " من الصين بالتعاون مع الحب ابن الحب " خالد شاهين " الله يجزيه كل خير و الذي قام بدوره  بتوزيع الارباح من هذه الشحنة "محاصصة " وقد استلمت حصتي توا وانا اكتب  لجلالتكم هذه الرسالة ، اما حصتك " تشكل آسي" فقد اودعت في حسابكم "اللي بالي بالك"!!

سأجيبك يا  مولاي قبل ان تسألني عن سبب استيراد هذه الشحنة ، فلقد كثر اللغط" يا تاج راسي واهلي وناسي "
في الاونة الاخيرة ،  وسولت للكثير منابناء  الشعب انفسهم بالخوض في امور ما كان يجب عليهم الخوض فيها ،
 فلقد " اعطيتهم عين" " يا تسلملي عيونك " ولوانك سمعت نصيحة خادمك الامين منذ البداية "جعل عيني ما تبكيك " واستخدمت اسلوب القذافي وبشار ، لوفرت على خزينتنا المثقلة بالديون  ثمن هذه الشحنة وما تبعها من سمسرة وهبات وعطايا تجاوزت اضعاف اضعاف حقها ، لكن ولا يهمك كلو فداك يا ابو حسين .

سنقوم وباسرع مما تتخيل بتوزيع " الكماشات والقطاعات " على اجهزتنا الامنية كافة ، ليقوموا بدورهم بقص لسان كل من تسول له نفسه بفتح فمه " الا للتثاؤب " رغم انه من سنة جدك الاعظم  ان يغطي فمه  بيده عند التثاؤب  .

واعدك يا سيدي ان تكون صندويشة " اللسانات " في الاردن ارخص من صندويشة الفلافل ، مما سيعود على البلد وشعبه  بمزيد من الرخاء الاقتصادي  والهدوء والامان ،

سنجعل نصف شعبك خرسان والنصف الاخر يا سيدنا امن ودرك وزعران ، وسنعمل على ذلك منذ الان ،  لانو اللي بجيب سيرتك لا عاش ولا كان ،،،   كيفني معك  ؟؟؟ سجع كسجع الكهان !!!!!

بخصوص شاهين يا سيدنا والله ماني عارف كيف بدنا "نقطبها " فرغم  ثقتنا بغباء ابناءك من الشعب الاردني الحبيب تحتم علينا في هذه الاوقات العصيبة  التي يمر بها اردننا الحبيب ، ان نخترع قصة " متخرش المي " مش منشان اللي جوة بل من اجل من يحملون اجندات خارجية ويتربصون  بهذا البلد ،  وينوون العبث بأمنه وامانه ،

اقترح يا مولاي انو نلبسها لضابط من ضباط المطار لزغار ونقول انو تواطأ مع احد الدكاترة المشرفين على علاج شاهين ، ونسجل  اعترافاتهم   امام التلفاز – كما يفعل التلفزيون السوري –  مع كمن بارودة على شوية حبوب هلوسة وبنقول ان زامبيا كانت وراء هروبه  ،!!! اشو راي سيدنا ؟؟؟؟

وياريت يا مولاي تقول للوزي اشد حيلو بدل ما هو نايم في العسل ، لانو الناس اكلت وجهي بيستنو في التعديلات الدستورية  ، وما ظل كذبة ما كذبتها عليهم ، اما اذا مفش تعديلات ، فاغمزني من بعيد مشان افهم واعرف شو اقول للعالم .

يا سيدي اقولك ومتزعلش؟؟؟؟
من شان الله تشيلني وتحط واحد غيري تعبت ، والله تعبت العب دور" ممسحة الزفر"  وابرر اللي بتبررش ، حاطيني ببوز المدفع  ومحدش حاسس في ،

 اقيلوني اقالكم الله!!!!

٢٠١١/٠٥/٢٨

انتم من علق الجرس !!!!


يعتقد البعض منا مخطئا ان انشاءه  لصفحة على الفيس بوك  يعطيه الحق في التحكم بالصفحة وبالالاف التي انضمت اليها وتسييرهم كما يحلو له فهو الامر والناهي لهم،  ولهم علية حق السمع والطاعة ، وهذه هي الدكتاتوية بعينها ، الديكتاتورية التي نجتمع هنا من اجل التحرر منها ،  وليس من اجل الانتقال من نير احتلال لنير اخر !!!!

ما حصل الجمعة من سوء ادارة وتخطيط للاعتصام امام مجلس النواب للمطالبة بالملكية  الدستورية ، يجب ان لا يمر مرور الكرام ، ويجب ان يحاسب فيه المقصرون ، فان كانوا هم من يقرر وقت الاعتصام ووقت الغاءه ،  فلماذا نلوم الحكومة والنظام الاردني على  منع الاعتصامات ؟؟؟، على الاقل الحكومة تتمتع بغطاء شرعي للمنع او السماح ، اما انتم فلا تملكون السلطة لاخراج الناس الى الشارع او منعهم .

ان ابطال " الربيع العربي " هم اوائل الناس الذين  خرجوا  للشارع منذ البداية  وهم اول من تصدى لقمع اجهزتنا الامنية ، والان وبعد ان تحرك الشارع العربي واصبح الناس فيه كالموج الهادر ، لن يضير الموج في اليمن او سوريا  ان انضم اليه فرد او خرج منه اخر ، فالعجلة قد دارت ولن تستطيع كل ادوات القمع ايقافها ،

كذلك هو الحال في بلدنا الاردن ، فعندما تقرر يوم 27 ايار يوما للاعتصام ، لم تجبر قيادات صفحتنا العتيدة احدا على الخروج للاعتصام ، وكل الذين خرجوا بالامس ما اخرجهم الا قناعاتهم بمطالبهم ولم يخرجهم فلان او علان ، لذلك ليس من حق فلان او علان ان يلغي الاعتصام لاي سبب كان وفي اللحظات الاخيرة دون الرجوع للاعضاء واقناعهم بوجهة نظره ، فلقد سئمنا التنظير وسئمنا المنظرين  – ولعلي احدهم - .

كان الاجدر بالقيادات التي منحت ثقة الاعضاء ان تكون بمقدمة الناس في هذا الاعتصام لا ان تجلس في بيوتها تاركة من وثق بهم يلاقون مصيرهم ، ونحمد الله الف مرة ان انتهى هذا الاعتصام على خير ولم يتعرض البلطجية او رجال الامن لشبابه وفتياته  .

انا على قناعة ان الكثرة   ورغم اهميتها  ليست هي العنصر الاهم في الاعتصام ، بلالاهم منها هو   ايصال الرسالة والتي اعتقد انها وصلت وبامتياز ، رغم تقصير قياداتنا الموقرة !!!!

فالمسلمون انتصروا يوم ان كانوا بضع عشرات في معركة بدر ، وهزموا في حنين يوم ان  اعجبتهم كثرتهم ،
قال الرسول في اهل بدر "لعل الله اطلع على اهل بدر فقال لهم : اعملوا ما شئتم فاني قد غفرت لكم !!"

وانا اقول " للقليلين "  الذين لبوا النداء وخرجوا للاعتصام : اعملوا ما شئتم فانتم الافضل والاطهر والاشرف في هذه المجموعة، فانتم من علق الجرس في عنق النمر ، فلكم منا كل الحب والشكر  !!!!

٢٠١١/٠٥/٢٦

كيف نتصرف مع الوالد !!!!


نحن ثلاثة شباب تربينا في كنف ابينا - اطال الله عمرة - ولم يبخل علينا يوما فقد ربانا وعلمنا  وانشأنا تنشئة صالحة ، لدرجة اننا كبرنا وتزوجنا ولا زلنا نقيم معه في نفس البيت الذي لنا فيه ذكريات جميلة وحزينة في كل زاوية من زواياه .

اعتدنا بعد ان كبرنا وتوظفنا ان نضع الراتب كاملا في يد الوالد الحاني ، وكنا نكتفي بما تجود به نفسه علينا ، لكن الملفت للنظر ان ابانا ومنذ عشر سنوات  اصبح يغادر البيت كثيرا فنحن لا نراه الا في نهاية الشهر لاخذ الراتب فقط !!!!

جلسنا معه وتباحثنا في امر غيابه المتكرر عن البيت ، فانكر ذلك بشدة واكد لنا ان ليس له ايه التزامات او اهتمامات اخرى  سوانا  وسوى عائلاتنا ، وعلى ذكر عائلاتنا فقد رجوناه وبهدوء ان يزيد لنا من مصروفنا الشهري الذي لم يتغير منذ ان كنا " عزابيين " فاستشاط غضبا وقال: هلحين انتوا جايين تحاسبوني ؟؟؟ اللي مش عاجبو يعزل ويسكن لحالو والباب بفوت جمل !!!!

سكتنا وقررنا ان لا نزعجه ، ولكننا  بالمقابل اخذنا  نراقبته من باب خوفنا  وحرصنا عليه ، ثم تبين لنا بعد المراقبة ان الوالد
- عفا الله عنه - متزوج من شابة في عمر بناته وانه قد سجل البيت والدكان والسيارة باسمها  !!!!

كانت ارائنا متباينه حيال هذه المفاجئة ،
فكان رأي اخي الكبير " المتدين " : انه لن يفاتحه في الموضوع وهو في النهاية ابونا والمال ماله وله حق التصرف فيه ، لكنني قاطعته: بس المال مالنا وهاي رواتبنا ، فأجابني يا سيدي حتى لو سرقنا مش عيب فكما قال الرسول " الولد وما يملك لابيه"!!!

اما اخي الاصغر " الازعر " فكان رده : انا صحيح مش عاجبني تصرف ابوي بس انا بالمقابل مش رح اطلع من البيت ، اصلا وين بدي اروح؟؟؟ بعدين مش ناقصنا تشمت الناس فينا ويقولوا اكلوا ابوهم لحمة ورموه عظمة !!!!

اما انا فقد كان ردي - من وجهة نظرهم -  هو الاعنف فقد قررت ان اترك البيت وفي نفس الوقت لن اسلمه راتبي فأولادي وزوجتي  اولى واحق بتعبي  من مرت ابوي اللي ضحكت عليه !!!

العجيب ان الوالد كان يعرف تماما ردود افعالنا الثلاثة ، وطبعا لم يكن يعجبه رأيي انا ، فتارة يرسل لي "الشيخ" من باب الترغيب ليقص علي مما يحفظ من القران والسنة في بر الوالدين ، وتارة يرسل الي اخي "الازعر " من باب الترهيب يهددني بانهم سيتبرأوون مني جميعا ان اقدمت على ما افكر فيه ، بل زاد على ذلك انهم سيكسرون رجلي قبل ان اخرج من البيت واشمت العدوين فيهم !!!

رغم انني قررت حزمت امري ، الا ان التردد يقتلني ، فانا لا اريد خسارة ابي واخوتي وفي الوقت نفسه لا اريد ان ابقى اجيرا عندهم ، 

فماذا اصنع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

المعارضة اسهل من الموالاة !!!

 
من السهل ان تكون معارضا للنظام في اي مكان ، فكل ما يلزمك هو بعض الجرأة والشجاعة وان لم تكن تتحلى بهما فبامكانك ان تتخفى خلف شخصية كرتونية " مثلي "، الا ان ذلك يتطلب شجاعة ايضا لان الشباب سيصلون اليك عاجلا ام اجلا !!

وسهولة المعارضة تكمن في ان لك رأيا مستقلا لا يتحكم فيه احد ، رأي يخرج من رأسك انت فتستطيع الدفاع عنه لقناعتك بصوابيته " سواء اكان صائبا في النهاية او خاطيء ".

ومن الصعب ان تكون مواليا ، فبالرغم مما ستجلبه عليك موالاتك من مباركات وعطايا ومناصب بل والاهم من ذلك الاستقرار وعدم الملاحقة من قبل اجهزة الامن القمعية ، الا انك في النهاية تكون مسلوبا للارادة مضطرا لتفسير كل حركات وسكنات الحاكم ، فان قام - اطال الله عمره - فأنت مضطر لاقناع الناس بفوائد قيامه وما ان تقنعهم بها حتى يجلس من جديد فتضطر ايضا لشرح فوائد الجلوس بعد القيام ، وحكمة سيد البلاد في اختيار الوقت المناسيب للوقوف وللجلوس ،،،،،، وقس على ذلك !!!!!

البعض يختار طواعية ان يكون مسلوب الفكر والارادة مقابل فتات موائد السلاطين وحرية التحرك ،
والبعض الاخر يفضل قيد السجن على قيد الفكر ،



وانا اخترت الثانية فقد قالت لي امي يوما " عز نفسك تجدها "

النتن ياهو يوحد الشعب الفلسطيني !!!!


ذكرتني وقفة رئيس وزراء اسرائيل نتن ياهو امام مجلس الشيوخ الامريكي بوقفة بشار الاسد امام مجلس الشعب ، فالهتافات واحدة والتصفيق والمراء واحد الا ان مجلس الشعب السوري يصفق خوفا من جلاده بينما يصفق الامريكان حبا ودعما للنتن !!!

استغربت من دعوة النتن الفلسطينيين للمفاوضات بعد ان اطلق لاءاته الخمس !!


- لا لعودة اللاجئين 

- ولا للعودة لحدود ال 67 
- ولا لتقسيم القدس فالقدس هي عاصمتهم الابدية
- ولا للتفاوض بوجود النسخة الفلسطينية من القاعدة ( حماس )
- ولا لتسلح الدولة الفلسطينية مستقبلا (ففلسطين يجب ان تبقى - من وجهة نظره -  بلاد منزوعة السلاح ) !!! 


وبعد كل هذه اللاءات فانه يعرض على محمود عباس ان يتحلى بالشجاعة ويوافق على التفاوض وان اسرائيل " ستكرمه "!!!!!
فلم يعد هناك ما يتفاوض عليه الطرف الفلسطيني ، والمساحة التي سيكرم بها نتن ياهو الفلسطينيين يبدو انها ستكون بمكب نفايات مفاعل ديمونة ليتمتع الفلسطينيون بلهيب الصحراء والتلوث الاشعاعي!!!


لقد خدمنا نتن ياهو من حيث لا يحتسب ، فبعد انشقاق الصف الفلسطيني ما بين مقاوم ومفاوض ، فقد قام بتوحيد كلمة الفلسطينيين
انا سعيد بهذا التعنت الاسرائيلي والذي سيعيد المقاومة الفلسطينية لسابق عهدها ولن تهنأ اسرائيل بالعيش بسلام بعد الان.


فلك الشكر ايها النتن !!!!!

٢٠١١/٠٥/١٦

على ماذا يراهن النظام الاردني ؟؟؟؟



ايام الصبا كنت اسكن في حارة متواضعة من حارات عمان ، قبل ان تكون هناك عمان شرقة واخرى غربية ، فلم نكن نعرف حينها الا الضقتين الشرقية والغربية !!!
وكان هناك صبي " هبيله " اسمه يوسف ، وكان يوسف الهبيله مش تارك حدا من شره ، لدرجة ان اهل الحارة الكبير والصغير والرجل والمرأة كانوا يتفادونه بل حتى يتفادون الخروج من البيت عندما يكون يوسف في الشارع !!

والطريف في الامر ورغم معاناة الحارة بكاملها منه وتفاديها له ما امكن الا انها كانت مجمعة على عدم التعرض له او ضربه ، فهو في النهاية ابن الحارة بالاضافة لهبله الذي يزيد من تعاطف الناس معه .

في احد الايام خرج جارنا ابو زهدي من بيته والشرر يتطاير من عينيه ، يبدو انه قد تشاجر مع المرة !!! فتبعه يوسف الهبيله  مطبلا على " تنكة " ومادَا لسانه له !! فما كان من ابو زهدي الا ان طرقه كف على سحنته رمته ارضا ، والله لا يحط حدا مكان ابو زهدي ، فقد خرجت الحارة عن بكرة ابيها  معنفة ابو زهدي ومدافعة عن يوسف ،

يا زلمة خاف ربك ، بكفيهوش البين اللي هو في ؟؟؟؟ صرخت ام يوسف ، لاااا والله ما توقعناها منك يا ابو زهدي انت العاقل ولووووووو؟؟؟؟ صاح احد الختيارية  ، الله يكسر ايدك يالبعيد هتفت امي !!!!!

تمسمر ابو زهدي في مكانه ولم ينبس ببنت شفه ، واذا بالشيخ على " امام المسجد" يأتي من بعيد ، وبعد ان سمع بالقصة وقدم له ابو زهدي اعذاره وانه لم يكن قاصدا صفع يوسف ولكنه كان خارجا من البيت معصب ،
هدأه الشيخ علي وتوجه لاهل يوسف الهبيلة بالقول : يا اخوان الله يهديكم  ما بصير تتركوا الولد هيك في الشارع يتعرض للرايح والجاي لازم تلموه !!!!

هنا نظر اهل الحاره لبعضهم البعض واحسوا بالمعاناة التي يعانونها هم ايضا من يوسف ، فقالوا مستغربين ، صحيح ليش ما تلموه بدل ما هو داير في الشوارع ليل ونهار ومش مخلي حدا من شره !!!!!

ترى هل يراهن نظامنا عند اطلاقه بلطجيته "وهبايله " للتعرض للناس في الشوارع وعلى الانترنت على حب الشارع الاردني لهم وواثق من عدم تعرضه لهم ؟؟؟ ام ان النظام ينتظر " ابو زهدي " ليشعل فتيل المواجهات ، لان" الشيخ على" للاسف موجود بيننا جسدا بلا روح " لا بهش ولا بنش " .

٢٠١١/٠٥/١٥

الاخ خليجي !!!!؟؟؟؟



في السابق كان يقال :  الاخ خليجي؟؟؟؟

الان سيقال :  الاخ خليجي خليجي 

                ولا خليجي مغربي 
               ولا خليجي اردني ؟؟؟


بعدين :  سيصبخ الاخ خليجي اردني اردني 

                   ولا خليجي اردني فلسطيني؟؟؟


ثم :  الاخ خليجي اردني فلسطيني برقم وطني

    ولا خليجي اردني فلسطيني بدون رقم وطني ؟؟؟؟؟


ثم  : الاخ خليجي اردني فلسطينيي بدون رقم وطني جواز سنتين

       ولا خليجي اردني فلسطيني بدون رقم ومعك هوية اسرائيلية ؟؟؟؟؟؟؟؟





اخرتنا رح يحطوا على ظهورنا  ارقام زي ارقام السيارات لازالة اللبس ، او يوسمونا كما توسم الانعام ، 


لانو شكلنا رح نوجع راس اخواننا الخليجيين الخليجيين !!!!

التعصب موجود شئنا ام ابينا !!!


في الماضي القريب خرجت اصوات تنادي بمقاطعة مصر بل والى الارتماء في احضان اسرائيل – مع اننا اصلا مرتمون – منذ زمن طويل ، وكانت اسباب هذه المقاطعة ان مصر قد قررت بيع الغاز المصري للاردن بالسعر العالمي ، فهل كفرت مصر حتى نلوح دائما بورقة ابعاد  المصريين " الغلابا " المقيمين في الاردن ؟؟؟؟؟
لماذا نلوم مصر التي استنزفت كل طاقاتها ومواردها في العهد البائد لانها تحاول اصلاح مسارها ؟؟ فهي ايضا عندها من الافواه الجائعة اضعاف اضعاف سكان الاردن ، الا يحق لشعب مصر الانتفاع بموارده ؟؟؟
ثم لماذا نعتب على مصر ولا تعتب على قيادتنا الرشيدة  فمنذ ان تسلم صدام حسين – رحمه الله – مقاليد الحكم في العام 1978 وبترولنا " ببلاش "  ومع ذلك كان المواطن الاردني يدفع ثمنه  كما لو كنا نستورده من بحر الشمال ، بل كانت اسعاره تزيد بزيادة الاسعار العالمية للنفط !!!!
والان  تجد رجل الشارع الاردني يرفض الانضمام لمجلس التعاون الخليجي – وانا شخصيا ارفض الانضمام ايضا – لا لشيء ولكن لعلمي ويقيني ان الشعب الاردني لن يناله الخير من هذا الانضمام ، فالمساعدات المالية " ان كان هناك مساعدات " ستذهب لجيوب مهندسي واصحاب فكرة الانضمام وسيبقى المواطن يلهث وراء لقمة عيشه كما يلهث الان !!
اقول رغم اننا نرفض الانضمام الا انني اجدنا ننتقد بشدة بل ونعادي كل كاتب او محلل  خليجي يرفض انضمامنا للمجلس بصرف النظر عن دوافعه ، وكأن المفروض بالدول العربية ان تدعمنا وتضمنا وتقبلنا وتهشكنا  ......،
 لا يا اخي ان ضاق صدرك عن حمل همك فصدر غيرك اضيق ،  وللذين يقولون بأن نفط العرب لكل العرب اقول لهم ، ان اخي المليونير لن يقاسمني ثروته لمجرد  انه اخي وليس لي منه الا انتظار عطفه وكرمه وليس لي الا الكد والتعب !!!
 ولمن لا يعلم اقول ان الاردن يمتلك ثاني اكبر احتياطي من اليورانيوم في العالم ، حيث من المتوقع ان  ينتج اكثر من 2000 طن من اليورانيوم سنويا بقيمة 1.5 مليار دولار !!! وطبعا هذا المبلغ لن  يظهر في الناتج القومي الاجمالي للاردن فناتجنا   اصابوه " بالعجز " مع انه سليم معافاً ، فهل نقبل كأردنيين ان يكون يورانيوم الاردن لكل العرب ؟؟ بل السؤال الاكثر اهمية هل يورانيوم الاردن للاردنيين اصلا؟؟؟
خلاصة القول كل يريد على رأي امي " ان يزيح النار لقرصه " وكل متعصب لقضيته فتعصبوا ولا تنتظروا العون الا من الله ،فالله هو الجبار ذو القوة المتين .

٢٠١١/٠٥/١٠

احدى صور الفساد في الاردن !!


خبر-حصل موقع "خبر" على تفاصيل دقيقة للمعالم الرئيسة لعملية تهريب السجين خالد شاهين، وتشمل التفاصيل أسماء شخصيات من العيار الثقيل جداً، من بينها وزير الداخلية ومدير الأمن العام ومجدي الياسين، إضافة إلى مرجعية عليا ليس لها صفة دستورية.

وفي التفاصيل التي حصل عليها موقع "خبر" من مصادر وثيقة الاطلاع أن مجدي الياسين -شقيق الملكة رانيا- تولى التفاوض مع شاهين ، وذلك في القصر بعد احضار شاهين من السجن عدة مرات، وهو ما كان تسرب بعضه إلى وسائل إعلام محلية نشرت وقتها أن شاهين يخرج من السجن بانتظام. وتمكن الياسين من التوصل لصفقة مع شاهين قيمتها مائتا مليون دولار، مقابل تسفيره وصمته عن الصفقات التي كان يجريها لحساب أشخاص معينين وبحمايتهم وحصوله على نسبته.

وبعد التوصل للصفقة اتصلت المرجعية بمدير الأمن العام حسين المجالي وقالت له أن لها طلباً سيأتيه عبر مجدي الياسين، وهو ما نقله بالفعل، متضمناً الطلب والذي كان ترتيب الافراج عن خالد شاهين والسماح له بمغادرة البلاد.

وأضافت المصادر أن المجالي قام بالترتيبات اللازمة لتسفير شاهين، وذلك بالتنسيق مع وزير الداخلية سعد هايل السرور والأطباء أعضاء اللجنة الطبية، والذين شاب عملهم شوائب واضحة من بينها أن اللجنة الطبية لم تجتمع، وتم الحصول على التواقيع بالتمرير، حيث برزت مشكلة أن مندوب الخدمات الطبية الذي جيء به للتوقيع رفض، وطلب انعقاد اللجنة، حيث قيل له: "هناك اوامر من فوق". واستمر مندوب الخدمات الطبية على موقفه واتصل بمدير الخدمات الطبية، والذي دعم موقفه الرافض للتوقيع. ومع ذلك تم تمرير المسألة.

يذكر أن القصر أرسل مليون ونصف المليون دينار لوزير الداخلية كهدية لشراء بيت، في حين استجاب المجالي بسبب دور المرجعية العليا في الضغط لتعيينة في منصبه. ويعتقد أن له دور كبير في تسهيل مرور شاهين عبر المطار رغم كل الملابسات والشبهات المتعلقة بتأشيرة الدخول إلى الولايات المتحدة الأمريكية على جواز سفر شاهين.

خربانة والفساد معشش من القاع وحتى الرأس ، والاردن اولا !!!!

هذا هو حال الاردن !!!


اسكن في بيت ايل للسقوط حيث الابواب مخلعة وزجاج النوافذ مكسور  والغرف ( بتدلف ) والمجاري طافحة  الفيران والحشرات "بتعب عب "  ولا ماء ولا كهرباء ، وكنت قد رجوت صاحب المنزل مرارا ان يقوم باصلاح هذا البيت الخاوي والذي اواظب على دفع اجرته الشهرية !!! ومنذ سنوات وانا لا اتلقى من المالك غير الوعود الكاذبة بغرض تهدئتي حتى لا اترك البيت  ، فليس من مصلحته ان اترك البيت الذي يعتاش هو من ايجاره ، وليس بمقدوري تركه لما له من ذكريات عزيزة على قلبي ، فانا بيتوتي ولا احب الاغتراب ولم يعد في العمر بقية لتحمل الاغتراب والامه  !!!! فما الحل ؟؟؟؟
بعد اخذ ورد وتبويس لحى وجلب واسطات ممن يمونون على المالك ، اخيرا قرر المالك مساعدتي ، فاوعز الى لجنة لتقوم بالكشف على البيت لتقدير الاضرار واصلاحها . شعرت بفرح شديد فاخيرا وبعد جهود مضنية ها هو الملك يستجيب لي ويقرر مساعدتي.
طال الامر ولا زالت اللجنة   تراوح مكانها ، وكلما سألت عن منجزات لجنتهم وما افضت اليه اجتماعاتهم ، غضبوا منى ونصحوني بالصبر ، فعلى رأيهم امضيت سنوات عديدة في هذا الوكر فلماذا لا تصبر بضعة اشهر فالموضوع بحاجة الى دراسة وتمحيص !!!
ولما نال اليأس مني وايقنت ان لا جديد سيحدث في بيتي ، واذ بالخبر السعيد يأتيني من رئيس اللجنة :  لبشارة ، فأجبته ابشر بما تريد
فقال:  لقد قررنا اصلاح البيت  والقضاء على الحشرات والفئرات التي تقض مضجعك واهلك ، فجهز نفسك  ففي الصباح سيبدأون العمل  ، فقلت :  الله ايبشرك بالخيروينصرك على عدوينك ، فرد قائلا : لا تشكرني انا اشكر المالك الذي قرر مساعدتك ، فهتفت بصوت مرتفع : الله يطوللنا عمر الملك ويخليه تاج على روسنا .
امضيت والعائلة ليلة من اسعد ليالي العمر  لدرجة اننا لم نلتفت للفئران من حولنا وهي تسرق قطع الخبز من البيت وتغوص في كيس الطحين ، فغدا سينتهي كل شيء وسنتخلص من فسادها وسرقاتها  .
في الصباح الباكر حضر شخص ومعه " سطل دهان " فتحت له الباب فقال لي : جاي ادهن البيت قلت له : يا شيخ شكلك غلطان البيت بحاجة الى تصليحات كبيرة قبل الدهان ، فقال لي : هيك الاوامر " ومن فوق " !!!
اتصلت برئيس اللجنة الذي بشرني بالامس بالاصلاحات وشرحت له الوضع فقال لي : لااااااااااااااا فعلا انك ما بتنعطى وجه واحنا الحق علينا اللي حاولنا نساعدك واللي صحلك ما صح لغيرك واقفل الخط بوجهي !!!! وما هي الا لحظات حتى غادر " الدهين" البيت .
لامتني والدتي على ضياع فرصة دهن البيت وقالتلي : يما الريحة ولا العدم واشي احسن من ولا اشي ، اجبها بصوت  مرتفع وغاضب :
لاء لهون وبكفي ما بدناش البيت وخليه لفيران سيدنا تسرح وتمرح فيه على كيفها ، وانا من بكرة راحل !!!!

وصية خروف لابنه !!!!


وَلَدي إليك وصيتي .. عهدَ الجدودْ
الخوفُ مذهبُنا .. نَخافُ .. بلا حدودْ
نرتاحُ للإذلالِ .. في كَنَفِ القيودْ
ونَعافُ أن نحيا .. كما تحيا الأسُودْ

* * *
كنْ دائما بينَ الخِرافِ .. مع الجميعْ
طأطِيءْ .. وسِرْ .. في درْبِ ذِلّتِكَ الوضيعْ
أطِعِ الذئابَ .. يَعِشْ منا .. من يُطيعْ
إيَّاكَ ياولدي .. مُفَارقَةَ القطيعْ

* * *
لا ترفَعِ الأصواتَ .. في وجهِ الطغاهْ
لا تتحركْ .. ياولدي .. ولو كمّوا الشِفاه
لا تتحرك .. حتى لو مَشَوْا .. فوق الجِباهْ
لا تتحركْ .. ياولدي .. فذا قدَرُ الشِّياه

* * *
لا تستمعْ .. وَلدي .. لقولِ الطّائِشينْ
القائلينَ .. بأنهم .. أُسْدُ العَرينْ
الثائرينَ .. على قُيودِ .. الظالمينْ
دَعهمْ بُنَيَّ .. ولا تكنْ .. في الهالكينْ

* * *
نحنُ الخِرافُ .. فلا تُشتِّتُكَ .. الظُّنونْ
نحيا .. وهَمُّ حياتِنا .. مِلءُ البُطونْ
دَعْ عِزّةَ الأحرارِ .. دع ذاكَ .. الجُنونْ
إن الخِرافَ .. نعيمُها .. ذلٌ وهُوْنْ

* * *
وَلدي .. إذا ما داسَ إخوتَك .. الذئابْ
فاهرب بنفسكَ .. وانْجُ .. من ظُفرٍ ونابْ
وإذا سمِعتَ الشَّتْمَ .. منهم .. والسِّبابْ
فاصبرْ .. فإنّ الصبرَ .. أجْرٌ وثوابْ

* * *
إن أنتَ .. أتقَنْتَ الهروبَ .. منَ النِّزالْ
تحيا خَروفًا .. سالِمًا .. في كلّ حالْ
تحيا سليمًا .. من سُؤالٍ .. واعتقالْ
من غضْبةِ السلطانِ .. من قِيلٍ .. وقالْ

* * *
كنْ بالحكيمِ .. ولا تكنْ .. بالآحْمَقِ
نافِقْ بُنيَّ .. مع الورىَ .. وتملَّقِ
وإذا جُرِرتَ .. إلى إحتِفالٍ .. فصفِّقِ
وإذا رأيتَ .. الناسَ تَنهِقُ .. فانْهَقِ

* * *
أُنظرْ .. ترى الخِرفانَ .. تحيا .. في هَناءْ
لا ذلَّ يُؤذيها .. ولا عيْشًا .. إلا .. ماءءء !
تمشي .. ويعلو .. كلما مشتْ .. صوتُ الثُّغاءْ
تمشي .. ويَحدوها .. إلى المذبَحِ .. الحَدَّاءْ

* * *
ما العِزُّ .. ما هذا الكلامُ .. الأجْوَفُ
من قالَ أن .. الذّلَّ .. أمرٌ مُقْرِفُ
إن الخروفَ .. يعيشُ .. لا يتأفّفُ
ما دام يُسقىَ .. في الحياةِ .. ويُعلَفُ




منقوووووووووووووووووول

٢٠١١/٠٥/٠٤

حتى المنح تسرق في الاردن !!!!!


واخيرا فرطها مسلم البراك وهو اشهر نائب كويتي في البرلمان حين طالب بالتحقيق في مصير المنحة النفطية الكويتية التي اعطيت للاردن قبل سنوات وقام ملك الاردن عبدالله ببيعها سرا في السوق السوداء الامريكية بمبلغ 95 مليون دولار اودع ثمنها في حساب احد اصدقائه في بنك امريكي في منطقة فرجينيا قرب العاصمة واشنطن وعندما كشف البرلمان الكويتي الفضيحة زعم القصر الاردني ان النفط الكويتي لا يصلح للتكرير في مصفاة النفط الاردنية ولكنه لم يذكر سبب بيع المنحة سرا وايداع ثمنها في حساب رجل اعمال ليبي صديق للملك وعدم ايداع ثمنها في البنك المركزي الاردني كما ان النفط الكويتي ان لم يكن صالحا للاستعمال في الاردن فلماذا طالبت الحكومة الاردنية وتطالب بمنحة نفطية كويتية جديدة. وكان النائب الكويتى مسلم البراك قد رد على النائب الاردني صالح الجبور الذي طالب بارغام الكويت على منح الاردن نفطا من باب ان نفط العرب للعرب ... وجاء رد مسلم البراك العنيف كاشفا ملفات جديدة عن دور للمخابرات الاردنية في احتلال الكويت وعن بيع النفط الكويتي لصالح رغبات ملك الاردن الذي يخزن اموال المملكة في حسابات خاصة في الخارج باسمه وياسماء اصدقاء له وباسماء اخوة زوجته الذين يقال انهم اصبحوا من اثرى اثرياء دبي النائب الكويتى رد على النائب الاردني فى تصريحات نشرها موقع "الآن" الإخبارى الكويتى قائلا أنه من حق النائب الجبور أن يقول ما يشاء، لكنه "ليس من حقه أن يزورالتاريخ ويقول إن نفط العرب للعرب، وان نفط الخليج يجب أن ينعم به الأردن"، واضاف "نقول هذا نفط الكويت للكويت شئت أم أبيت وليس من حقه أن يقف فى مجلس النواب الأردنى ويتمادى على الكويتيين... وكان نائب كويتي اخر قد رفض نصيحة لعبد الهادي المجالي رئيس البرلمان الاردني بانشاء مجلس اعيان كويتي على غرار مجلس الاعيان الاردني الذي يتشكل في مجمله من لصوص ورؤساء مخابرات سابقين وبدأ النائب الكويتى تصريحه بتوجيه انتقادات لسفير بلاده لدى الأردن وهو شيخ من ال الصباح داب على مداهنة الملك وزوجته قائلا أتمنى ألا يحرجنا الشيخ فيصل أكثر بمشاعرنا بسبب تصريحاته وأن يقف عند هذا الحد معتبراً ان الشيخ فيصل وقع بالمحظور عندما قال بأنه سيسعى إلى إعادة المنحة النفطية مرة أخرى للأردن واتهم النائب الكويتى الأردن بارتكاب عدد من الأعمال المعادية للكويت، لم يسمع بها من قبل، مثل الإعتداء على الطلاب الكويتيين فى الجامعات الأردنية، وهو ما سبق للسفير الكويتى أن اعتبره حالات فردية لا تتم على أسس وطنية، وإنما شجارات تقع بين الطلبة على خلفية خلافات كالتى تقع بين أى طالب وطالب آخر فى أى جامعة فى العالم واشار النائب الكويتى إلى بكاء وزير اردنى سابق هو الدكتور محمد العوران وزير التنمية السياسية خلال حفل التأبين الذى نظمته النقابات المهنية الأردنية لمناسبة اعدام الرئيس العراقى السابق صدام حسين مطلع العام الحالي وتحدث البراك عن عقد عبد الهادى المجالى رئيس مجلس النواب الأردنى جلسة تأبين لصدام حسين قرأ خلالها الفاتحة على روحه، كما اتهم المخابرات الأردنية بالدخول إلى الكويت سنة 1990 "بقيادة الأسرة الهاشمية لتبيض وجه النظام العراقي، ومحاولة ترتيب حكومة وطنية عميلة داخل الكويت"، واعتبر قيام موظفين اردنيين كانوا يعملون فى الكويت بتشغيل محطات توليد الكهرباء، ومحطات تنقية مياه الشرب لصالح كل من كان موجودا فى الكويت من كويتيين وغير كويتيين من قبيل الأعمال العدائية تجاه الكويت واعتبر البراك حديث سفير بلاده عن سعيه لاستئناف المنحة النفطية للأردن خارج عن نطاق اختصاصه كسفير، متهما السفير هذه المرة بأنه يرفع علم الأردن إلى جانب علم الكويت على سفارة الكويت فى عمان، وأنه يعتزم تعليق صورة ملك الأردن إلى جانب صورة أمير الكويت داخل السفارة وكان ملك الاردن الجديد قد حاول اعادة العلاقة مع الكويتيين من خلال سحب جميع المسرحيات الاردنية التي كانت تسخر من حكام الكويت وكان يدعمها الملك حسين والتلفزيون الاردني وهي مسرحيات هشام ونبيل كما قام مع زوجته وهي من مواليد الكويت بعدة زيارت الى الكويت صرحت خلالها رانيا الياسين انها تفتخر بانها كويتية وكان والد رانيا طبيبا في الكويت وقد هرب من الكويت بعد الغزو العراقي الى الاردن بعد تدمير عيادته واتهامه باقامة صلات مع المخابرات الاردنية التي يقال انها كانت وراء انتداب رانيا الى الجامعة الامريكية في القاهرة وتنتمي اسرة رانيا الياسين الى عائلة غير معروفة في قرية ذنابة في الضفة الغربية وقد اتهم الدكتور العبادي وزراء اردنيين برشوة رانيا التي تقوم بتعيين وزراء ومسئولين والتي يسطر اخوها على جميع مناقصات وزارة التربية والتعليم في الاردن وكانت عرب تايمز اول من كشف النقاب عن مصير مبلغ ال 95 مليون دولار ثمن المنحة النفطية الكويتية التي باعها ملك الاردن في امريكا حيث حصلت الجريدة على معلومات عن اسم ورقم الحساب البنكي الذي اودعت فيه الاموال وتبين انه يعود لمليونير ليبي الاصل اسمه حسن تاتاناكي يرتبط بصداقة قديمة مع ملك الاردن الحالي وكان عبد الهادي المجالي قد اخبر اعضاء البرلمان الاردني السابق رسميا ان القصر طلب منه منع مناقشة اي موضوع يتعلق بمصير المنحة النفطية الكويتية تحت طائلة معاقبة من يخالف هذا الامر بملاحقته بتهمة اطالة اللسان. 

منقوووووووووووول ،  بس ما اقول غير حسبنا الله ونعم الوكيل

٢٠١١/٠٥/٠٣

نفط الاردن الى اين ؟؟ ولمن ؟؟؟


فجر نقيب الجيولوجيين الأردنيين خالد الشوابكة في تصريحات خاصة لـ “الحقيقة الدولية” قنبلة مدوية حول وجود كميات كبيرة من النفط  في الأردن بحكم خبرته الطويلة في مجال التنقيب والعمل الجيولوجي، موضحا أن مبررات الحكومة بعدم الجدوى الاقتصادية للبئر البترولية في منطقة السرحان قبل أيام غير دقيقة ولا تتفق مع الواقع الحقيقي  الذي تؤيده الصور التلفزيونية والفوتوغرافية للبئر المذكورة.
واعتبر الشوابكة  تأكيدات الحكومة بعدم وجود كميات تجارية في بئر السرحان يعد تشويها للحقائق، مبينا أن الحكومة تعتمد على معلومات وتقارير تزودها بها جهات ليس لديها خبرات كافية وتسعى لإخفاء الحقيقة، مبينا في ذات السياق أن المختصين اطلعوا على بئر السرحان وأكدوا أهمية تطويره لإنتاج كميات كبيرة من  النفط معتبرا قيام المواطنين ببيع كميات كبيرة منه على الطرقات يبرهن على جدوى البئر. 
واستهجن الشوابكة الاتفاقية التي وقعتها الحكومة مع الشركة الهندية والتي بموجبها حصلت الشركة الهندية على (70%) من عائدات النفط بعد استخراجه فيما اكتفت الحكومة بـنسبة (30%) ترتفع تدريجيا لتصل إلى المناصفة، مبينا ان تلك الاتفاقية هدر لحق الأردنيين في تلك الثروة، لافتا إلى أن الحكومة أغفلت وتناست آبارا بترولية أخرى من بينها بئر السرحان (4) مؤكدا انه لا يمكن تغيير قناعة نقابة الجيولوجيين  بأن بئر السرحان (4) غير منتجة، موضحا انه بالإمكان التغلب على بعض المشاكل الفنية الموجودة في البئر المذكورة لتصبح بئرا منتجة بشكل تجاري.
وأكد الشوابكة أن تقرير الخبراء والمختصين أثبتت وجود النفط في الأردن، مبينا ان  بئر السرحان  لم يتم تنظيفها لغاية تاريخه وانه كان من  المفروض أن يستثنى أو يحسن من نص الاتفاقية المعقودة مع الشركة الهندية لمصلحة الأردن وان تكون اتفاقية تطوير لا امتياز، موضحا أن الفرق بينهما أن الامتياز يتضمن حقوقا مبالغا فيها للشركة أما في التطوير فلا تزيد النسبة عن 20 إلى 25% في أحسن الأحوال، مؤكدا أن الاتفاقية تضمنت نسبا متدرجة تصل  لـ 30% للحكومة مقارنة مع نسبة الشركة التي تصل لـ 70%  لتصل في  النهاية إلى نسب متساوية مناصفة بينهما مما يؤكد عدم عدالة النسبة وبالأخص في ضوء الحديث عن بئر السرحان 4 وبئر حمزة مشددا على إجحاف الاتفاقية بحق الأردن في حوضي السرحان والأزرق.
وأبدى الشوابكة استغرابه من قيام مدير سلطة المصادر الطبيعية باصطحاب صحفيين للبئر المذكورة بعد الزيارة التي قام بها بعض المختصين في الحقل الجيولوجي مؤكدا أن إنكار السلطة وجود النفط تنفيه صور تلفزيونية وفوتوغرافية ووثائق تتمثل باعتراف سلطة المصادر الطبيعية بوفاء شركة ترانس جلوبل بالتزاماتها باكتشافها للنفط  وهو ما برر مدير السلطة بتوقيعه دون علمه وهو مبرر لا يمكن قبوله.
وطالب الشوابكة بجهة محايدة غير حكومية تشكل من قبل مجلس النواب وبعض مؤسسات المجتمع المدني والاستعانة  بخبراء للاطلاع على البئر وزيارة الموقع مؤكدا ان الحقيقة ستكون بيد اللجنة وما سيكشف عنه الخبراء،  مؤكدا أن الحكومة ستتحجج بالمشاكل الفنية والتي يسهل حلها واستخراج النفط  بكميات تجارية.
ودعا الشوابكة الحكومة إلى إعادة النظر في الاتفاقية التي وقعتها مع الشركة الهندية  بما يضمن حقوق الأردنيين.
ولفت الشوابكة إلى أن الكونجرس الأمريكي احتج رسميا لدى الأردن اثر وقف امتياز شركة “ترانس جلوبل”  رغم وفائها بالتزاماتها وفق كتاب موقع من مدير سلطة المصادر الطبيعية    يثبت اكتشافها للنفط وأكد أن تذرع مدير السلطة بأنه وقع على الكتاب دون علم  وفقا لتصريحات صحفية أطلقها لن يعفيه من المسؤولية التي ستترتب على  خزينة  الدولة لتعويض الشركة نحو 700 مليون دينار مؤكدا أن السلطة تحاول تبسيط الموضوع وتقليل أهميته.
وأكد الشوابكة أن بعض الجهات (أمسك عن ذكرها) كل ما يهمها هو البقاء في المنصب على حساب الوطن ومصلحته واستغلال ثرواته ومقدراته وان تلك الجهات تعتقد أن تدخل النقابة هو من باب المناكفة وليس خدمة الوطن، مشيرا إلى تعرضه لهجمة شرسة من بعض الجهات بينها وزراء حينما تحدثوا في عام 2003 عن الصخر الزيتي، مؤكدا أن النقابة  فوجئت وقتها بهجمة كبيرة جدا شارك فيها بعض الوزراء متذرعين بأنه لا توجد تكنولوجيا في العالم لاستخراجه وانه مجرد أبحاث ودراسات.
منقول