The Smurfs

٢٠١٠/١٢/٣١

الدوس بالنعال ونظرية المؤامرة !!!


في عام 1982 كان نادي الوحدات في اوجه وكانت الجماهير العريضة تملأ ستاد عمان في جميع مبارياته , فلقد كانت كرة القدم التسلية الوحيدة للحميع فلم يكن هناك الانترنت والموبايل وال اي باد.

قررت انا وشقيقي الأكبر ان نذهب لحضور مباراة الوحدات والرمثا ، واذكر يومها انني كنت ارتدي      ( اواعي العيد )  .

انتهت المباراة وفاز الوحدات وقررنا المغادرة مسرعين قبل الزحام ، لكن الأبواب كانت لا تزال موصدة فتدافع الناس وداسوني والكثيرين غيري بالنعال مما تسبب بمقتل سبعة  لكنني كنت من بين العشرات المحظوظين الذين تمكنوا من النجاة.

أذكر انني افقت في المستشفى بعد خمسة واربعين يوما قضيت ثلاثة ارباعها في الانعاش !!!!

لم ادرك يومها حجم الضرر المادي والمعنوي الذي تسببت به للأهل وعلى مدار شهر ونصف ، ورغم انني لم ادخل الستاد بعدها الا انني لا زلت من محبي كرة القدم ولكن ( من بعيد لبعيد )

خرجت من المستشفى سليما معافا  بدون اعاقات ، الا الاعاقة العقلية التي لا زلت اعاني منها وهي التناحة وكبر الراس مع كل من حولي والذي - واعترف بذلك - سبب لي العديد من المشاكل مع القريب والغريب وحتى في مجال عملي .



كنت اعتقد ان ما حدث في الملعب كان حدثا عرضيا وربما عن غير قصد من احد  ولعله كذلك ، لكنني الان وبعد مرور ثلاثين عاما على تلك الحادثة لا ازال ارى جمهور الوحدات يداس بالنعال في كل مناسبة ، والذي يدفعني دوما للسؤال  : لماذا الوحدات ؟ هل هي مصادفات؟ ام ان جمهور الوحدات جمهور همجي غير متحضر يحب الخراب ويعيث في الارض الفساد؟؟؟

واذا كان كذلك فلماذا لم يتعرض جمهور اي ناد اخر لمثل هذة المصادفات ؟؟؟؟ ام انهم جميعهم متحضرون .



ام لعلنا كنا اطفالا بعمر الزهور ولم نكن نعي بعد ما المقصود بنظرية المؤامرة !!!! .

٢٠١٠/١٢/٣٠

لماذا تأبط شرا؟؟؟


ابتدئ باسم الله وبتعريف بسيط عمن اتخذت من لقبه لقبا لي ، ( تأبط شرا ) !!!! لماذا هذا الرمز وما هي دلالاته ؟؟؟؟

هناك اشياء مشتركة بيني وبينه وفي الوقت عينه هناك اختلافات كبيرة بيننا .



فمن الاشياء المشتركة بيني وبينه انه كان صعلوكا وانا كذلك صعلوك وكان   قبيحا دميما  ومع هذه الاوصاف وغيرها من امارات القبح، فان (تأبط شرا) يعد واحدا ممن يعشقنه النساء، كما تجلى ذلك واضحا في اشعاره. يروى انه احب وتزوج امرأة ذات جمال وقوة لدرجة انه وعلى دمامته كان يضرب المثل بجمال ابنه ( براق ) منها .

وكان ايضا ( عواطلي ) لا يعمل ويقضي نهاره مع الشنفرى في الشعر والعبث والسرقة ، انا عواطلي مثله لكنني لا اسرق او لعلها لم تتح لي الفرصة المناسبة للسرقة .



كان تأبط شرا عاقا لوالدته  . ولعل هذه الصفة تنطبق علي انا ايضا , فانا لم اقدم لها يوما  شيئا يدخل السعادة لقلبها بل على العكس كنت ولا ازال مصدر هم دائم لها .

 

اما الاشياء التي احببتها فيه ولم اجدها في نفسي فهي انه خارق القوة، فان اتكأ على بعير اسقطه، او استوى على ظهر فرس اجهضها، وهو اسرع  من الجياد الجامحة، ويسبق الظبي في عدوه، وان رمى رمحه، فانه كريح الشتاء، وجميعها صفات اتوق لها وليست فيٌ.



على العموم هذه لا تعتبر اولى المقالات المنشورة ولكني اعتبرها تعريفا ومقدمة لما هو ات , املا في ان نجني الفائدة سويا من خلال هذا الموقع المتواضع علنا نقدم شيئا يساعدنا في وضع اليد على الجرح ومحاولة النهوض ان استطعنا .